قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لك الشكر دكتور خالد على كل ما تقدمه.
سأشرح لك في البداية مختصراً فقط عن حياتي الجنسية السابقة ثم سأنتقل إلى استفساري الرئيسي.
في البداية في سن الرابعة عشر حدثني أحد الأصدقاء عنمشاهدته لأخيه يمارس فعلاً باستخدام الشامبو وهو تدليكذكره بيده. دفعني حب التجربة لفعل ذلك. فعلت ذلك فعلاً ثم شعرت بشعور غريب لأول مرة في حياتي. كررت ذلك لعدة أيام وفي اليوم الخامس والسادس تقريباً ظهر المني لأول مرة نتيجة لتلك الاستثارة المتكررة
استمر بي الحال على ذلك بشكل يومي لمدة سنتين بشكل متواصل يومياً فضعف بصري وتغير شكل وجهي الجميل ليصبح وجهاً برزت عليه بعض من معالم الشيخوخة مع غوار العينين الواسعتين وصغرهما.
بعد تلك السنتين اتجهت لطريقة مريحة وجديدة غير الذهاب للحمام واستخدام الشامبو، وكانت من خلال الاضطجاع على البطن والتحرك بحركات غريبة لحين خروج المني، كان ذلك صعباً في البداية ولكن بعد فترة أصبح المني يخرج بسهولة، استمريت على هذا الحال لمدة سنة تقريباً، طبعاً بعد السنتين الأولى باستخدام الشامبو.
ولكن في السنة الرابعة تبين لي معرفة هذا الأمر وأنه محرم وأنه ضار وأنه السبب في ضعف بصري وقواي. حيث كان بتصوري أنه أمر لا يفعله غيري في البشرية وأنه لا إسم له وأنه لا علاقة له بالضعف الذي حل بي والانحناء الملحوظ في ظهري، مع أن الشعور بالتأنيب كان ينتابني حتى قبل معرفة حكم العادة السرية ومضارها.
بعد ذلك أي في السنة الرابعة حاولت الابتعاد عنها ولكن لم أستطع فكنت أحاول التقليل من عدد المرات قدر الإمكان فأصبحت من يومياً إلى مرة كل يومين وبعد ذلك كل ثلاثة أيام ولكني لم أستطع تجاوز الثلاثة أيام إلا نادراً حيث كنت أستيقظ من النوم في بعض الأحيان بعد مجاهدتي ترك هذه العادة قبل النوم ثم أفعل ما أفعله لو كنت مستيقظ ولكن بدون وجود القدرة على التحكم بنفسي، أي أن الأمر أصبح يشبه الاحتلام،مع وجود إرادة ذاتية للتفريغ كل ثلاثة أو أربعة أيام حتى هذه اللحظة في سن العشرين، وقد أصبحت قريباً من يوم الزواج ولا يفصلني عنه غير أشهر.
المشاكل التي أورثتها لي العادة السرية :
الاكتئاب والضعف العام وضعف البصر وتضخم الغضاريفبشكل عام مما سبب انحناءً في الظهر وعدم تواؤم في أجزاء الجسدوأيضاً قد أتمكن من القذف بسرعة رهيبة وبأبسط الحركات وقد لا يستغرق ذلك عدة ثواني فقط.
وأيضاً قضيبي قد أصبح منحني قليلاً إلى اليمين بسبب ضغطي عليه بهذا الشكل باليد اليسرى حينما كنت أستخدم الشامبو واليد اليسرى في العادة السرية، ولكني لا أعلم هل هذا السبب الرئيسي في الانحناء أم أنه الأمر الذي أرسلت لك من أجله، ومشكلتي التي أريد طرحها لك الآن وبعد أن زادت ثقافتي الجنسية :
حينما كنت صغيراً كنت أكثر من التبول وخصوصاً في أوقات الهدوء مثل لحظات مشاهدة التلفاز وكنت أنزل تلك القطرات من البول كل فترة بسيطة بدون أي ألم واستمر بي الحال سنتين تقريباً من الثامنة وحتى العاشرة ثم اختفت هذه المشكلة،
ولكنها اليوم تعود ومعها هواجيس جنسية :
فلقد بدأت أتبول بصعوبة وبكثرة كما في أيام الطفولة ولكن مع وجود بعض الحرقان الذي يصاحب ذلك، وأيضاً يحدث نفس الأمر أثناء الاستمناء فأي مثير يجبرني على الاستمناء بسبب ذلك الشعور بالألم البسيط الذي كنت أظنه مجرد إثارة جنسية في السابق، وفي الفترة الأخيرة بدأت أتفحص ذكري فلاحظت ظموراً أو اختفاءً في العروق الموجودة في الجانب الأيمن للذكر وأيضاً أشعر بوجود شيئ يشبه ملمسه من خلف جلد القضيب ملمس السلك أم ملمس الشق، لأن الجلد لا يجعلني أميز ذلك الشيئ بوضوح أثناء اللمس، وهو يمتد على يمين الذكر من مؤخرته وحتى الحشفة، أما الجانب الأيسر فلا يوجد به هذا الشيئ وهو ممتلئ بالعروق الحية ولكني قد بدأت أشعر بأنه هو السبب في الكثير من مشاكلي فلقد أصبحت متأكداً بأن ذهابي المكرر للتبول أو سرعة القذف عندي أثناء العادة السرية هي بسبب ذلك الألم الذي يكون منبعه الجانب الأيمن من الذكر، ولكن الألم لا يتضح إلا عندما ألمس ذلك الجزء من ذكري وأتحسس ذلك الجسم الغريب
بعد ذلك خفت من لمسه لأن شكاً راودني بأنه قد يكون تركيبة طبيعية أو ضرورية في القضيب فبدأت أبتعد عن لمسه خوفاً من مزيد من الضرر.
قرأت بعد ذلك عن مرض تليف القضيب أو مرض بيروني ولكن الذي عندي لا يشبهه. قرأت أيضاً عن مشاكل غدة البروستاتا، ولكنها لا تسبب ذلك الحرقان الذي بذلك الشيئ الذي يشبه السلك أو العرق في الجانب الأيمن لذكري.
أفكر في الذهاب للطبيب ولكنيأشعر بالحرج الشديد، فماذا أقول للمجتمع بعد الذهاب لطبيب المسالك البولية وأنا شاب مع أني أشعر بأن الانحناء البسيط جداً للجهة اليمنى سيزول لو زال ذلك الشيئ الغريب وعادت العروق اليمنى للارتواء، وأيضاً أشعر بأن سرعة القذف ستزول إن شاء الله في حال زال ذلك الحرقان من ذلك الشيئ الغريب الذي يسبب لي سرعة التهيج.
أرجوا أن أجداً حلاً عندك يا دكتور ووصفاً لمشكلتي على الأقل من الناحية العامة والمبدئية، وهل مشكلتي من المشاكل المعروفة والتي لها دواء؟
أرجوا لك دوام الصحة والتوفيق وأرجوا الشفاء لجميع المرضى.


