تحيه وبعد،
مشكلتي مع زوجي وعلاقتنا الجنسيه حيث انه لا يهتم الا بلذته ولا يفكر بامتاعي ورغم اني طلبت كثيرا منه ما احبه من مداعبات او الطرق التي توصلني للذروة لكنه لا يهتم سوى بوصوله هو وانهاء العمليه بالرغم من انه كان يلمح كثيرا قبل الزواج بانه يهتم بتفاصيل الجنس مما اسعدني جدا لانني اجد رغبتي كبيره في الجنس وخصوصا انه مع زوجي وحبيي. لكن لم اجد هذا الشي معه رغم انه شاب ويمارس اكثر من مره معي لكنها عمليه ممله روتينيه لامتاع نفسه فقط ووصوله للذروه مع انه يحبني ويحن علي وله خبرات سابقا مع غيري. لكنه انهى هذه العلاقات وبدا حياه مستقيمه بالزواج وها قد مر على زواجنا شهر وانا لم استمتع ولا مره من هذه الممارسات المتكرره لاكثر من مره في اليوم.
لا ادري كيف اتعامل معه مع اني اهتم بنظافتي واناقتي في النوم واثير اهتمامه.
هل من نصيحه او امل بتغيره؟ واذا استمر الحال فانا اخشى من حدوث شرخ كبير بيننا
وشكرا مقدما لك

عزيزتى:
الجنس فى شرقنا العربى مونولوج وعزف منفرد من الرجل وهذا خطأ كبير، وإصرارك على المتعة شئ صحى جداً، وهناك نساء عربيات كثيرات يتجهن للخيال الجنسى أو العادة السرية حتى يحصلن على النشوة الجنسية وهن فى حضن أزواجهن، أعتقد أن الجنس بهذه الطريقة إغتصاب مقنن بورقة زواج!.

***


Dear Dr. Khaled,
Best regards,
I am Married Female 28 years، I am married since two year and till today no pregnancy happened.
After Marriage with 9 month my mother took me to the dr. to see whyno pregnancy happened ، so all my results shows that I am fine, and I can get pregnant any time.My Husband is 33 years. In the beginning of my marriage he refused to take any tests. Finally he agreed to do the semen analysis after 1.5 years from marriage.
Last August 2005 he agreed on taking the test and we found that he have no Sperms at all.
4 weeks ago we went to the Dr. to see what is the reason، we discovered that he has a problem in on of his left testicular (خلقي)
The Dr. ask him for blood test and x-ray، and he said that we will need ICSI.
Also I would like to know the average cost of doing ICSI in Egypt and recommended centers in Cairo.
And I would like to ask you, if it possible that my husband family knew before that he a problem in الشمال يوجد بها عيب خلقى الخصية
Or it is something he only discovered at his age.
What is the probability that they knew before marriage that he had a problem????
I hope to you can replay me on email.
Thank YOU - Sylvia

عزيزتى سيلفيا:
هناك مراكز كثيرة فى مصر تجرى التلقيح المجهرى وبنسبة نجاح تقترب من الرقم العالمى وهو 30% تقريباً ومنها مركز د.أبو الغار والذى يعتبر أول مركز تم تأسيسه فى العالم العربى لأطفال الأنابيب والتلقيح المجهرى، ولكن قبل أن نبدأ فى تحليل مشكلة العقم لدى زوجك، نؤكد على أن فحوص ما قبل الزواج من الممكن أن تجنبنا مثل هذه المواقف وتمنع تلك المشاكل، فتحليل زوجك الخالى تماماً من الحيوانات المنوية كان سيظهر قبل الزواج ومن الممكن تفادى أو علاج هذا المرض قبل الزواج، المهم أن زوجك إحتاج إلى تلقيح مجهرى ولكننى أشك فى مسألة الخصية الشمال فقط، فالعيب الخلقى الذى يؤدى للرقم زيرو لابد أن يصيب الخصيتين، وعليه عمل عينة أولاً من الخصية لنعرف هل إنعدام الحيوانات المنوية فعلاً وظيفى وليس نتيجة إنسداد، وبعدها يتم فى المركز المتخصص البحث عن حيوان منوى سليم فى الخصية أو الخلية المكونة للحيوان المنوى، وإن لم توجد هذه الخلايا ووجدت فقط ال SERTOLI CELLS فلا يوجد علاج لها حتى الآن وهذا هو قطاع عرضى فى عينة خصية بها SERTOLI CELLS فقط.

