قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد
أنا فتاة أبلغ من العمر18 سنة. أنني أقوم بالعادة السرية ولكن ليس دائما وليس حتى أسبوعيا ولكن تقريبا في الشهر 3 أو 5 مرات وتكون مرة واحدة في اليوم وللعلم أنا مقبلة على الزواج بأذن الله واتمنى الرد على أسئلتي.
السؤال الأول: هل هذا يدل على البرود الجنسي؟
السؤال الثاني: كيف أتخلص من العادة السرية؟
السؤال الثالث: هل تضرني أو تسبب لي أزعاج أثناء الزواج؟
السؤال الرابع: هل أخبر زوجي عما كنت أقوم به؟
وأنا أعتذر إذا أطلت عليك برسالتي وأتمنى أن يكون الرد على إيميلي هذا، وجزاك الله جزيل الشكر.
أختك أو أبنتك في الإسلام

عزيزتى:
العادة السرية لا تدل على البرود الجنسى، ولكنها من ضمن رحلات الإستكشاف الجسدية التى يمر بها الإنسان فى حياته، أى أنها بإختصار مرحلة وستمر، وستتخلصى منها عندما تتزوجين وتمارسى الجنس مع زوجك بطريقة صحية مشبعة وعاطفية وحميمة، ولن تضرك فى الزواج لأن الحوار الجنسى بينك وبين زوجك ستكتشفين أنه أكثر نشوة وإشباعاً من المونولوج الفردى الذى تؤدينه فى العادة السرية، وأعتقد أنه لا داعى للحديث فى هذا الموضوع فأنتى غير مجبرة على الحديث عنه وثانياً أنا لا أعرف مدى ثقافة زوجك وسماحته وتسامحه تجاه هذه العادة لأن بعض الرجال الغارقين فى العادة السرية حتى آذانهم يعتبرون الفتاة التى تمارسها داعرة، إنها شيزوفرينيا لا أعرف مدى إنغماس زوجك فيها وإصابته بها ولذلك فلا داعى.

***


ادعى داليا وانا من دولة العراق ارجو منك ايها الطبيب الفاضل ان تجيب على سؤالي لانه لا يوجد في العراق طبيب اعطاني جواباً شافياً... ارجوك ارجوك اجب على سؤالي.
اناامراة متزوجة منذ سنة ونصف ولم يحدث عندي حمل للآن مع العلم انني كنت اعاني من مشاكل صحية منذ ان كنت فتاة حيث ان الدورة عندي كانت معدومة وكذلك الثدي؟ وقد راجعت الاطباء وعملوا لي ناظور وقالوا حجم الرحم عندك صغير جداً وكذلك المبايض وهذه منذ الولادة وكان ذلك قبل 10 سنوات وقد اعطوني علاجاً وقتها فنزلت عندي الدورة وظهر الثدي ولكن للآن لا تنزل الدورة الا اذا أخذت حبوب البريمالوت وبعد ان تزوجت عملت سونار داخلي وقالوا حجم الرحم عندك اصبح شبه طبيعي اي ينقص عن الحجم الطبيعي بسنتيمات وقد أخذت ابر منشطة ونزلت عندي بيضة بحجم22 ممارجوك عزيزي الدكتور أخبرني هل يوجد لدي أمل في الانجاب؟ وما العلاج الواجب ان استعمله أرجوك اجبني واكتب لي العلاج كتب الله لك بيتاً في الجنة لان الظروف في العراق كماتعرف صعبة. جزاك الله عنا كل خير.
رجاءاً اذا كان بالامكان ارسال الجواب على بريدي الالكتروني.

عزيزتى داليا:
طبعاً هناك أمل ولكن أرجوك إرسال التحاليل وإسم الحقنة المنشطة حتى يتسنى لى وصف الطريق الصحيح للعلاج.


