قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دكتور خالد،
انا شاب فى ال 21 وكنت اعانى من وجع فى الخصيه بعد الوقوف لمده طويله او بعد عملية القذف فذهبت الى الطبيب فقال لى بعد اجراء التحاليل والاشعه انى اعانى من دوالى خفيفه فى الخصيه واعطانى دواء وهو عباره عن مسكن تقريبا لمدة 10 ايام وقال لى ان اذهب اليه بعد ذلك ولكن انا استريحت على الدواء ومارست العاده ولم اشعر بوجع ولذالك لم اذهب الى الطبيب مره اخرى ولكن بعد 3 اسابيع رجع الوجع وانا حاليا اعانى من وجع شديد بعد عمليه القذف فى الخصيه و فتحه الشرج ولكن يزول بعددقيقه او اثنين واحيانا ينزل سائل منوى اثاء التبول واشعر بوجع خفيف فى فتحة الشرج عن اى اثاره وانتصاب العضو لم يعد مثل ما كان عليه قبل ذلك وكل هذه الاعراض من حوالى سنه تقريبارجاء الرد عشان انا قلق جدا انا عايز اعرف انا حالتى وصلت لحد فين بعد سنه من المعاناه.

عزيزى:
دوالى الخصيتين ليس لها علاقة بما تشكو منه من سائل ووجع فى فتحة الشرج ....الخ، إنما من الممكن أن يكون ما عندك هو مجرد إحتقان فى منطقة البروستاتا وليس تليفاً فيها لأن سنك ما زال صغيراً، ومجرد لبوس مزيل للإحتقان مع مسكن بسيط ومضاد حيوى إذا ثبت أن هناك صديداً، والشفاء سريع بإذن الله فلا تقلق ولا تجرى عملية دوالى إلا إذا كان تحليل السائل المنوى به خلل شديد فى العدد والحركة.

***

كيف حالك دكتور،
في البداية احب ان اشكرك على النصائح والارشادات القيمة التي تفيد بها القراء. واصحاب المشاكل جزاك الله عنهم خيرا.
وفى الحقيقة انا عندى مشكلة محرجة وأرجو أن تفيدنى بها وبحلها. أنا شاب كنت امارس الشذوذ الجنسى فترة من الوقت ولكن الحمد لله لقد تبت ألى الله منذ فترة قريبة.
ولكنى سمعت أن الشذوذ الجنسى يتسبب فى توسيع فتحة الشرج وأنة يمكن الكشف عن ذلك الوسع فى الكشف الطبى فى الجامعات العسكرية أو الجيش وانا قد أوقفت ذلك الشذوذ فهل تظل أثارة ظاهرة على فتحة الشرج؟
وهل تعود فتحة الشرج الى وضعها الطبيعى لو أوقفت تلك العادة مع الوقت أم لا؟
وهل يوجد علاج لرجوعها كما كانت أى لا يلاحظ عليها الشذوذ فى الكشف الطبى؟
أرجو افادتى بوافر المعلومات عن تلك الاسئلة جزاك الله خيرا ومراسلتى على بريدى.

عزيزى:
تهتك فتحة الشرج أمر وارد فى الشذوذ الجنسى العنيف لأن الغشاء المخاطى للشرج أشد رقة وليس مهيئاً بسوائل مرطبة ومشحمة لجدرانه مثل جدار المهبل، ولذلك يلجأ البعض إلى ال أنواع من الجيل المرطبة، وبما أنك قد تركت ممارسة الشذوذ منذ فترة طويلة فالآثار والخدوش القديمة لا يستطيع تحديدها الطبيب كما تتصور بهذه الدقة، أما الآثار الحديثة فمن الممكن تحديدها.