والصورة القادمة هى صورة العينة الطبيعية للخصية

***


Dear Dr
I am a 17 years old university student. I discovered that am gay since I was 13. I suffered a lot since as a religious person I didn't accept the truth of my homosexuality. I hated myself and suffered a lot hiding my feelings and emotions.
When I became 16 years old I was determined to change my whole life and went to a doctor whom I was hoping to get help. I went to 2 phsyciatrists and mental doctors, actually the first who was all the time blabering stuff. I already knew he was trying to convince me that being gay is wrong and I knew that which made me go to him. The second one advised me a lot and he gave me a hormonal therapy not to mention that my hormonal range was average. In the hormonal tests it was 3 with an averagerange 0 to 6. After 2 months of suffering from the 15 mg of tostesterone I took daily and didn't allow me to sleep neither concentrate، the doctor told me that he has done his job so
what can I do? give me the solution since u hate homosexuals.
with great respect
rain cedar

عزيزى:
أنا ألوم بعض الأطباء الذين يكرهون مرضاهم نتيجة أنهم يعانون من مرض صادم إجتماعياً فيبدأون فى معاملتهم بشكل مهين أو متعالى، وألوم أيضاً الطبيب الذى يتعامل مع المثلى جنسياً بأنه ناقص هورمونات!، فمشكلتك ليست فى الهورمونات الذكرية حتى تعطى تستوستيرون، والحل يكمن فى طبيب متخصص فى السكسولوجى والأمراض النفسية، وأيضاً يمتلك خلفية ثقافية تسمح له بالتسامح معك حتى يستطيع علاجك، خاصة وأنت ترفض مثليتك الجنسية.


***

السلام عليكم
دكتور انت ملاذي الوحيد في مشكلتي.
انا اليوم في عمر 42 واعاني منذ سنوات من فقدان الاحساس باللذة رغم قدراتي الجنسية الطبيعية لكن كما قلت لا اشعر بأي احساس عند القذف وشكرا لكم.


عزيزى:
عدم الوصول للذة أو النشوة أومايسمى ال ANORGASMIA له عدة أسباب:
نفسية : أهمها مايطلق عليه ال PERFORMANCE ANXIETY وهو القلق الشديد الذى يعترى الزوج قبل وأثناء الممارسة وهو من السهل علاجه، وهناك سبب عميق فى الطفولة نتيجة مواقف سلبية تجاه الجنس أثناء التربية أو منها التعرض للإغتصاب فى الطفولة.
أسباب أخرى :
- إدمان الكحول.
- إصابات العمود الفقرى
-مرض البول السكرى
والعلاج حسب السبب فلا بد من إستبعاد الأمراض العضوية أولاً، ثم عند طبيب السكسولوجى يتم إجراء ما يسمى بال COMMUNICATION TRAINING وهى تنمية مهارات التواصل الجنسى بين الزوج وزوجته.


***

مرحبا دكتور خالد المحترم،
لقد بعثت لك برساله منذ أكثر من شهر وحتى الأن لم أقرء الرد.....أرجو منك الأهتمام برسالتي فأنا في أمس الحاجه إلى الجواب الشافي ومعلوماتك الثمينه.
أنا فتاة عمري 20سنه. عقد قراني على شاب ذو خلق وجمال وشرف كبير وهو يحبني بشكل كبير والحمد لله.
بعد عقد القران يثلاث أشهر سافر ليكمل دراستهوأن شاء الله سوف نتزوج بعد أشهر قليله.
في أثناء وجوده هنا كان يجلس معي في غرفتي و كنا نتبادل القبل الحميمه والحركات المثيره حيث كنت انام على صدره وكنت أشعر براحه الجسديه و النفسيه في نفس الوقت..........
مشكلتي هي منذ سفر خطيبي وأنا أحن إلى قبلاته و جسمه خاصةعندما نتكلم في الهاتف ولسؤء الحض بدأت في ممارست العادة السريه وهي (مداعبة البظر بالأصبع بشكل قوي )إلى أن تخمد رغبتي الجنسيه (أعتذر للصراحه) حاولت الأقلاع عن هذه العاده لكن دون جدوه فانا أعود لها كلما رغبتإلى خطيبي.
سؤالي يا حضرة الدكتور هل ما أقوم به من العادة السريه سوف يكون له أضرار على جسمي ومتعتي الجنسيه بعد الزواج؟
والسؤال الأهم هل له تأثير على غشاء البكاره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أسفه على لأطاله و شكراَ جزيلا لك يا دكتور خالد
أمنه من الكويت


