عزيزي الدكتور،
انا شاب متزوج في الخامسة والثلاثين. اعيش في غربة بعيدا عن زوجتي منذ حوالي ثلاثة اشهر. ارى منامات جنسيةواشعر بانني سوف احتلم ولكن استيقظ قبل الاحتلام وتتكرر هذه العملية ولا احتلم.. وهذا يؤثر على نفسيتي... هل انا طبيعي...؟؟ هل سرعة الاستيقاظ هي السبب...؟؟ هل الاستمناء هو الحل ولو مرة شهريا؟
اشكر تعاونكم


عزيزى:
لا تعذب نفسك بمنع الإحتلام فهو ليس ذنباً أو جريمة حتى تمنعها وتخجل منها، إنه تصريف طبيعى جداً لشاب بعيد عن زوجته، فلا داعى للقلق.



***



اهلا دكتور خالد،
انا عندي 24 سنه وزوجي عنده 36 سنه. ومتزوجين من 3 شهور. لكن الواقع اني اتجوزت شهر وبعدها زوجي سافر للخارج... انا كنت بحب زوجي جدا جدا قبل الزواج وكنت بحلم معاه بالاورجازم والاثاره و.....
فاول يوم للزواج دخل بدون مقدمات وبرر لي ده ان الناس هتسأل وان الموضوع ده يمسه اوي فلذلك لازم يفض غشاء بكارتي في نفس اليوم.. بصراحه انا كنت تعبانه جدا جدا ولما حاول معايا كنت خايفه اوي وعشان كده فشل الموضوع اول يوم.. ونام زوجي وهو في قمه الاكتئاب.
اليوم التاني دعيت ربنا ان الموضوع ده يتم عشان احس بالاحساس اللي كنت بحلم بيه وبتمناه وتم فعلا بس باكثر كميه ألم شوفتها في حياتي... لكن هو طمني ان اللي جاي احسن.
تكررت علاقتنا الجنسيه بعد كده. انا احس بالتعب والارهاق فيها اكتر من المتعه وبحس معاه انه بيعمل ده لهدف.. وهو كان بيأكد لي انا عايز اطمن علي نفسي وانه عايز أخلف بسرعه.. وكأن الحاجات دي اهم من اي حاجه تانيه.
المهم انه بيصرح لي بشئ دايما خلاني افقد الثقه في نفسي وفي انوثتي.. انا وزني 64كجم وطولي 160سم والناس كلها بتقولي جسمي معقول وحلوه شكلا
لكن زوجي دايما يقولي انه كان بيتمني واحده في طول كلوديا شيفر وفي قوام جوليا روبرتس. وانه كان نفسه اكون شبه ميج ريان وانه بيحب البنت الرفيعه جدا المشدوده جدا وانه بيعشق جسم عارضات الازياءوان الموضوع ده بيخليني في نظره مش مثيره جدا...وانا بعمل كل حاجه تساعده على الاثاره الا اني معنديش المواصفات ديه... مش عارفه اعمل ايه؟؟ وارضيه ازاي؟؟ الناس كلها بتقولي انك حلوه الا هو... وانا بدأتافكر اني أقوم بواجبي وخلاص طالما كده كده مش هاعجبه وساعات بحس انه بيثار من الستات التانيه وبعدين يفرغ فيا.. أحساس اني وعاء ده بيألمني وهو بيقول لي دايما اته بيحب شخصي وعشان كده اتجوزني بس جسمي مش قوي.. انا حامل ومهما عملت ريجيم مش هابقي ابدا بالمواصفات اللي هو عايزها أعمل ايه؟؟


عزيزتى:
رسالتك مثال يدرس على ذهنية الرجل العربى، وخلل العلاقة الجنسية على سرير أهل لغة الضاد، فالرجل يصر على فض الغشاء من أول يوم وكأنه داخل فى حرب داحس والغبراء!، ويعتبرها إهانة لرجولته إن فشل فى فض الغشاء، وتظل معركة الغشاء عالية الرايات حتى النفس الأخير، وبعدها يظل هاجس الرجل العربى هو الإنجاب وينسى وظيفة الجنس الثانية والثالثة وهى المتعة والتواصل، وما يفعله زوجك هو تغطية لئيمة وشريرة لفشله فى بناء صرح علاقة حميمة، وإذا كنتى أنتى لستى كلوديا شيفر أو جوليا روبرتس فهو ليس جون ترافولتا أو توم كروز!، وهو لم يتزوج موديل ولكنه تزوج إنسانة المفروض أنه يحبها، والأهم أنه يسعى لترسيخ هذا الحب.



***

السلام عليكم ورحمة الله،
د / خالد لكم كل الشكر والتقدير
انا رجل متزوج منذخمس سنواتومشكلتي اني لا استطيع ادخال العضو كاملا بل يتبقى حوالى ربع العضو بالخارج ولو ادخلته كاملااشعر برأسه تصطدم من الامام وهذا يفقدني اللذه تماما كما انزوجتي تصرخ من الالم وتقول ان راسهيصطدمبها وانا لا اشعر بمتعة الجنس مطلقا الا اذا ادخلته كاملا وطول العضو لدي 23سم وقطره حوالى 4سم واريد ان اعرف كم طول المهبل وما هو الحلوزوجتي ترفض اي اوضاع اخرى غير الوضع التقليدي لأن الاوضاع الاخري مؤلمه لها وهي تتألم فعلا، من حجم العضو وصلابته عند الانتصابومنذ خمسة اعوام ونحن في الوضع التقليدي واصبح روتين مكرر وتسرب الملل الى نفسي واتهمها بالتقصير وانها غير طبيعيهولا تصلح ان تكون زوجه وهي تتهمني اني غير طبيعي من ناحية طول العضو والرغبه الجنسيه العارمه يوميا وهي لا تريد سوى مرتين في الاسبوع وترفض نهائيا ان تمسك عضويودوما نتشاجر واريد ان اعرف الطول الطبيعي للعضو كما انه لا يكون هناك افرازات مهبليه قبيل الجماع بالقدر الكافي الا اذا تركتها مدة اسبوع فأكثرومشكلة اخري ايضا انها مختونه ختان كامل حيث لا يوجد الشفرين الصغيرين ولا يوجد البظر وبالتالي فهي تستغرق وقتا طويلا حتي تصل لقمة الاثاره حيث اكون انا قد مللت وتعبت واريد معرفة رايكم في الختان هل يبطئ الإثاره ام لا.
عذرا للإطاله وجزاكم الله خيرا

عزيزى:
مسألة طول العضو مسألة نسبية، والمهبل مرن ويستوعب بداية من العضو الصغير إلى الجنين عند الولادة!، المشكلة أن إيقاعكما مختلف، أنت ضحية لرغبة عارمة تريدها يومية، وهى ضحية لجريمة مأساوية وهى جريمة الختان، إن إسمه فى العالم أصبح التشويه التناسلى للإناث FGM، والبظر الذى تمت إزالته هو عضو إحساس جنسى مهم وبه نهايات عصبية وحسية مؤثرة، والأخطر من بتر البظر هو البتر النفسى والفزع الذى يحدث لطفلة فى عمر الزهور، كتب عليها أن تولد فى بيت جاهل متخلف قرر أن العفة لا توجد إلا فى بتر جلدة إسمها البظر.