***

دكتورنا العزيز خالد منتصر،
تحية من الأعماق لحضرتك .
أنا شب في الثلاثينات من العمر تعرضت وأنا في العشرة من عمري لتحرش جنسي من قبل أبي رحمه الله قدر ما بيستاهل، كانت البداية عندما كنا مجتمعين أنا وأختي وإبنة عمتي اللأصغر مني سناً في غرفة نلعب بينما كان أبي ممدداً ويلتحف غطاء عليه وأصبح يلاطفنا مع أني كنت أخاف منه كثيراً لأنه سكيراً وكان يدعي أختي وإبنة عمتي إلى النوم بجانبه وبينما هو يرفع الغطاء وينزله لمحت عضوه الكبير فقررت أن أنام أنا بدلاً منهم وأيضا لأكسب حبه فنمت وكنت ألمسه له وألاعبه إلى أن أصبحت مدمناً كل يوم على النوم بجانبه بدلا من زوجته فأمي توفاها الله وكان عمري خمس سنوات المهم أني أصبحت الرجال فقط ولكن قررت أن أن أضع حداً لنفسي بعد أبي لشعوري بأني في الإتجاه الخاطئ هذا في 18 من عمري فهجرت البيت وشغلت نفسي بالعمل الشاق وصممت بإرادة قوية أن أتخطى هذه المشكلة التي أظن أن ليس لي ذنب فيها وتزوجت منذ عامين ورزقت ولداً لأن هذا هو الشيء الطبيعي وصحتي الجنسية ممتازة وأمارس مع زوجتي متى أرادت هي لأني وفي الحقيقة ما زلت أشتهي الرجال ولكن قراري ووعدي يمنعوني من الخطأ خاصة وأن لدي ولد وأريده أن يفخر بوالده بدل العكس. أما المشكلة الآن أن الظروف ومع الأسف إضطرتني للسفر والإبتعاد عن عائلتي ومنذ حوالي أسبوع كدت أقع في المطب رغم إرادتي الصلبة كما تعلم فإني محروم ومقهور على فراق عائلتي ولولا تدخل القدر الذي منع هذه المصيبة أن تحصل لكنت وقعت في الخطأ بعد إنقطاع أكثر من عشر سنوات وأقول القدر نعم القدر ومشيئة الله وليس أنا لأني ضعفت أمام هذا الشخص لأنه الستايل الذي أحبه، الحمدلله محوت رقمه ولن أراه مجدداً وثاني يوم ذهبت إلى طبيب نفسي للعلاج فوجدت أجار الفحص باهض بالنسبة لراتبي وإلتزاماتي الشهرية فهل باستطاعتك إفادتي؟
أرجوووووووووووووووووووووووووك. عذرا على الإطالة ولكن من وجعي على نفسي قررت الكلام ولأول مرة حتى أمام نفسي.....

عزيزى:
الصراع الذى بداخلك كان لابد أن يحدث لأنها تجربة قاسية ومؤلمة، وأنت قد طرقت الباب الطبيعى الصحيح وهو باب الطب النفسى لكى يحسم لك هذا الصراع، ومسألة غلاء فيزيتة الطبيب هذه مسألة معك حق فيها فقد أصبح ثمن الكشف مغالى فيه جداً وأصبح الطب العربى خادماً للأرستقراطية والأثرياء، وهذه مسألة معقدة وليس هنا مكان مناقشتها، وأنا لم أعرف جنسيتك ولكن على الأقل من المؤكد أنه فى وطنك مستشفيات جامعية مجانية، فإبدأ فقط فى أى قسم نفسى فيها وستجد آذاناً صاغية.


***

عزيزى د / ايلاف
السلام عليكم،
قرأت بعض ردودكم على بعض الأصدقاء بخصوص لون السائل المنوى وقد أفزعنى بعض الشئ هذا الموضوع حيث أننى عمرى 46 سنة ومتزوج ولدى ثلاثة أبناء اعمارهم بين 20 - 16 عام ولكن توجد بعض المشاكل بينى وبين زوجتى مما جعلنى لا أمارس معها الحياة الجنسية الطبيعية ولكن لأننى أخاف من الله فى ان اخونها مع آخرى امارس العادة السرية حتى اطمئن على حياتى الجنسية وعدم تجمع السائل المنوى داخل الخصية ولكنى لاحظت ان السائل لونه يميل إلى الإصفرار مع وجود بعض الكتل اللزجة شبه الصلبة به وهذا جعلنى افزع من ذلك علما بأننى مصاب بمرض السكرى واتعاطى له أقراص وكذلك تم اكتشاف الأجسام المضادة للفيروس ألتهاب الكبدى quot;سىquot; وأخذ منشطات لخلايا الكبد يسمى سيالامارين 80 مجم. فهل هذا ما يؤثر فى لون السائل المنوى الخاص بى وما الطريقة التى تجعلنى لا أمارس هذه العادة مع اننى متزوج ولكن زوجتى هى السبب.
ارجو إفادتى وأرجوا إذا سمحت الرد على البريد الألكترونى الخاص بى إذا سمحتم يادكتور
الزوج المعذب
محممممد

عزيزى محمد:
لا تنزعج فالسائل المنوى هو مجموع عدة سوائل من الخصيتين حيوانات منوية + إفراز من البروستاتا + إفراز من الحويصلات المنوية + بعض إفرازات من غدد حول مجرى البول، ومن الممكن أن يسيل وتختفى لزوجته بعد خمس دقائق أو بعد 25 دقيقة، وتختلف من فرد إلى آخر ومسألة اللزوجة الزائدة تؤدى إلى إلتصاق السائل وميل لونه إلى الإصفرار.