عزيزتى آمنة:
شعورك بالراحة النفسية والجسدية على صدره هو ترجمة حب وعاطفة جياشة، وإن كانت العادة السرية سطحية فقط وبدون إستخدام آلات تخترق فتحة المهبل فلن تؤثر على غشاء البكارة، وعندما سيعود ستنتهى هذه المرحلة الإعتمادية على العادة وستعودين للإحساس بالحب نتيجة اللقاء الحميم وليس نتيجة العادة السرية.


***

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الأستاذ الدكتور/ خالد منتصر،
تحية طيبة وبعد،
ابنى يبلغ من العمر الآن 5 سنوات، بعد ولادته ذهبت به إلى جراح لإجراء عملية الختان له وبعد أن كشف عليه الجراح أوصانا بعرضه على أخصائى مسالك بولية وذلك لعدم وجود فتحة القضيب فى مكانها الطبيعى ولكنها متجهة إلى اليمين قليلاً، وأوصى أخصائى المسالك بإجراء عملية له عندما يبلغ 4 سنوات، كما أوصانا بعدم ختانه وذلك لإستخدام الجلد فى عملية تجميل للقضيب لأنها غير مكتملة، أما عن ابنى فإنه يتبول بطريقة طبيعية جداً ولا يشكو من أى إلتهابات أو آلام أثناء عملية التبول كما أن انتصاب القضيب طبيعى أيضاً، فنرجوا من سيادتكم إفادتنا بما يلى:
هل من الضرورى إجراء هذه العملية له أم لا؟
هل سيؤثر وضع القضيب الحالى فى عملية الإنجاب مستقبلاً؟
هل من الممكن ختانه الآن دون إجراء العملية؟
أفيدونا بالرد وجزاكم الله خيراً
مجدى عبد الستار


عزيزى مجدى:
ليس من الضرورى ختانه لأن الجلد الزائد سيستخدمه الجراح فى التجميل وعودة فتحة القضيب إلى مكانها الطبيعى، والتأثير على الإنجاب يعتمد على مكانها وهل سيؤثر على القذف الطبيعى أم لا؟،ولذلك فلا ضرر من إجراء العملية وهذه صورة مرفقة لأماكن أخرى لفتحة القضيب نتيجة عيوب خلقية وتحتاج إلى جراحة.

***


عزيزى الدكتور خالد،
تحياتى وكل عام وانت بخير
من فرط لهفتى على طرح سؤالى سأنحى الحديث عن اهمية ما تتحدث عنه لكل انسان.
المهم اننى متزوج منذ عشر سنوات ولى أربعة أولإد والحمد لله مشكلتى اننى لإ استطيع الحصول على الإنتصاب اللإزم للعلإقة الجنسية إلا عن طريق تدليك العضو بيدى فإذا انتصب ولو انتصاب بسيط استطيع ان اتم الإمر على خير ما يكون بل استطيع ان امارس لمدة تتجاوز 3 ساعات وان انهى الإمر حينما اريد او تريد زوجتى وان اعيد الإمر مرات فى نفس اليوم ويكون الإنتصاب قوى جدا لكنلإ يمكن ان يحدث الإنتصاب ألإ بهذه الطريقة فلإ المداعبات او القبلإت تجدى او تفيد وهذا الإمر منذ 3 سنوات و احيانا افشل فى الحصول على الإنتصاب بهذه الطريقة او غيرها علما بإننى فى الثامنة والثلإثون وقد اصبت بالسكر حديثا جدا. الإنتصاب الصباحى موجود معظم الأيام واحب الجنس جدا واقوم به يوم بعد يوم منذ زواجى وفى ذات الوقت لإ استطيع الإقلإع عن العادة السرية فأقوم بها يوميا ايضا مع مشاهدتى للإفلأم الجنسية لإشباع تلك الرغبة. فهل اصبحت عاجز او بارد جنسيا للإبد وما الحل ان كان هناك حل وما هى مظاهر العجز والبرود الجنسى.