***


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية أحب أن أشيد وأحيكم على هذا الصرح العظيم و أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك يوم الدين.
عزيزي الدكتور... المحترم
في الحقيقه أنا أعاني من مشكلة كبيره وذات أهميه لدى الرجالوانا هنا أطلب من حضرتك التكرم ومديد العون إلي وتقديم الإستشاره المناسبه.
موضوعي هو انا شاب في عمر 23 سنه واجهتني مشكلة كبيره الا وهي عدم الإنتصاب اثناء الجماع مع العلمبأن هذا الموقف لم يحدث معي مره أو مرتين بل أكثر. وإن كان هناك إنتصاب فهو لمدة ثلاث دقائق او خمس بالكثير لدرجة إني إستخدمت العقاقير الجنسيه مثل الفياجرا وغيرها من هذه الأدويه ودواء واحد أستخدمته في أول مره أستجاب معي ولكن حينما أستخدمته للمره الثانيه لم يجد نفعاً وكأن سر فعاليته في إستخدامه أول مره فقط !!؟
وفي الحقيقه كنت ولا زلت أمارس العاده السريه ولكن في الفتره الحاليه أمارسها بشكل أقل من الفتره السابقه آملً من الله العلي القدير أن يبعدني عنها.
انا أعلم بأن هناك بعض الإستفهامات في كلامي ولكن هذه هي الحقيقه. وقد جلست مع نفسي لأراجع هذا الموضوع وأتخذت بعض القرارات مثل الراحه والنوم قبل الجماع، الأكل المنظم، التوقف لفتره عن العاده السريه قبل الجماع، وقد وجدت نفعاً هذه الطريقه بنسبة 30% ولا أعلم إين هو الخلل بالضبط.
وانا شاب في الحقيقه مقبل على الزواج في أي لحظه ولا أريد أن اواجهه المصاعب في عملية الجماع.
دكتور أرجوا منك التكرمبالإجابة وإن كانت لديك بعض الأسئله فا أرجوك قم بطرحها هنافي الموقع.فانا والله في حيرةً من أمري ولا أعلم ماذا أفعل.
ولنجعل هذا السؤال محور نقاش بيني وبينك في أقل من صفحة واحده لكي تتضح بعض الحقائق فهناك المزيد ولكن لا أعلم بكيفيةكتابتها.
ولك مني كل الشكر والتقدير.
تحياتي لك

عزيزى:
سنك ما زال صغيراً وأعتقد أنك تبالغ بعض الشئ، وتريد أن تصبح مثل الساعة السويسرية المضبوطة بالثانية!، لا تتعامل مع جسدك وخاصة فى موضوع الإنتصاب بمثل هذا الإنضباط والمقاييس الصارمة، وإذا كنت تريد إطمئناناً طبياً فلتذهب لعمل CAVERNOSOGRAPHY وهو حقن داخل القضيب لبيان كفاءة دورته الدموية.

***


جازاكم الله خير
عزيزى:
وأنا بلامقدمات أيضاً أقول أنك لابد أن تسأل هل هو ممتع لك ولها أم لا ؟، فمسالة التضييق على نفسك برغم أن دينك قد سمح لك ، ويظل هاجسك هو التحليل والتحريم فقط ،ستجعلك غير مستمتع .
انا فتاة عمري 18 سنة و الحمدلله سليمة من كل شي وقد عرفت عن العادة السرية منذ فترة سنة او سنة ونصف تقريبا ومنذ ذلك اليوم وانا امارسها كل يوم تقريبا ومرات اكثر من 3 مرات باليوم ولا ادخل اصبعي ولا شي ابدا ولكن ممارستي تقوم على وضع المخدة بين قدمي وملاصقتها بمهبلي. ولكن بعد ذلك اشعر بالم قليل ونزول سائل لزج... وانا حتى الان خائفة قد اكون قد مزقت غشاء البكارة. ارجوك اجبني على سؤالي هل يا ترى ما افعله هو حرام؟؟؟ وهل انا عذراء؟؟؟؟ هل مزقت غشاء البكارة؟؟؟؟ ارجوك اجبني يا سيدي فانا لا انام لا ليل ولا نهار من خوفي.

عزيزتى:
هذه الطريقة لن تمزق غشاء البكارة، فأى إنقباضات تشعرين بها هى إنقباضات عضلات الحوض التى مهما بلغت قوتها لن تهتك الغشاء.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
الله يعطيك العافية دكتورنا العزيز على هذه الزاوية الصحية للمجتمع الصحيح..
لدي استفسار عن موضوع الخصيتين وحجمهما.. هل يدل صغر الخصيتين على شيء معين؟ وهل يؤثر ذلك على الانجاب؟
مع العلم انه لا توجد مشكلة ظاهرة او ألم ظاهر فيهم سوىقلة القذف أحيانا وانعدامه احيانا اخرى .. وبالنسبة للجماع فما هو العدد الصحي للجماع بين الزوجين في الاسبوع..؟
وشكرا

عزيزى:
ليس هناك عدد محدد لمرات الجماع فى الأسبوع حتى لا يتحول إلى روتين، أما بالنسبة لحجم الخصيتين فيتم قياسهما بالأوركيدوميتر، ومعادلة الطول فى العرض فى العمق تبلغ من 14 سم مكعب إلى 35 سم مكعب.

***


عندى مشكلة أنى عقدت عقد الزواج ولم يتم الدخول بعد فهى زوجتى على كتاب الله. ولكن عندما أقترب من زوجتى وتبدأ المداعبات بينى وبينها أحيانا يتم نزول المنى وعندما لا أصل إلى درجة الإنزال يحدث ألم شديد عندى فى أسفل البطن وفى الخصية.
فكيف أفعل هلأمارس العادة السرية أم ماذا أفعل؟ هذا الألم قد يمتد إلى ساعات
طويلة عندما لا أصل إلى درجة نزول السائل المنوى وهل لهذا ضرر على بعد الزواج؟

عزيزى:
تكرار الإحتقانات بصورة متكررة بدون قذف شئ مزعج وأحياناً ينصح بالقذف عن طريق العادة السرية لأن لو عنده إستعداد لدوالى الخصية سيصاب أسرع بها.