***

السيد الدكتور خالد،
شكرا علي ما تقدمه من معلومات جنسية مسؤولة وأود الاستفسار عما يلي:
أهمية غدة البروستاتة. وما أسباب تضخمها؟ وهل إزالتها يؤثر في الرغبة الجنسية أم في الممارسة أي قوة الانتصاب؟
وهل إزالتها بالليزر أفضل أم الجراحة؟ وهل كثرة الممارسة من أسباب تضخمها؟ أرجو الافادة.
شريف شريف//الامارات

عزيزى شريف:


quot;كيفية فحص البروستاتا quot;


quot;صورة لبروستاتا بها سرطان بعد إزالتها بالجراحةquot;


البروستاتا غدة صغيرة تقع أمام المستقيم وأسفل المثانة، وتفرز سائلاً تسبح فيه الحيوانات المنوية، و30% من نسيجها عضلى والباقى غدد، ويمر من خلالها مجرى البول الذى من الممكن أن يضيق وينضغط عليه مع التليف الحميد فى 40% من الرجال بعد سن السبعين، ونعرف هذا التليف والتضخم من ضعف تيار البول أو أنه ينزل مشقوقاً أو دخول الحمام بكثرة ...الخ، وهى عادة لا تؤثر على الأداء الجنسى ولا عملية إزالتها تؤثر، والآن هناك أدوية تخفض هذا التضخم مثل الكاردورا، ولكن ما يؤثر على الجنس هو عملية ال RADICAL PROSTATECTOMY لعلاج سرطان البروستاتا التى ينزع معها الجراح بعض الأعصاب المحيطة التى تنقل الرسالة العصبية للجنس .

***

Dear Sir,
It gives me pleasure to write to you, this is the5th time I write to you.I'm a 33 years old man, married since three years and there are no children.
I made a semen analysis and the result was quot;no sperms were seen in the semenquot;, then the doctor decide to apply a testicular biopsy and the result was 'Complete Germ Cells Aplasia'.
On the other hand my wife doesn't have any problem so she can be pregnant at any time.
You have to know that I love my wife and she loves me too, I don't like to see her sad because she couldn't become a mother.
So, I did all my best to find any solution to my problem and the result was quot;No Hope for the time beingquot;, Finally I read about the sperms donor, and I think that's the only hope for us to be father and mother, I know that I'll not be the natural father of the baby but why not??
If this the only way to have a baby and bring happiness to us why not??
Especially my wife will be the natural mother and she will have the whole experience of pregnancy and delivery. And I think that's much better than adopting a baby completely different of us.
I just want to know is this legal in Egypt?
Is there any center doing this process in Egypt?
I just want to do any thing to make my wife happy, and you know that the most important thing in a woman life is to be a mother, and I've no problem to accept a sperm from unknown donor to bring happiness to my wife and I.
By the way I'm not asking about the religion point of view because it depends on the man believe.
I'm looking forward to your reply as soon as you can.

Best Regards,
G.F.G

عزيزى:
مشكلة العقم مشكلة معقدة وتمثل كارثة للبيوت، وما زال العلم يناضل من أجل الإنتصار على أسباب هذه المشكلة، وحالتك لا ينفع فيها تلقيح صناعى أو مجهرى لأن الخلايا الأولية المكونة للحيوانات المنوية غير موجودة، وأنا آسف أن أقول لك ولا أريد أن أحبطك أن بنوك الحيوانات المنوية التى تهب حيوان منوى من أب آخر غير موجودة فى مصر.