عزيزى:
أول مرة أسمع أن العادة السرية تسبب إنحناء الظهر وتضخم الغضاريف....الخ! الإفراط فى العادة السرية مثل الإفراط فى الجنس، ولكن ما تشرحه عن ما يشبه السلك الذى يحنى قضيبك من الممكن أن يكون مرض بيرونى، ولما تستبعده؟ أرجوك لا تشخص حالتك وإذهب إلى طبيب التناسلية المختص، وهو الذى سيقرر هل هو بيرونى أم لا؟ وهذه صورة لبيرونى حتى تستطيع التأكد ومكان التليف Fibrous plaque

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. السيد خالد المحترم هذه المرة الثالثة او الرابعة التي ابعث فيها برسالتي ولكن دون جدوى او رد او امل؟؟
انا عمري 24 سنه ومتزوجه منذ سنه بالضبط وحتى الآن لم يحدث جماع بيني وبين زوجي بالرغم من تعدد المحاولات ولا نعرف ما المشكله ولكن كلما بدانا المحاوله ينتابني خوف شديد فيتوقف هو مباشرة دون اي محاوله لتجربة اخرى. اعتقد انه ليس لدينا اي مشاكل ومع العلم اننا فقط نعاود التجربه مره كل اسبوعين تقريبا كما انني طلبت منه في الفتره الاخيره ان يحاول دون توقف ولكن كالعاده ما ان بد|أت تظهر على وجهي مجرد ملامح خوف حتى يتوقف فورا ومع العلم انني اعرف انه يمارس العادة السريه لقضاء شهوته.
انا بالفعل احتاج الى حل مضمون ومؤكد كما ارجو الرد على هذا الايميل.
السيد خالد: بالاضافة الى ذلك فانا قد قرأت جميع اجوبتك دون استثناء ولم اجد حالة مشابهة طبق الاصل لأسترشد بها ولكني سمعت عن استخدام الموسعات لأول مرة بحياتي والتي لا أدري ان كانت هي الحل للمشكلة ولكنك لم توضح طريقة استخدامها؟ اين اجدها؟ وماآثارها الجانبية؟؟؟
وأيضا شاهدت في احدى أعدادك الصور المختلفة لغشاء البكارة خوفا من أن يكون المشكلة في سمك الغشاء حيث لا يمكن فضه وهذه الصور لم ينطبق أي منها على ما لدي اذ أن غشائي يشبه نصف كرة صغيرة جدا ولونه أبيض شديد! فما هو؟ وهل لهذا علاقة أم ماذا؟ انا بدأت أصبح موسوسة جدا ولا أحتمل.. ولااستطيع أن أترك زوجي وأنعزل في حياتي لأني أحبه جدا جدا كما أنه يحبني جدا, لا بل وأكثر...
أرجوك وأكثر من أرجوك د.خالد أن تساعدنا رجاء فأنا على وشك أن أقدم على خطوة مصيرية فقد أصبحت يائسة وعصبية لأتفه الأسباب.. بالفعل أرجو المساعدة.

عزيزتى:
حالتك هى VAGINISMUS التشنج المهبلى وبالفعل الموسعات المتدرجة من الأقل سمكاً إلى الأكثر سمكاً وإدخالها فى المهبل هى حل ناجح، ومن الممكن طلبها من الخارج عن طريق النت إذا لم تكن متوافرة فى بلدك، وإستخدامها تحت إشراف طبيب متخصص يعطيك مهدئات مصاحبة هو الأفضل.

