أسامة العيسة من القدس
اختارت مؤسسة عالمية، كلية اقتصاد في جامعة فلسطينية، كواحدة من بين أفضل كليات الإدارة والاقتصاد على مستوى العالم للعام 2008.

وقال الدكتور محمود الجعفري، عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة القدس، بأنه تم اختيار هذه الكلية من بين أفضل كليات الإدارة والاقتصاد على مستوى العالم لهذا العام، من قبل مؤسسة eduniversal العالمية ومقرها في باريس ndash; فرنسا.

وأفاد الجعفري، في حديث لإيلاف، بأنه تم اختيار الكلية أيضا من ضمن أفضل40 كلية في الإدارة والاقتصاد في الجامعات العربية الرسمية والخاصة وفي منطقة الشرق الأوسط، بما فيها الجامعات الإسرائيلية.

وبدا الجعفري فخورا بهذا الاختيار، خصوصا وانه يتعلق بكلية فتية لم يمض على تأسيسها أكثر من ست سنوات, حيث تأسست عام 2002, في ظل ظروف صعبة، وانتفاضة الأقصى في اوجها.

وقال الجعفري quot;تم اختيار كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة القدس، ككلية أولى ووحيدة التي تم اختيارها، من قبل المؤسسة العالمية، من بين كليات الإدارة والاقتصاد في الجامعات الفلسطينية والتي يبلغ عددها 12كليةquot;.

وعن كيفية ومعايير الاختيار قال الجعفري quot;جاءت عملية الاختيار بناءً على تقييم من عمداء كليات إدارة الأعمال من أكثر من 5000 جامعة من 151 دولة في العالم، وهذا الاختيار يتم بناءً على اعتبارات تتعلق بمدى الاعتراف الدولي، والتصنيف الدولي والمحلي، والعضوية في المؤسسات والمؤتمرات الأكاديمية، والأبحاث المنشورة ومدى تأثير المؤسسات التعليمية في المجتمع المحليquot;.

واعتبر الجعفري هذا الاختيار لكلية الإدارة والاقتصاد في جامعة القدسquot; إنجازا للجامعة بالدرجة الأولى, وجاء نتيجة لجهود بذلتها أسرة الكلية والإدارة العليا في الجامعة للارتقاء بكلية الإدارة والاقتصادquot;.

وأضاف quot;إنني أرى في هذا الاختيار نقطة البداية للمحافظة على هذا الإنجاز من جهة والارتقاء به وتحسينه في السنوات المقبلة، كما أن هذا الاعتراف والاختيار لكلية الإدارة والاقتصاد سيعزز من الميزة التنافسية لجامعة القدس بين الجامعات الأخرىquot;.