دبي: قالت شركة quot;دريك آند سكلquot; العاملة في المقاولات المدنية، الاثنين، إنها ستفتح باب الاكتتاب في أسهمها، الثلاثاء 8 يوليو 2008، لتكون أول شركة أعمال هندسية تدرج أسهمها في الإمارات العربية.

وقالت الشركة في بيان، الاثنين، إنها ستطرح ما يعادل 1.197.777.778 سهماً عادياً أو ما نسبته 55 في المائة من الشركة للاكتتاب، إذ سيتاح للمكتتبين الأفراد والمؤسسات الاشتراك في هذا الطرح والتي تعتزم الشركة من خلاله جمع أكثر من 325 مليون دولار أمريكي.quot;

وأضاف البيان quot;يبلغ سعر السهم درهما إماراتيا واحدا، يضاف إليه فلسين كمصاريف إصدار عن كل سهم، وبحد أدنى للاكتتاب 20.000 سهم، ومن المتوقع أن ينتهي الاكتتاب في 17 يوليو 2008.

وسيفوق رأس مال الشركة بعد التأسيس 2.178 مليار درهم إماراتي، من المتوقع أن تقوم quot;دريك آند سكلquot; بطرح أسهمها في سوق دبي المالي في الربع الثالث من 2008.

وأشار بيان الشركة إلى أنها quot;تعتزم استخدام صافي حصيلة الإكتتاب لتعزيز موقعها في الإمارات وتوسيع مجال نشاطاتها لتغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك عبر مزيج من عمليات النمو العضوي وعمليات الاستحواذ الإستراتيجية.quot;

وسيقوم كل من البنك الاستثماري المال كابيتال وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط بدور مدير الإكتتاب المشترك، بينما يعد بنك الإمارات دبي الوطني البنك الرئيسي للاكتتاب.