عزيزى:
أنت لا تعانى من عجز أو برود جنسى بدليل شهيتك الجنسية المفتوحة وإنتصابك الصباحى...الخ، ولكنك تعانى من نكوص أو ثبات عند مرحلة العادة السرية المفرطة التى جعلت حاسة اللمس لديك بيدك لبداية الأداء الجنسى أهم من الزوجة نفسها، وأريدك أن تجعل زوجتك موضوعاً لحبك وتواصلك العاطفى قبل الجنسى، حتى تصبح تنتقل زوجتك من مجرد دمية جنسية إلى رفيقة درب وأليفة وروح تبث النشوة فى أوصالك.


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الدكتور خالد تحيه طيبه وبعد،
انني يادكتور منذ اربع اشهر وانا اراسلك ولقد ارسلت لك ثلاث رسائل ولم تجبني الىالان فارجو منك ان تجيبني هذه المره.وتريحني من الانتظار وتخلصني من الملل الذي تسرب الي بسبب طول الانتظار. اولا يا دكتور اعاني من صغر حجم القضيب فطوله لا يتجاوز 11سم وهو منتصب مما يسبب لي الحرج في ممارسة الجنس فهل هناك حل لتطويله واذا وجد فهل له اثار سيئه على الجسم كالعقم مثلا علما يا دكتور انني اعيش في اوروبا. وكم يجب ان يدخل القضيب في فرج المراه كي يتمكن من فض غشاء البكاره؟
واعاني ايضا من مشكله خروج السائل المنوي بسرعه اثناء ممارسة الجنس يعني بالعاميه متل مابيقولو عناquot;بسرعه بيجي ضهريquot;واعذرني يا دكتور على هذا الكلام ولكنني اشرح لك مشكلتي كما افهمها فما الحل لابطاء خروج السائل المنوي من القضيب؟
ملاحظه صغيره عبر متابعتي لاسئلة القراء شاهدت اسئلهمماثله لسؤالي المتعلق بقصر حجم القضيب وكانت اجوبتك دائما ترفع من معنويات المتسائلين بان الفحوله لا تكمن في طول القضيب ولكن يا دكتور انا اود ان اطول قضيبي اكثر ما يمكن ارجو منك الاسراع في اجابتي وشكرا لك على رحابة صدرك واجابتك للناس بمنتهى الصراحه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مريضك المنتظر س. ع

عزيزى س.ع:
أنت تريد تكبير القضيب ذى الحجم المناسب جداً لإختراق الغشاء كما ترغب، وأعتقد أن هذا التكبير نوع من الوسواس الإستعراضى والتماشى مع الفكرة الثابتة، ووسواس تكبير القضيب وسواس عالمى وليس عربياً فقط، وتوجد محاولات ومقالات وكتب عن تكبير هذا العضو توزن بالأطنان، معظمها يدخل فى باب الدجل والبيزنس الطبى، وقليل منها يندرج تحت باب المحاولات العلمية المحترمة، ولكن من خلال خبرتى المتواضعة وخبرات أساتذتى وأصدقائى من أطباء السكسولوجى أكاد أجزم بأن هذه المحاولات لاتشفى من الوسواس، لأن الوسواس المسيطر أكبر من أن يحل بهذه الطرق، ويظل بعدها المريض بالوهم غير راضٍ عن حجم قضيبه على الإطلاق، وكما قلت من قبل فإن مسألة الإشباع الجنسى للمرأة لاعلاقة لها بالطول أو الحجم، ولكنى سأحاول الإجابة على أسئلتك بإعطاء لمحة عن محاولات الغرب لتكبير القضيب كمجرد إستعراض لها وليست كحل لمشكلتك لأنك أساساً ليست لديك مشكلة.
بداية لابد أن نعرف أن ما يتحكم فى طول القضيب وحجمه عاملان مهمان، الأول الرابط أو الوتر الذى يربط القضيب بعظمة العانة وهو مايسمى بال SUSPENSORY LIGAMENT
والعامل الثانى هو النسيج الكهفى للعضو نفسه الذى ينتفخ بالدم أثناء الإثارة والإنتصاب، وبالنسبة للعامل الثانى وهو النسيج الكهفى الإسفنجى فبعض الأطباء يرى أن تمرينات معينة للقضيب من الممكن أن تزيد طوله وحجمه وتوجد عيادات متخصصة فى أمريكا وأوروبا لمثل هذه التمرينات والتدريبات، ومنها تمرين الMILKING وهو تمرين يشبه إجراء حلب ضرع البقرة ويتم بخنق القضيب من قاعدته لفترة ثم الإتجاه إلى الأمام بنفس الروتين، والتمرين الثانى هو ال STRETCHING أو مط القضيب من مقدمته لفترة معينة وتكرارها عدة مرات، والتمرين الثالث ويدعى KEGEL'S EXCECISE وهو يعتمد على تقوية عضلة مهمة من عضلات الحوض وهى العضلة التى تتحكم فى منع البول إرادياً PUBOCOCCYGEUS MUSCLE ومن الممكن بالتدريب المتكرر أن تساهم من وجهة نظرهم فى زيادة الحجم برغم أنها من وجهة نظرى من الممكن أن تعالج القذف السريع لا أن تكبر القضيب.
ومن أشهر العمليات الجراحية لتكبير القضيب مايطلق عليه LIGAMENT RELEASE
وهذه العملية يزيد طول القضيب بتحرير الرابط الذى يربط قاعدة القضيب بعظمة العانة ثم حقن بعض الدهون كما يظهر فى الصورة المرفقة وغالباً ما يعطى زيادة نصف بوصة على الأكثر وهى زيادة زائفة، وبعض الأطباء يعلق أثقالاً بعدها فى القضيب ليزيد طوله أكثر.