***


اشكرك على رحابة صدرك
انا فتاة متدينة ولم اتزوج ولكني كنت مخطوبة لشخص وكنا على وشك الزواج ولقد وقعنا في المحظور اكثر من مرة خلال فترة الخطوبة ولكن لم ينزل دم ولم يحدث اي شيئ يدل على انه تم فتح غشاء البكارة ولكن العملية كانت تتم بعنف وقوة واكثر من مرة فمن المستحيل اني مازلت عذراء ولكني لا اعلم حقيقة نفسي ولكنه بعد فترة تركني وقال لي انه لم يحس اني عذراء وهو يشك في امري مع انه اول من يلمسني.
وانا الان مقبلة على الزواج من رجل اخر احبه كثيرا ولكني لا اعلم ان كنت عذراء ام لا واخشى ان اذهب لطبيبة ترفض مساعدتي.
انا اخاف الله واخاف ان يعلم زوجي القادم بحالي لانه متشدد جدا.
ارجوك دلني فانا اموت يوميا من التفكير وياليت لو تعطيني اسم طبيبة ثقة وعربية في دبي. شكرا لك.

عزيزتى:
الرجل الشرقى عنده مبدأ غريب وعجيب يقول مش ممكن أتجوز الست اللى مشيت معاها فى الخطوبة وسلمتنى نفسها!، فهو لا يفسر هذا على أنه ثقة وحب مثلاً ولكنه يفسره على أنه دعارة مستترة، فأنتى أخطأتى لأنك فهمتى الرجل العربى خطأ ولم تمارسى الكذب والزيف فى أحاسيسك، وبالطبع أنا مقدر توترك، وأنا بالفعل لا أعرف أسماء طبيبات فى دبى ولكننى من خلال هذا الباب أقترح على أى طبيبة نساء فى دبى مستعدة للكشف عليكى أن تراسلنى وسأرسل لكى الإسم فوراً، وأنا واثق من كفاءة ورحابة صدر هذه الطبيبة المنتظرة.

***


السلام عليكم
سمعت أن التوئم الغير متشابهين أحدهم لا يستطيع الانجاب؟؟؟؟؟ هل هذا صحيح؟؟؟؟
أرجوا الاجابة على هذا السؤال .

عزيزى:
غير صحيح هذا الكلام.

***


عزيزي الدكتور / خالد. ... المحترم
اشكرك على جهدك الكبير والرائع واحييك على محاولتك لإخراجنا من سجن العادات والتقاليد التي تكاد تعصف بحياتنا دون مراعاة اننا في البداية والنهاية بشر.
سؤالي لك يا دكتور هو انني شاب ابلغ 22 من العمر وأمارس العادة السرية منذ حوالي 8 سنوات وبعدد كبير يوميا اكثر من 4 مراتواشعر بشهوة كبيرة ورغبة شديدة وملحة في ممارسة العادة السرية وذلك لأنني ارفض ممارسة الجنس قبل الزواج ولكن منذ سنتين أو أكثر قليلا بدأت أشعر بألم في ظهري بعد ممارستي للعادة السرية وبدأ الألم يزيد كثيرا منذ سنة خصوصا في أسفلالظهرولم أراجع طبيبا فهل هذا بسبب العادة السرية وهل يجب ان اخضع لعلاج معين؟
وهل تؤثر العادة السرية على القدرة البصرية للشخص حيث انني كنت اعاني من قصر النظر واجريت عملية تصحيح بالليزر منذ اقل من سنة ولكني بدأت أشعر ان نظري ضعف قليللا من حوالي 3 اشهر فهل هذا له علاقة بالعادة السرية وبماذا تنصحني لكي استطيع التوقف عن ممارستها لأنني أريد هذا وبشدة؟ وشكرا لك
ي. ع


عزيزى:
من الممكن أن يكون هذا التكرار المسرف قد سبب لك إحتقاناً فى منطقة الحوض من الممكن أن يسمع فى أسفل الظهر، وبالنسبة لمسألة ضعف البصر فلا علاقة بين العادة السرية وقصر النظر، وما حدث لك بعد الليزر يحدث كثيراً ويحتاج إعادة تصحيح مرة أخرى.