***

السلام عليكم دكتور خالد،
اشكرك على هذه الفقرة لما تعود به علينا من فوائد.
انا امراة عمري 26 سنة تزوجت منذ 3 سنوات. تربطني بزوجي علاقة حب وود وحنان. ولكن عندي رغبة بالمعاشرة اكثر منه فهو لا يميل للمعاشرة اكثر من مرة واحدة اسبوعيا وعند الحوار يقول ان السبب عمله الطويل وتعبه وعدم انتصاب قضيبه حتى النهاية.
وعند المعاشرة مهما تكن هناك قبل وحضن ومقدمات الايلاج الا انني لا اشعر بمتعة كالسابق وعند ادخال قضيبه ووصوله النشوة لا اذكر انني وصلت الى النشوة حتى عند تناوله الفياجرا. ولكن اشعر بقمة الاثارة عنما يلعب بالبظر باصابعه بقوة
وانا امارس العادة السرية احيانا ولكن لا اذكر انني وصلت الى النشوة في اي يوم او القشعريرة كما يقولون.
لا اعلم ان كانت بسبب اعصابي المشدودة؟ ولا اعلم كيف اتخلص من شد الاعصاب؟
اسفة للاطالة اسالتي هي:
كيف من الممكن ان يشعر زوجي بالرغبة بالمعاشرة اكثر من مرة بالسبوع؟
ما هي الطريقة المثلى للوصول الى النشوة مع زوجي؟
وما هي التغيرات التي تستطيع المراة المعرفة من خلالها انها في فترة الاباضة؟
الرجاء الرد على اسالتي في اقرب وقت وعلى ايميلي الخاص ولك جزيل الشكر
السيدة ت.ف.غ

عزيزتى:
لابد أولاً أن تحسى بالمتعة حتى تستطيعين حب ممارسة الجنس معه وتأكدى أن هذا سينعكس عليه، لأنه ما دام يحبك فهو يحس عدم نشوتك ولذلك يهرب من الجنس، فأهم فياجرا سيتناولها زوجك هو أنتى شخصياً! ولا بد من البحث عن أسباب عدم النشوة وهل لم تصلى إليها ولا مرة واحدة فى حياتك عند إدخاله، لا بد من البحث عن أسباب نفسية أو عضوية وهل البلل المهبلى عندك مناسب....الخ، ومؤقتاً من الممكن مداعبة البظر ثم إستكمال الجنس، فمسألة المتعة ليس لها منهج مثالى لا بد أن يكون الإدخال فقط هو وسيلته، المهم أن تستمتعا معاً، وأخيراً كل الطرق الظاهرية لمعرفة فترة الإباضة ليست دقيقة، ولكن فحوص طبيب النساء الهورمونية وقياس سمك المخاط....الخ هى الأدق وتستخدمها مراكز علاج العقم بدقة شديدة.

***

السلام عليكم...
انا شابة من الكويت مخطوبه ولقد داعبني خطيبي دون ان يفض غشاء البكارة ولكن سقطت بعض القطرات من المني على مهبلي فذهبت مباشرة وغسلت المهبل بالماء.. هل يمكن ان يحدث الحمل؟ وان حدث فما نسبة حدوثه؟

عزيزتى:
لاأكذب عليك أو أخدعك هناك إحتمال حمل، هو نادر فعلاً ولكن علمياً ممكن.

***


حضرة المحترم الدكتور خالد،
جزاكم الله خيرعلى كل المجهودات الذى تقوم بها اسرة موقع ايلاف الاكترونى
حيث أننى عرفت موقعكم بالصدفة وكان ذالك من دواعى سرورى. لقد شعرت منذ سنتين بألم فى الخصية حيث أنا أبلغ من العمر23 سنة. فذهبت على الفور الى دكتور المسالك البولية فبعد الكشفقال لى بأنه أحتقان عادى وأعطانى الدواء.
ولم يأتى بفائدة فذهبت اليه فقال لى أن أعمل أشعة موجات صوتية على الخصية (دوبلر) ثم قال لي بعد الاطلاع على ألاشعة أنه دوالى بسيطة جدا وأن هذه النسبة لدى الكثير من الشباب.
ثم قال لى أن أعمل تحليل سائل منوى للتاكد من كفائة عمل الخصيتين spermcount `s وكان فية نسبة (64million)وقال لى أنه سليم ولا تقلق وعليك أن تنسى ألالم.
وأنا يا دكتور خالد أشعر بألم فى الخصيةاليمنى بأسفل البطن وعصب الساق وكعب القدم.
ثم ينتقل ألألم ألى الخصيةاليسرى ومعها جميع الأعراض السابقة ولكن فى اليسرى وأشعر عندما أقوم بالعادة السرية براحة كبيرة من هذة الاعراض.
فماذا تنصحنى يا دكتور؟ وهل هذة اعراض دوالى؟ انى فى أنتظار ردكم.


عزيزى:
عدد الحيوانات المنوية عندك مناسب ولكن برجاء إرسال نسب الحركة والتشوهات فى الحيوانات المنوية، وهذا من الممكن أن يكون إحتقان عادى وليس دوالى ولذلك يذهب بالعادة السرية.