***


عزيزي الكتور خالد،تحية طيبة،
منذ فترة وأنا أقراء اجاباتك على استفسارات القراء. اناعمري 44 عاما ومتزوج منذ 22 عاما وأحب زوجتي جدا وهي تحبني أيضا. مشكلتي تكمن بأنني لا أكتفي من عملية الجماع وزوجتي لا تستطيع مجاراتي. بحجة التعب رغم انني لا اتركها قبل التأكد من وصولها ورغم ذلك ترفض الا بعد الحاح شديد وقد أغضب من شدة رفضها والتأجيل. أمارس العادة السرية أيضا. دون علمها كي لا أجرحها. أحاول كثيرا دون نجاحتغيير طريقة وموعد الجماع والذي يكون دائما عندما تأوي ألى الفراش للنوم بعد يوم عمل طويل وشاق. مللت وتركتها إلى أن تكون مستعدة وطالت الفترة الى شهرين تحدثنا في الموضوع كثيرا وحجتها انها تكون تعبة أو غير مستعدة. اخبرتها انني غير مستعد لخيانتها ولكن لا حياة لمن تنادي. وعدت ولكن لم يخصل أرجو إفادتي إذا كانت بحاجة الى علاج نفسي او عضوي.

عزيزى:
أنت تريد الجنس فى كل وقت وأى وقت وكأنك تمارس الجنس وحدك أو مع عروسة مطاط!، هل سألت نفسك مثلاً لماذا هى متعبة؟، لماذا لاتحل المسألة بطريقة أخرى وهى أن تساعدها فى الأعمال المنزلية المجهدة فهى ليست خادمة أو جارية حتى تنهك طوال النهار وحدها ويأتى شهريار فى النهاية ليريد الجنس، واللعنة على من ترفض، حل المشكلة أولاً براحتها الجسدية عن طريق توفير سبل الراحة فى المنزل وتوفير الأجهزة الكهربية المعاونة، ثم مساعدتها حتى تحس بشراكتك فى الحياة فتشاركك الجنس.


***

عزيزي دكتور خالد،
كل سنة وحضرتك طيب. احييك على مجهودك وتنويرك للكثيرين عن امور هامه وخاصة لهم .. بشكل علمي محترم. انا بتابع حضرتك دايما من خلال البرامج او الكتابات وتعجبني ثقافتك وتعليقاتك وروح المداعبه بشكل ساخرالتي تملكها وبطلب من حضرتك الاجابه على استفسارين..
اولا انا سيدةسأتم خمسة وثلاثون سنة ومتزوجه من سته عشر سنه انجبت ابنتي الكبرى وكان عمري عشرين. ثم انجبت ابني وكان عمري ثلاثه وعشرين. ومن وقتها لم احمل ولكن بارادتنا واحمد الله على اولادي. وقالت لي طبيبه ان توقفي عن الحمل والانجاب مبكرا فيه ضرر على وان اجهزتى خلقت لتعمل في الحمل والانجاب. وهذا يحافظ عليها وتقصد الرحم والثدي. واني لا يجب علي ان اوقف الحمل في سن صغيرة وخصوصا انى حملت مبكرا ايضا. مع العلم انى والحمد لله دورتي الشهرية منتظمه وقليل جدا اذا حدث اى تغير فيها والحمد لله. ولا اشتكي من شىء الحمد لله. ولااذهب او اتابع عند طبيبه نسائيه. ما دمت بخير. ولكن من ست سنوات اكتشفت ورم في الثدي الايسر تحت الابط وبالاشعه الحديثة اتضح انه ورم ليفى الحمد لله ولكني من وقتها لم اقوم بعمل اشعه مرة اخرى. ولكن غير ذلك كل شىء سليم وانا طولي تقريبا 169 ووزني 60 ورياضيه. فهل كلام الطبيبه صحيح؟
واعتذر للاطاله لكن لي استفسار اخر وهو عن ابنتي فعمرها الان اربعه عشر عام ونصف. وجاءت لها الدورة الشهرية في شهر ابريل2005 العام الماضي وحدثت معها اول مرة بغزاره وجاءت تاني شهر وثالث شهر ولكن كانت خفيفة ومن وقتها لم تأتي لها الدورة وطولها 158 ووزنها 45. هي ليست عصبيه واقصد طبيعيه. وارجوا رد من حضرتك عليا.
ولك مني كل التقدير والاحترام.
حنين