***

Hello Dr. Khaled,
Thank you for your concern about us.
My problem is that I am fond of the women faces, waists,thighs, calfs, shins and feet. I mean that those are the parts that most that make me excited even more than the bottom and vagina.
Also I become excited about women breasts when they are prominent behind a tight wear more than when they are naked. I want to know whether all of that is normal or not.
Another thing is that I masturbate every day approximately, imagining hot females (and as I told you I am mad about women legs).
Is that normal? And will masturbating a lot affect my sexual ability or my health or eyesight in the future?
Thank you in advance.
Andrew, 18 yrs.

عزيزى أندرو:
الغرام بسيقان الفتيات من الممكن أن يمر طبيعياً مثله مثل الغرام بأى جزء طالما أنه ليس صنماً لا تستطيع النشوة أو تتوقف النشوة عنده، فلو تحول الأمر إلى أنك تترك زوجتك بدون جماع لتمارس العادة السرية على ساقها أو فخذيها وتكتفى بهذا فإنه هنا مرض وليس مجرد ذوق مختلف مباح لكل فرد.

***

عزيزي د. منتصر،
تحية طيبة لك و لمجهودك الرائع في الإجابة عن استفسارات الشباب العربي التواق لمعرفة سليمة.
لدي سؤال عام عن سرطان القضيب و اعراضه و ارجو ان تزوّدنا ببعض الصور التوضيحية غن كانت متوفرة.
السؤال الثاني: الاحظ وجود بعض الحبيبات بيضاء اللون تحت الجلد عند قاعدة وعلى جانبي القضيب، ارجو ان تفيدني في هذه المسألة علما بأني الاحظ انحناء القضيب إلى الأسفل قليلا عند الإنتصاب
شكرا لك مرة اخرى

عزيزى:
سرطان القضيب مرض نادر ونسبته فى أمريكا واحد لكل مائة ألف وأحياناً يحدث مع فيروس البابيلوما HPV وأحياناً بعد علاج صدفية القضيب بأشعات مع دواء السورالين لمدة طويلة ووجد أنه أكثر فى المدخنين، وأغلبه من خلايا الجلد المحيط بالقضيب عندما تتحول إلى ما يسمى بال SQUAMOUS CARCINOMA، والحالة تكون إما تقرحات أو أورام ومصحوبة بنزف دموى، والعلاج إما جراحى أو كيماوى أو إشعاعى على حسب درجة إنتشار السرطان .


***

دكتور خالد،
1)أول استشارة
تقدم لى رجل عمره 42 سنة و هو دكتور فى الكلية و قد كان متزوج من قبل و طلق زوجته بعد 5 سنين زواج عندما اكتشف أنها كانت تخونه و كان سلوكه ال حد ما جيد و تدريسه أيضا وهو حسن المظهر و الهيئة و ليس بعجوز.
لكن عندما سالت أناس (على معرفة جيدة به) عليه قالوا لى أنه (أيام شبابه وقت ما كان وسيما وطائشا) ضحك على كثير من البنات اللاتى خطبهن وكان غير حسن أخلاقيا بالمرة الى جانب أن مستواه الاجتماعى والمادى كان منخفض. والان مفترض أن يكون اهتدى. فما اقتراحكم؟
2) ثان سؤال
لماذا أن كل الاهتمام موجه للبنات من ناحية العفة و العذرية و كل هذا وليس موجه للشباب أيضا الذين يزنون و يطيشون بالبنات بكل طاقاتهم (طلما ليس لديهم ما يثبت) ثم عندما يأتوا للزواج يتزوجون البكرالشريفة العفيفة الجميلة الحسيبة النسيبة ولايرضون بالزواج من ثيب (أرملة أو مطلقة) و ان كانت عفيفة.
3) ثالث سؤال
كيف يعرف الرجل الذى مارس الزنى قبل الزواج من الذى لم يمارس؟

عزيزتى:
إستشاراتك يختلط فيها علم الطب بعلم الإجتماع بالتنجيم وقراءة الكف!، فالرجل الذى مارس الزنا معرفته تنتمى إلى التنجيم وقراءة الكف، وبالنسبة لحمك على أخلاق زوجك القادم أعتقد أن من فى مثل ثقافتك تستطيع أن تحكم جيداً بالعقل والقلب، والتجربة السابقة ليست عاراً سيحمله طيلة حياته، وفى سؤالك الثانى أنتى محقة فعلاً فالميكرسكوب الرقابى مسلط فقط على البنات اللاتى لا بد أن يقدمن أوراق إعتماد شرفهن على الدوام بعكس الرجل الذى لوزنى من نصف نساء الأرض لن يسأله أحد إنت فين ولابتعمل إيه ؟؟؟؟؟.