***


Dear Dr. Khalid
Please I need your help. I am 28 years old male and I live in Africa now.I had a repeated infection in my prostate for 3 years.I visited a doctor in my country 3 weeks ago when I was in holiday and he took a sample and made a culture and sensitivity test and subscribed antibiotics named TAVNIC 500 mg. The doctor told me to take only 14 tablets 1 tablet a daybut my problem is that the prescription comingwith medicine says that I have to take28 tablet1 per day,so I do not know what to do please help me doctor ashere where I live I do not speak the language properly and I can not finddoctors.
Thank you in advance


عزيزى:
التافانيك مضاد حيوى قوى ومفيد لعلاج إلتهاب البروستاتا والمدة التى وصفها لك الطبيب صحيحة.

***

السلام عليكم ورحمة الله،
دكتور خالد انا عندى استفسار ارجو انك تجاوبنى.
انا فتاه عمرى 25 عاما غير مرتبطة باى نوع من الارتباط، مشكلاتى تتلخص انى طوال عمرى لم امارس العادة السرية وبل اننى لا احس باى نوع من الاثارة عند ملامستى لاعضائى التناسلية الخارجية ولكنى عند شعورى بالاثارة الجنسية والتى تحدث عن طريق المخ اشعر بانقباض شديد داخل رحمى كذلك فى نفس الوقت اشعر بنبضات وانقباضات شديدة ايضا فى البظر والشفرين لدى، فهل انا انسانه طبيعية حيث انى كما ذكرت لم اقم بممارسة العادة السرية مع العلم انى غير مختنة.
ثانيا: يحدث لى فى اوقات متفاوتة واثناء النوم العميق اشعر بحركة تحدث فى فتحة المهبل الخارجية تشبه الحركة الدودية وتكون ممتعة جدا جدا واحس من خلالها برغبة شديدة فى الاستمرار ولكنها اى تلك الحركة لا تتجاوز معى العشر ثوانى فتختفى واحس منها كانى امارس الجنس بالفعل ولكنها عندما تراودنى لا احس باى انقباضات فى الرحم او الاعضاء الخارجية. مع العلم سيدى انى اثناء النوم لم يحدث وان اكون مثارة كحلم مثلا او افكر فى الجنس فارجو سيدى معرفة هل هذا طبيعى يحدث لاى فتاه مثلى ام ماذا؟

عزيزتى:
النشوة وقمتها من الممكن أن تصل إليها فتاة من مجرد التخيل والعادة السرية الخارجية ومن الممكن ألا تصل إليها إمرأة إلا بعد المعاشرة الكاملة، وأحياناً تأتى هلاوس سمعية وبصرية وحسية إذا كان فيه إضطرابات نفسية، ولكن ما تحكين عنه من الممكن وضعه فى إطار الطبيعى.

***

السلام عليكم دكتور خالد:
عندي استفسار بخصوص إمكانية الإنجاب. فأنا شاب أبلغ العمر 28 متزوج من 3 سنوات. وإلى الآن لم يحصل إنجاب وبعد الرجوع إلى الطبيب عرفت إن لا أملك الحيونات المنوية الكافية والتي من خلالها أستطيع الإنجاب إذ لا املك سواء نصف مليون حيوان منوي. والسؤال الذي يدور في خلدي هل بإستطاعتي الإنجاب عن طريق التلقيح أو ما شابه ذلك..

عزيزى :
بالطبع العدد قليل، ولكن التلقيح الصناعى وأطفال الأنابيب وأيضاً التلقيح المجهرى نتائجه فى تقدم، ومن الممكن جداً أن يحدث حمل وهذا فيلم فيديو لكى تتعرف على أطفال الأنابيب والتلقيح المجهرى.
http://www.layyous.com/root%20folder/videoivfarab.htm

***

السلام عليكم ،
اود ان اطرح موضوعا وكلي امل في ايجاد حل.
انا اعاني من سرعه كبيره في القذف اثناء الجماع ولي متزوج سنتان وهذه المشكله ملازمتني من تلك الفتره.
وهل التهاب البروستات البسيط له اثر على ذلك وهذا يؤدي الى عدم وصول زوجتي الى الذروه لقصر فترة الجماع مع انه اثناء الايلاج لاتحس بشيئ.
فهل هي بارده ام انا السبب علما انها لا تصل الى الذروه الا بالمداعبه الخارجيه وكثيرا من الاحيان لا تصل حتى بالمداعبه.
ما الحل وشكرا


عزيزى:
من الممكن أن تؤثر سرعة القذف على نشوة الزوجة وتسبب لها إحباطاً، ولايعنى هذا أنها باردة جنسياً.

***

السلام عليكم و رحمة منه تعالى وبركاته،
أولا أشكركم على هذا الموقع وأوجه شكري الخاص للدكتور.
أنا إمرأة متزوجة منذ 6 أشهر، أبلغ من العمر 29، مشكلتي تتلخص في إصابتي في سن 25 من عمري بالأندوميتريوز ENDOMETRIOSE وأجريت عملية استئصال لأكياس الأندوميتريوز كما انني تابعت علاجا بالهرمونات DECAPEPTYL 3.75 لمدة 9 أشهر. انقطعت أثناءها العادة الشهريةوالآن والحمد لله تحسنت صحتي نسبيا فانا على تتبع لكل مراحل مرضي مع دكتور متخصص. لكن مشكلتي تكمن أنه منذزواجي في السنة الماضية شعرت بآلام حادة في الرحم والمهبل أثناء الجماع كما أنالسائل المنوي لزوجي يخرج من مهبلي تماما.قمت باستشارة الدكتور وقال بأن هذه الألام عادية في مثل حالتي وقام بإعطائي مجموعة من المهدئات لكن رغبتي في عدم الاستسلام لهذا المرض ورغبتي في عدم التسليم بأني إمرأة غير عادية جعلتني أتعود على الجماع بشكل طبيعي وبدون تناول مهدئات كل ما أطلبه من زوجي هو احترام بعض الأوضاع الغير مؤلمة بالنسبة لي. كما وبما انه يحبني فهو يحترم رغبتي. لكن ورغم تحدي الآلم فمشكلتي تتلخص في عدم قدرتي على الحصول على الشهوة من الداخل أي أنني أحصل عليها من البظر، الطبيب قال أنها مسألة تعود وهناك من النساء من هي CLITORIENNE أي انها لا تحصل على الرغبة إلا من الخارج وانني يمكنني الحصول عليها من الداخل إذا تعودت، المهم أنني الآن احاول جاهدة أن احصل على الاورجازم الداخلي وبدأ الأمر بالتحسن نسبيا، وأسئلتي كالتالي،
هل يمكن ان أحصل على الرغبة من الداخل بالقيام بتداريب نفسية واستعدادية؟
هل للعادة السرية دخل بما انا عليه مع العلم اني مارستها في فترة المراهقة؟
هل يمكنني الحمل عن طريق التلقيح الاصطناعي؟
هل توصل الطب إلى شفاء لهذا المرض؟
أشكركم و اسمحوا لي عن الإطالة. أرجوكم الرد عن أجوبتي لقد راسلتكم اكثر من مرة لكني لم أجد الجواب.



