دبي: تستعد إمارة دبي لاحتضان أكبر المعارض المتخصصة في إنشاءات وتجهيزات المطارات في العالم لعام 2008، شهر يونيو القادم، على أرض مركز معارض مطار دبي الدولي.

وسيشارك في معرض إنشاءات وتجهيزات المطارات 2008 الذي يقام بتنظيم من مجموعة ستريملاين للتسويق في الفترة ما بين 2 ndash; 4 يونيو القادم، ما يزيد عن 550 عارضاً من شتى أنحاء العالم وسيحضره ممثلين عن هيئات الطيران ومطوري المطارات في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وقال ليث كبة، مدير مجموعة ستريملاين للتسويق، الشركة الرائدة في مجال تنظيم الفعاليات التجارية والتسويقية، والتي تتخذ من دبي مقراً لها: quot;لقد ساهم النمو الهائل الحاصل في الحركة الجوية التجارية والسياحية في المنطقة على حث الحكومات لتمويل تحسينات البنى التحتية. وهذا يخلق فرصاً عظيمة لمزودي الخدمات والمتعاقدين العاملين في قطاع الطيرانquot;.

وأضاف قائلاً: quot;يتم حالياً العمل على أنشاء عدد من أفضل المطارات في العالم، والمزودة بأحدث تكنولوجيا المطارات، من أنظمة وأمان، في منطقتنا. وستستفيد الشركات الطامحة لأخذ حصة من تلك المشاريع من المعرض الذي سيكون الأكبر من نوعه في العالم في دورته لعام 2008، حيث بإمكان المسئولين مقابلة مزودي الخدمات وصناع القرار وجهاً لوجهquot;.

من جهته، توقع مسؤول من شركة بيانات، الشركة الرائدة في قطاع هندسة المطارات ولوازمها، وأحد الموزعين الرائدين الحصريين لأنظمة المطارات والتي تتخذ من دبي مقراً لها، نمواً في أعمال الشركة بمقدار 30 % وتوقيع عقود بمقدار 30 مليون دولار في الشرق الأوسط خلال العام 2008.

وتعمل شركة بيانات حالياً على عقود مختلفة يبلغ حجمها حوالي 150 مليون درهم، تقوم فيها بتنصيب أنظمة مطارات متخصصة في كل من مطار دبي الدولي، ومطار أبوظبي الدولي ومطار الدوحة الدولي الجديد في قطر.

وأكدت شركة بيانات لخدمات المطارات، التي تشهد نموا هائلاً خلال هذه الفترة نظراً للتطور العارم الحاصل في مطارات الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج، أن معرض إنشاءات وتجهيزات المطارات الذي سيقام في دبي هذا العام سيكون منصة هامة لعقد المزيد من الصفقات وجذب المزيد من الأعمال للمنطقة.

وبهذا الصدد، قال ألان بورجيلي، المدير العام لشركة بيانات لخدمات المطارت: quot;نتوقع نمواً في أعمالنا بمقدار 30 % هذا العام، خصوصاً مع العقود والمشاريع الجديدة التي وقعتها الشركة في منطقة الشرق الأوسط، والتي يقدر حجمها بـ 30 مليون دولار أمريكيquot;.

وأضاف بورجيلي قائلاً: quot;يعد معرض إنشاءات وتجهيزات المطارات الذي سيقام في دبي هذا العام بوابة لنمونا المستمر. فقد ضخ معرض العام الماضي العديد من الفرص التي استثمرت والتي ما زال بعض منها قيد المناقشة والدراسة. كذلك نتوقع أن يزودنا معرض هذا العام بالعديد من المشاريع والفرص الجديدة لعام 2008 والأعوام المقبلةquot;.

وتتطلع شركة بيانات لخدمات المطارات، التي بدأت بتقديم خدماتها في المنطقة منذ 10 سنوات حالياً، لتوقيع عدد من العقود الهامة لبعض المطارات والتي سيبدأ العمل فيها عام 2009، وستستخدم معرض إنشاءات وتجهيزات المطارات، الذي سيأخذ مكاناً على أرض مركز معارض مطار دبي، لعرض آحدث التكنولوجيا في أنظمة المطارات والمرقبة الجوية.

وقامت شركة بيانات مؤخراً بتركيب وتسليم حزمة أنظمة مطارات كاملة لمبنى 3 الجديد في مطار أبوظبي الدولي والتي تتضمن أنظمة لعرض أوقات الرحلات، وأنظمة نداء للعامة وأنظمة إخلاء، وأنظمة تدقيق الأمتعة وأنظمة تحكم بالمغادرة، بالإضافة إلى نظام الهبوط الآلي، ونظام الاتصالات المتكامل VHF/UHF

كما نصبت الشركة أيضا نظام رادار لالتقاط الأجسام الخارجية في مطار دبي الدولي ومطار الدوحة الدولي في قطر، وتعمل حالياً على تنصيب نظام رادار لمسح التحركات على سطح الأرض ونظام اتصال VHF/UHF في مطار آل مكتوم الدولي الجديد في دبي.

ويعد معرض المطارات، المعرض الوحيد المتخصص في إنشاءات وتجهيزات المطارات، وإدارتها والتكنولوجيا المستخدمة فيها وخدماتها في المنطقة. وسيقدم هذا العام مؤتمراً رفيع المستوى باسم quot;المطارات المستقبليةquot;، والذي سيقيّم التطوير والإدارة والاستمرارية للمطارات الهائلة الحجم مثل دبي وورلد سنترال، والصغيرة الحجم كالتي يتم انشائها في أنحاء المنطقة. إضافة لذلك، سيتم تخصيص مؤتمر وقاعة عرض لمناقشة كيفية التحكم بالحركة جوية، والعمليات الأرضية والسلامة الجوية.