قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الدكتور خالد المحترم، السلام عليكم،
من خلال متابعتي لأجوبتك علمت إن LUSTRAL CIPRALE X هي أدوية لعلاج سرعة القذف و أنا مصاب بهذا المرض.
هل يجب ان اكلم زوجتي عن الامر او اقدم اعذارا معينة عن مرضي؟ علما اني اهتم بمشاعرها كثير وان علاقتنا الجنسية قد اصبحت اجمل بعد متابعتي لمقالاتك عن الجي سبوت، لقد نجحت وبتفوق الى ايصال زوجتي الى مرحلة التهيج لكني بما ان اترك المداعبة وابدء بعملية الجماع حتى اقذف وبسرعة دقيقة او دقيقة ونصف. وانا اكره ان اترك زوجتي في منتصف الطريق، اعتقد بان الادوية والعقاقير الكيمياوية هي اشياء فعالة ومؤثرة لكني ابحث عن الجوانب النفسية وبنفس الوقت اعرف بانك لست بطبيب نفسي. سؤالي هو:
كيف استخدم العلاج؟ وما هو العلاج الاحسن لحالتي؟ هل هو اللوسترال ام السبرالكس؟ وهل لديك أي نصيحة بكيفية التعامل مع زوجتي؟
ارجوك اوصل سلامي الى جميع العاملين بموقع ايلاف شكرا جزيلا.

عزيزى:
علاج سرعة القذف يحتاج إلى تدريب لإستعادة فسيولوجية عملية القذف بشكل طبيعى، وقد تم إكتشاف أن الأدوية المساعدة على الإنتصاب مثل الفياجرا تساعد أيضاً على القذف الطبيعى، وأحياناً يستخدم الكريمات أو السبراى المؤخر للقذف مثل ليدوكايين أو بروكابيل....الخ مع اللوسترال أو السيبرالكس، ولكنى أفضل أن تبدأ بالسيبرالكس قبل أى مخدر، حتى لا نحصل على جنس مزيف.

***


مرحبا دكتور خالد،
اولا شكرا جزيلا على مجهودك.
عندي إستفسار بسيط... أنا شاب عمري 22 سنة. خاطب فتاة من نفس عمري وأحبها جدا واتفقنا ان يتم الزواج بعد عام من خطبتنا لظروف إجتماعية. وانا اجلس معها فترات لوحدنا واداعبها كثيرا ولكن لا اقوم بالإتصال الكامل معها وذلك لعدم فض غشاء البكارة. فهل هناك أي مشاكل قد تصيب خطيبتي نتيجة هذه المداعبات والتي أحس أنها تصل إلى درجات عالية من المتعة و الإنسجام؟
ارجوا إجابتي ونصحي.
وشكرا جزيلا لك يا دكتور خالد

عزيزى:
هذه المداعبات التى لا تصل للجنس الكامل فى الخطوبة بالطبع تمنح لذة مسروقة، ودائماً اللذة المسروقة المخطوفة ينقصها الأمان خوفاً من الأهل والمجتمع...الخ، ولا استطيع أن أقول لك أنها خطيرة صحياً أو شئ من هذا القبيل، ولكنها تسبب إحتقاناً خفيفاً فى منطقة الحوض لا بد أن تفهمه هى حتى لا تنزعج من ألم الإحتقان الذى سيزول بعد الزواج وممارسة الجنس الكامل.

***


Dear Dr. KHALED,
I sent several messages to you, but you never answered. I hope you answer this time.
I'm infected by HSV1. Since I got infected by the Herpes 1.
I don't go near my wife and kids. I tried the antiviral (Valtrex ) several times. I need to know If I take the chicken pox vaccine, I will succeed in increasing my immunity against the HSV 1 virus, since chicken pox is one of the herpes family?
Can I kiss my wife anymore?
Can I touch my children?
Is there any news about other medicine ( Chinese or herbal....etc ), which can kill this virus.
Please give us some information about how to deal with this virus , (infected person / family )
Thank you very much
ANTAR

