قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
اسال المولى ان يجزيك خير عن هذه المجله الطيبه.
سؤالي.. لو سمحتوا عن تحليل البي سي ار للايدز. شو دقته ومتى نقدر نقول ان الفيروس مو موجود بالجسم؟ يعني متى يقدر التحليل هذا يكون قطعي؟ هل اول 10 ايام مثل ما قريت وسمعت او لا؟
الله يجزيكم خير بس اتخبروني بسرعه لاني في حاله ما يعلم فيها الا رب العالمين علما اني الحين بعد 77 يوم من احتمالية دخول الفيروس احس بالام بالجسم والمعدة والرقبه والابط والافخاذ. ولما راجعت الدكتور الي اتابع معاه الموضوع قالي هذه غدد دهنيه ومش لمفاويه علما باني عملت تحليل الاليزا بعد مرور 65 يوم وطلع سلبي. وعملت بي سي ار بعد 45 يوم وطلع سلبي والحمد لله.
والسؤال الثاني هل انا مصاب بالايدز علما بان كل الاعراض الي قراتها بالانترنت ظهرت لدي ومن اول اسبوع من احتمال الاصابه مثل التعرق الليلي والحبوب الحمراء على الظهر والصدر ونقص وزني 9 كيلو والان احس بالام بالرقيه والابط والفخذ من الداخل.
وهل تحليل الانتي بدي بعد 3 شهور كافي للتاكد من عدم وجود الفيروس؟ وهل تحليل البي سي ار كافي بعد هذه المده ليكون قطعيا؟
ارجو الاجابه بالتفصيل شاكرين لك تعاونك وجزاك الله خيرا.


عزيزى:
سنحاول شرح كيف تكتشف المرض بتحاليل الإيدز؟ حتى تعم الفائدة، فالتحاليل نوعان للإيدز، الأول يحدد المضادات Antibodies وهى عبارة عن بروتينات، والثانى يحدد الفيروس نفسه.
التحليل الأول ELISA وهى إختصار(Enzyme Linked Immunosorbent Assay) وإذا كانت المضادات إيجابية من الممكن أن يجرى تحليل آخر للتأكيد وهو( (IFA وهو إختصار ل Immunoflouroscent Assay وهنا يسمى المريض مريض إيدز إيجابى أو HIV- positive or seropositive.، تحليل الإليزا يحتاج إلى أجهزة معينة وطريقة معقدة نوعاً ما، ويحتاج إلى مدة طويلة من عدة أيام حتى عدة أسابيع إلى أن تظهر النتيجة، وهناك تحليل آخر سريع تظهر نتيجته من خمس دقائق إلى نصف ساعة، ولكنه تحليل مكلف جداً.
هذه المضادات لا تصل إلى نسبة تظهر فى تحاليل الدم إلا بعد ثلاثة شهور من العدوى على الأقل، وهى فترة تسمى فترة ال Window Period تكون فيها الفيروسات فى الدم موجودة بكثرة وتسبب عدوى شديدة، ولذلك إذا كان المريض سلبى من الممكن أن نعيدها بعد 3 شهور أو ستة شهور مرة أخرى للتأكد.
التحليل الثانى إسمه البى سى آر PCR (Polymerase Chain Reaction)، وهو لتحديد الفيروس نفسه ومادته الجينية ويظهر بعد العدوى بأيام قليلة.
هناك تحاليل تأكدية أخرى مثل Radio Immuno Precipitation Assay (RIPA)، والتحليل الثانى هو Rapid Latex Agglutination Assay، والثالث هو p24 Antigen Capture Assay، ولكن يظل الإليزا والبى سى آر هما الشهيران والمسيطران على ساحة تشخيص الإيدز.
قبل التحاليل فى أوروبا وأمريكا وأيضاً بعدها إذا كانت إيجابية يحتاج معظم المرضى إلى تمهيد نفسى عبر إستشارى، للتغلب على مشاعر الخوف والغضب والإنكار، وهناك أفكار إنتحار كثيرة تجتاح النتائج الإيجابية ولا بد من متابعتها عند الأطباء النفسيين.
وإذا مررت بكل هذا الطريق بشرط إتباع المدة الكافية والصبر عليها وبرغم ذلك نتائجك سلبية فأنت لست مريضاً بالإيدز.