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أشكرك دكتور على هذه الصفحة وعلى هذه الأجوبة التي تساعد في تنمية الثقافة الجنسية لدينا وتزيد من التوعية.
أعرف أن حجم القضيب عند الرجل لا يدل على الرجولة ولا الفحولة وأن القصص والأساطير المتناقلة في مجتمعاتنا الشرقية تؤدي إلى حالة من الخوف من هذا الموضوع ولكن ما لفت نظري في هذا الأمر هو ومن خلال معرفتي بعدد من الفتيات المراهقات (واللواتي لم يمارسن أي نوع من أنوع الجنس بعد) ومن خلال بعض الممازحات والبعض النقاشات العفوية هو حديث الفتيات عن حجم القضيب ورغبتهن بأن يكون قضيب شريك حياتهن في الستقبل طويل فمن أين أتو بهذه الأفكار والرغبات ومن أين تولدت لديهم؟
وأريد أنا أسالك عن محيط القضيب . كم يجيب أن يكون محيط ( عرض القضيب ) بشكل عام؟
أنا شاب أبلغ من العمر 24 سنة، طول قضيبي 14.5 سنتم فهل هذا الطول مناسب لإتمام العملية الجنسية بما يرضي الطرفين؟
أعتذر للإطالة , وأرجو الإجابة عن أسئلتي ولك جزيل الشكر دكتورنا المحترم خالد

عزيزى:
طول قضيبك طبيعى جداً، وبالنسبة لمفهوم الفتيات عن طول القضيب فهو نفس مفهوم الرجال وذلك لنقص الثقافة الجنسية، فالكل فى الجهل سواء.

***

دكتور خالد،
انا فتاة عمرى 24 عام، احيانا كثيرة اكون مستغرقة فى النوم ثم اشعر بالاثارة الجنسية فاستيقظ و انا اشعر بألم فى المثانة. ارجو منك التفسير. و شكراquot; لاهتمامكquot;

عزيزتى:
ما تحسين به هو إحتقان نتيجة إندفاع الدم ناحية الحوض بدون إرتواء جنسى.


***

د / خالد بعد التحية الكبيرة لهذا الموقع المتميز،
لي سؤال قرأت من قبل مقالة تقول ان ابحاث أثبتت أن مص الزوجة لقضيب الزوج قد يسبب سرطان الفم فهل هذا سليم، وهل ابتلاع الزوجة لمني الزوج فيه ضرر؟
و شكراً


عزيزى:
هذه خرافة كبيرة .


***

Hello DR Khalid!
My name is Yasmin, I'm 20 yearsold,I live in the United States!
I wanna ask you something about sex!
There we go, the thing is that i always play with myself , sometimes I can come 5 or 7 times a day! Is this weird? cause I'm still virgin that's why I'm all the time playing with myself and coming too many times!
Please let me know if it's an uncommon behavior or it's normal? and is it harmful for my health (I'm afraid to lose a lot of ovules)
Please answer my questions!
Thank you so much DR , I wanna say that I every single day I have to read ELAPH news!

عزيزتى:
عادتك السرية وإستثارتك المتتالية لا تستنزف البويضات لأن البويضات لها ميعاد شهرى محدد للإنطلاق بغض النظر عن الإثارة أو عدم الإثارة.


***

دكتور خالد،
ححكي الموضوع ببساطه شديده (كذا مره توجه الماء الشديده الي مكان الغشاء وانا كنت لم اتوقع شده الماء لان الحنفيه كانت بتفوت والموضوع ده حصل كتير) ياريت اعرف ازاي ان الغشاء موجود.
ارجوا ان تراسلوا الاجابه علي ايميلي.

عزيزتى:
إندفاع الماء من الشطاف ناحية الجهاز التناسلى لا يخدش أو يهتك الغشاء لأنه فى وضعه الطبيعى بعيد ومغطى بإلتقاء الشفرين.


***

الدكتور خالد منتصر المحترم،
سؤال هام جدا وسريع
هل هناك ادني احتمالية في حمل المراةعند قذف السائل المنوي بفم المراة؟
هل قذف السائل المنوي بوضع الجماع يمكن ان يسبب الحمل اذا ماكان الفاصل فقط بين العضو الذكري الانثوي الملابس فقط؟
شكرا لك

عزيزى:
لايمكن أن يحدث حمل بهذه الطريقة من الفم، لأن جميع الطرق إلى الرحم مسدودة، وأيضاً لابد من وسط بتركيز معين للحيوان المنوى لكى يخصب .