عزيزى:
مشكلتك معقدة وليس لها علاج ناجح حتى الآن وإستخدام الواقى الذكرى لا يمنع العدوى نهائياً وما دام ليس هناك تقرحات أو هربس فى الفم أو خدوش دموية من الممكن أن تقبل أولادك بالطبع، وإليك بعض المعلومات عن الهربس التناسلى من الأمراض الفيروسية التى تصيب 40 مليون أميركى، والفيروسات المسببة له نوعان:
TYPE1 amp; TYPE2 وكان يعتقد قديماً أن الهربس التناسلى لا يتم إلا بالنوع الثانى وهو ما ثبت عدم صدقه العلمى بدليل أن 10% فى أميركا سببهم النوع الأول، وهو ينتقل بالإتصال الجنسى بأنواعه من الدخول بالقضيب داخل الفرج حتى اللعق بالفم والمص والجماع من الخلف، ومن الممكن إنتقاله بطريقة غير الإتصال الجنسى من خلال الجلوس على التواليت أو من خلال الملابس التى يعيش عليها الفيروس لمدة ساعات.
أعراض الهربس فقاعات مؤلمة على الأعضاء التناسلية وبعد أيام تنفجر تاركة قروح، فى البداية يعانى المريض أو المريضة من إرتفاع فى درجة الحرارة وصداع وألم فى العضلات ثم حرقان فى المنطقة المصابة وأثناء التبول وإفرازات من مجرى البول أو المهبل ومن الممكن أن يختفى كل ذلك فى إسبوعين، ولكن الخطير هو فى الإحتمالات التى من الممكن حدوثها مثل إلتهابات أغشية المخ 8%، إلتهابات العين 1%، إلتهاب عنق الرحم 88% وأحياناً تنقلب إلى سرطان فى هذا المكان، اما العلاج فما زال حتى الآن غير فعال فالأسيكلوفير على سبيل المثال يقلل من شراسة المرض إذا أعطى فى البداية ولكنه لا يشفيه نهائياً وهذه صورة للهربس التناسلى عند الرجل.


***


Hello Dr,
This is the second time I sent u an email and I never heard back from
you....
Please I need your help in this. I am asking for my brotherrsquo;s, he will be 18 yrs old in February but the problem is if you look at him you would say he is 12 yrs old approximately (even his sexual parts), his body development has stopped I think for some reasons, but mentally he is very normal....
He has a problem when he was born , his legs were quot;pieds Beauxquot; and he had many operations, but I am not sure if we can link these two things together...
I donrsquo;t how to talk to him about this point and I am sure he knows about it, but he never expressed and I am afraid that in the future it will cause him a psycho problem as well.
Please advise me what to do. What are the tests he has to do or what specialist I have to go and ask.
Thank you very much for that and hope to hear back from you soon please. If u can reply to my email as well..
Regards,
E.M.


عزيزى:
الشقيق يحتاج إلى طبيب غدد ENDOCRINOLOGY

***


السلام عليكم ورحمة الله،
ارجو ان يتسع صدركم لي. انا فتاة ابلغ من العمر21 سنة مخطوبة قمت بالفحص فقالت الطبيبة انني عذراء لكن قالت ان غشاء بكارتي سميك بعض الشئ والذي يستلزم معه وجود شخص قوي لفضه. هل هذا يعني ان غشاء بكارتي من النوع المطاطي؟ وهل هذا النوع من غشاء البكارة السميك نوعا ما ينزل دم؟ اسفة لكن حياتي مع خطيبي في جحيم بعد اطلاعه على الامر


عزيزتى:
مسألة سمك الغشاء هذه مسألة نسبية، وفض الغشاء السميك لا يحتاج إلى هرقل أو سيلفستر ستالونى!!، فالغشاء مهما بلغ سمكه فهو ما زال رقيقاً، وأنصح الأطباء بإنتقاء اللفظ للوصف المناسب ولا تجعلى خطيبك ينزعج أو يمارس رياضة رفع الأثقال.


***


عزيزي الدكتور الفاضل
حاولت مرارا أن أرسل لك عبر المنتدى لكن فشلت العملية. كان سؤالي بخصوص علاج أو رتق العذرية الأعشاب. هل هذا واقع أم خيال؟
وإذا كان ذلك حقيقة فكيف وما هي هذه الأعشاب أو العشبة السحرية؟ جزاك الله عنا جميعا كل خير.
وشكرا جزيلا صدقا على جهودك المبذولة والجلية