***


I am karim, a 33 years old man. Single, with fairly good health. 11 years before I had an infection in my left testicle, it went so big quickly, I went to the doctor, after examination, he said that it was an infection in the epididyme. It was so painful, fever was really terrible. The doctor prescribed some antibiotics (sorry I don't remember the name) and after few days I recovered. Then, the testicle - after the infection was completelycured - became smaller than its usual size before the infection, the difference in size between the left and the right one is very remarkable. please I would like to ask you if this has any effect on fertility? or any effect on the functioning of my left testicle?Does this have an effect on the quantity, the mobility, and the quality of the sperm. Could itaffect on my capacity to have children? Could it be the cause of premature ejaculation, that I have very often? Ican also note that my sexual performance did not change after.I am going to get married soon and I am very concerned. Please doctor, would you mind answering me and giving me some information about the real sexual role of the epididyme in the sexual mechanism and if people who have a single testicle are still fertile.
Many many thanks.

عزيزى:
بداية من لديه خصية واحدة تعمل بكفاءة من الممكن بالطبع أن ينجب وهذا للإطمئنان قبل أن نجيب عليك، أما البربخ أو ال Epididymis الذى يظهر فى الصورة المرفقة

1- Epididymis
2- Head of epididymis
3- Lobules of epididymis
4- Body of epididymis
5- Tail of epididymis
6- Duct of epididymis
7- Deferent duct

وهو عبارة عن محطة إنتظار لنمو ونضج الحيوانات المنوية والعدوى البكتيرية والإلتهابات إذا تم إهمالها من الممكن أن تكون بوابة للعقم، ولكنك عولجت بمضادات حيوية فى البداية كما ذكرت، والشفاء سهل بإذن الله، أما علاقة البربخ بسرعة القذف فغير موجودة.

***


السلام عليكم و رحمة الله،
انا فتاة عمري25 سنة ارجو ان تجيبني على سؤال يحيرني هل يمكن لغشاء البكارة ان يتمزق بسب الا مساكالمزمن نتيجة الضغط لعسر الاخراج مع العلم انه لم يسبق ان تعرضت للبواسيرالتي تنتج عن هذا الضغط .
لكن في يوم كنت اعاني من الامساك قليلا ولم اضغط كثير للاخراج او كان ذلك هو اليوم الاول من العادة ونزلت قطرات من الدم ولم تعاود العادة بالظهور حتى اليوم التالي واخاف ان تكون قطرات الدم هدة نتيجة لفض البكارةوليس دم العادة الشهرية لكنني لم احس باي الم او شيىء في تلك المنطقة.
ارجو ان لا تهمل رسالتي وترد علي بطريقة علمية تقنعني هل ممكن ان يتمزق الغشاء بهدة الطريقة لانني اعرف ان الغشاء لا يثاتر الا بالايلاج الكامل للقضيب او حادث يعني اثحدث بصفة عامة. هل كل فتاة تعاني من الامساك يمكن ان تفقد بكارتها؟
ارجو ان تشرح لي و هل سبق لهذا الحادث ان وقع ارجو ان تقنعني علميالكي ارتاح فهدا الموضوعيحيرنيبالرغم من انني اقول من انه غشاء البكارة طبيعي والامساك طبيعي من عند الله و لا يمكن لطبيعي ان يؤثرعلي شيئء.طبيعي لحكمة الخالق. ارجو ان لا تهمل رسالتي و تجيبني في اقرب و قت و لك كل لاحترام والتقدير.

عزيزتى:
لكى تعرفى الإجابة لا بد أن تتعرفى على تشريح المهبل ومنطقة الحوض والعلاقة ما بين غشاء البكارة الموجود فى المهبل وبين المستقيم والشرج الذى يوجد فيه البراز ويتأثر بالإمساك وهذه صورة لتقريب المعنى وتوضيحه:
ومن صورة هذا القطاع الطولى لسيدة نائمة على ظهرها يتضح أن هناك فاصلاً ما بين المهبل والشرج ومهما إمتلأ الشرج بالبراز وضغط فلن يصل إلى تمزق هذا الفاصل والضغط على الغشاء وتمزيقه!!!!.