***

سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركات
شكرا لك ايها الدكتور لا جابتك على رسائلنا نحن الذين نعاني سرا. اني شاب في بداية الثلاثينات من عمري ومن عائلة مرموقة ومحافظة ولكنني انغمست في المثلية الجنسية علما انني ايجابي لكنني مع ذلك اشعر بالدنس والعار فكرت بالانتحار عدة مرات لكنني لم افعل اي شيء لكي اتخلص من هذه المشكلة في كل مرة اقول انها الاخيرة لكن دون جدوى فهل هناك اي امل طبي علما انني اصبت بالاكتئاب الخفيف وانا اراجع الطبيب بسبب اضطرابات في النوم وغير ذلك لكنني لا اجروء على الخوض في هذا الموضوع معه ارجو منك ان تدلني على اي طبيب يمكن ان اراجعه فانا الان اسكن في دولة الامارات. مع الشكر

عزيزى:
طبيبك النفسى الذى تحدثه عن إكتئابك تستطيع التحدث معه عن مثليتك الجنسية، لأنهما مرتبطان فأنت فى داخلك رغبة عارمة مكتسحة فى ممارسة الجنس مع الرجال، ومجتمعك يدينك ويرفضك إذا أعلنت هذا السلوك، وينتج عن هذا الصراع العنيف خلل نفسى، فلا حل لإكتئابك إلا إذا صارحت طبيبك بالحقيقة، فلا ينفع أن تقسم أطباءك هذا للإكتئاب وهذا للمثلية!.


***

أنا متزوج ومن حوالي 19سنه وأجامع زوجتي وأحب الجماع وبشكل كثير لكن زوجتي لا تحب الجماع وأحيان تحس بألم في المهبل.خلال ممارستي الجنسية مع زوجتي اجد هناك جفاف في المهبل لديها رغم انني احاول ان اداعب قبل ممارسة الجنس، هل توجد طرق لترطيب منطقة المهبل وما هي الوسائل المساعدة لتاخير سرعة القذف لانني بعض الاوقات لا استطيع الاطالة خصوصا عندما تكون هناك مدة طويلة لم نمارس الجنس.

عزيزى:
ألم المهبل أثناء الجماع أو مايطلق عليه DYSPARUNIA أول أسبابه عدم الترطيب الكافى لجدران المهبل من الممكن بسبب عدم الوصول للنشوة الكافية ولوحظ عادة أن الزوجة التى تتناول حبوب منع الحمل تعانى من ترطيب أقل، ومن الممكن أن يكون القلق سبباً فى قلة الترطيب بسبب الحوف من الحمل أو الخوف من الجنس نفسه.
هناك غير قلت الترطيب أسباب أخرى مثل الهربس التناسلى أو الفطريات أو الكلاميديا فى المهبل أو إلتهابات الحوض وأكياس المبايض والأورام الليفية. ..الخ.
أول الحلول وأهمها للتخلص من هذا الألم هو ألا نمارسا الجنس إلا إذا كنتما تريدانه فعلاً وليس من أجل الروتين، وإذا كانت الزوجة صعبة الترطيب المهبلى لا بد من تمهيد foreplay لمدة طويلة.
من الممكن إستخدام K-Y jelly للترطيب.
بالطبع إذا كان السبب إلتهابات أو أكياس لابد من علاجها.
أما بالنسبة لسرعة قذفك فالسيبرالكس علاج فعال لك.

***

هل انزال المنى فى المرأة بعد فض غشاء البكارة وعند نزول قطرات الدماء يسبب لها واسف على هذا اللفظ تهيج جنسى مما يجعلها تطلب الجنس كل يوم وبكثرة من الرجل هذا الكلام قاله لى اكثر من شخص ومنهم المتزوجارجو منكم الأفادة حتى اتأكد من صحة هذا الكلام وشكرا م. ف


عزيزى:
لا أعرف متى إنتشرت هذه الأساطير التى تجعل من المرأة وتصورها على أنها كائن جنسى نهم وشره لدرجة أنها مع الألم والدم يزيد تهيجها؟؟؟؟؟!!!، تأكد أن هذه تخاريف صنعها مجتمع يعيش أسير أساطير وخرافات جنسية تدور كلها حول إمرأة لا توجد إلا فى خيال أصحاب هذه الخرافات ولا توجد فى الواقع على الإطلاق.