عزيزتى:
أكبر ملعب يلعب ويرتع فيه النصابون هو الطب!، والعلم الوحيد المستباح من الدجالين والنصابين هو علم الطب، وأكثر الفروع إستباحة هو فرع الطب الجنسى، الأعشاب أختى الفاضلة كلمة حق يراد بها باطل، فعلاً الكثير من الأدوية مستخلصة من الأعشاب وعلى سبيل المثال أهم دواء للقلب الديجيتاليس مستخلص من عشب، ولكن لا بد لهذه الأعشاب أن تمر فى المجرى الطبى السليم وتطبق عليها مناهج العلم، أما ما تتحدثين عنه عن عشب رتق العذرية فهو تخريف وهذا أبسط وصف.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
شكراً لك دكتور على مجهوداتك. أنا شاب في الـ 22 من عمري أعاني من مشكلة تسبب لي الإزعاج الشديد. مشكلتي هي إنني عند أقصى درجات الإنتصاب يكون قضيبي مقوساً بعض الشيئ ومتجهاً لأعلى يكاد بعده عن جدار معدتي حوالي 6سم. يمكنني إنزاله بيدي بعض الشيئ ليكون زاوبة قائمة مع جدار بطني (مع تقوسه للأعلى، فهل يمكنني مزاولة الجنس بشكل طبيعي عندما أتزوج وما الحل الغير جراحي في حالتي مع العلم إني أعاني من دوالي في خصيتي اليسرى فهل يؤثر كل ذلك على قدرتي في مزاولة الجنس و الإنجاب. أنرني جزاك الله كل خير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزى:
من الممكن أن يكون عندك مرض بيرونى، ولكن من خلال وصفك من الممكن أن تمارس الجنس بششكل طبيعى، والدوالى لا تؤثر على الجنس ولكنها من الممكن أن تؤخر الإنجاب.

***

أنا فتاه عمري 31 عاما لست متزوجة وقد انقطعت عني الدورة الشهرية منذ شهرين ولا أدري لماذا. لقد تحرش بي شخص غصبا عني و قد نزل المنى على أعضائي التناسلية ولكن قد غسلته بالماء والصابون بسرعة ولا أظن أنني حامل لأن غشاء بكارتي لم يفض وقد عملت اختبار الحمل عدة مرات وكانت النتيجة سلبية وخاصة في الصباح. أنني لا أحس بأي أعراض حمل على الإطلاق و أنا مقبلة على الزواج في الفترة المقبلة إذ أنني مترددة في الجواب و أخاف جدا من الذهاب الى الطبيب لوحدي وقلت لوالدتي قالت ان الوضع طبيعي مع أنه ينزل مني سائل شفاف ليس له رائحة او لون قد حدث وان أخذت قبل هذين الشهرين دواء التهاب الوتر ليدي اسمه اركوكسيا قيل لي انه قد يؤثر على الدورة الشهرية وانا اتعرض لضغط نفسي كبير منذ فترة اربع شهور. ما تأثير ذلك؟ أرجو الرد على سؤالي بأسرع وقت ممكن و جزاكم الله خيرا ان شاء الله.


عزيزتى :
من أهم أسباب خلل الدورة الشهرية وعدم إنتظامها التوتر النفسى، وأنت تعانين من هذا التوتر والقلق منذ فترة، فمن الطبيعى جداً أن تتأخر دورتك أو تختل، وأصدق رد مقنع ومطمئن هو إختبار الحمل فإطمئنى.

***

السلام عليكم يا دكتور،
سيدي الكريم،
اشكرك جزيل الشكر على كل ما تقوم به من توضيحات في كل ما هو متعلق بالجنس هذا الموضوع الذي حير اغلب الناس في مجتمعنا هذا.
ام سؤالي الذي يحيرني في الحقيقة اكثر من سؤال:
* لا توجد في القضيب فتحة للتبول وأخرى للقذف وانما الفتحتان مفتوحتان على بعضما أي فتحة واحدة. فهل هذا الامر طبيعي ام ماذا؟ وهل له تأثير على عملية الانجاب لأن عملية القذف عندي ضعيفة جدا نتيجة وجود فتحة واحد ومتسعة؟
* المني الذي ينزل من القضيب لزج جدا ولونه يميل الى الاصفرار وليس بسائل كما ألاحظه عند الأخرين فما هو تحليلك لهذا؟ (للعلم سني 35 سنة)
ارجو الجواب في اسرع وقت ممكن خاصة وأنني مقبل على الزواج خلال بضعة أشهر ولكم جزيل الشكر والتقدير.
اخوكم المحتار

عزيزى المحتار:
المحتار هو أنا فى الحقيقة، وسؤالك يدل على مدى إحتياج الشباب للثقافة الجنسية لأن من الواضح أنك تجهل التشريح والفسيولوجى للقضيب وعملية القذف، فالفتحة بالفعل واحدة وهذا طبيعى جداً، ومسألة متسعة أو ضيقة هذا ل ايزعجك لأن القذف يخرج مركزاً وعلى مسافة، ولا تنزعج ولكن أرجوك إسأل ولا يصيبك الخجل فأنت تحتاج إلى معرفة جنسية ليس إلا.