عزيزتى:
بالرجوع إلى ما كتبه أطباء النساء وننقل عن أحدهم وهو الدكتور ليوس أعراض هذا المرض المسمى داء البطانة الرحمية Endometriosis ونسب علاجه وإحتمالات حملك:
المرض عبارة عن ظهور أنسجة بطانة الرحم في مناطق خارج تجويف البطن مثل المبيض والأمعاء...الخ.
ولإعطائِك سيدتي فكرة بسيطة عن هذا المرض، فإن أسبابه غير معروفةً تماماً، وتأثيره على الحمل يكون غالباً عندما يكون المرض متزامناً مع أكياس المبيض التي يوجد بداخلها دم قديم متخثر Chocolate Cyst، أو عندما يسبب المرض التصاقات.
أما أعراض المرض فتتلخص كما يلي:-
- غالباً ما يُكتشف صدفة عند إِجراء عملية تنظير لأسباب أخرى.
- ألم متكرر أسفل البطن، خصوصاً أثناء الدورة الشهرية.
- ألم وسط الدورة قد يكون سببه التصاقات في البطن.
- ألم أثناء الجماع.
- وجود أورام Masses.
- ألم بعد التبرز إذا وجد الغشاء الهاجر على الجدار الخلفي للمهبل.
- ألم عندما يكون وضع الرحم مقلوباً بشكل دائم.
- ألم أثناء التبول إذا وجد الغشاء الهاجر في جدار المهبل الأمامي وجدار المثانة الداخلي.
ويصاحب هذه الحالة بعض الأعراض التي تشخص من قبل الطبيب المعالج مثل:-
- ضعف تكون الحويصلات.
- ارتفاع هرمون الحليب.
- أما التشخيص فيكون عادة بواسطة عملية التنظير وإذا وجدت الالتصاقات أثناء عملية التنظير فيمكن إزالته اLaparoscopy
والعلاج أيضاً يكون بواسطة المنظار أو عن طريق فتح البطن حيث يتم كيّ بطانة الرحم الموجودة في المناطق غير الطبيعية وتوسيع فتحة قناة فالوب، وكذلك معالجة مشاكل قناة فالوب سواء باستئصال الجزء المغلق فيه وإعادة ربط جزئيه المفتوحين Reanastamosis، وكذلك إزالة الالتصاقات Salpingolysis amp; Salpingostomy ونتائج هذه العمليات في حالة توسيع قناة فالوب تعطي نجاحاً بمعدل 35% وفي حالة إصلاح انسداد منطقة اتصال قناة فالوب بالرحم Cornula Obstruction حوالي 55-60% وفي حالة اسئتصال الجزء المسدود من وسط أنبوب الرحم وإعادة إيصال جزئي القناة المفتوحتين Reconstruction تعطي نتائج بمعدل 80%. وعندما لا يكون هناك التصاقات أو مشاكل أخرى يجرى توسيع منطقة اتصال قناة فالوب بالرحم Cornula Dilatation عن طريق تمرير أنبوب خاص من عنق الرحم عبر تجويف الرحم، ثم إلى الفتحة الموصلة بين الرحم وقناة فالوب لفتحها، أما عندما يكون هناك كيس دم متجمع على المبيض مثلاً يجب تفريغ هذه الكيس جراحياً، ولكن قبل ذلك يُفضل بعض الأطباء إعطاء دواء خاص يساعد على تقليص حجم الكيس والتجمع الدموي داخله، وبعدها يزال الكيس والكبسولة المحيطة به. وغالباً ما تحتاج حالات Endometriosis إلى علاج طبي وجراحي، مثلاً لأنه ثبت أن هناك كثير من الحالات بمجرد إيقاف الدواء قد تعود الحالة إلى سابق عهدها ونتائج كل هذه الحالات عادة جيدة جداً إذا كان التشخيص صحيحاً والعلاج فورياً حسب احتياج الحالة وقرار الطبيب المعالج.
نود أن نذكر هنا أن الالتهابات المزمنة في منطقة الحوض Chronic PID عندما تؤدي إلى التصاقات يكون علاجها مشابهاً لعلاج حالات مرض البطانة الرحمية Endometriosis أي إزالة الالتصاقات وإصلاح أي خلل في قناة فالوب حسب نوع الخلل ومحله.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يرضى عليك دكتور.
انا خلاص تعبت من الموضوع والله يرحم والديك اتجاوبني وتنهي الموضوع ويكون لك في كل صلاه دعوه صادقه .
دكتور انا عملت تحليل الايدز الانتي بدي بعد 4 شهور والنتيجه سالبه ولله الحمد
ورغم كل الي قريته وحاولت انسى الموضوع خلاص طلع لي شي جديد قالولي والله يمكن الانتي بدي يتاخر الى 6 شهور ويمكن سنه وقالولي عليك بتحليل البي سي ار وهو تحليل دقيق وقوي ويعطي نتيجه حلوه بعد الاصابه باسابيع قليله. وقلت يالله روح وخلص الموضوع وارتاح وريح غيري واعرف راسي من رجلي المهم عملت تحليلالبي سي اربعد 4 شهور وعلى اعلى مستوى وفي احسن مختبر بالمانيا والي اشتغل على الجهاز والعينه بروفيسور وجات النتيجه سلبيه ولله الحمد.
والله يا دكتور لسه عازم انسى الموضوع واسلم امري لله والحمد لله ان الله انجاني من هذا الكابوس الا اجاني واحد وقالي تعال البي سي ار الي عملته عن الفيروس رقم واحد ولازم تعمل تحليل عن الفيروس الثاني عشان تتاكد اكثر قلت لا حول ولا قوة الا بالله.
الحين انا اصدق منو مع العلم انا كلمت احد الاطباء المختصين وقالي تحليل البي سي ار واحد بس وهو يبين وجود الفيروس لان الفيروس 1 و2 نفس الانتيجين والثاني قالي ان البي سي ار بس للفيروس واحد لانها الاكثر انتشارا.
فيا صديقي ويا اخي ويا عمي انا سملت امري لله ومن ثم لجوابك الشافي الدقيق الطبي الذي يحل الموضوع واعيش لاني تعبت من الوسواس القهري لان الايمان والعياذ بالله ضعيف والشيطان لاعب فيني لعب.
اسال الله ان تجيبني وبالسرعه الممكنه وان يكون على الموقع على احد يقرا ويتعض.