***

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا فتاة عمري 20 سنه وعندي صديقه لدرجه ما احبها يفكرونها الناس أختى التوأم
اه انها حطاام الان وما يحزنني انها لم تجد الا انا لتشرح ما هي فييه انني اتعذب لانني لا قدر ان اساعدها سأقول لكم قصتها.
لعل الله يساعدني ويساعدكم لها بالحل السليم...
صديقتي قد أحبت شاب وكان يحبها. وقد صارت له المواقف التي اثببت لنا حبه الشدييد لها وقد تقدم لخطبتها وتمت الخطوبه وهنا تبدأ المشكله من بعد الخطبه قد كانت تخرج معه بحجة السوق وقد كانت امها تجعلها تذهب لثقتها الزائده بها وكانت المده 7 شهور وهي تخرج معه وهي وحيده لامها وابوها والمدلله في البيت ولكن.......
ولكن......
ولكن خروجها مع خطيبها والذي اعتبرته زوجها قد جلب لها الحزن والمشاكل والحزن..
فقد فقدت عذريتها مريم نعم فقدت عذريتها لانها قد مارست مع خطيبهاا...؟؟؟
أكثر من مره تحت مسمى ((الشوووووووووووووووووق والحب))
اه كم احزن عندما ارى حالتهاا وهي تبكي ...
الذي صار انه قد تم طلاقهاا من خطيبهااا بسبب مشاكل عائليه من شهر تقريبا وسوف يتقدم لها شاب ذو اخلاق عاليه جدا وهو من دوله اخرى وهو ابن لصدييق والدهااا
وابدو الموافقه ولكن ستتم الخطوبه بعد كم شهر....
والان ماهو الحل لانها تقول لي امي دائماُ تحذرني تقول (شرفك) يابنتي
وتقول ان امها تسألها بعد طلاقها هل فقدتي عذريتكي فتقول لها لا لالا لا
اه اانني ابكي الان من حالتها تقول ماذا تفعل وهي قد منعها الخووف والحياء ان تقول لامها وقد قالت لي من حبها الشديد لي والثقه افيدوني جزاكم الله خير
* تقول هل سيعلم الزوج الثاني انها فاقده عذريتها ام لا؟؟؟
* هل هناك حل مناسب لحالتهااا ؟؟؟
اعطوني الحل فانها تحتاج لمن يقف بجانبها غيري لانني لااستطيع التحمل لان الموضوع اكبر مني جدا....

عزيزتى:
صديقتك فى محنة وأقدر لك وقفتك الشجاعة معها، وبالطبع من الممكن أن يعرف الزوج ولن أخدعك وأقول لا يمكن، والحل الذى يقبله مجتمعنا المزيف هو الترقيع، وما يرفضه مجتمعنا المنافق هو الصراحة والإعتراف.