***

انا شاب ابلغ من العمر 24 اعاني منذ حوالي سنتين بالتهاب حاد فوق عضوي التناسلي مصحوب بسيلان ابيض ملتصقكل صباح ويحدت لي هذا عند الرغبة في التبول مع النقص في الوزن والشهية والقلق الشديد وكذلك البرودة في عضوي الذكري ويديي. (فهل هناك من علاج جزاك الله خيرا.. اجبني عبر البريد الالكتروني المسجل عندك لا تبخل عني باجابتك في اقرب وقت)
ماجد من المغرب الشقيق

عزيزى ماجد:
ليس كل سائل هو مرض سيلان، فالسائل اللزج الذى ينزل منك من الممكن أن يكون مزياً عادياً من البروستاتا، والحل هو أن تجرى تحاليل سائل منوى وبروستاتا ولو وجدت عندك صديد هناك عدة مضادات حيوية مناسبة وفعالة، أما الإلتهاب فهو من الممكن أن يكون مرضاً جلدياً مثل الإكزيما.

***

انا شاب عندى 17 سنة. بقالي 3 سنين بمارس العادة السريه انا لحد دلوقتى طبيعى لكن انا عايز ابطل امارس العادة السرية حتى لا يحصل لى اى نوع من الامراض الجنسية فماذا افعل؟ ارجو الرد يا دكتور.

عزيزى:
الإمتناع عن العادة السرية سيحدث إذا وجدت البديل وهو العلاقة الزوجية، والعادة السرية لا تسبب الأمراض الجنسية.

***

عزيزي الدكتور
بعد ما قرأت أجوبتك بطلت اعرف وين غشاء البكاره حيرتني. فبتمنى انك تحكيلي وين بالضبط؟ على فكره المجتمع العربي محظوظ بوجودك.

عزيزتى:
بعد كل هذه الإجابات على مدى سنين وأغلبها عن غشاء البكارة ولم تعرفى مكانه بعد، أعتقد أن هذا سيسبب إحباطاً وإكتئاباً مزمناً لى، ولكن سأرفق لكي صورة تستطيعين تحديد الغشاء منها وبدقة وحتى لا تتهمينى بإثارة الحيرة يا عزيزتى.

***

السلام عليكم
اولا اشكركم على هدا الموقع الراقع واتمنى له الاستمرار.
انا فتاة ابلغ من العمر 22 سنة مخطوبة مند ثلاثة سنوات وانا امارس مع خطيبي الجنس من الدبر لكن بعد كل ممارسة اشعر بالم شديد اتناء التبرز كما انني اثناء الممارسة لا اشعر بالرعشة او اي شئ. وشكرا

عزيزتى :
من الممكن أن يكون قد حدث جرح أو شرخ فى الجدار المخاطى للشرج غير المهيأ لمثل هذه الممارسة، والرعشة من الممكن ألا تأتى لأنكى ليس لديك رغبة جنسية ومتعة من مثل هذه الممارسة وإنما تؤدينها رغبة فى إرضائه فقط.

***

السلام عليكم
يعطيك العافية يا دكتور.......انا امرأة متزوجة من شهرين و عمري 23. مشكلتي ان دورتي الشهرية ليست مضبوطة او احيانا تتأخر عن موعدها.... هل هذا له علاقة بالحمل والانجاب؟
وشكرا

عزيزتى :
بالطبع عدم إنتظام الدورة له علاقة بتأخير الحمل.

***

الدكتور خالد
تحية تقدير واحترام
وشكرا على جهودكم في تنوير الجمهور بمعلوماتكم وإفاداتكم القيمة.
مشكلتي يا دكتور أنني لا أقاوم سلطة المشاهد الجنسية في القنوات التلفزية فينتهي بي الأمر إلى ممارسة العادة السرية أمام الشاشة.
عمري 46 متزوج وأب لثلاثة أطفال وعلاقتي الجنسية مع زوجتي ناجحة.
غير أن استهاماتي الجنسية أمام الشاشة تشعرني بالخجل والندم ولا أنجح في إيجاد طريقة للإقلاع عن هذه العادة رغم تقدمي في السن كما ترون، فهل من جواب يطمئنني؟
عبد الرحمن ـ المغرب


عزيزى عبد الرحمن:
لماذا لا تجعل هذه الفرجة بداية إثارة لممارستك مع زوجتك إذا كان الإقلاع عنها مستحيلاً؟

***

Dear doctor khaled
My name is mohamed and i am 18 years old
i have never been with a woman before but i do the secret habit almost every day and while i am doing it, I last almost 5 minutes.
Is this the same time that I will be lasting with a woman or may it be longer or shorter?
Thanks for your nice effort I hope u send me the answer soon on this email addressgt;

عزيزى:
الجنس عن طريق العادة السرية مختلف إحساساً عن الجنس مع رفيقة حياتك، فالعادة أنت تركز على متعتك الشخصية فى حوار من طرف واحد، أما فى الحالة الثانية فأنت تتحاور فى ديالوج جنسى تطلب فيه متعة الطرفين.