***


السلام عليكم،
انا شاب متزوج لكنني ارتكبت حماقة وخطأً لا يغتفر وهو انني قبلت إحدى الفتيات وهي على ما أظن ليست لديها أمراض، لكنني بدأت أشك بموضوع الايدز.
انا قبلتها قبلة فرنسية كما يصفونها أي باللسان، هل من الممكن أن أصاب بالايدز (أعوذ بالله)؟


عزيزى:
القبلة الفرنسية العميقة إختلف حولها أطباء الأمراض التناسلية، فاللعاب به كمية صغيرة جداً من الفيروس لا تسبب كما يقول البعض مرض الإيدز، ولكن هناك حالة واحدة رصدت إنتقل الإيدز من خلال قبلة عميقة، ولكن الأهم من اللعاب ألا يوجد دم فى الفم أو اللسان أثناء القبلة.

***


السلام عليكم،
يا دكتوري الجليل اني اقبل جبهتك واشد على يديك واثني على جهودك. في الحقيقة انا ليس لدي سؤال حاليا ولكنني فقط احببت ان اعبر عن جزيل الشكر والعرفان لكل ما تقوم به واتمنى ان تستمر كذلك . اتمنى يادكتور ان يحذو الاطباء الاخيرين حذوك او ان تكون هناك منظمة تعنى بهذا المجال (الجنسي) الجد مهم في حياة اي مجتمع. اتمنى لك مديد الصحة والعافية وان تتحفنا كما عودتنا وبنفس اسلوبك.
ولك جزيل الشكر.
علاء


شكراً علاء:
هذه الصفحة مجهود متواضع وأتمنى فعلاً أن تظهر إلى النور تلك المنظمة التى تعنى بالثقافة الجنسية الصحيحة ونشرها.

***

دكتور خالد المحترم،
اولا حبيت ان اهنيك على هذا المجهود والصراحة و الجرأة غير المسبوقة..ا نا احمد من لبنان وعايش بالكويت وصراحة انا معجب بأفكارك ضد العادات والموروثات الجاهلة التي يتناقلها العرب جيل بعد جيل التي اصبحت تثير اشمئزازي، وخصوصا هنا في الخليج حيث التطور في التكنولوجيا والاعمار وقمة التخلف في اسلوب التعامل والغرور والعنجهية التي لم يسبقلها مثيل، انا رأيي الغرب مخطئ بالتعامل معنالكن المخطئ الأكبر هو عقلنا المتحجر بالعادة السرية وغشاء البكارة وحجم العضو والوسواس المصاحب لها، العجيب من خلال تجربتي في مجتمعات محافظة مثل الخليج هو التناقض العجيب حيث اعلى مستويات اللواط والسحاق والأدمان على الكحول والمخدرات في المجتمع عامة والمدارس المنفصلة خاصة،مقارنة بالمجتمعات العربية المنفتحة اكثر،ناهيك عن معدل الطلاق المخيف وحالات الخيانة التي اصبحت شيء اعتيادي والتسلح بالدين والدشداشة القصيرة على طريقة السنةواللحيةلحاجات واغراض حياتية بحتة حيث تراه يواظب على الصلاة والصوم الخ.. من جهة وتراه من جهة ثانية في ادنى المستوياتالأخلاق والأخلاص والخلق،المصيبة هذه المجتمعات فلتانة حيث تعادل الغرب من حيث الوساخة والدعارة لكن في الخفاء المبطن وجاء البلوتوث ليفضح القليل من المستور... اعذرني يا دكتور انا لا اقصد التعرض لمجتمع او لمنطقة بل اصبحت اوعى الى الحاجة ضرورة فصل الدين عن اشياء لا بد العقل البت فيها للتطور والتقدم على الأقل على المجال الأنساني.. اشخاص مثلك ومثل افكارك النيرة تبقيني على امل التغيير والأصلاححقا لقد مللنا وقرفنا من هذه القيود ... لا الوم الغرب البعيد لتفكيره الخاطئ فينا اذا نحن ما زلنا تبعية في الدنيا والدين والجنس والسياسة. وشكرا.