عزيزى:
أدخلت نفسك بوسواس الإيدز وأنت من خلال تحليلاتك سليم، إنقذ نفسك ولا تفكر في الموضوع مرة أخرى، وفى مجموعة الأسئلة السابقة تحدثن بالتفصيل عن هذه التحاليل.

***

انا فتاة عمري 23 مطلقة منذ 5 سنوات انني مقبلة على الزواج بعد شهر اريد ان اعلم هل هناك الم اثناء الجماع مع العلم انني لم امارس الجنس منذ طلاقي.
ارجو الرد بسرعة لانني خائفة.
وشكرا لكيا دكتور

عزيزتى:
إذا لم يكن هناك ألم فى جماعك مع زوجك الأول فلماذا تخشينه مع الثانى، الوضع لن يتغير والجهاز التناسلى للمطلقة لن يختلف أو يصيبه الألم لمجرد أنك مطلقة.


***

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
في البداية اود أن أشكرك على هذا المجهود الرائع من قبلكم أنا شاب عمري 31 عام متزوج من حوالي 8 شهور مشكلتي هي أنني عند الجماع مع زوجتي تستمر عملية الجماع منذ البداية و حتى عملية القذف الى حوالي 10 دقائق فقط .
بعدها طبعا يرتخي القضيب ولكنني أحاول بعدها مثلا بنصف ساعة أو أكثر فلا ينتصب القضيب و إذا انتصب فإنه ينتصب لمدة بسيطة بعدها يرتخي .لذلك منذ زواجي وحتى اللحظة لم أتمكن من ممارسة الجماع مرتين أو ثلاثة في ليلة واحدة كما أسمع من الغير هل من حل؟
المشكلة الأخرى هي أنني قمت بفحص النسبة للخلفة فوجدت العدد10.000.000 والفعال 20 % و الغير فعال 80% وبعد الفحص عند الطبيب تبين أنه يوجد عندي دوالي من الدرجة الثانية في الخصية اليسار. أن الخصية صغيرة الحجم بالنسبة للطبيعي و قمت بعمل عملية جراحية في الخصية لاستأصال الدوالي فهل يوجد أمل للخلفة؟
عذرا على الإطالة وأرجو الإجابة.

عزيزى:
عملية دوالى الخصيتين ستصلح الحال، لأن الدوالى ترفع درجة الحرارة حول الخصيتين وتضعف الحيوانات المنوية.

***


السيد الدكتور خالد منصر
ابني عمره ست سنوات وقد لاحظت أن إحدى خصيتيه أصغر من الأخرى، وأحيانا يوجد تضخم في إحدى خصيتيه ولكن هذا التضخم يظهر ويختفي،
ارجو النصيحة، هل أعرضه على طبيب، هل فحصه في هذا الجزء من الجسم لن يسبب له أي عائق نفسي، هل الأمر طبيعي؟

عزيزتى:
التضخم الذى يأتى ويختفى من الممكن أن يكون فتق HERNIA أى نزول جزء من الأمعاء فى كيس الصفن فيتسبب فى هذا التضخم الذى يختفى ويظهر ويزيد بالكحة وهذه صورة مرفقة لفهم ما هو الفتق.


***


السلام عليكم
انا اسمي علي وعمري 37 متزوج وعندي اطفال وحياتي الجنسية رائعة، لقد قرأت كل الاجابات الجنسية في ايلاف من رقم 3 الى رقم75 ولم اجد حالة مشابهة لحالتي التي اعتبرها غريبة وربما ليست مشكلة جنسية.
مشكلتي انني بمجرد البدء في المداعبة ابداء في العطس، في البداية اعتقدت ان عطر زوجتي هو السبب فغيرت عطرها اكثر من مرة ولكن بدون فائدة، في المدة الاخير مجرد الكلام عن الجنس معهايسبب لي العطس، الغريب اننيذات يوم كنت مسافر واثناء الحديث بالهاتف تطرقنا الى الجنس فصرت اعطس، بعدها قررت ان اذهب الى اخصائي انف واذن وحنجرة وبعد الكشف اخبرني انه لدي السليلة المخاطيةnasal polyps. سؤالي هلهناك علاقة بين هذه الحاله والعطس اثناء المداعبة؟ ارجوا افادتي لانني اخشى ان يسبب لي مشاكل لان العطس يخرجنا من جو المداعبة في اغلب الاحيان.

عزيزى:
شكوى العطس اثناء الجنس والأورجازم شكوى متكررة وليست نادرة كما تقول، وعلماء السكسولوجى لاحظوا بعض التغيرات الجنسية أثناء الأورجازم وغير المفسرة بدقة والتى يحاولون تفسيرها بنظريات مختلفة، على سبيل المثال:
* إحساس بالدفء أو البرودة، وعرق غزير يصيب ثلث الرجال والسيدات.
* 75% من السيدات ونسبة أقل من الرجال يحسون بالإحمرار الذى يبدأ من منطقة البطن عند المعدة وينتشر SEX FLUSH.
* بعض الهرش والتنميل.
* زيادة الشهية للطعام والتدخين.
* ضحك أو صراخ صعب التحكم فيه.
* رغبة فى التبول.
* كريزة عطس أو هجوم عطس متكرر.
* صداع.
يرجع العلماء معظم هذه المظاهر إلى ظاهرة الإحتقان التى تصاحب العملية الجنسية CONGESTION وينصح البعض من يعانون من هذا العطس المتكرر المزعج أن يأخذوا نقط فيها مادة الإفيدرين القابضة بشرط ألا يكون مريضاً بالضغط.