***

يا دكتور كيف اتعالج من ممارسة الشذوذ مع الرجال.. علما بأني حاولت كثيرا مع البنات ولم انجح ولا مرة وكمان تزوجت عشان اوقف بس لي أكثر من سنة وما قدرت ادخل على زوجتي حتى الان.. أرجوا الأفادة لأنه أنا قاعد أعاقب نفسي وضميري جدا يأنبني على هالموضوع فارجو المساعدة.. وشكرا.

عزيزى:
الإقلاع عن المثلية الجنسية ينجح إذا كنت ترغب فيه بصدق، وأعتقد أن هذا يتطابق مع كلامك، ولذلك ستسهل المهمة على طبيب الأمراض النفسية.

***

انا فتاه ابلغ ن العمر 21 ومارست الجنس من صغري ولم اعرف انه خطا. الاهم انى مقبله على الزواج ولن اعرف هل هو موجود ام لا والسبب ازى استخدمت ونا في سن الخامسه ابتدائي راس ابوا الهول الصغير ودخل جزئ صغير جدا فيه ونزل دم بمقدار نقطه واحده ولن اعرف هل هو فض الغشاء ام لا؟؟ ارجوا الرد على السؤالولكم جزيل الشكر والاحترام

عزيزتى:
برغم عدم معرفتى بأبو الهول الصغير هل هو تمثال أم ماذا؟؟؟، وماحجمه وهل هو خشن جارح أم لا....الخ؟ ولكنى سأحاول الإجابة، نزول نقط دم من الممكن أن تكون نتيجة فض الغشاء أو نتيجة جرح.

***

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لك جزيل الشكر على كل ما تقدمه لنا من معلومات. مشكلتي يا دكتورانني اجهل كيف اطبق وضعيات الجماع رغم انني قرات الكثير عنها فعند كل وضعية احس بالالم الشديد.
فهل شرحتلي برسوم واذا امكن متحركة، لانني احس بان زوجي لا يرتاح معي. وهل افدتني باوضاع الجماع عند الحامل معززة بصورلان الامر مهم وشكرا جزيلا
فتاة الامارات


عزيزتى فتاة الإمارات :
هذا هو عنوان موقع يظهر بالرسوم المتحركة كل الأوضاع الجنسية
http://www.condoms.au.com/positions/positions.html

***

حضرة الدكتور خالد
أنا شاب عمري 31 سنة تتلخص مشاكلي الجنسية فيما يلي :
كان بلوغي متأخرا نوعا ما 16سنة ولم أدرك ذلك إلا عن طريق الصدفة لأنني لا أحتلم كبقية الأشخاصحيث لا اذكر أني رأيت في منامي أني اجامع فتاة ولم يحدث ان استيقظت من منامي جنبا إلا مرة واحدة على ما أذكر دون أن أرى شيئا مع العلم أني مارست العادة السيئة منذ الصغر قبل البلوغ. شهوتي اتجاه الإناث عالية ولي رغبة قوية في ممارسة الجنس ورغم ذلك لا يحدث لدي انتصاب حينما أكون مع صديقتي ولا أدري لماذا؟ هل لأني أنفر منها في بعض الأحيان لأنها لا تتجمل لي كما يجب أو لأني أخشى أن أصيبها بالعدوى أو لأني ضعيف جنسيا مع العلم أنه تحدث بيننا بعض الممارسات الجنسية مداعبات قبلات.
أدركت منذ أواخر سنة 1998 أني مصاب بالتهاب الكبد ب المزمن واتابع التحاليل والمراقبة الطبية بصفة منتظمة أرغب في الزواج فهل يحمي لقاح الإلتهاب الكبدي زوجتي وهل أستطيع القيام بكل ما أرغب به من ممارسات جنسية مع زوجتي دون أي خطر عليها؟
هل يمكن أن أشفى من مرضي وهل أستطيع إشباع رغباتها؟
هل يوجد خطر على الأولاد إن رزقنا بأولاد أو أن اللقاح كاف لحمايتهم؟ وشكرا جزيلا.
أنتظر الرد بفارغ الصبر مع العلم اني سبق و أن بعتث لكم بريدا الكترونيا من بريدي الخاص و لم أتلق الرد فأرجو ألا تهملوا رسالتي هذه المرة ولكم مني جزيل الشكر.

عزيزى:
إلتهاب الكبد الوبائى ينتقل بين الشواذ وليس من الزوج لزوجته أثناء الجنس العادى الطبيعى.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اشكرك جزيلا يا دكتور على رد الكثير من اسألتنا وأستفساراتنا واتمنى منك الا تخيب ظني في الرد على رسالتي..
وحتى لا أطيل لدي سؤال وهو: كيف أعرف نفسي من اني اعاني من سرعة القذف... وما هو العلاج له بدون استخدام أدوية اذا امكن.. ومع العلم بأنني غير متزوج وعمري 18... ولك جزيل الشكر...
رائد من البحرين

عزيزى رائد:
مدة القذف ليس لها زمن محدد بالستوب ووتش، وإنما المدة التى تستطيع فيها أنت وزوجتك أن تصلا إلى المتعة هى مدة مناسبة حتى ولو كانت ثلاث دقائق، أما العلاج من غير أدوية فهذا طلب غير منطقى.