عزيزى:
أعتقد أن الشيزوفرينيا لم تترك بلداً عربياً، وهى فى الجنس إنعكاس لها فى السياسة والثقافة....الخ، إن الجنس هنا مجرد ملمح فى بورتريه كبير إسمه الإزدواجية وإدمان الكذب والزيف.

***

د خالد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
كمية السائل المنوي، باي مقدار يكون؟ وشكرا
إبراهيم من دبي


عزيزى إبراهيم:
الحد الأدنى لكمية السائل المنوى هي 2ndash;5 مل، قلة كمية السائل المنوى ليس لها علاقة بالأداء الجنسى، فيجب إعلام الزوجة بهذا حتى لا تظن أن بزوجها ضعفاً. بينما تؤثر قلة كمية السائل المنوى سلباً على القدرة الإنجابية، و ليس القدرة الجنسية، و ذلك إذا كان ضعف الكمية دائم، وليس مؤقت، تقل الكمية إما لأسباب طبيعية أو لأسباب مرضية. الأسباب الطبيعية تتضمن التقدم فى السنن حيث تقل كمية المقذوف تدريجياً، والنفور من الممارسة الجنسية كما في حالة إجراء تحليل السائل المنوى فى المعمل، وهى عادة تجربة منفرة للرجل، وفى حالة عدم الإقبال على الطرف الآخر فى الممارسة الزوجية لخلافات أو لأمور أخري منفره.
أما الأسباب المرضية لانخفاض كمية السائل المنوى، فتكون إما لانسداد القناة المنوية التى تؤدى بالمنى إلى الخارج، أو لارتجاع المنى إلى المثانة متخذاً طريقاً عكسياً (عكس اتجاه البول و المني، إلى الداخل و ليس إلى الخارج)، أو لقلة إفراز السائل المنوى نتيجة نقص هرمون الذكورة أو تلف الغدد التى تفرز السائل (الحويصلات المنوية)، أو لغير ذلك من الأسباب.
والعلاج هنا يكون بهدف الإنجاب، لأن قلة السائل المنوى ليس لها علاقة بالقدرة الجنسية.

***

عزيزي الدكتور منتصر،
شكرا لك وكل الاحترام..
عمري 25 عاما.. تقدم لخطبتي ابن خالتي.. لدي من الثقافة الجنسية ما اعتبره كافيا حتى الآن والحمدلله والدتي طبيبة نساء وتوليد وقد ساعدتني كثيرا.. سألتها في أحد المرات عن غشاء بكارتي.. قلت لها حاولت البحث عنه ورؤيته فلم أجده.. ابتسمت وقالت ما الذي دفعك لهذا السؤال!! بالفعل هو غير موجود الا جزء بسيط منه في اسفل فتحة المهبل.. تفاجأت واستغربت.. الحمدلله انا انسانة متدينة وأخاف رب العالمين ولم يمسني بشر في حياتي.. لم اعرف ان هناك عادة سرية الا من وقت قريب.. ولم اكن امارسها في صغري.. قلت لها هل حدث لي مكروه او اصابني التهاب ام ماذا!! قالت منذ صغرك وانت هكذا.. ثم سألت هل مرت بك حالة مشابهة؟؟ ماذا سأقول لابن خالتي ان سألني؟؟ العديد من الاسئلة التي لم اجد اجابة تشفيها لدى والدتي.. بداخلي راحة نفسية نوعا ما.. ولكن اريد ان اطمئن.. هل من الممكن ان اولد هكذا!!؟؟ هنا السؤال وارجو ان اجد لديك الاجابة الوافية.. ادعو الله ان يرزقني بزوج متفهم يعي ما انا فيه.. شكرا لك.. وبانتظار جوابك.