***


انا معجب ومندهش من جرأتك يا دكتور فى مواجهة العواصف والتيارات الارهابية (ارهاب الفكر وختان العقول)المنتشرة فى ربوع الوطن العربى خاصة وان هذا الموضوع شائك جدا.
اريد ان اسال ما رأيك فى الملاهى الليلية التى كانت متنفس للشباب والرجال ايام الانجليز فى مصر يشربون او يمارسون الجنس بدلا من العادة السرية الان والتى ارى انها احد اسباب تطرف الشباب فى التفكير ونظرتهم الدونية للمرأة على انها مجرد عورة لانة يريدها من داخلة ولا يستطيع ان يصل اليها وهو فى الاساس ضعيف نفسيا فينهار ويقول ان الحجاب والخمار هما لباس المرأة. والمرأة عورة(نظرية العنب الحصرم فى علم النفس)،ما رأيك لو رجعت هذة الاماكن المتنفس بدلا من القهوة للشعب المصرى والنوادى الهاى لحرامية البلد؟؟

عزيزى:
إنى أرى الحل فى أن تكون العلاقات والعواطف والمشاعر فى النور، وألا تكون كل بنت فى الشارع مشروع فريسة، وأن نتخلى عن مجتمع الفاترينات الذى يهتم بالشكليات فقط، وموضوعك مطروح للمناقشة.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب ان اشكر جهودكم العظيمة في الرد علي الاسئلة وتوصيل المعلومة لكافة الناس.
انا شاب ابلغ 19 سنة وعندي مشكلة هي كبر حجم الصدر والارداف بشكل ملحوظ مثل المرأة. وانا عندي 14 سنة لاحظت تصرفاتي انها تشبه النساء وعندما اشاهدهماريد ان اكون مثلهم في جسمهم في طريقتهم اريد ان اعرف ما هذا الذي انا فيه هل هو شذوذ ام ماذا مع العلم اني احب مرتبط بانسانة ولا اريد ان اظلمها معي ارد انا اعرف سبب نمو هذه المناطق ولماذا تصرفاتي علي هذا النحو مع العلم وكمان انا امارس العادة السرية منزمان. بجد اريد حل لهذه المشكلة وجزاك الله كل خير
لي رجاءان هما عدم ذكر اسمي للخصوصية وثانيا هل يمكن ارسال نسخة من الاجابة علي الايميل واكون شاكر ليك وياريت تكون الاجابة بالتفصيل ولو في تحاليل اعملها ياريت اعرف ايه هي وجزاك الله كل خير وثواب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محمد

عزيزى:
حالتك من الممكن أن تكون إضطراب فى الهوية الجنسية TRANSSEXUAL وليست شذوذاً جنسياً HOMOSEXUAL أو حباً لإرتداء ملابس النساء TRANSVESTISM والتصرف مثلهم، ولنا بإذن الله دراسة سننشرها حول الفرق بين الذكورة والرجولة. والتفرقة بين الثلاثة تحتاج إلى طبيب نفسى متخصص لأن الفرق كبير جداً، فإضطراب الهوية الجنسية بإختصار هو أن مخك يمتلك بصمة أنك أنثى وجسمك يؤكد على أنك رجل، وهذا هو الصراع الذى يحل أحياناً، وأحياناً أخرى يحتاج لعملية تحويل جنسى.

