الظهران: أكد المدير التنفيذي للتوزيع وأعمال الفرض في أرامكو السعودية، المهندس أحمد السعدي حرص الشركة على توفير كافة المنتجات البترولية في جميع محطات التوزيع التي تبلغ 17محطة منتشرة في جميع مناطق المملكة حسب الطلب والاتفاقيات الموقعة مع عملائها المحليين وأنه لا يوجد أي نقص في مادة الكيروسين في محطات التوزيع التابعة لأرامكو السعودية. وبيّن السعدي، أن حجم الطلب الحقيقي اليومي على مادة الكيروسين في المملكة يشهد ذروته في فصل الشتاء لاستخدامه في التدفئة حيث تصل نسبة الزيادة إلى 93في المئة من متوسط الطلب على مدار العام. وأضاف أنه نظراً لزيادة الطلب على هذه المادة من قبل المواطنين قامت الشركة برفع طاقتها الانتاجية من مادة الكيروسين في مصافي الشركة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة لتصل إلى 140 ألف برميل في اليوم، وأن احتياجات كل منطقة تتم تغطيتها من أقرب مصفاة من مجموع خمسة مصافي للشركة منتجة للكيروسين، وأنه في حال نقص الكميات المطلوبة لأي منطقة فإنه يتم تخصيص الكمية اللازمة من أقرب مصفاة.

وأوضح المهندس السعدي، أن نقص مادة الكيروسين الذي شهدته بعض مناطق المملكة في الفترة الماضية لم ينتج عن نقص كميات الكيروسين المطروحة في محطات التوزيع في أرامكو السعودية، وإنما عن عدم مواكبة بعض محطات بيع الوقود للطلب المتزايد على الكيروسين في مثل هذا الوقت من العام.

الجدير بالذكر، أن أرامكو السعودية عقدت امس الاثنين عدة اجتماعات مع موردي المنتجات البترولية الرئيسيين وتم الاتفاق معهم على ضرورة توفير كميات إضافية من مادة الكيروسين في أغلب محطات بيع الوقود في جميع أنحاء المملكة بما يلبي حجم الطلب المحلي على هذه المادة البترولية.