عزيزتى:
من الممكن أن تكونى ولدت بهذا الجزء البسيط بالطبع، ولابد أن يصدق خطيبك هذا الكلام إن كان يحبك بصدق، وأمك لا تكذب أو تتخيل بالفعل.

***

دكتور خالد،
أنا فتاة أبلغ من العمر 25 حدثت لي عملية اغتصاب من الخلف(فتحة الشرج) من ثلاث سنوات ولكن لم أخبر أحدا خوفا من الفضيحة.مما أدى لنزول دم كثيرا وقمت بمداوات نفسي بالجلوس بحوض ماء دافىء وملح حتى يتوقف النزيف لأنني كنت أشعر بحرقة شديدة من فتحة الشرج وقمت بعمل منظار تبين وجود جرح إثر الإغتصاب تناولت الدواء ولم يحدث مضاعفات لأن الدكتور قال لي تحتاجين لعملية لخياطة الجرح ولم أستمع لكلامه.
بعد سنة من الحادثة ذهبت لكي أتاكد من عدم فض غشاء البكارة فلم تكن الدكتورة متأكدة من تشخيصها وجاوبتني أعتقد هل كانت ما رأته أحد الفتحات في الغشاء؟ لأنها تقول هناك تمزق جانبي وحسب علمي أن خبراتها ليست بالكافية لتجاوبني...
أحتاج لخبرتكم وأتمنى إفادتي فأنا والحمد لله كان الله حسبي وأحب أن أستر على نفسي حتىيستر علي ربي. أرجوك يا دكتور، إني أتعذب أتمنى أن تريح بالي أنت أول من أشكو له حالي من بعد الدكاترة ولم أشكو لأحد من أهلي حتى خواتي أنتظر الرد شاكرة لكم حسن تشخيصكم.

عزيزتى:
شرحت من قبل فى سؤال سابق بنفس المجموعة التركيب التشريحى لمنطقة الحوض ومرفق بها صورة تبين أنه لاعلاقة بين الشرج والغشاء.

***

عزيزي الدكتور خالد
كيف الحال؟ ان شاء الله بخير....... انا احترمك جدا يا دكتور ومعجبة بك ايضا جدا وباجوبتك على ايلاف.
في لدي مشكلة ولا اعرف كيف اشرحها لانها محرجة وشخصية جدا ولكنها تزعجني جدا وتتعب نفسيتي جدا جدا وارجو يا دكتور ان تساعدني ارجوك ...
انا فتاة عمري 21 سنة في الجامعة امي ليست عربية وابي عربي لم يكن والداي على اتفاق. كان هناك مشاكل كثيرة بينهما واخرها كانت مشاكل جنسية وامي لم تستطع الاحتمال وبدأت تخبرني بمشاكلها هي وابي وانا لا الومها لان ابي يعاملها بطريقة بشعة من هذه الناحية. فبدأت تقول لي كيف انه يخبرها انها ليست حميمة معه (اسفة للتعابير ولكن هاي الحقيقة) وانه يطلب منها المعاشرة كل ليلة حتى انا اصبحت اعرف هذا وهو احساس بشع جدا ان اعرف هذا الامر. وتقول لي ان كل ما يرغب به منها هو هذا الامر لدرجة انه كان مرة يوجد مؤتمر وكان يريد ان يأخذها معه وعندما علم ان الدورة اتتها قال لها خلص ما في داعي ان تأتي... وكيف انه عندما يكون في الشارع ينظر الى الفتيات الشابات ويعلق وهي معه ...مع العلم انه طبيب واخصائي نسائية وعمره46وهي ايضا طبيبة شيء يصدم ولكنها الحقيقة ايضا...... ومعرفتي بكل هذه الامور يا دكتور تقتلني فاشعر باني شابة وفي يوم سوف اتزوج واخاف ان يكون هذا الانسان مثل والدي واضل اقارن هذا الانسان مع ابي واشعر انه لا توجد فتاة مثلي تواجه هكذا مشاكل مع والديها واكره معرفتها لانها ايضا تقلل احترامي لوالدي، يكاد يكون معدومولكن لا استطيع ان اقول لامي ان لا تخبرني لانها ايضا تتعذب لان التعليم ليس له دخل بالانسان وابي شديد جدا معي يكاد يخنقني لو عرف اني اكلم شاب او شيء ولا اعرف ماذا افعل في هذه المشكلة ارجو ان تساعدني يا دكتور .....