***


السلام عليكم د./ خالد
أنا شاب عندى 25 عاماً وكنت أمارس العادة السرية منذ 13 عامبشراهة كبرى وأدخن السجاير بشراهةولكن عندما تقدم بى العمر لم اعد أحس مثل الأول قوة الأنتصاب عند الاستيقاظ مثل 5 سنوات مضت. ولم أتذكر مرة واحدة أنى أحتلمت أبدا لأنى أمارس العادة السريةمن أول سنالبلوغحنى الان وفى عام2001أتذكر أن جاء لى سيلان وقد أنتهيت منه بالعلاجوبالكشف على البروستاتا عندما كان العضو يسبب الحرقان وينزل سائل أصفر. والأن عندما كنت أنوى توقف العادة السرية علماً بأننى الأن خاطب ولا أريد أى مشاكل جنسية مستقبلية فتماسكت لمدة 17 يوم وهذة هى أكبر فترة أمكث فيها ممارسة العادة فى حياتى منذ 13 عام.وفجأة عندماأدخل الحماملمجردأن أقضى حاجتى أجد نزول منى مع كتل مطاطية فيه بدون أى أنتصاب ولا شهوة ولكن بدون ألم أيضاً.ذلك فى خلال الفترة التى توقفت فيها ممارسة العادة وأيضاً قبل ذلك منذ 5 سنوات كانت هذة الكتل قليلة ولكن الأن قبل التوقف عن العادة وبعد التوقف أصبحت كثيرة جداً ولونها شفاف،وبالأخص عند توقفى عن ممارسة العادةالسرية لمدة 3 ايام تأتى هذه الكتل الغزيرة. فذهبت للطبيب وقلت له كل شئ ومنغير أى كشف قال لى هل فى علاقة جنسية؟ قلت لا أبداًولكن لم أخبره بأنى ممارس للعادة فقال لى مفيش أى مشكله وأعطانى برشام يغير لون البول وأخر كبسول (داكسمج) كل 12 ساعة ولم أرتاح إلى أن أجرب ممارسة العادة بعد أطول فترة من التوقف عنها وكمان بعد أخذ العلاج ولكن المفاجأة هذه المرة كانت أنتصاب جيد قصف جيد ولكن مع كتل كثيره أوى صفراء وليست شفافه. فهل هذا دليل موت الحيوانات المنوية ولا ايه. أنا لا أنام منذ هذا اليوم؟
أسألتى ماذا أفعل؟؟؟؟؟؟؟
- أن وزنى 130 كج وطولى 181 سم وخطيبتى70كج فهل لا أتمتع جنسياًمعها عند الزواج؟ أن طول قضيبى 12 سم فى حالة الأنتصاب الكامل وأن حاسس أن رفيعجداًفهل جيد؟
عدم وجود أنتصاب فى الصباح مثل زمان يعنى ضعف جنسى مع أنى لازم أدخل الحمام فى الصباح لأفرغ البول؟
ممارستى للعادةالسرية يتم الانزال بسرعة جداً لا تستغرق الدقيقة مع كامل الأنتصاب وشدة الارتخاء بعدها بسرعة كبيرة وفى بعض الأحيانممكن أمارس العادة مرتين وثلاثة فى وقت واحد ولكن مع عدم الأنتصاب الكامل ومع عدم نزول اى شئ فما تفسيرك لهذا يادكتور؟
عدم الأحتلام ولم أذكر إلا مرات قليلة جداً تكاد تعاد على الأصابعكان فيها العضو يقذف ولكن ينزل فقط. فما معنى هذا كله أن القذف مهم ولا الأنزال يكفى؟
أريد أن أعمل فحوصات كاملة ولكن من غير أن تخبرنى بأن لا يجوز معرفة ذلك إلا بعد الزواج مثل بعض الناس يا دكتور للأطمأننان على العضو والخصية والبروستاتا وكل شئ قبل قبل الوقوعفى اى مشكلة مع زوجتى مستقبلياً.
فماذا افعل وما هى الفحوصات التى يوجب عملها بالأسم يادكتور الله يخليك ويجعل كل حرف منك فى ميزان حسناتك اللهم أمين أنا هجنن خلاص أرجوك رد على بأسرع وقت وبعد أذنك يكون على أيميلى الخاص.
أنا أسف على الأطالة ولكن اغثنى أنى خائف من كثير جداًً جداً فهل أقدر على الزواج أم البعد عنه وأترك بنت الناس لاحد غيرى!!!!!!!!!!!

عزيزى:
العادة السرية لا تميت أو تقتل الحيوانات المنوية، وأنت تحتاج إلى ريجيم قاسى لتخفيض وزنك والإمتناع عن التدخين نهائياً هو الأهم، وكل هواجسك ووساوسك ستضيع بمجرد الإطمئنان على تحليل السائل المنوى الذى ستجريه بشرط الإمتناع عن القذف 3 أيام.

***

Dear Dr. Khaled

I am a woman22 years of age. I married since three months. The problem is that my husband has a very large and thick penis. On the first night of our wedding, I was rushed to hospital because his thick and long penis (more than 15 cms. long) tore not only my vagina butalso myrectum because he insisted on doing me anally saying that I can stand such intercourse since I am 22 years of age and that there are girls who marry at 15 or 16.. He fell upon my thighs and legs and buttocks kissing them like a crazed man. At that moment I gave a loud cry and the blood was all over my belly, thighs and legs. My parents thought that he only penetrated me from my vagina. I remained one week unable to walk properly. In addition he obliged me to swallow much of his semen. T think you share me the point of view that this intercourse is a rape rather than a marriage. I wish to leave him but he insists on possessing me because he says that I am a beauty queen and very attractive. I asked him why he doesn't make it slowly and gently. He answers that he gets very excited at the sight of my lovely legs, buttocks and breast, and he bites my buttocks. Now he rapes me everyday. My question is how to deal with this man who is 30 years of age?

عزيزتى:
زوجك ضحية لأفكار متوارثة خاطئة عن الفحولة وعن سلبية المرأة فى الجنس وأن ماعليها إلا أن تستلقى وتفتح فخذيها وتصمت منتظرة مزاج شهريار السادى !، ماحدث دون رغبتك هو فعلاً إغتصاب زوجى، فورقة عقد القران لاتبيح للزوج أن يغتصب زوجته بدون رضاها أو بطريقة تجرحها وتهينها، الإغتصاب هو الإغتصاب سواء كان على سرير زوجية أو فى خرابة أو عشة أو كهف.

***

السلام عليكم يا دكتور
كيف حالك،
انا عبدالعزيز، حبيت اسأل ايهم اشد واكثر شهوة جنسية الرجل ام المرأة؟ لاني سمعت ان المرأة في شهوتها الجنسيةاكثر من شهوةالرجل 7 مرات.


عزيزى عبد العزيز:
ما تقوله أساطير وأوهام ألفناها وصدقناها ونستغلها عند اللزوم، فعندما نريد سجن إمرأة فى بيتها أو وراء نقابها نقول أنها لا بد أن تسجن فى الحرملك لأن شهوتها كبيرة، وعندما نريد تبرير زواج الرجل من أكثر من واحدة نقول أن الرجل شهوته أكبر!، وهكذا نستغل كل مفهوم كما نريد.