***

دكتور خالد،
اكتب اليكم لحيرتي الشديدة وارجو ان لا تشمأزو مني لما سأرويه لكم وارجو ان اجد لديكم العلاج الشافي لحالتي. انا فتاة ناهزت الاربعين من عمري ولم اتزوج حتي الان ولاحظت في الفترة الاخيرة
انني اصبحت شغوفة جدا للجنس وصرت اتلهف جدا لممارسة العادة وانتقلت تدريجيا للممارسة مع شاب كان من اصدقائي. وفي السابق كنت فتاة ملتزمة جدا وما زلت اصلي واؤدي فرائضي كاملة والذي يقلقني الان ان حالتي تطورت جدا وصرت امارس الجنس مع اكثر من شاب. واوضح هنا انني امارسه من الخارج اي دون فض غشاء البكارة اذ امنع اي شاب للوصول الي هناك. اي احتكاك من الخارج فقط. وصرت اغتسل كل يوم واذهب الي صلاتي وانا كارهة نفسي وحاسة بذنب كبير اضافة الي انني لاحظت ميلي للشباب الاصغر مني سنا ولهفتي الشديدة لهم ونفوري عن اي من سني. والان صرت مدمنة وعبدة لممارسة الجنس واصبحت مقاومتي ضعيفة جدا. وكم من مرة اقطع عهد بيني وبين نفسي ان امتنع واتوب الي الله توبة نصوحة وانتظر نصيبي ولكن هيهات انساه في
لحظة وانقمس في الجنس تماما. سيدي ارجو ان ترشدني وتدلني علي التصرف السليم خصوصا انني اشك انها حالة نفسية وكأنني اريد ان استمتع بجسمي وعنفوان شبابي المتبقي قبل تسربه من بين يدي.. مع العلم انني كنت ملتزمة جدا وما زلت ظاهريا وكأنني شخصين منفصلين تماما.
شكرا