***

السلام عليكم ...
المشكلة:
أنا متزوج منذ ثلاث سنوات وأب لطفل، ولا أستطيع ممارسة علاقة جنسية طبيعية مع زوجتي، وذلك بسبب خوفها الشديد من عملية الإيلاج، وما أن أقترب منها تقوم بشد كل عضلات الجسم، حتى أنها لا تقبل فتح الرجلين، وإن فتحتهما فسرعان ما تغلقهما بشكل لا إرادي عندما أقترب منها، وإن حصل واقتربت فإنها تصيح متألمة وغالبا ماتبعدني بيديها، ما نقوم به منذ زواجنا حتى الآن هو ممارسة سطحية تقوم على المداعبة والملامسة الخارجية. أما بالنسبة للحمل والولادة فقدنجحت عن طريق عملية قذفعلى فتحة المهبل (من الخارج دون إيلاج) والولادة كانت قيصرية.في ليلة الدخلة كان الوضع صعبا للغاية وبسبب مقاومتها الشديدة وخوفها اللامتناهي وبالرغم من كل محاولات التهدئة والتحضير النفسي والمداعبة (كانت احدى صديقاتها قد وصفت لها الدخلة على أنها أشبه بطعنة سكين)، قررت تأجيل العملية، وفي اليوم الثاني نجحت في فض غشاء البكارة(بنزول قطرات من الدم)، اتبعت بعدها مجموعة من الوسائل لحل المشكلة:
- المبالغة في المداعبة والإثارة إلى حد أنها تكاد تصل إلى حد النشوة، لكن يتلاشى كل شيئ بمجرد محاولة الاقتراب أو الإيلاج.
- الدعم النفسي عن طريق مخاطبتها بجمل تزيد من ثقتها بنفسها وتؤكد أنها طبيعية وأن هذه المشكلة قد تحدث لأي زوجين ويمكن حلها بالصبر والتعاون، وأنني لن أتخلى عنها ولن أتزوج من غيرها. والمواضبة على التغزل فيها والتعبير عن مدى حبي الشديد لها.
- الضغط النفسي عن طريق الغضب والزعل عند فشل المحاولة دون توجيه أي كلمة تنتقص من أنوثتها، لكن بسبب حساسيتها الزائدة، فإنها تعتبر قيامي من السرير أو عزوفي عن إتمام العملية بهذا الأسلوب (التماس الخارجي) هو اهانة لها!
- توفير مجموعة من الصور الكرتونية عن وضعيات الجماع لإثارة الرغبة عندها بوجوب النجاح في عماية الإيلاج ليتسنى تطبيق هذه الوضعيات، لكنها لا تعير الموضوع اهتماما ولاتحاول حتى مشاهدتها.
- توفير مجموعة من المواضيع العلمية والدينية المتعلقة بفوائد العلاقة الجنسية الصحيحة وأثرها على الحياة الزوجية ورأي الدن في ذلك وأيضا بما يتعلق بالحقوق والواجبات لكلا الزوجين (وليس للزوج وحده)، لكن غالبا ما ترفض حتى القاء نظرة عليها، فأبدأ أنا بقراءتها لها بصوت عال، لكنها لا تعير الموضوع الاهتمام اللازم.
الوضع الراهن: أنا لا أرغب بالممارسة الجنسيةليس بسبب هبوط في الرغبة (بل على العكس اشعر دائما برغبة شديدة) لكن بسبب التعب النفسي والجسدي الذي يسببه لي هذا الأسلوب من الممارسة الخارجية، والذي يتطلب مني جهدا بدنيا للتمكن من ايصالها إلى النشوة (عن طريق الاحتكاك الخارجي)، وجهدا معنويا سببه رفضي لهذا الأسلوب والتخيل لاقناع نفسي حتى أتمكن من الوصول إلى القذف. لكن حفاظا على العلاقة الزوجية وعلى مشاعر زوجتي،فإننا نمارس هذه العلاقة مرةكل أسبوع.
ما الحل؟ مع العلم أن زوجتي ترفض مراجعة أي طبيب أو أخصائي!

عزيزى:
ما تعانى منه زوجتك هو ال VAGISMUS وهو إنقباض العضلات المحيطة بمدخل المهبل وغالباً ما تكون نتيجة معانى راسخة عن الجنس فى اللاوعى بأنه شئ خطير ودنس، والعلاج لابد أن يشتمل على علاج نفسى مع إستخدام بعض الموسعات بالتدريج .


***

عزيزي الدكتور خالد،
لي إستفسار بسيط عند معاشرتي لزوجتي في الليلة الأولي من الزواج و بداية ممارسة المعاشرة الزوجية لم ينفض غشاء البكارة لأني كنت لا أفضل أن أفرغه بأصبعي مما أثار
التفكير في ذهني و لكن السوأل بعد هذه الليلة وعند قيامي بممارسة المعاشرة الزوجية ولأتأكد بنفسي أستخدمت إصبعي لتفريغ الغشاء و بالفعل وجدت دما ولكن كان لونه يميل إلي اللون الغامق أو الأسود نوعا ما. فسؤالي هنا......هل لون الدماء الذي ينتج عن غشاء البكارة
بالضرورة لونه يكون أحمر أم من الممكن أن يميل لونه إلي اللون الداكن أم هل هذا الون الدموي الداكن من الممكن أن تكون بادرة للدورة الشهرية لزوجتي .............برجاء
إعطائي الأجابة و شكرا

عزيزى:
بحثك الهستيرى عن الغشاء بهذه الطريقة المتربصة يحمل شكاً وتوجساً أرجو أن تتخلص منه، وليس من الحكمة أن تتوجس من لون الدم لتلقى بالتهمة على زوجتك.

على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم quot;الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3