***


تحية طيبة،
أبلغ من العمر 32 سنة و أتمتع بصحة جيدة. مشكلتي تكمن بأن القضيب لا ينتصب أثناء ممارسة الجنس مع النساء بالرغم من أنه ينتصب تماما أثناء العادة السرية أو في الصباح مثلا. عدا عن ذلك فأنا أملك رغبة جنسية كبيرة. أنا أحترم المرأة كثيرا وأفعل كل ما في وسعي من أجل إسعادها جنسيا لكن المشكلة تبدأ عند محاولة الإيلاج حيث يرتخي القضيب ويصبح من الصعب إدخاله. هل من المفيد تناول عقاقير معينة مثل الفياغرا مثلا أو ممارسة تمارين بحد ذاتها؟ هذا مع العلم بأنني غير متزوج و أمارس الجنس في فترات متقطعة بدون اللجوء إلى بيوت الهوى. هل من الممكن أن يكون السبب نفسيا مثلا؟ مع العلم بأنني لم أتعرض في حياتي إلى إي حادث جنسي وليس لدي أدنى ميل إلى الذكور...
مع تقديري و شكري المسبق على تفضلكم بالجواب
الأمير المهاجر

عزيزى الأمير المهاجر:
قد أثرت نقطة هامة وهى تعريف الضعف الجنسى، ودائماً تعريفنا له ناقص وهو غياب الإنتصاب، ولكن تعريفه الصحيح غياب أو عدم القدرة على الإنتصاب وأيضاً عدم القدرة على الإحتفاظ بهذ الإنتصاب، والفياجرا بالطبع تحل هذه المشكلة ولكن عند وبعد وجود الرغبة.

***

انا فتاه عمرى 25 سنه وكنت مخطوبه ومحصلش نصيب وانا وخطيبى كنا نمارس الجنس وبعد ان حسيت انى حامل البريود مجنيش شهرين وانا خايفه ما فيش طريقه انزل البيبى من غير جراحه ولا تدخل طبيب انا فى مشكله كبيره ربنا يخاليك ساعدنى لانه سافر وموش راجع تانى ساعدنى
REHAM

عزيزتى ريهام:
برغم تقديرى لإضطرابك وخوفك....ليس هذا دورى أو دور إيلاف

***


مرحبا دكتور
انا متزوج وزوجتي حامل في الشهر الثاني وهي لا تشعر باي رغبة في اتصال جنسي ولا تحس باي شي من المتعة عند ممارسة الجنس على العكس تماما قبل الحمل، هل هذه ظاهرة طبيعية وهل ستستمر طوال فترة الحمل واذا كانت مشكلة ماهو الحل؟
شكرا


عزيزى:
شكوى الأزواج من زوجاتهن الحوامل نتيجة تغيرهن أثناء اللقاء الجنسى هى شكوى مزمنة فى معظم البيوت العربية، وذلك لعدة أسباب من أهمها ربط الفحولة والرجولة بالجنس فقط، وقصر الجنس على مفهوم الإيلاج وإكمال الجماع حتى خطوته الأخيرة وعدم الإقتناع بأنه رسالة لها عدة مفردات وجمل، والإيلاج واحد فقط من هذه المفردات والجمل، فأحياناً تغنى لمسة يد حانية عن عملية كاملة، وأحياناً أخرى يؤدى اللقاء الكامل إلى مزيد من الفراق والخصام، وهنا تكمن المأساة، مأساة النظرة المختزلة القاصرة والتى تجعل من الجنس قزماً مهرجاً ممسوخاً فاقداً لأهم وظائفه وهى التواصل والحميمية.
[وسنحاول أن نشرح علمياً وحسب أحدث الدراسات ما هو أثر هذا الحدث الهام الذى تتغير فيه الهورمونات ومعها المزاج والنفسيه وحتى المشاعر على هذه العلاقة الجنسية والتى هى كالترمومتر تستجيب لأدنى تغير فى حرارة العلاقة، وقد درس هذه العلاقة بالتفصيل عالما الجنس الشهيرين ماسترز وجونسون وتوصلا إلى النتائج التالية:
-فى الثلاثة شهور الأولى من الحمل تفقد معظم النساء إهتماماتهن الجنسية نتيجة للإرهاق والقئ المصاحب لهذه الفترة المليئة بالتوتر وإنتظار المجهول.
-تنعكس الصورة فى الثلاثة شهور التالية، ويذكر العالمان أن حوالى 80% من النساء الحوامل فى هذه الفترة تبدين زيادة فى الرغبة والإهتمام والإحساس.
-أما فى الثلاثة شهور الأخيرة فيحدث إنخفاض شديد وحاد فى الإهتمامات الجنسية للحوامل وبالتالى فى معدل مرات الجماع، وهنا تحدث الطامة الكبرى من تفسير الزوج الذى يعيش فى كهف أوهامه الخاصة الناتجة عن جهله بفسيولوجيا وطبيعة الحمل وأثره على العلاقة الجنسية، وينصح معظم الأطباء بالإمتناع عن الجماع فى هذه الفترة بالذات وذلك لعدة أسباب منها الخوف من حدوث بعض الإلتهابات الميكروبية والفطرية، وتجنب وتلافى التوتر الناتج عن إنخفاض رغبة المرأة الناشئ عن أسباب فسيولوجية، وسبب آخر هو الخوف من تمزق الغشاء المحيط بالجنين مبكراً قبل الأوان مما يؤدى لولادة طفل مبتسر.
وهذا التمزق المبكر ناتج عن سببين مهمين والسبب الأول هو الإنقباضات الحادة التى تحدث خلال النشوة فى عضلات حوض المرأة الحامل والتى تضغط بدورها على الرحم وبالتالى تحدث الولادة المبكرة، والسبب الثانى هو مادة الPROSTAGLANDIN quot;البروستاجلاندينquot; الموجودة فى السائل المنوى للرجل والتى تتسبب هى الأخرى فى إنقباضات الرحم.
[ونستخلص من ذلك أن هذا المنع له أسباب طبية أيضاً وليس دلعاً من الزوجة أو تمنعاً، ومن الأسباب الطبية الأخرى التى تمنع الجماع طيلة فترة الحمل وليس فقط فى الثلاثة شهور الأخيرة أن يكون قد حدث من قبل إجهاض أو نزيف فى الحمل السابق، هنا فقط يحظر الجماع نهائياً حتى لاينقبض الرحم ويطرد الجنين.
وفى النهاية نرسل رسالة إلى كل زوج عربى غاضب من زوجته الحامل نقول له فيها :إن زوجتك تحبك ولكن الحمل كما أحدث بها تغيرات جسمية أنت تراها بعينيك، أحدث أيضاً تغيرات نفسية لا تراها ولكن عليك أن تعيها وتحترمها وتفهمها، فالحب علاقة والعلاقة لها طرفان، وإن لم يسمع كل منهما للآخر فهذا هو حوار الطرشان.