عزيزتى:
لا ألومك فى إضطرابك النفسى، فالقدوة فى الأب عندما تهتز فى البنت بالذات التى تتمنى زوج المستقبل فوتو كوبى من الاب الحنون العاطفى ....الخ، ولكن ماذا يكون الوضع إذا كان الأب غير ذلك؟، والرجال ليسوا جميعاً مستنسخين من بعضهم يحملون نفس السلوكيات وكأنها قدر جينى وراثى لافكاك منه، بالضبط كما أن كل النساء لسن ملائكة مستنسخات من بعضهن!، وهذا الإحساس طبيعى وسيظل إلى أن يدق قلبك بالحب، فأنتى الآن تسألين لأنك لم تصادفى حبيبك حتى الآن، وعندما ينمو الحب بينكما فإن الأسئلة والظنون والهواجس والشكوك ستموت من تلقاء نفسها.

***

دكتور خالد المحترم،
مشكلتي اني فتاة في الثلاثين من العمر، لم امارس الجنس الا منذ فترة قريبة مع خطيبي، ولكنه لاحظ ان الشفرين لدي ملتصقان وفتحة المهبل تبدو صغيرة جدا، ذهبت الى طبيبة نسائية فأخبرتني اني بحاجة الى عمل جراحي لفصل هذا الالتحام اذ انه من المستحيل علي ممارسة الجنس بهذه الحالة، فلا أعرف ماذا سأفعل وماذا عن بكارتي؟ اخشى من تشوه في المنطقة او فقد حساسيتي، اشعر بالخوف وبدأت اشعر بألم لمجرد التفكير في عمل جراحي.

عزيزتي:
إذا كان الإلتحام سطحياً لن تفقدى البكارة، وإذا كان عميقاً ستفقديها وستوقعى على إقرار قبل العملية وسيكون خطيبك عالماً بالأمر.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
بعد التحية،
انا اخوك اسمي لؤي من العراق اتمنى لك دكتور كل التوفيق، فانا اريد توضيح مسالة متعلقة بالجنس وهي هل صحيح عند الجماع بين الزوج والزوجة وعندما يبلغ مرحلة النشوة يعمل الرجل على قذف المنى خارج المهبل كاحدى طرقة مانعة الحمل يسبب عقم لدى الزوجة ولكم جزيل الشكر والتقدير
.


عزيزى:
لا بالطبع لا يحدث عقماً، بل بالعكس نسبة نجاحه فى منع الحمل لا تتعدى 60% .

***

دكتور خالد المحترم،
انا شاب عندي 16 سنة وانا صغير كنت بستحلم واشعر بالاثارة واشعر بالقذف ولكن عند الاستيقاظ لا يوجد شيء. وفكرت في انه صنام وبعد فترة بدأت اشك فقررت ان اعمل العادة السرية وبدأت اعملها فوقفقضيبي وشعرت بشيء يخرج فنزل مني قليل جدا وسائل شفاف وبعد ذلك لم يعد واقف قضيبي. فقررت افعلها ثانية حدث كماحدث من قبل. فارجو الرد سريعا فأنافي عذاب مع العلم اني اشعر بأثارة المرأة.

عزيزى:
فى بدايات العادة السرية يحدث بعض الإضطراب فلا تقلق.