***

السلام عليكم دكتور خالد
أريد أن أشكرك جزيل الشكرأولا عن إتاحتك لنا الفرصه الذهبيه للإستفسار عن مشاكلنا الجنسيه اليوميه والتي نحن بأمس الحاجه للمعرفه عنها والجواب الصحيح المنطقي الشافي لأسألتها.
رغم أني نادرا جدا ما أشارك في أي منتدى ولكن لأهمية الأمر خرجت عن صمتي المألوف لأسألك هذا السؤال، أولا دعني أعطيك لمحه عن حياتي الجنسيه. أنا شاب عمري 27 أعزب أمارس العاده السريه منذ بلوغي في الثالثه عشره بمعدل يوم ويوم. في بعض الفترات تزيد هذه الوتيره لمره ومرتين في اليوم لمدة شهر ثم أعود للوتيره الأساسيه. حاولت مرارا وتكرارا الإقلاع فلم أستطع. أنا الأن أبحث عن زوجه.
سؤالي هو، كما تعلم فإن قوة القذف تكون قويه في الصباح لدرجة أن المني يقفز وكذلك كمية المني وغزارته. وأنا في هذا العمر ليس عندي مشكله في الإنتصاب ولكن أصبحت قوة القذف ضعيفه جدا والمني ما عاد يقفز بتاتا. هل هذه مشكله؟ وكيف حلها إن كانت كذلك؟ مع العلم أني زرت طبيبا مؤخرا أشكي ألما في
خصيتي فأتضح أني عندي دوالي. فنصحني الطبيب بالرياضه والزواج وعدم قطع العاده السريه. جزاك الله عنا كل خير.
وأرجو أن تتقبل تحياتي
Black Mask

عزيزى:
قوة القذف ليس لها إرتباط بالدوالى، ومسألة قفز المنى لمسافة بعيدة أو قريبة لن يؤثر على إستمتاعك الجنسى أو على قدرتك الإنجابية على الإطلاق فلا تنزعج.

***


السلام عليكم
اشكر جهودكم الطيبه على تقديم المشورة للقراء وجزاكم الله خير الجزاء.
لدي مشكلة وارجو منكم النصح والمشورة. انا ابلغ من العمر 29 سنه ومتزوج منذ ثلاث شهور والمشكلة لدى هي اني لا اقذف بسهولة بل بعد عناء وتعب حيث احتاج الى اكثر من ثلاث ساعات لكي استطيع ان اقذف واود ان ابين ان حالة القضيب خلال هذه الثلاث ساعات جيدة جداً حيث يستمر الانتصاب لدي حتى استطيع ان اقذف وفي بعض الاحيان امل ولا اكمل. وفي الاسبوع الحالي لم اقذف لمدة ثلاث ايام متتالية مع اني استمريت كل يوم لمدة ساعتين في الجماع المتواصل لدرجة التعب ولا توجد فائدة واصبحت احس بالخجل من زوجتي التي لاحظت عليها الاستغراب واصبحت اشعر بالخجل من ذلك ولا اعرف ما هو السبب وفي بعض الاحيان احسن برعشة القذف بشكل تام وطبيعي ولكن بدون خروج اي سائل منوي وفي حالة ان تم القذف فانة يحدث بكمية طبيعيه جداً أي ليست بالقليله.
احيناً اقوم بالاستمناء عندما افشل بالقذف لمدة ثلاث ايام لكي اتأكد من اني سليم.
ارجوكم الرد ارجوكم


عزيزى:
مشكلة تأخر القذف أو DELAYED EJACULATION من الممكن أن تكون أسبابها طبية أو نفسية.
**الأسباب الطبية :
- مرض السكر.
- إلتهاب أعصاب.
- إضطراب هورمونى.
- خلل فى الأوعية الدموية
- إدمان كحول.
- عرض جانبى لدواء مثل مضادات الإكتئاب.
- بعد عملية إزالة بروستاتا أو عملية فى المثانة.
**الأسباب النفسية :
إضطرابات المزاج والتوتر والقلق والإحساس بالذنب وخبرات الطفولة التعيسة التى تحمل صدمات جنسية. ..الخ
وعلاج العرض يقوم على علاج السبب.


