قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نعمة السوداني من براغ: بدعوة من - سوالا- النادي الثقافي الجيكي، شارك الفنان اســــعد راشـــــد وفي ثلاث مدن جيكيه في دايولوج فني وادبي بعنوان: الف حدث وحدث. طرحت فيه وجهات نظر مختلفه لفنانين وادباء عرب واوربيين، ســـاعيين الى ألأقتراب من حوار مشترك بين ألأمم والثقافات المختلفه. وذلك بالتأكيد على تقديم وعرض المنجز الثقافي الابداعي الذي يؤكد على المشترك ألأنساني السلمي، والذي يبحث عن فسح ِ الحياد، للمختلف ِ بين الثقافات.

وقدم الفنان اســــعد راشــــد بعد ذلك عرضاً خاصاً بأسم ( الحقيبة ) يسرد فيه حكاية ســفر ألأجيال الطويل وما تحملُ معها من معاناة ومآس ٍ عبر التاريخ من ايام بابل وحتى الوقت الحاضر. مستحضرا هذا كله في حقيبةٍ جايلته في كل ألأعمار ..
وقد قدم العرض في ثلاث مدن جيكية على التوالي في مدينة ليبرتس يوم 20 ايار وفي مدينة نوفيميستو يوم 21 ايار واخيرا في مدينة براغ يوم 22 ايار....
وحقق الفنان اسـعد راشـد حضورا مهما مع الجمهور الجيكي، في اماسي الحوارات التي جرت في نفس المدن، حين قدم استعراضاً عن ( العروض المسرحية العراقية ما بين بابل والعصر الحديث) وتوقف عند اهم منعطفاتها الفنيه كان هذا في الليلة الاولى... وفي الليلة الثانية تحدث عن ( تأثيرات حلقة براغ المسرحية على العروض المسرحية عالميا) . واخيرا حِواره في الليلة الثالثة عن ( السيميولوجية ـ نظرية الدلالات والعرض المسرحي ).. نتمنى لفنانا ألأستمرار والتواصل في مشاركاته الثقافية ويرفدنا اكثر بنشاطه ألأبداعي.