عزيزتى حنين:
هناك أراء مختلفة تتحدث عن علاقة عدم الحمل بالأورام، ولكن فى حالتك أعتقد أنه لا داعى للإنزعاج فورمك حميد والحمد لله، أما عن إبنتك فالدورة فى بدايتها عند المراهقات دائماً وغالباً مضطربة وهذا فى إطار الطبيعى، وعليك أن تستشيرى أيضاً طبيب نساء لعل هناك سبباً آخر.


***


Dear Doctor Khaled,
I'm 20 years old man and live with my parents. They are farmers and have a small farm. My problem issometimes at night I go and make sexual action with the goat. I feel I am very sick and I am very afraid of my parents.
I want to go to the doctor, but here in Tunis they don't accept this subject.
I feel that you give good answers and you're humane.
I trust in your answer Doctor Khaled. So what can I do? Is this a disease?
Am I going to be sick ?
I am very ashamed.
Please help me.


عزيزى:
حالتك وهى ممارسة الجنس مع الحيوانات إنحراف جنسى يسمى ZOOPHILIA ومعروف منذ قديم الأزل والصورة الأولى المرفقة هى لوحة لمايكل أنجلو إسمها ليدا وطائر البجع تتناول هذا الموضوع، والصورة الثانية لنحت قديم يمثل حالتك بالضبط، يعنى هذا أنك لست منفرداً بهذا الإنحراف، ومن الممكن علاجه وأنا شخصياً رأيت مثل هذه الحالات كثيرة فى الريف المصرى وكان معظمها ممن يعيشون كل وقتهم فى الحقول ويعانون من كبت جنسى شديد، وعندما حلت مشكلتهم تزوجوا وكانوا سعداء فى حياتهم الزوجية تماماً ونسوا تلك المرحلة المنحرفة، المهم أن تبدأ رحلة العلاج.

***

السلام عليكم.........
بداية اشكرك دكتور كثيرا على هذه الزاوية الفريدة من نوعها وعلى اهتمامك ومبادراتك الدائمة لحل الاستفسارات الضرورية...وما يتعلق بها من مشاكل جنسية وعضوية.
لا اريد الاطالة دكتور فالكل يعرف مكانة الموقع وهذه الزاوية، وانما استفساري هو:
بكل صراحة لقد التقيت مع خطيبتي وفقط قبلتها بكل عفوية لاظهر مشاعر حبي لها، ولتطمئن قلبي، ولكن ما حدث هو انه بعد نصف ساعة من بعد ان تلاقينا قالت لي بانه حصل لها نزيف في الرحم (كمية بسيطة من الدم خرجت ممزوجة بسائل اخر) مع العلم بان موعد الدورة بعيد جدا عن هذه الفترة وقالت بانها تعاني منالام في الخصر والجانب الايسر من البطن مع العلم بان شبه هذه الحالة حصلت سابقا لنفس الاسباب.
فما هذا وما تفسيره؟
وهل له علاقه بعذريتها؟ ام مجرد هرمونات؟ او افرازات؟
أرجو الرد مع خالص شكري وتقديري واعجابي الشديد بشخصكم الكريم

عزيزى:
لاتنزعج فأحياناً تكون النشوة الجنسية التى لا تكتمل تسبب إحتقاناً بسيطاً فى منطقة الحوض مصحوب بالم