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شاب عندى 20 سنة ولم ينبت لى شعر لحية او شارب الى يومنا هذا وشكل وجهى يبدو كالاطفال (بيبى فايس) ويكثر التساؤل وبالذات من قبل الاطفال (هل هذا ولد ام بنت)؟
مع العلم انى امارس العادة السرية وعضوى التناسلى ينتصب وبشدة وطوله ممتاز.من فضلك ما تشخيص هذه الحالة وما هى طرق علاجها.
الاسم: فواز

عزيزى فواز:
من الممكن أن يكون هذا طبيعياً والفيصل هو قياس نسبة هورمون التستوستيرون فى الدم.

***

السلام عليكم
دكتور أنا كانت لي علاقات مع شباب سؤالي انهم كانوا يمارسون الجنس معي عن طريق اللحس وتحريك بالاصبع وتزليق العضو على من الامام وتدخيل طرف اللسان. هل هذا يؤدي الى فض البكارة؟


عزيزتى:
لابد أن يكون هناك إندفاع للقضيب بداخل المهبل لكى يحدث فض لغشاء البكارة.

***


أشكركم جدا على هذه الزاوية المفيدة جدا.
أنا فتاة في الرابعة والعشرين من العمر ومخطوبة. وقد كنت أمارس في فترة المراهقة ما يسمى بالعادة السرية و لكن على شكل احتكاك بسيط بين الفخذينبواسطة الفراش. وقد تركت هذه العادة منذ زمن و نادرا ما أعود لها ولكني قد قرأت مؤخرا أن الفتاه التي لها سابقة ممارسة العادة السرية لا يمكن إشباعها جنسيا مطلقا عبر الزواج، فهل هذا صحيح؟؟ إن هذا الموضوع يقلقني فانا أحب خطيبي كثيرا ومغرمة به وهو دائما ما يدللني و يشعرني بأنوثتي وأني جذابة وباقي على زواجنا أربعة اشهر. فالرجاء إفادتي في كيفية التخلص من هذه المشكلة.


عزيزتى:
لا علاقة بين الإشباع بعد الزواج والعادة السرية إلا إذا كانت الفتاة قد أدمنتها وأصبحت هى السبيل الوحيد للنشوة أو الأورجازم.



***


الى الدكتور خالد المحترم:
قرأت ردك على علاج سرعة القذف ب الادوية، الرجاء إعطائى أسماء بعض الأدوية بالانجليزية. وشكرا.

عزيزى:
هناك أدوية كثيرة ولكنى سأكتفى بهذين الدوائين:
LUSTRAL
CIPRALEX


***

I will tell you my problem and I wish that you can help me inshAllah.. I was born in europe and I am still living in europe. When I was 16 years I fell in love with anarabic guy, from same country as I am from. I didnt know what virginity meant and we made love with each other... and our plans were that we will get married but there was problems between our parents so everything broke up. Everything happened in 3 years.. and we made love many times.
Now i am 21 years and I regret everything happened... but it's late because I am not virgin anymore. Now I am so changed I am praying to God for forgivness... how can you help me? Now there is a guy that wants me but he doesn't know that I am not a virgin and I can't tell him because it will brake me more.. I wish I could.. but I am afraid... he may tell my parents...and I am
engaged now and don't know what to do...? Please help me..
Thank you for this wonderful website..
Assalamu alaykum wa ra7matu allah wa barakatuh

عزيزتى :
من الصعب أن أجيب عليكى علمياً بدقة لأن هذا يعتمد عليكى وعلى ثقافة مجتمعك وثقافة رفيق حياتك.....الخ، من الممكن أن ينصحك البعض بترقيع الغشاء ويكون معهم حق من منطلق الستر، ومن الممكن أن ينصحك البعض بالمصارحة من منطلق الصدق مع النفس وأن كلاً منا قابل للخطأ وأن الرجال يفلتون من العقوبة لأنهم ببساطة لا يملكون غشاء بكارة!! وأنتى لكى حرية الإختيار.