***


مرحبا دكتور
إنني أكتب لك هذه الرسالة على أمل أن أجد منك الجواب الشافي انفسي والطمأنينة.
دكتور اود أولا ان أشرح لك كافة الظروف. أنا فتاة مخطوبة لشاب جيد جدا.. أخلاقا وخلقا ونحب بعضنا كثيرا فأنا أعرفه منذ سنة. ولكن ما علمته أن لديه مشكلة في عملية الإنجاب ولأننا نثق ببعضنا البعض وصريحين جدا قررنا الذهاب سويا إلى الطبيب فهو قام بكافة الفحوصات كان عدد الحيوانات المنوية حوالي مليون إلى مليون و نصفأم أي شيء آخر فهو طبيعي من الناحية العضوية مع العلم أنه قام بعملية الدوالي، عدا هرمون الإستراديول كان مرتفعا جدا حوالي 74(الطبيعي أقل من 40).فقال لنا الطبيب ذلك هو السبب فوصف له نورفاتيكس وبعض الأدوية من فيتاميناتعلى أن يقوم بفحص الحوانات المنوية بعد إكمال فترة ثلالث أشهر و 14 يوما وذلك مدة الإنتاج والنضوج التي تحتاجه الحيوانات المنوية فبدأ علاجه في اليوم الأول من رمضان حتى تاريخ هذه الرسالة قام بفحص هرمون الإستراديول وجده طبيعيا و للحيوانات المنوية، أي لا زلنا في نصف مدة العلاج،فوجدهامنخفضة جدا حتى العدم.فقد تفاجأنا كثيرا لهذه النتيجة لماذا إنخفض العدد الذي كان من الحيوانات المنوية من مليون إلى لا شيء تقريبا فإننا حائرون أود منك ما هي الأسباب المحتملة التي قامت بهذا.هل يجب أن ننتظر حتى تنتهي المدة؟ وما هي الأسباب الممكنة التي قامت بهذه النتيجة ولماذا إنخفض العدد مع أنه كان بفترة علاج. هل هذا طبيعي هل لديك أي تفسير علمي لهذا الموضوع؟ أرجو منك الرد السريع فإن وضعي النفسي تعيس جدا ولا أدري ماذا أفعل. شكرا


عزيزتى:
أحياناً يكون إعطاء هورمونات من الخارج سبباً فى كسل الخصية فيرتفع الهورمون وتنخفض الحيوانات المنوية لضعف إنتاج المصنع (الخصية)، وأعتقد أنكما تحتاجان إلى طفل أنابيب أو تلقيح مجهرى.

***

سيدى العزيز
أشكر لك خالص جهدك لتوعية الجميع على اختلاف مستوياتهم بدواخل علاقاتهم الجنسية التى ظلت لعهد طويل حبيسة الخرافات والعادات.
وسؤالى هل للزوجة التى أعتادت فى ممارساتها الجنسية مع زوجها ان تفعل كل شيئ يحلو له من مص ولحس واخذ سائله فى فمها وكذلك استمتاعها بالجنس من الخلف ان تصبر على غيابه بسبب ظروف عمله لفترات طويلة. ولك جزيل الشكر
كامل

عزيزى كامل:
زوجتك تفعل ذلك معك لأنها تحبك أنت وليست لأنها تحب هذه الحركات فى حد ذاتها، ولو كل زوج تخيل أن السلوك الجنسى لزوجته هو شهوة غير منضبطة ومشروع دعارة مستور لإنتهت كل الزيجات بالطلاق.

***

دكتور خالد،
مشكلتي انني اعاني من جرثومة المعده وبكتيريا الهيلكوباكتر وتقرحات في الاثنى عشر والتهاب القولون العصبي السؤال انا اخذت هذي الادويه
1- controloc (40) 1*2 po ac 1 week
2- klacid mr 1*1 po ac 1 week
3- amoxicillin (500) 1*2 po ac 1week
4- colofac 1*3 po ac
5- buscpan 1 tab for collcs p 6 hr
فانا كنت اعاني من الاسهال المستمر بصوره كبيرهللعلم.
وبعد استخدامي للدواء المذكور اعلاه بدات تظهر لدي هذه الاعراض
1- تعرق
2- الام بالمفاصل والعضلات
3- صداع
4- اسهال
5-طفح جلدي متمثل في التهاب بويصلات اشعر
6- وخز بالجسم وتحت الايط
7- التهابات فطريه بالفم وتغير لون الفم للعم
وللعلم انا لم اتبع التعليمات في اخذ الدواء وانما اخذته على كيفي يعني.
سؤالي
هل هذه الاعراض من الدواء والاستخدام الخاطا للمضادات الحيوي او انني اتطرق لموضوع الايدز علما بانني عملت فحص الاليزا بعد 3 شهور واسبوعين والنتيجه سلبيه. وعملت بي سي ار بعد 3 شهور والنتيجه سلبيه والحمد لله. ارجو التركيز على الاثار الجانبيه للدواء والا هل يمكن ان اكون مصاب بالايدز وهل اللعاب يمكن ان ينقل المرض والسموحه؟
ولكم مني جزيل الشكر

عزيزى:
ليس كل إسهال وألم مفاصل وطفح هو إيدز، المرض نفسه مع كثرة المضادات الحيوية من الممكن أن يفعل بك ذلك، أما طريقة نقل الإيدز فلا بد أن يكون هناك جرح أو خدش حتى ينتقل الفيروس عن طريق الدم.

***


انا محمد عمري 21 سنة
عندي السؤال التالي(هل يمكن ان يحدث حمل اثناء الدورة الشهرية عند المرأة اذا تمت الممارسة الجنسية)؟
ارجو الجواب في اسرع وقت ممكن ولكم جزيل الشكر.......

عزيزى:
هو إحتمال نادر جداً وموجود عند الفتيات الصغيرات لأن الدورة نفسها تكون غير منتظمة.

***

الدكتور خالد، تحية طيبة وبعد،
أنا سوري مقيم في ألمانيا منذ خمسة عشر عاما وأسعد جدا بوجود زاويتكم التي استفيد منها رغم ثقافتي الجنسية الجيدة.
أشكرك جدا على صبرك ورحابة صدرك وتعاملك المسؤول والاحترافي مع مشاكل الزوار.
عمري 39 عاما ومتزوج من ألمانية. نحن سعداء بحياتنا بشكل عام والجنسية بشكل خاص.
مشكلتي هي التالية:
قبل سنة أحسست بألم خفيف في خصيتى اليمنة يصيبني أحيانا وينتشر الى الاعلى. فعندما لامست الخصية وقارنتها مع الخصية اليسرى التي لا تؤلمني وجدت أن الخصية اليمنى منتفخة بعض الشيئ.
هذا ما اقلقنى واقلق زوجتي بالطبع. فقمت بزيارة طبيب المنزل وهو طبيب أمراض داخلية. قال الطبيب بعد ان فحص علي بواسطة اللمس أن لدي التهاب في الخصية الجانبة على الأرجح وحولني الى طبيت مختص بالامراض البولية.
بعد ان تم فحصي بواسطة جهاز (الاولترا شال) شخّص الطبيب حالتي بانني مصاب بالتهاب في الخصية الجانبية اليمنى.
فوصف لي (انتي بيوتيكا)250mg ciprofloaxacin ومخفف ومثبط للاوجاع (jutafenac 50mg) التي حصلت عليها وتناولتها بشكل منتظم لمدة 10 أيام. لكن للاسف لم يحدث تحسن. فحصوات البول والمني كانت نتيجتها أنه لا يوجد أي بكتريات لا في البول ولا في المني.
بعد ذلك وصف لي الطبيب نفس الدواء مرتين متتاليتين، لكن للاسف دون جدوى فما زال الالم (الخفيف) ومازال الانتفاخ في الخصية الذي يمكن تشبيهه بعقدة قطرها 1 سنتيمتر.
قال الطبيب بانه يوجد انتفاخ صغير مملوء بالسائل (cyst) وأحتاج الى عملية جراحية التي سوف تؤدي الى انقطاع الامداد بالحيوانات المنوية من الخصية المصابة. ولكن بوجود الخصية الاخرى فانه ليس هناك خطر على الانجاب.
أود ان أذكر بان هذا المرض لا يؤثر علي في القيام بعملي وممارسة الحب مع زوجتي. لكن هناك احساس جديد لم يكن موجودا من قبل أشعر به يوميا. كما أخشى من أن يشتد الالتهاب أو ان تصاب الخصية اليسرى بالالتهاب أيضا، مع العلم أن ليس لدي أولاد لحد اللان.
سؤالي لك يا دكتور خالد الكريم هو هل العملية الجراحية هي فعلا الحل الوحيد لازالة هذا الورم أم أن هناك أدوية يمكن أن تنفع في معالجة ذلك.
مع خالص شكري واحترامي وأدامك الله عونا لنا جميعا.
نعيم غ