***

التحيه لك دكتور خالد علي هذه الخدمه المميزه والمفيده.
لقد تعرفت علي فتاة تبلغ الان من العمر 32 سنه(اثنين وثلاثين)ووزنها 46 كيلو (سته واربعين) والطول 160سنتم.
سيدي حتي الان لم نتفق علي الزواج وانا حقيقه قد سمعت بان البنت اذا تجاوز سنها الثلاثين تصبح فرصتها في الانجاب قليله وأيضا هل وزنها يمكن أنيسبب لها مشاكل بعد الزواج وعند الحمل والانجاب؟
أنا حقيقه معجب بها لكن اريد أن أطمئن بأنه لن تحدث مشاكل بسبب عمرها ووزنها تؤدي لعدم الانجاب مع العلم انها اخبرتني بان دورتها الشهريه منتظمه ولا تعاني من مشاكل.
في انتظار ردك. لك مني التحيه والتقدير.
عثمان، دبي


عزيزى عثمان:
خطيبتك نحيفة نوعاً ما، ولكن من الممكن أن تكون هذه النحافة وراثية وليست ناتجة عن أنيميا حادة، ولكن بالنسبة للحمل ما زال مبكراً أن نقول أنها إقتربت من السن الحرجة، فبالطبع من الممكن أن تحمل وتنجب بلا أى مشاكل.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدكتور / خالد،
انا فتاة ابلغ من العمر 23 سنه ومتزوجه حوالي 5 شهور وزوجي من نفس عمري ايضا، اتمنى يا دكتور انك تفيدني وتنصحني في العلاقه الجنسيه مع الزوجين كون اني في بادئ الامر في حياتي الزوجية.
السؤال الاول: اريد ان امتع زوجي معي في المضاجعه، اريد ان يكون زوجي سعيدا معي بالفراش. كيف يحصل هذا واتمنى ان تعطيني اكثر من طريقه.
السؤال الثاني : اريد ان اعرف المناطق التي تثير الرجل وتدخله في درجة اللذه العميقه وتغمره بالسعاده وتطول مده الجماع.
السؤال الثالث: ما هو الوضع الذي يسعد الرجل ويمتعه وما هي الحركات التي يمكن لي ان اعملها لكي يسعد بها زوجي واتمنى ان تشرح لي طريقه الوضع والنوم بالفراش، واتمنى ان تكون اكثر من طريقه لكي اجربها وارى ما هي الطريقه التي تسعده.
ارجو تزويدي بموقع استطيع ان ارى فيه الاوضاع الجنسيه لكي اطبقها عمليا وشكر.ا


عزيزتى:
الحب هو مفتاح سر السعادة الزوجية وبالتالى الجنسية، وهناك ما يسمى بتمارين ال SENSATE FOCUS موجودة فى مواقع كثيرة وهى قراءة خريطة الجسد الجنسية وإكتشاف مناطق الإثارة التى ليست كليشهات مكررة فى جميع البشر فكل زوج وكل زوجة تتميز بخريطة أو بالأصح بصمة جنسية خاصة، وهذا موضع يشرح ببساطة الأوضاع الجنسية:
http://www.sexualpositionsfree.com/animated.html


اود اولا ان اشكرك على حلولك و نصائحك القيمة.
يا دكتور انا فتاة عمري 22 اعاني من مشكلة اعتبرها ستقضي على حياتي .انا مخطوبة من شاب احبه جدا لكن رغم ذلك لا استطيع الاستمرار معه. مشكلتي تتلخص في كوني اعاني من نمو الشعر الزائد في مناطق عادة لا ينمو فيها شعر للنساء و لقد جربت كل الحللول الممكنة لكن دون فائدة. فالشعر ينمو بسرعة و يزداد كثافة ولم يتبقى لي سوى التدخل الطبي. فانى اعلم ان ما اعاني منه هو خلل هرموني. سؤالي لك هل التدخل الطبي مضمون النتائج وهل العلاج مكلف؟ ايضا هل هو مؤقت او ابدي؟ اقصد العلاج.
واخيرا هل ازور طبيب اخصائي في الغدد ام طبيب نساء وولادة او اختصاص آخر ولك مني جزيل الشكر.
ايمان من المغرب

عزيزتى إيمان:
لا بد من عمل سونار أولاً على المبايض فأنا أشك أنك لديكى تكيس على المبايض يزيد إفراز الهورمون الذكرى عندك والعلاج بيد طبيب النساء، أما إذا كنتى لا تعانين من التكيس فالإزالة بالليزر أفضل.

للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3

للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة