أخي الدكتور خالد المحترم،
السلام عليكم، أنا شاب 27 سنة متزوج منذ 8 أشهر زوجتي حامل سؤالي هل للولادة تأثير على فتحة المهبل مما يجعل الاتصال الجنسي اقل متعة؟ ان ما يجعلني اسأل هذا السؤال هو حجم العضو الذكري عندي 11 سم وأني أخاف أن تصبح حياتي تعيسة بعد الولادة وتنطفئ نار الحب والمودة وهل للولادة القيصرية تاثير جانبي على الزوجة؟ مثل خطورة او كبر الكرش؟ شكرا

عزيزى:
الولادة التقليدية
بالصورة المهملة التى كانت تتم فى الماضى لدى الدايه وخارج حدود المستشفيات والمتخصصين كانت تحمل مثل هذه الأخطار، الآن هناك شئ أهميته فى أهمية الولادة نفسها وهو ما بعد الولادة وخاصة تمارين ما بعد الولادة لشد العضلات وعدم ترهلها وهذا ملخص بها لزوجتك:

تمرين رقم (1): تقلص في عضلات عظم العانة... استلقي على ظهرك بصورة مسطحة واحني ركبتيك. ثم شدي جميع العضلات الموجودة حول قناة الولادة. ضمي الاليتين الى بعضهما ثم أدفعي نهاية الظهر أو ( أسفل الظهر ) الى الأرض وشدي معدتك. حافظ على هذا الوضع لمدة ثلاثين ثانية ثم استرخي تدريجياً وأعيدي التمرين ثلاث مرات.

تمرين رقم (2): محاولة الوصول الى الركبتين... استلقي على ظهرك ثم ضعي ذراعيك على جانبي الجسم واحني ركبتيك. أرفعي رأسك وانظري الى قدميك. حافظي على هذا الوضع لعدة ثوان ثم استرخي. عند شعورك بأنك أقوى (بعد أسبوعين) ارفعي رأسك وكتفيك قليلاً ثم ابسطي يديك الى الأمام حتى تلامسا الركبتين. حافظي على هذا الوضع لمدة ثلاثين ثانية أو بقدر استطاعتك. استرخي ببطء ثم أعيدي التمرين ثلاث مرات.

تمرين رقم (3): رفع الوركين... استلقي على ظهرك واحني ركبتيك. ارفعي الوركين ببطء أثناء تقلص البطن، سوف تشعرين أن ثقل جسمك مرتكز على قدميك وكتفيك. اسحبي بطنك بعد ذلك. حافظي على هذا الوضع لمدة ثلاثين ثانية ثم حاولي أن ترخي جسمك تدريجياً الى الأرض. أعيدي التمرين ثلاث مرات.

تمرين رقم (4): رفع الساقين... استلقي على ظهرك واحني ركبتيك. ابسطي الساق اليمنى بصورة مسطحة ثم ارفعيها قدر المستطاع وأشيري بإبهام الى الأمام. حافظي على هذا الوضع لمدة ثلاثين ثانية ثم اخفضي ساقك ببطء. أعيدي التمرين ثلاث مرات مع كل ساق. استخدمي مرتبة صلبة عند نومك. امشي وقفي واجلسي وظهرك مستقيم.

***

السلام عليكم
بعد التحية والسلام
انا شاب عمري 24 سنة. لدي مشكلة أعاني منها منذ طفولتي حيث تعرضت لحادث اغتصاب وانا في السادسة من عمري من شاب كان يكبرني ب 10 سنوات فوجئت بعدها ان ميولي الجنسي اصبح موجه بشكل غير صحيح حيث اصبحت اميل للذكور في سني او اكبر مني .. سؤالي اليك يا اخي العزيز : هل حدث و أن تم شفاء مريض مثلي و عاش حياته الطبيعة؟؟ و هل هناك علاقة بين الشذوذ وبين صحة السائل المنوي؟؟ يعني في حالة اذا تم الزواج هل تكون حالة السائل المنوي عندي كحال اي انسان عادي يميل للفتيات؟؟ و هل هناك كما سمعت من صديق لي هرمونات ذكرية او ما شابه ذلك تؤخذ للمساعدة في الشفاء؟ علما باني امارس العادة السرية بشكل طبيعي و لكن المشكلة تكمن في شهوتي الشاذة!! الرجاء يا اخي العزيز لو ما فيها ازعاج الاجابة على ايميلي الخاص ولك جزيل الشكر والاحترام


عزيزى:
إطمئن هناك حالات كثيرة مثلك تم التخلى عن مثليتها الجنسية، وبالنسبة للسائل المنوى فلاتعتريه أى تغيرات بسبب الشذوذ.

***


السلام عليكم
مشكلتي الوحيدة هي أن طول قضيبي لا يتجاوز 4 سم عند الارتخاء و10سم عند الانتصاب و كل ما أريد هو أن تدلني على وسيلة أزيد بواسطتها في طول قضيب على الاقل 4 أو 5 سم اشكرك جزيل الشكر


عزيزى:
انت لا تحتاج تغيير فى الطول بل تغيير فى المفاهيم الجنسية، فمسألة طول القضيب مسألة ثقافة وتراث ينتقل عبر الأجيال، أما إذا تحدثنا بلغة العلم فالجزء الحساس من المهبل هو 4 سم، والنشوة لا علاقة لها بطول القضيب على الإطلاق، والمرأة تثار جنسياً بداية من الإهتمام والحضن والقبلة...الخ حتى الدخول، وعمق الحنان عندها أهم من عمق دخول القضيب !

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا زوجة منذ تسع سنوات، واعمل بمركز مرموق، فيما لا يناسبني زوجي، لا ثقافيا ولا تعليميا ولا توجد بيننا اهتمامات مشتركة منذ تزوجته كنت على علم بأنه يعان سرعة القذف ولكن لخجلي وعدم درايتي بتأثير ذلك على تجاهلت الموضوع وحتى وقت قريب كنت اعتقد انني باردة جنسيا على الرغم من اثارتي امام المشاهد العاطفية الا انني لم اشعر باللذة الجنسية ولو مرة واحدة وفي نهاية الامر علمت انه كي اشعر بها لابد من اسلوب جميل من الزوج في المعاشرة الزوجية وطول مدة القذف وما يليه، المهم زوجي لا يعلم عن كل ذلك شيئا فهو ساذح جنسيا ولا يعلم الا قشور في التعامل مع المرآة بالاضافة الى انه ضخم الجثة ولا يهتم برشاقته في الوقت أتمتع فيه بجسد رائع ورشيق، كما انني اشعر بتزايد رغبتي الجنسية مع انسان احبه وليس مع زوجي الذي تزايدت جراحي منه على مر الاعوام ولا مجال لذكر الاسباب هنا، كثيرون ينصحوني بالطلاق، ولكنني احب ابنائي ولا اقو على التسبب لهم في التشتت، حاولت الصبر والعيش معه الا انه يسئ معاملتي بغباوة مفرطة، نظرا لضعف ثقافته بالعلاقات الانسانية ولا هم له في الحياة الا الاكل والشرب فيما تتنوع اهتماماتي وطموحاتي، باختصار لم اعد اطيقه، واشعر بالعذاب كلما رأيته امامي، فماذا أفعل

عزيزتى:
مشكلتك مشكلة عربية مزمنة، هى موت الحوار والتواصل، والجنس إنعكاس للحياة اليومية، وهو لغة لها مفراداتها إذا ماعرفنا منها كلمة الدخول فى غرفة النوم فقط فقد فشلنا فى إجادة تلك اللغة، وزوجك يفهم الجنس على أنه إختراق مهبلى وبعدها شخير وراحة، وأنتى تفهمينه على أنه تواصل 24 ساعة يتوج باللقاء الحميم، إفعلى كل مامن شانه أن يقرب بينكما ولكن لاتخونى، الطلاق حل أهون من الخيانة لأنك حينها ستفقدين إحترامك لنفسك.


***

تحية حارة للدكتور خالد
انا رغد من السويد لدي صديقة تمارس العادة السرية وهي تتساءل ان كانت العادة السرية تؤثر على غشاء البكارة فهي ينتابها القلق دوما ان كانت عذراء ام لا علما بانها لم يمسسها رجل وعمرها 16 سنة ولا تستطيع سؤال اي احد غيري فسالتني هذا السؤال وفي الواقع لا املك معلومات جنسية كافية للاجابة عليها فارجو اجابتي باقرب وقت ممكن مع خالص شكري وتقديري

عزيزتى:
العادة السرية ليست طريقة واحدة محددة كمعادلات الرياضة أو نظريات الهندسة، ولكنها عادات سرية تتنوع بتنوع أمزجة البشر، فهناك من هى تمارسها بضم الفخذين مثلاً وهنا لاضرر، وهناك من تمارسها بشئ حاد بارز وهنا من الممكن أن يحدث تهتك.

***

د. خالد،
الموضوع شاغل فكرى جدا جدا يا دكتور وارجو ان اجد عندك الحل والراحه الموضوع هو انى شاب فى فترة الخطوبه واجلس احيانا انا وخطيبتى بمفردنا وذات مره مارست انا العاده السريه من خلال يدها حتى ادمنتها معها ولكنى وللعلم لم افعل اكثرمن هذا وذات مره ذهبت يدى الى مكان حساس فى جسدها حتى ادخلت احد اصابعى فيه من باب الشهوه ومر حوالى يومين فوجدوها تقول لى انها اثاء وجودها بالحمام وجدت كره صغيره من الدم تنزل من هذا المكان وكانت متجلته فهل معنى ذلك انها فقدت عذريتها ام ماذا ارجو الافاده من سيادتكم فى اقرب وقت ولكم جزيل الشكر

عزيزى:
هذا يتوقف على عمق دخول يدك فى المهبل وقوته، والدم من الممكن جداً أن يكون علامة على عدم العذرية.

***

السلام عليكم
دكتور انا فتاه ابلغ من العمر 20 سنه مخطوبة وقد تمت بعض المداعبات مع خطيبي ولدي سؤال اذا تم نزول السائل المنوي على المهبل من دون فض للغشاء او ايلاج هل يحدث حمل؟؟ لان المسألة مهمه جداّ و انا لا اريد الحمل في فترة الخطبة و شكراً.

عزيزتى:
من الممكن بنسبة أقل أن يحدث حمل من المداعبات الخارجية وخاصة مع التعرى.

***

hi dr,
i would like to understand clearly how std (especially hiv ) are transmit from an infected woman to a man. and how could that be avoided.
thanks


عزيزى:
طرق عدوى الأمراض التناسلية هى:
1-السيلان - طرق العدوى:
تنتقل جرثومة السيلان عن طريق الاتصال الجنسي مع المصاب. تستقر جرثومة السيلان بمجاري البول أو في المهبل أو في عنق الرحم وفي بعض الحالات تنتقل عدوى السيلان بملامسة المصاب أو بالاحتكاك بالمنطقة المصابة أو باستعمال الملابس وكراسي الحمامات الرطبة الملوثة بجرثومة السيلان.
2-الزهرى -طرق العدوى بمرض الزهري:
تنتقل جرثومة الزهري بالطرق الآتية:
- الاتصال الجنسي مع المصابين.
- بالملامسة أو بالاحتكاك بالمصاب تحت ظروف معينة كما يحدث عند التقبيل أو الملامسة المتلازمة لمنطقة الإصابة.
- عن طريق الحوامل: تنقل الأم المصابة مرض الزهري إلى الجنين عن طريق المشيمة أو مباشرة إلى أطفالها.
- نقل الدم: إذا كان الدم ملوثاً بجرثومة الزهري فإن المرض ينتقل من المصاب إلى السليم.
3-الهربس - طرق العدوى:
تحدث العدوى بفيروس الهربس بالجهاز التناسلي بالطرق الآتية:
* الاتصال الجنسي مع المصاب.
* مباشرة بملامسة المنطقة المصابة عند التقبيل أو الاحتكاك.
1- إلتهاب الكبد الوبائى - طرق العدوى:
- الاتصال الجنسي بين الشواذ جنسياً.
- عن طريق الحقن الملوثة بالفيروس.
- إفرازات المصاب الملوثة خاصة البول والمني والبراز واللعاب.
- عن طريق نقل الدم الملوث.
2- الإيدز - طريق العدوى:
- الاتصال الجنسي.
- ملامسة إفرازات المصاب.
- عن طريق نقل الدم من المصابين.
- عن طريق الحقن الملوثة بالفيروس كما يحدث بين مدمني المخدرات.

***

د. خالد،
هل في علاقه بين حجم الخصيه والخصوبه؟ اشعر بصغر حجم الخصيه فهل ممكن ان يؤدي هذا الي ضعف الخصوبه؟
هل هناك خطا في تقدير حجم الخصيه عن طريق معاينتها باليد؟

عزيزى:
إذا كانت الخصية ضامرة فهناك بالطبع تأثير على الخصوبة، وهناك جهاز يقيس ذلك إسمه الأوركيدو ميتر عبر مراحل النمو المختلفة

The orchidometer is used by doctors to measure the volume of the testicles. When the testicles reach size 4 it means the boy is in stage 2 of puberty.
The numbers in the ovals indicates the volume in milliliters.

***


السلام عليكم دكتور،
لدي سؤال اود معرفة جوابه انا فتاة مقبلة على زواج برجل لديه قضيب وهاذا يخيفني مع العلم اننا نحب بعضنا مند سنين وقد حاول خطيبي ان يزيل مني هذه الفوبيا بجميع الطرق لكن لا جدوى و بعد عدة محاولات نجح في ادخاله لكنني تفاجأت حيث لم احس ان هناك فض للغشاء لا انا ولا خطيبي نهتم لمسألة الغشاء لكن ما يحيرني هو اين هي بكارتي خصوصا و
اننا اصبحنا نعاشر بعضنا دائما اظن انه لدي بكارة مطاطية ولهذا ليس هناك فظ هل هذا صحيح ام هناك تفسير اخر وشكرا لك مسبقا


عزيزتى:
فوبيا القضيب هو نتيجة طبيعية للجهل بالثقافة الجنسية، فغياب شرح الجهاز التناسلى للرجل والمرأة يجعل المرأة تتصور أن مهبلها لايستطيع إستيعاب القضيب برغم أنه يستوعب جنيناً ينزل من خلاله اثناء الولادة !!! فهل القضيب مهما بلغت ضخامته سيتجاوز حجم الجنين، أما مسألة الغشاء المطاطى فقد أصبحت من كثرة تناولها كشماعة للهروب فاقدة لمصداقيتها، فلابد أن نعرف أن الغشاء المطاطى ليس هو الغالب الأعم ولكن نسبته قليلة، فلابد من الفحص ولاينفع أن نشخص غشاء مطاطى بالتخمين.


***

السلام عليكم د.خالد
لك جزيل الشكر
انا فتاة عمري 21 سنة ادرس في الجامعة مشكلتي قد تستهين بها ولكني حقا اريد ان اكون دائما في راحة من امري. تعرفت على شاب وبيننا علاقة عادية مبنية على التفاهم والاحترام ولا تتعدى ذلك
ان مشكلتي في ان جسدي الممتلئ بل انه جسم مغري للغاية وكذلك وجهي الجميل. لذلك يا دكتور انا اخشى على نفسي كثيرا حيث اني سعيدة بعلاقتي مع هذا الشاب ولكن درجة جمال جسدي تجعلني دائما خائفة ولا انكر ان هذا الشيء يسعدني كفتاة حيث ان هذا الشاب سيشاركني حياتي ان شاء الله ولكن ماذا افعل ليبقى مفتون بجمالي دون ان يلمسني حتى بقبلة؟
شكرررررررررررررررررا


عزيزتى:
لاأفهم مشكلتك بالضبط، هل انتى خائفة من إغراء جسدك لحبيبك ؟! وهل المفروض أن تكون الأنثى قبيحة كى تستمر العلاقة عفيفة ؟ أنتى التى تستطيعين فرض إحترامك عليه من خلال عقلك أولاً.


***

السلام عليكم
كيف الحال دكتور, انا متزوج حديثا و مشكلتي تكمن في الانتصاب , حيث اني اثناء المداعبة و قبل الايلاج يكون الذكر منتصب بشكل جيد لكن حالما ابدا بعملية الجماع يتلين الذكر و لا يحدث ايلاج بل يحدث قذف بالخارج. افيدوني يرحمكم الله

عزيزى:
لم تذكر السن ولاحالتك الصحية، وأعتقد مبدئياً أن الفياجرا تفيدك، ولكن قبلها لابد أن نعرف هل عندك تسرب وريدى أم لا ؟؟؟

***


Salamu Alaykom.
I would like to thank you for your help and apologize for this long story.
I am almost 21 years old, I had been (while I was between 13 and 17 years old) the smallest in my class, and my body didn't develop before 17 (I measured 152 cm while I was between 13 and 17) and I was entitled the kid of the class...Thank god, My body started to grow and I measure now 177cm.The problem is that I do have some wet dreams, I do have pubic hair, no beard but my genital organ didn't develop (at most just a little) and I can't masturbate (which means I have not become a man yet).
My family does not realize that and they are urging me to get engaged, which is really confusing. Help me please and tell me what I should do.
Thanks a lot

عزيزى
لابد من فحص هورموناتك الذكرية أولاً ومعرفة حالة الخصيتين.

***


دكتور خالد شكرا على مجهودك وردودك المؤدبة على أسئلة محرجة للكثيرن. سؤالى بسيط. أنا شاب عندى 30 عام وأفكر فى الارتباط بفتاة عمرها 32 عام، أى أكبر بعامين. السؤال هو:-
1- هل ستكون هذه علاقة متكافئة جنسيا على المدى القريب والبعيد مع أفتراض أن كل الامور طبيعية بالنسبة لنا؟
2- ماهو العيب الذى قد يتركه فرق السن بيننا على علاقتنا الجنسية مسبقا؟
3- هل تقل أحتمالية الحمل عندما تتخطى المرأة سن 30؟ وما هو أقصى سن يمكن أن يحدث فيه الحمل بأمان؟؟
4- هل صحيح أن رغبة المرأة تتناسب عكسيا مع عمرها إلا أن تصل سن اليأس فتفتر رغبتها تماما؟؟

شكرا على الاجابة
توتو-مصر


عزيزى:
فرق السن بينكما ليس كبيراً إلى هذه الدرجة، وسنها ليس فيه خطر على الحمل، ورغبة المرأة لاتخمد بسبب السن، ولكن هناك بعض التغيرات الفسيولوجية التى تحدث بعد إنتهاء الدورة الشهرية، ومنها نقص البلل فى جدار المهبل.

***


السلام عليكم،
تزوجت والحمد لله من 4 اشهر.مشكلتنا ان زوجتي لا تصل لمرحلة الاشباع من داخل المهبل ولكن تصل الى المتعة الخارجية فقط عن طريق البظر والمداعبة الخارجية. انا اصل دائما الى المتعة وفي معظم الاحيان مرتان او اكثر متتابعتان على الرغم من السرعة النسبية في القذف للمرة الاولى لكن المرة الثانية تستمر لأكثر من 5 دقائق لكن احس ان القضيب يكون اقصر قليلا وارفع لكن طوله بجميع الاحوال ليس اقصر من 10 سم.
حاولنا عدة مرات ان تتم اثارة خارجية فقط بدون اشباع على امل ان تصل للاشباع اثناء دخول و خروج القضيب لكن بدون فائدة و كذلك حاولنا تغيير الوضعية و سرعة الادخال. هل يكون الاشباع المهبلي بنفس قوة الاشباع الخارجي البظري؟ هل من الممكن ان تكون زوجتي تصل للمتعة الداخلية لكن بدون ان تعرف لانها لا تشبه المتعة الخارجيه؟
هل تنصحنا بمراجعة طبيبة؟
الرجاء الرد من خلال الايميل

شكرا


عزيزى:
هناك بعض السيدات اللاتى لايصلن إلى الإشباع الجنسى إلا من خلال المداعبات الخارجية فى البظر، ودخول القضيب فى المهبل بطريقة معينة ضاغطة وتجذب البظر وتحتك به أثناء الدخول تمنح زوجتك نفس المتعة، والإحتكاك بالجى سبوت أيضاً يمنحها نفس المتعة وأكثر.

***

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:
اود في البداية شكركم على هذه الشفافية والدقة في الرد وعلىسعة الصدر التي تتمتعون بها اخي الطبيب.
سبق وارسلت نداءا عاجلا لكم ولمواقع اخرى واطباء كثر لدرجة اني بدأت اشك بانه لا اجابة على سؤالي.
المشكلة ببساطة انا شاب عمري 32 سنة تزوجت منذ سنتين ndash; عندي مشكلة تؤرقني وهي مشكلة اعوجاج القضيب وانحنائه نحو الاسفل بزاوية 90درجة على وجه الدقة- السبب كما سالت والدي واخبرني بانه خلقي واثناء عملية الختان قال لهم الطبيب انذاك بانه لايمكن الان ختانه لانه ختان قمري ولا ادري ما هو ذلك- في سن العشرين تضايقت من مسالة عدم الختان وذهبت لطبيب بمفردي فاجرى لي عملية الختان وسالته هل سوي الانحاء بذلك فقال لي ان مشكلة الانحناء لايمكن حلها وليس لها علاج لا جراحي ولا غيره. انكفئت من يومها على نفسي دون اخبر او اراجع احدا ما الا ان هذه المسالة عادت والحت علي عندما اجبرت على الزواج خوفا من اهلي على اخلاقي كما قالوا لانني ادرس خارج بلدي الا انني فوجئت بهذه المشكلة مرة اخرى تقف بطريقي حيث انني اشعر بالام كثيرة واتسبب بالام كثيرة للطرف الاخر وهو زوجتي- في الانتصاب تظهر حالة الانحناء نحو الاسفل وفتحة البول ايضا متوضعة في باطن القضيب من الجهة السفلة بشكل واضح والفتحة كبيرة وليست بالضيقة- في الحالة العدية يظهر الانحناء ايضا ولكن عندما اشد القضيب اشعر بانه يمكن تسويته لكي يصبح مستقيما.
الرجاء موافاتي بالرد وعدم التاخر علي لانه سبق وارسلت رسالة لكم منذ اسبوعين تقريبا لم يرد عليها حتى الان. كما ارجو منكم في حال وجود علاج جراحي او مراهم وكريمات وادوية اخرى (لاسيما وانني سمعت عن جهاز تقويم لا اعلم شيئا عنه الا انهم يصفونه بالمدهش) ما هي صحة ذلك وما تكلفة العملية وهل توجد في دولنا العربية او على الاقل اعطائي اسم طبيب يمكنني الاتصال به وما نسبة نجاح العملية وتاثيرها على الانجاب.
وتفضلوا بقبول جزيل الشكر وفائق الاحترام- اخوكم المهندس سعد ndash; السعودية.
ارجو حجب الايميل.


عزيزى:
كان ختانك برغم أن فتحة القضيب فى أسفله جريمة طبية، فالعملية الجراحية التى تصلح هذا العيب تحتاج إلى الجلد الزائد لكى تصلح هذا العيب، ولكن الإنحناء له حل، ومن الممكن التوجه لجراح تناسلية متخصص لعلاج حالتك التى تسمى حالة بيرونى.

***

أشكرك يا دكتور جزيل الشكر على ما تفعله و المساعدة التى تقدمها للشباب و أريد أن أسألك و لكن أرجو اخفاء ايميلى.
انا شاب فى ال22 من عمرى و أمارس العادة السرية يوميا قريبا و مشكلتى انى عندما أمارس الجماع مع امرأه لا ينتصب عضوى بتاتا رغم انه ينتصب عندما أمارس العادة السرية.أخر مرة كانت مع فتاة عادية و كان أول تعارفنا ولم تكن مومسا أى كان اللقاء حميميا و عندما بدأنا بالممارسة لم ينتصب عضوى و من ساعتها و انا أخاف الزواج أو مواعدة أى فتاة و لا أعرف هل السبب هو العادة السرية؟ علما بأنى مارست العادة السرية قبل حوالى 4 ساعات من هذا اللقاء. ولكنى جربت نفسى مع مومسات و امتنعت عن العادة السرية لمدة يوم و لم ينتصب أيضا. أرجوك يا دكتور أن ترد على لأنى اقتربت من الاصابة باكتئاب بسبب هذا الموضوع.

عزيزى:
أنت أصبت بمرض وسواس المراقبة، فأنت تراقب إنتصابك دائماً وهذا يفقدك المتعة فتفقد إنتصابك معه، والحل أن تعرف أنك لاتعانى مرضاً عضوياً وهذا يظهر من خلال حقن القضيب موضعياً ببافارين ثم متابعة الإنتصاب وتصوير دورته الدموية بالسونار.

***

مرحبا يا دكتور حابيت احكيلك مشكلتي انا شاب عمري 26 سنه مشكلتي يا دكتور سرعة القزف كتير مزعوج من الموضوع مع انو عندي علاقات جنسية كتير كل يوم انا بجامع وممكن في اليوم اكتر من مرة ومع انو عندي مشكلي بس بقدرة اخلي الفتاة توصل الى النشوة واذا ما وصلت الى النشوة كتير بكون مزعوج وما بتركه الى لترتاح لو كان على حساب صحتي انا كتير بحترم الفتاة الي بكون عم امارس معا. وانا يا دكتور لما استعل الكريم او السبراي بيتأخر ليجي معي وبستمتع بس انا ما حابب استعمل اي شي وحابب كل شي يكون على الطبيعة. وانا يا دكتور رحت عند اكتر من حكيم وعملت كل الفحصاة الي بتتعلق في الموضوع وكلن خبروني انو ما عندي شي كل شي طبيعي ونظيف بس بدك تعمل شويت كنترول وانت عم تجامع حاولت بس ما عرفت واخر دكتور خبرني انو نصيه مني لا تروح عند اي دكتور بعد على شان انت ما عندك شي واحسن ما تكون في مشكله بسيطه بتسير في مشكله اكبر..ساعدني يا دكتر شو اساوي وياريت ترد علي في اسرع وقت ممكن وشكرا واسف كتير على الاطاله..


عزيزى:
حل الكريمات ليس حلاً جذرياً بل هو تخديرى مزيف، إستعمل اللوسترال أقراص.


***

الدكتور خالد المحترم
تحية وبعد
اشكرك على مساعدتك للناس وارجوا ان تساعدني في حل مشكلتي.
انا سيدة مزوجة من 15 سنة علاقتنا الزوجية جيدة نوعا ما ولكن زوجي يحب الجنس بشكل كبير اي يحب المجامعة كل يوم ويقوم بعمل حركات مثيرة جدأ لي اي مثلأ يقوم بمص ولحس فرجي ولحس الدبر
ويقوم بوضع اصابعة في فرجي ومؤخرتي وفي المقابل يطلب مني عمل نفس الشي ويريد ان يكب سائله في فمي وانا لا استطيع ان اعمل مثله ومن هنا تحصل المشاكل بيننا ويتهمني اني مقصرة معه جنسيا ويقول اني اقرف منة ويهددني انة سوف يبحث عن بنات لاشباع رغباتة ارجوا الحل.
ولي سؤال ثاني لو سمحت يحب مجامعتي من الخلف اي الدبر هل ممكن ان سيبب لي امراضأ وتوسع في منطفة الشرج بحيث لا يمكنني ان اتحكم بالخروج.
هل الجماع من الناحية الصحية مقبول ام فية ضرر لي مسقبلأ.
ارجوا الرد على رسالتي


عزيزتى:
هناك أحياناً لوثة جنسية تحدث نتيجة التقليد الأعمى لما يحدث فى أفلام البورنو بلا أى مراعاة للفوارق بين الواقع والخيال المتحكم فيه المونتاج والبيزنس، ولابد أن ينضبط الإيقاع بحيث يحدث هارمونى بين الزوج وزوجته وحتى لا تمارس الزوجة جنساً لمجرد إرضاء الزوج وقتل رغباتها، وهنا سيتحول الأمر إلى إغتصاب.


***

السلام عليكم دكتور
في البداية أشكرك جزيل الشكر على ما تقوم به من مجهودات.
أنا شاب متزوج مند شهرين عمري 27سنة الحمد لله.مشكلتي أنه ليس لدي ثقافة جنسية كافية و بصراحة ليس لدي خبرة بالمكان المحدد بفرج المراة الذي يمكن عبر الاحتكاك به أن تصل الى شهوتها الجنسية وفي غالب الاحيان انا الوحيد الذي يصل للشهوة وبعدها احس بعياء شديد يمكن ارجاع سبب ذلك اني اعاني من مغص بالكلي في بعض الاوقات.
صارحتني زوجتي انها تعاني من هذا المشكل و بصراحة أنا خائف من أن تخونني رغم حبها لي. تتداول بين الاصدقاء ان هناك مكان معين في المهبل يعتبر الاكثر تأتيرا بالاحتكاك.المرجو وضع صورة موضحة ان أمكن ولكم فائق التقدير والاحترام.


عزيزى:
أعتقد أنك تقصد جى سبوت وسأكتب عنها بالتفصيل فى باب الثقافة الجنسية.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا فتاه ابلغ من العمر 18 عاما.. تكمن مشكلتي في انني كنت كثيره الانجذاب نحو الفتيات (السحاق) وذللك بممارسه الجنس مع فتاه لا اكثر.. وكان هذا بالسابق ولله الحمد لقد تبت مرارا على هذه الفعله السيئة.
والآن انه خائفه جدا من فض غشاء البكاره لدي.. على علم بان لم يدخل جسم صلب داخل المهبل.. فقط مداعبات باللسان.. لقد زاد الامر خوفا انه قد رأيت دم ولكن ليس في الوقت نفسه.. بل قبل ان انام مما يزيد حيرتي بأنه لا ادري مصدر هذا الدم لاني قمت بازاله الشعر بالموس اي الشفره الحاده وقد كان هذا يزعجني وبدأن بالحك.. فلا ادري ان مصدر هذا الدم هو نتيجه الحك الشديد او نتيجه لفض غشاء البكاره.. ولا احسست بالألم بتاتا..
ارجو ان تفيدني دكتور وان اتخلص من القلق الذي ينتابني

عزيزتى:
ذكرتى أنه لم يدخل شئ فى المهبل، فأعتقد أنه لاداعى للإنزعاج.


***


انا فتاه في ال21 من عمري تعرضت للاعتداء الجنسي او التحرش الجنسي منذ عامين من شخص ما....... ومنذ شهرين ظهرت لي زائده جلدية محمرة على الشفرين الصغيرين ولم تنتشر ولا تسبب لي الما قالت لي احدى صديقاتي انه الهربس....وانا خائفه بان يكون ذلك بسبب التحرش الذي حدث. هل فعلا من الممكن ان يتم انتقال المرض عن طريق الملامسة فقط. وهل هذه الزائده هي الهربس حقا؟ مع العلم باني مازلت عذراء وشكرا لكم وارجو الرد سريعا لاني خائفه جدا......


عزيزتى:
أعراض الهربس التناسلى وشكله كالتالى:
أعراض مرض الهربس التناسلي:
- فترة الحضانة من 4-5 أيام من وصول فيروس الهربس إلى الجسم.
- تختلف أعراض المرض حسب مكان الإصابة والعمر والجنس. وبصفة عامة تبدأ الأعراض بشعور المريض بوخز أو حرقان أو حكة بمنطقة الإصابة يتبعها احمرار وظهور تآليل صغيرة متجمعة. بعد ذلك تنفجر الفآليل وتؤدي إلى تقرحات مؤلمة عند الاحتكاك. بعد حوالي أسبوع أو أكثر تلتئم التقرحات وقد يظن المريض بأنه شفي تماماً. ولكن مرض الهربس زائر ثقيل الظل إذ من صفاته بأنه كالبركان يخمد ثم يكرر العدوى مرة ومرات في نفس المنطقة الأولى أو قريباً منها. وقد يسبب بذلك مضاعفات عضوية ونفسية للمصاب. ولكن في بعض الحالات يختفي الفيروس ولا يظهر مرة أخرى ويحرق نفسه بنفسه لأسباب غير معروفة.
* هناك بعض العوامل تؤدي إلى تنشيط فيروس الهربس الخامد وتكرار الإصابات، منها:
- الإجهاد الجسمي والنفسي والجنسي.
- بعض الأمراض، خاصة تلك التي تكون مصحوبة بارتفاع بدرجة حرارة المريض.
- التعرض للصدمات والإصابات.
- ضعف المقاومة خاصة عند الأطفال، وفقدان المناعة المكتسبة عند البالغين كما هو الحال في مرض (الإيدز).
- بعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والكلى والكبد.

***

انا فتاة عمري واحد وعشرون عام طالبة سنة ثالثة
لا اعلم بالتحديد ما هي مشكلتي ولكن اعلم ان لدي نوع من القلق حيث انني فتاة جميلة وحتى اقولها بمعنى اصح لدي وجه وجسم quot;سكسيquot;. اعلم ان وقع هذه الكلمة سيء على نفسيتي كفتاة غير متزوجة ولكني مضرة لهاخاصة في هذا الموقف.
لأن مشكلتي حاليا تبدا من هنا حيث اني اخشى كثيرا على نفسي من الاخر(اقصد بالاخر صديقي حيث ان ما بيننا صداقة مبنية على التفاهم والاحترام ولكن جمالي وجسدي الممتلئ يجعل من فكره مشغولا دائما بالكم المختزل من الجمال داخل جسدي وتحت هذه الثياب.
لا شك اني سعيدة بانه مفتون بي ولكن اريده كذلك في وقته المناسب حيث ان الظروف الحالية لا تسمح بذلك وبذلك يا عزيزي الدكتور انا اخشى من الوقوع باي شيء من الحرام حتى لو كانت قبلة لانها بالتاكيد بداية الطريق ولك جزيل الشكر والامتنان.


عزيزتى:
جمالك منحة ربانية وأنوثتك جواز مرور لقلب زوجك القادم، ولكن المهم أن تبنى العلاقة أولاً على الحب الذى له أبعاد أكثر من مجرد الجمال الجسدى.

***


Dear Dr. Khalid,
I am 26 year old male from a very conservative middle-eastern family. I live currently in USA to continue my postgraduate education. My problem is with the american family I live with. They are very nice and sweet not to get me wrong but I can not stand this anymore.
Over the last few months, I had sexual relationship with the mother. This was at rate of at least 3 times per week. Then summer came and her 2 daughters returned home for summer break and I started having sexual affair with the daughters. They are 18 and 19 year old very attractive fit girls. It got worse to the degree that one time I had sex with all of them at separate times in one day.
My concern is what I heard from a friend:
Would having sex in the way I described affect my sexual life in the future? Am I at a higher risk for impotence? Should I stop anal sex? I am not a big fan of it but the problem is they love it.
I always wear condoms and I only ejaculate in thier mouth. I can maitain the sexual intercourse for about 3-4 hours with the mother but for only about 2 hours with the young girls. I don't believe in Viagra.
I feel so bad, guilty sometimes, and I can not wait untill I hear from you.
I really appreciate your help.
Best regards.
Sami.


عزيزى سامى:
هذه فوضى جنسية وليست إستمتاعاً، لن أحدثك كواعظ دينى كما إتفقنا ولكنى ساحدثك من الناحية الطبية البحتة، إنك حولت ممارساتك الجنسية إلى أزرار تضغط عليها فتنام مع الأم وبناتها، هذا سيخلق لديك أنانية مفرطة، وستنتزع لأى معنى سامى ورفيع للجنس، وإحساس الذنب سيتضاعف وتنقلب الأمور بعد ذلك إلى عجز جنسى.


***

جزاك الله خيرا على مجهودك وأتمنى أن تتقبلها بصدر رحب.
كثير من السائلين يصف حاله فيقول (عرفت أحدى بنات المتعه -خطبت فتاه وكنت أمارس معها اجنس من الخارج _ الخ) فأرجوا من سيادتك أن لا تحرم نفسك من الخير فتسدى اليه نصيحه على غرار اتق الله فى نفسك - أو هذا مما يغضب الله.
أعنى أن نربط النصيحه الطبيه بالنصيحه لوجه الله تعالى فالله تعالى يقول أن الكلمه الطيبه كالشجره الطيبه لا يستفيد منها واحد بل يتناقلها أكثر من شخص حتى يزيد الخير لأول من قالها
وأسف جدا على الاطاله.

عزيزى:
أنا لست واعظاً دينياً كما قلت فى الإجابة السابقة، ومن يرسل لى رسالة يحكى فيها ماحدث أى ماضى ويريد النصيحة الطبية، أما النصيحة الدينية فهو سيجدها ويجدها فعلاً عند الشيخ والقسيس والحاخام والكاهن، وهو يسمعها ليل نهار، ولكن النصيحة الطبية هى النادرة الشحيحة.


***


عزيزي دكتور خالد، اشكرك جدا علي هذا الباب القيم ولكن اتمني ان يتسع لك الوقت للرد علي جميع الرسائل المرسله اليك حتي يتسني لي ان ارسل باي سؤال وانا متيقنه من الرد لاني اريد اجابات كثيره علي اسئله في خاطري فقد بعثت اليك برسالتي مسبقا ولم ترد اعرف ان الوقت قريب من بعضه ولكن انا في حاجه ماسه للرد لاني مضطربه جدا واتمني ان ارتاح ورسالتي كانتانا وجميع اصدقائي استفدنا كثيرا من صفحتك هذه واصبحنا نعتبر انفسنا من البنات اللاتي لهن مستقبل اسري رائع بفضل ارشاداتك لن اطيل عليك ولكن ارجوك ساعدني فقد وجدت بعد ان اعتقد ان حياتي الجنسيه سوف تكون مثاليه بفضل قرائاتي لموقعك وجدت انني مهدده باني لن اعيش حياه سعيده. لن اطيل عليك انا مخطوبه وعمري 24 سنه وخطيبي من محافظه غير محافظتي يزورني كل شهر تقريبا وتحدث بيننا بعض القبل ولكني فوجت بعد عده مرات انه تظهر حبوب صغيره حول شفاهي بعد كل مره يذهب فيها اعتقدت انها صدفه ولكنها تكررت 3 مرات... وبالصدفه وانا اقرا صفحاتك عرفت ان هذا هو مرض الهربس وتاكد لي عندما تذكرت ان قد ظهر لخطيبي عند عينه في يوم من الايام وقام بعلاجه عن طريق اسكيلوفير فتاكدت انه هو هذا المرض اللعين اللذي لم انم من وقتها من هول ما قرات عنه وعن النوع الثاني منه(التناسلي) وعرفت من بعض القرائات ان اللذي عندي هو النوع الاول الذي حول الفم ولكن معني ذلك انه عند خطيبي ايضا واني قد اصيبت بالعدوي منه ولكن ما الحل نحن نحب بعض بجنون واحساسه بالذنب يقتله لانه عداني ولا ننام ولم يهدا لنا بال من وقتها ولم يصبح لنا الرغبه في التقبيل وكأن هذا سبب لنا عقده خوفا من ان تظهر وتؤلمني كالعاده لي بعض الاسئله وانا اتوسل اليك ان تجيب حتي نعيش حياتنا:
1-هل النوع الاول خطير مثل الثاني التناسلي؟
2-هل النوع الاول يؤدي الي الاصابه بالنوع الثاني؟(اهم سؤال)
لماذا لا يظهر الا بعد مغادرته وبعد تقبيله لي عده مرات ولا يظهر مثلا ايام الدوره الشهريه او ايام البرد التي اصاب فيها بنقص المناعه مثلا كما قرات؟
ارجوك طمني اولا وانا اثق فيك ثم ساذهب لطبيب لاني خائفه جدا من الاجابات المجهوله ولا استطع ان اتحملها من دكتور جاف اسهل ما عنده ان يقول انه خطير لكن انت في اسلوبك ما يطيب خاطري وارتاح له ارجوك انا مهدده في حياتي بسبب شيء اجهله وليس لي ذنب فيه ارجووووووووووووووووك

عزيزتى:
لاتخافى أو تنزعجى فالنوع الأول البسيط منتشر ولو طبقنا نظريتك فى أن كل هربس بسيط سيتحول بالضرورة إلى تناسلى لأصيب العالم كله !!.

للاجابةعلى أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم quot;الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف 3