عزيزى:
هذا الكيس لا يقلق وليس سبباً فى تأخر حمل زوجتك، والجراحة لن تؤخر الإنجاب.

***

عزيزى الدكتور إيلاف
تحية طيبة على مجهودك الرائع وموقعك الممتاز .
انا سنى 27 سنة أدخنبشراهة من 35 الى 45 سيجارة يوميا الى جانب 3 فناجين من القهوة ونظامى الغذائى غير صحى أعتمد على النشويات واللحوم فقط ولا أكل الفواكه والخضروات الى جانب كونى عصبى المزاج وتعاطيت أدوية ومهدئات نفسية لمدة عشر سنوات منذ كان عمرى 17 سنة وتوقفت عنها الآن. وأعانى من البدانة ولا أمارس الرياضة تزوجت منذ كان عمرى 21 عام وكنت أمارس الجنس ثلاث مرات يوميا على الأقل وإنفصلت عن زوجتى من ثلاث سنوات.بعدها ضعف الأنتصاب بشدة وكان القذف سريعا جدا أحيانا بعد 15 ثانية من الأيلاج. قمت بعمل كشف على البروستاتا و كانت ملتهبة ومحتقنة حسب تشخيص الطبيب الذى قرر عمل جلسات موضعية يقوم فيها بالضغط على البروستاتا لإخراج ما بها من صديد ولكن لم يحدث أى تحسن بعدها أخبرنى أحد أصدقائى أن تضخم البروستاتا وسرعة القذف وضعف الأنتصاب سببه كل العادات السيئة التى سبق ذكرها وان التدخين أحدث لى تسريب.
هل كلام صديقى وهو طبيب عظام صحيح وكيف يمكن العودة الى حالتى الأولى؟
وما هو التسريب؟
وبماذا تنصحنى علما بأن الله قد عوض على زيجتى الأولى وأنتظر الزواج فى غضون ستة أشهر من الأن.

عزيزى:
لا أنصح بتدليك البروستاتا فقد أصبح إجراء تجاوزه الطب الحديث ولا يوافق عليه معظم أطباء التناسلية المحترمين، وكلام صديقك الطبيب من الممكن أن يكون صحيحاً، ولذلك أنصحك بالكشف على التسرب الوريدى من خلال حقن البابافارين أو ما شابه فى القضيب وإجراء أشعة موجات فوق صوتية.

***

عزيزى الدكتور خالد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا سيدة مطلقة عمرى 30سنة. فترة زواجى لا تتعدى الاشهر القليلة تم بعدها الطلاق وكنت حاملا فى طفلى وهو الان عمره 4 سنوات. سؤالى الان هو انه قد تم التعارف بينى وبين شخص طيب له ظروف مقاربة على خلق بنية الزواج وكانت الامور تسير على ما يرام الا انه صارحنى منذ فترة قصيرة انه قام باجراء عملية لمنع الانجاب حيث انه لديه اطفال من زواج سابق.
فى البداية صدمت كثيرا لاننى كنت اتمنى ان تكون لى فرصة ثانية فى تكوين بيت واولاد واسرة حقيقية بكل المعانى ورغم ذلك اخفيت عنه شعورى لاننى ابحث ايضا عن الإنسان الموجود بداخله بكل تفاصيله وليس زوج فقط للانجاب.
لكن خوفى بداخلى ينبع من اننى اعلم اننى من النوع الذى يحتاج الحميمية والاحتواء بدرجة عالية وهو ما تأكدت منه خلال زيجتى السابقة....... هل العملية التى قام بها سوف تؤثر على قدراته بشكل كبير وهل من هى مثلى يمكنها العيش بدون هذا الجزء الخاص جدا فى الزواج دون اثار نفسية على المدى البعيد؟
انا مقتنعة بانه الزواج هو مجموعة عوامل واشياء هامة وضرورية بجانب الحياة الخاصة بين الزوجين ولكننى اعلم ايضا انه عدم الاحتواء والاشباع قد يؤدى الى البعد بين الزوجين..... وهو ما اخاف من حدوثه اذا تم الزواج بيننا، علما باننى سالته هل تغيرت بعد العملية فاجابنى بنعم من حيث الرغبة والميل للنساء.
ارجو سرعة الرد وشكرا جزيلا على مساعدتك لى.

عزيزتى:
عملية الVASECTOMY أو قطع الحبل المنوى التى أجراها لن تؤثر على قدراته الجنسية على الإطلاق.

***

السلام عليكم دكتور خالد.
دكتور.... انا شاب عمري 25سنة. اتابع مشاكل القراء يوميا، لم اجد احد لديه مشكلتي !!!!
دكتور.. انا ولدت لدي فتحتين في قضيبي الاساسية معطلة تماما. والثانية (تبعد حوالي نصف سم عن الاساسية من الجهة السفلية للقضيب) يخرج منها البول والقظف وامارس حياتي الجنسية بطريقة طبيعية.هل انا وحيد في هذه الدنيا. هكذالم اسمع عن احد مثلي واخجل ان اطرح مشكلتي على احد. ومواقفي كثيرة كثيرة بسبب حالتي منها المضحك ومنها المبكي ارجوك دكتور.


عزيزى:
حالتك متكررة وليست نادرة كما تتخيل ومن السهل إصلاحها بالتجميل ولكن بشرط ألا تكون قد أجريت عملية الختان لأن جراح التجميل يستخدم الجلد الوائد الذى يزال فى الختان لترقيع هذا الجزء.

<