***

السلام عليكم يا دكتور وجزاك الله خيرا انشالله.
انا فتاة عمري 19 سنة كنت امارس العادة السرية كثيرا وانا صغيرة ووالله لم اعرف انها محرمة شرعا او تضر بي إلا وانا في 18 سنة ومنها اوقفتها مباشرة ومع انني عانيت كثيرا ولكنني صمدت والحمدلله. الان لا امارسها وقد خطبني احد الشباب الصالحين وانني خائفة ما اذا كنت قد فقدت عذريتي ام لا مع ملاحظة انني لم اعبث بالاجزاء الداخلية التناسلية فقط كنت اعبث بالبظر ولم ادخل اي شيء حاد نهائيا فأسألك بالله العظيم ان تريحني بردك السريع علي وأود ان أسألك هل يستطيع الزوج ان يعرف ما اذا كانت امرأته عذراء ام لا في اول مرة يخلوان بها الخلوة الشرعية؟ أسألك بالله العظيم ان لا تتأخر علي بالرد فسوف ارسل هذه الرسالة اليك عددا من المرات لضمان ان تقرأها وجزاك الله خيرا

عزيزتى:
عادة ما نحب سماع ما نريد سماعه، فأنتى تتمنين أن تتزوجى رجلاً لا يعرف إكتشاف العذرية ويجهلها، وإذا وفقتى إليه بالطبع لن يعرف، ولكن الإجابة العلمية الواقعية أن معظم الرجال يعرفون وإن لم يعرفوا يشكون ويسكنهم الهاجس.

***

Dear Doctor,

i am a 28 years old male. my problem is that just recently i am experiencing some pain when ejaculating. Could you please advice on the possible causes for that and whether I should see a doctor now or wait as it might go away by time.
Many thanks
Hamdan

عزيزى حمدان:
لا بد من عمل مزرعة بروستاتا لأنه غالباً ما يرتبط الألم بإلتهاب البروستاتا.

***

بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من سيادتكم قراءة الرسالة والاجابه عليها على الايميل الخاص بي وهى كالأتي:
انا طالب بكلية الطب البيطري السنه الأخيره قابلت فتاه اعجبتني وهي تسكن معي في نفس الشارع هي تصغرني بثلاث سنوات. نتقابل احيانا و نحن ذاهبون الي الجامعه مع العلم انها في كليه الحقوق. نتقابل ايضا في النادي المشكلة هي اننا لا نتبادل الا النظرات ولا نتحدث ابدا. فما هي الخطوة التي يجب ان اقدم عليها بدون ارتكاب اي حماقات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو منك الرد

عزيزى:
أنا سعيد برسالتك لسبب واحد هو أنك عرفت أن الجنس ليس فقط الممارسة الميكانيكبة الضيقة ولكنها أيضاً بل وقبل ذلك الحب والمشاعر ولذلك لم تخطئ رسالتك الهدف، والخطوة التى لا بد أن تفعلها هى المصارحة بالحديث أو بالكتابة...الخ، حتى تتأكد من مشاعرها ناحيتك أو على الأقل قبولها لك وعدم الإعتراض مبدئياً عليك.

***

أنا قتاه أبلغ من العمر 22عاما. أمارس العادة السرية منذ أن كان عمري 10 سنوات، في البداية كنت أمارسها بشدة وبكثرة حيث كنت استخدم قطع الألعاب الصغيرة وأدخلها في عضوي ولكني لا أذكر أن كنت أدخلها في مهبلي أو أي مكان أخر، إلى أن وصلت الثامنة عشرة من عمري حيث بدأت في التقليل قدر الأمكان نظرا لما كنت أقرأ من مضارها ومساوئها التي وجدتها بالفعل لدي (من ترهل في الشفرتين واختلاف حجمهما واسودادهما واسوداد ما بين الفخذين)، ولا أنكر أنني لا أمارسها في هذه الفترة ولكن بشكل متقطع (مرة أومرتان في الشهر) لانشغالي في دراستي الجامعية، أرجو انقاذي من شبح البكارة الذي يؤرقني في نومي ودراستي.

عزيزتى:
لاأستطيع تحديد بكارتك إذا كنتى أنتى نفسك لا تعرفين هل أدخلتى هذه اللعب فى مهبلك أم لا؟

***

السلام الدكتور خالد
أشكرك على أجوبتك الصريحة في المنتدى وارجو منك إفادة لي. أن كل يوم عندما أستيقظ من النوم يكون قضيبي منتصبا جدا. أود منك إفادة جيدة

عزيزى:
سؤالك عن بديهية طبيعية جداً إن لم تحدث فهذا هو بداية الشك فى مرض، أنت طبيعى إطمئن ولكنك تعانى من أنيميا ثقافة جنسية حادة.

للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم quot;الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

<