***


السلام عليكم ورحمة الله
انا فتاة في ولي 23 سنة. قمت وخطيبي بغلطة كبيرة ولاول مرة.. لهذا انا في غاية التوثر والخوف والذي حصل هو كالتالي وبكل تفصيل. ...قام خطيبي بمداعبتي جنسيا وذالك حدث بيننا من دون ان نقوم بخلع لباسنا الداخلي اي لم نكن عاريين تماما والذي اخافني من الموضوع اكثر هو اني وجدت ردائي الداخلي مبللا قليلا من الافراز الذي افرزه وهو محتك بي.. مع العلم ايضا انه قام بالقذف بداخل رداءه الدخلي... وقمت بخلع ردائي الداخلي بسرعه واغتسلت جيدا وقبل ذلك وجدت جلدي جافا ليس عليه اي اثر للافراز..وسؤالي هو هل يمكن حدوث حمل في هذه الحالة؟
ارجوا منك الرد سريعا ياسيادة الدكتور لاني في حالة نفسية سيئة للغاية لا نوم ولا اكل.
المعترفة


عزيزتى المعترفة:
من خلال حكايتك وما إستطعت إستشفافه من السيناريو أعتقد أنه لم يحدث حمل.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركات ه
وشكرا لجهودكم التي تبذلون في سبيل توعية الشباب العربي للوصول إلى مجتمع سوى لن نبلغه إلا بالعلم والإطلاع و ليس بالجهل والانغلاق.
أعرض عليكم حالة قد تكون نتيجة لم نواجه من سوء فهم للأمور الجنسية كشباب عربي.
أنا شاب في الثلاثين ولم أتزوج بعد وكنت حتى ما يقرب العامين لم أقم أي علاقة جنسية من أي نوع ولم أكن يوما في وضع حميم مع أي فتاة رغم تواجدي في مجتمع منفتح نسبيا في لبنان.
بدافع الحشرية ربما... وبعض quot;رفاق السوءquot; مارست الجنس لأول مرة مع إحدى بنات الهوى وكان فشلا ذريعا حيث لم أقذف رغم إيلاج متكرر وانتصاب مقبول... علما أني كنت أفقد الانتصاب كلما أخرجت عضوي أثناء الجماع.
وتوالت بعد ذلك زياراتي إلى بيوت الهوى حيث مارست الجنس نحو 6 مرات في 8 أشهر وفي كل مرة كنت أعاني من سرعة قذف حتى أني في المرتين الأخيرتين (منذ نحو عام تقريبا) قد قذفت قبل الإيلاج وبانتصاب غير شديد...
ومع عودتي إلى ممارسة العادة السرية صرت ألاحظ أن انتصابي قد أصبح أقل شدة من قبل وأن القذف أكثر سرعة... حتى أن الانتصاب الصباحي أصبح أقل شدة وغير يومي... بل أكاد أقول نادرا...
منذ نحو شهر زرت طبيبا متخصصا فشخص الحالة على أنها سرعة قذف ووصف لي مهدئا (زولوفت) ومرهما مخدرا... وأمرني بالعودة إلى المجامعة للوقوف على نتيجة العلاج.
ولكني حتى الآن لم أعاود نشاطي الجنسي ربما خوفا من الفشل (حتى مع بنات الهوى) وربما لغياب الرغبة...
بأي حال أسألكم هل ما أعاني منه سرعة قذف (Premature Ejaculation) أم مشاكل في الإنتصاب (Erectile Disfunction)؟ وفي أي حال ما العمل؟؟؟
ولكم الشكر.. عزيز

عزيزى عزيز:
أحياناً أو غالباً يكون إختبار القدرة الجنسية مع بنات الهوى إختباراً فاشلاً، لأن الأداء ميكانيكى ليست به أى عواطف وبه إحساس كبير بالذنب، والأهم أن فتاة الليل تكون مدربة تعاملك كزبون وليس كعشيق أو زوج، وأحياناً تكون حركاتها المثيرة المبرمجة عنصر تسريع للقذف، فأنت بالنسبة لها مجرد صاحب ليرات لا صاحب تواصل.