عزيزتى:
ماتعانين منه إسمه النيمفومانيا أو بالأصح إدمان الجنس وعلاجه هو علاج نفسى لتوتراتك وقلقك وهوسك، وفكرة موجزة عامة عن النيمفومانيا، وهى كلمة مكونة من جزئين الأول NYMPH ومعناها حورية والثانىMANIA وهو الهوس، وبذلك يكون معناها هوس الحوريات، والحورية أو النيمف هي واحدة من آلهة الطبيعة اليونانيات وهى كما يعرفها د.عبد المنعم حفني في موسوعته quot;فاتنة الجبال والمروج والمياه التي تقوم بإغراء الرجال ومضاجعتهم، وتجامع الرجال حتى يسقطوا من الإعياء، ويتعاقب عليها الرجال فما تشبع ولا ينطفئ شبقها ولا ترتوي شهوتهاquot;، وأحياناً ما يطلق عليه KYTHEROMANIA والكيثيرية هي أفروديت معبودة الجنس التي كانت أيضاً لا تشبع من الجنس لدرجة أنها في الحكايات الأسطورية ضاجعت أباها وأنجبت منه أدونيس فلما أصبح شاباً أغرته وضاجعته هو الآخر إلى أن تم اغتياله بسببها، وامتد هذا الوصف لنساء شهيرات في التاريخ مثل كليوباترا وكاترين العظمى وزوجة الإمبراطور الروماني كلاوديوس. وقد يتجه هذا التأجج إلى نفس الجنس من النساء مثل الشاعرة سافو التي كانت تضاجع نحو عشرين إمرأة يومياً، ويقابل النيمفومانيا النسائية الساتيريازس SATYRIASIS عند الرجال وهو من آلهة الغابات عند الإغريق ويشبهونه بالحصان الهائج الشبق على الدوام، وقد دخل هذا المصطلح عالم الطب على يد الطبيب الفرنسي Bienville في عام ???? وأدرج تحت هذا المصطلحت النساء اللاتي تحلمن أحلام جنسية أو تمارسن العادة السرية أو تقرأن الروايات الإباحية...الخ، وتصاعدت حدة حمى حصار الرغبة الجنسية في العصر الفيكتوري المتزمت والذي وضع أطباؤه أجندة لعلاج زيادتها بداية من تغطيس المرأة المريضة من وجهة نظرهم بالطبع في حمام بارد مع استعمال الحقن الشرجية أو دود العليق الذي يمص الدم من المنطقة المتهيجة حول المهبل وإنتهاء ببتر البظر كما نفعل نحن الآن فى الختان. كما تحدثت الثقافة الغربية القديمة عن الرغبة الجنسية للمرأة، تحدث العرب أيضاً عنها ربما بشكل مفصل يتفوق على تنيسي وليامز في مسرحيته الشهيرة قطة فوق صفيح ساخن، فقد أطلق عليها العرب لفظ الغلمة، ووصفوا صاحبة هذه الشهوة في المعاجم العربية بالغليمة، ويسمونها أيضاً الهجول لأنها ذات متاع طويل واسع، ومن صفاتها أنها قعرة لا تكتفي إلا بالمبالغة في الولوج، وقيل أيضاً في تفسير القعرة لأنها تجد الغلمة إلا في قعر الفرج، وقيل أنها يسمع لها صوت عند النكاح ويسمونها لذلك الخبوق، والخبق هو الصوت، وقيل هي تزخ الماء عند الجماع، وقيل هى المصوص التي يمتص فرجها قضيب الرجل وماءه جميعاً، وهى الحارقة التي يشتد إنقباضها عند الشبق، ووجه الغليمة عند العرب يصفونه بأنه مسفوط دائماً، وصوتها به جرأة وله رنة فاجرة وهى كثيرة الحركة ماجنة إذا ضحكت، جهور أي قليلة التستر، ومغناج..... إلى آخر هذه الصفات التي إن دلت على شئ فإنها تدل على أن الجنس قد إحتل مكانة كبيرة عند العرب وأن الحديث التفصيلي فيه لم يكن عيباً أو حراما.ً قال عالم الجنس الشهير ألفريد كينزي في تعريفه للمرأة التي تعانى من النيمفومانيا quot;إنها إمرأة تملك قدرة جنسية أكثر منكquot;، وهنا تبرز قضية النسبية والنظرة الشخصية والحكم الذاتي في مسألة الممارسة الجنسية، ويطرح السؤال بقوةما هو الطبيعي وماهو المبالغ فيه في الجنس؟، ومن الذي يحكم على هذه المرأة بأنها تمارس الجنس بكثرة والأخرى تمارسه بإعتدال؟، وماهو مفهوم الإعتدال؟، علامات إستفهام كثيرة جعلت علماء الجنس يخرجون هذا المصطلح من قاموسهم الطبي ويصفونه بأنه تعبير غير علمي ويفتقر إلى الدقة العلمية، وبعد أن كان إنحرافاً جنسياً في تعريف الجمعية النفسية الأمريكية ???? صار سلوكاً طبيعياً في القرن الحادي والعشرين، وتصاعدت علامات الإستفهام تلك لكي تتحول إلى ألسنة لهب تضئ الطريق أمامنا لمزيد من فهم معاني الجنس وأيضاً تحرق المفاهيم القديمة الأسطورية الراسخة في الأذهان عن هذا السلوك الإنساني الذي مازلنا برغم ممارستنا الروتينية له نجهله ونجهل أبجديته لدرجة أننا نستطيع وبكل فخر أن نقول أننا أمة أمية جنسياً!!