***

عزيزى الدكتور،
انا شاب عمرى 27 سنة مهندس لم اتزوج او اقم علاقة مع فتاة من قبل.
لدى ميول للتلذذ بسيطرة الجنس الاخر على وهو ما اجربه فى الشات وليس فى الواقع ولكن رؤيتى لهذه المواقع او التحدث مع فتاة بهذه الطريقة يثيرنى بشدة اكثر ما يثيرنى الجنس العادى
ولكن الجنس العادى مثير لى ايضا بالطبع ولكن بدرجة اقل.
المشكلة ان عقلى يرفض هذه الرغبة بالاستسلام للاذلال من فتاة و احس بذنب كبير جدا بعد الانتهاء من الاستمناء بعد الجلوس ساعات امام الانترنت. وفى النهاية اصاب باكتئاب ورغب فى الانعزال عن الناس وقلة ثقة بالنفس حتى انى تركت العمل 4 مرات فى خلال 3 سنوات عمل لم احقق منهم خبرة فى اى مجال بينما سبقنا زملائى....
عندما ذهبت لدكتور نفسانى ذهلت انه لم يسمعنى ولكنه سارعنى بكتابة روشتة ادوية حتى قبل ان اكمل كلامى و كانت جلساتنا لا تتعدى ربع ساعة كل مرة..
الادوية كانت STELLASIL--ANAFRANIL--CIPRAM وعندما بدات تظهر على اعراض حركات لا ارادية فى الفم و اليد اعطانى ادوية اخرى ولم احس بتحسن فى النهاية فتوقفت ..... وللاسف هذا هو العلاج النفسى عندنا....
اخاف من الفشل مرة اخرى اخاف ان اجرب واذهب لوظيفة اعلى (انتهيت بالعمل فى الحكومي) تناسب ما كان لى من طموح....
ارجو نصيحتك..

عزيزى:
الماسوشية أو المازوخية أو المازوكية MASOCHISM كلها مصطلحات تدل على الإنحراف الجنسى الذى تعانيه، وهو يحتاج إلى علاج نفسى، ونوع الماسوشية الذى تعانى منه هو VERBAL بالكلام وليس بالضرب الفعلى المؤذى، ونسبة الكلمة هى إلى الروائى النمسوى ليوبولد فون ماسوش والذى تحفل رواياته بشخصيات تستعذب الألم وتجد فيه متعة، ولا تعجب عزيزى فهناك شعوب ماسوشية تستعذب الألم والإهانة من حكامها!، وهناك حالات ذكرها شتيكل فى كتابه السادية والماسوشية عن رجال تخيلوا أنفسهم كلاباً أو حميراً تضرب بالسياط وقد كتب جان جاك روسو فى إعترافاته أنه كان يتخيل المرأة تضربه بالسياط، وهناك ألفريد موسيه أيضاً، وغالباً تكون خبرات مختزنة منذ الطفولة تحتاج من الطبيب النفسى حفر البئر العميقة للذاكرة، وقد قسمها فرويد إلى :
-PRIMARY MASOCHISM تتوجه قوى التدمير إلى الذات وتؤدى إلى الإنتحار أحياناً
-EROTOGENIC وهى شبقية
-FEMININE
-MORAL
-IDEAL
-MASS
-VERBAL



السلام عليكم دكتور خالد المحترم،
في البداية اود ان اثني على جهودكم الرائعة في تقديم المشورة الطبية لمثل هكذا مواضيع ضلت حبيسة النفس البشرية لاعتبارات دينية واخرى اجتماعية.
انا اعيش ياسيدي العزيز في المانيا لكني وبكل اسف لا استطيع التخلص من عقدة الخجل والحياء ان صح التعبير رغم ان المجتمعات الاوربية ليس لديها تحرج في مثل هكذا مواضيع.
المهم دكتور سؤالي عن حالة يعاني منها الكثير من الرجال هي مسالة القذف السريع هذا هو المنغص الوحيد لدي. قرأت ردودك على البعض فيما يخص هذه الحالة السؤال هو هل اللوسترل الاسم العلميلكَلادم مشابه لهوهل ان هذا العقار يوصف للاكتئاب ؟
ارجو الرد مع تمنياتي لكم بالموفقية.
شكرا لكم والسلام

عزيزى:
اللوسترال علاج لسرعة القذف وهناك أيضاً السيبرالكس وهناك السرميون.

على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم quot;الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3