***

Hello Doctor,
Thanks for being so frank whatever was the subject.I have been reading your answers for all questions for a long time but this timeI decided to talk about my problem andI hope that u are going to answer as soon as possible.
ActuallyI got married a year ago and moved toUSA with my husband who's 38 year's old and I'm 23.
The problem started whenI found out that my husband is taking Viagra 100 mg because he had an erectile disfunction whichI didn't have any clue aboutand he refused to discuss the problem with me. So please tell me what does that mean? My second problem is thatI did all the required tests to know if I'm fertile and everything was ok but he refused to do the test and I'm afraid that the Viagra could have any sides effects and we couldn't have kids. He used to take Viagra for a long time but not every time we had intercourse sometime twice a month and the problem is that when we had intercourse (without taking Viagra) he couldn't resist for a long time.
It took him7 minutes to reach his satisfaction and as for meI couldn't be satisfied. Do you think that it's a major problem to having kids.I forgot to tell uthat hedoes a lot of body building hehas a healthy body he's not suffering from any other problem but he has diabets as a heredity characterand whatI find it weird that sometimes we spend a month without having sex and he do not have any problem.I find this weird for a man as for me I'm a little bit shy to ask him about this problem butI know that it's weird.
So please doctorI need your help as soon as possible.

عزيزتى :
زوجك محتاج إلى الفياجرا نتيجة مرض السكر وليس عيباً أو جريمة أن يتناولها لأنها دواء وليست أفيون أو مخدرات، والفياجرا لايمكن أن تسبب عقماً، ولاعلاقة لها بعدد أو حركة الحيوانات المنوية.

***

Dear Dr.
Great salutations,
Dr. my problem started at 1995 whenI slept with a girl, and after thatI felt sever burning sensation during micturation and frequent micturations, and discharge and red line around my....... andi went to doctor and said u have G.C andI took medications and no benefit, thenI went to other doctor and said u have herpes simlex type 2 and u have to take ZOVIRAX 400 MG*5for
4 days.
Doctor pleaseI want to marry butI cann't, sois there anynew treatment for this disease?
How canI get married?
Snan 33 years

عزيزى :
تأكد أولاً من تشخيص طبيبك هل هى سيلان أم هربس؟، لأن مسألة الهربس مختلفة وتحتاج إلى إحتياطات مشددة بعد الزواج، ولابد من المصارحة بأنه لا دواء حتى الآن يشفى الهربس نهائياً، ولكن توجد بعض مضادات الفيروسات تقلل من حدته وتناوب هجماته الشرسة، وأثناء هذه الهجمات لن يحميك الكوندوم أو الواقى الذكرى ويستحسن عدم الجماع أثناء وجود فقاقيع وحبوب الهربس على قضيبك، أما فيما بينها فيستحسن لبس الواقى الذكرى من مادة اللاتكس وليست الأنواع الأخرى، ولابد من مصارحة شريكة المستقبل بكل هذا الكلام.

***

سلام عليكم.....الى الدكتور خالد المحترم،
اما بعد، اولا اشكرك على اجوبتك بصراحه. سواءلي هو يمكن لاحد سائل هذا السواءل هو ان بعض النساء عند الجماع معهن يخرج من الجهاز التناسلي ريحه كريه طبعا من النساء ماهو السبب وهل يوجد خطوره على قضيب الرجل عند جماع معها. ارجو شرح والاجابه على سؤالي وشكرا. المعذب عمر

عزيزى عمر :

أسباب الإفرازات الكريهة من مهبل المرأة هى :
**إلتهابات VAGINITIS ومن الممكن أن تكون كيميائية من إسراف فى إستعمال الدش المهبلى ومن الممكن أن تكون عدوى INFECTION من ثلاثة أنواع هى:
- فطر الكانديدا : إفراز أبيض سميك شبيه بالجبن بلا رائحة نفاذة.
- تريكوموناس : أصفر مخضر برغاوى مثل الصابون برائحة كريهة.
- البكتيريا :أبيض رمادى برائحة مثل السمك.


*** من الممكن أن تكون أجسام غريبة مثل نسيان أجزاء من الفوط الصحية الصغيرة TAMPON.
***أمراض منقولة بالإتصال الجنسى ولكن الإفرازات هنا مصحوبة بأعراض أخرى فى منطقة الحوض ونزف وحرقان فى التبول. ....الخ.

على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم quot;الصحةquot;

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3