، ومن ضمن هذه الأسئلة والمفاهيم التي سنطرحها على القارئ ليعيد بناء تصوره الجنسي ما يلي: هل الجنس حاجة بيولوجية فقط؟، أعتقد أن الإنسان هو الحيوان الوحيد على ظهر الكرة الأرضية الذي يمارس الجنس من أجل المتعة والــــتواصل وليس من أجل الإنجاب فقط، وهو الحيوان الوحيد في الكون الذي يمارس الجنس وهو يواجه رفيقه وجهاً لوجه أثناء اللقاء الجنسي تعبيراً عن الحميمية التي هي إحدى وظائف الجنس. الجنس فكرة وإعتقاد ولغة حوار أكثر منه فسيولوجى وبيولوجى، وهو لا يقاس مثلما تقاس المتع الأخرى، واللقاء الجنسي ليس لقاء جســـــــــدين في غرفة نوم بل هو لقاء ثقافتين مختـــــــلفتين ترغبان في الإنصهار. المخ هو العضو الجنسي الرئيسي وليس الأعضاء التناسلية أي أن ما بين الأذنين يتحكم فيما بين الفخذين!. بعض الأفكار المتزمتة الراسخة عن الجنس في مجتمعاتنا مثلها مثل الفيروسات من الممكن أن تتحور وتتشكل وتخفت حيناً ولكنها أبداً لا تموت. لا يمكن إنكار دور أفلام البورنو في ترويج مثل هذه المفاهيم الإستهلاكية السلعية عن الجنس وإطلاق العنان للخيال في تصور الرغبة الجنسية للمرأة وكأنها جذوة النار المقدسة التي لا تنطفئ. فالرجل الذي يركبه الوسواس الجنسي في نظرنا رجل طبيعي أما المرأة التي ترغب في الجنس بإيقاع أسرع من زوجها فهي في رأينا مريضة، وهنا نشير باصابع الإتهام إلى التفسير الذكري للجنس، والنظر إلى ما هو طبيعي وما هو مرضى من خلال تليسكوب آدم والحديث من خلال تفاحته البارزة وصوته الأجش. إدمان الجنس يختلف عن النيمفومانيا، ويصنفه الأطباء تحت راية المرض العقلي، ولا علاقة له بازدياد الرغبة الجنسية عند المرأة والتي لم تعد تهمة الآن، فمدمنة الجنس لا تبحث عن الجنس من أجل رغباتها الجنسية ولكن لرغبتها في تدمير نفسها وإيذائها، وهي تمارس الجنس بدون حب أو حميمية، تمارسه كوسواس جنسي قهري، وهذا الإدمان المرضى ليس له علاقة بالدافع أو الرغبة الجنسية بالضبط كما أن البوليميا أو إدمان الأكل ليس له علاقة بالجوع أو إدمان الكحول ليس له علاقة بالعطش. هل نستطيع إتهام الفنان بيكاسو الذي كان وهو في التسعينات من عمره يمتلك رغبة جنسية تتفوق على إبن العشرينات؟!. الجنس إتحاد من أجل الإكتمال، وحلم الإكتمال حلم مشروع لا ننكره على المرأة مثلما لا ننكره على الرجل، وإذا لم يتجاوز الجنس جدران الجسد وأسواره للنفاذ إلى الروح سيصبح مجرد فعل ميكانيكى بارد وسخيف وهو ما عبر عنه الشاعر الهندي العظيم طاغور حين قال: quot; أمسك بيدها وأضمها إلى قلبي أحاول أن أملأ ذراعي من سحرها وأن ألهب بقبلاتي عذوبة ابتسامتها وأن أشرب بعيني لحظاتها القائمة ولكن أواه أين ذلك كله؟ من يقدر أن يفصل السماء عن زرقتها أحاول أن أمسك الجمال ولكنه يفلت منى تاركاً جسداً فقط بين يدي فأتراجع خائباً متعباً: كيف يمكن للجسد أن يلمس الزهرة التي تطالها الروح وحدها quot;

***


نشكركم على هذه الصفحة الرائعة اولاً وعلى هذا الدعم الصحي الرائع من جريدة ايلاف اليومية وخصوصا قسم الصحة وعلى راسه الدكتور خالد منتصر. ارجو منك شاكراً افادتي لان الموضوع حساس جداً بالنسبة لي.
سؤالي : مشكلتي بان الجهاز التناسلي لدي صغير وايضاً الخصيتان مما يحرجني دائما علما بانني غير متزوج حاليا ولكن مقبل على الزواج.
ولكن عند ممارستي للعادة السرية اقذف بشكل طبيعي جداً وياتين الإثارة بأقل ما يمكن عند مخاطبتي لأنثى وافيدك بانني مارست الجنس كثيراً ويبدو بان الذين مارست معهم لم يشكو من شي؟ يعني كررتها اكثر من مرة معهم.
السؤال (1) : هل يمكنني تكبير حجم القضيب مع الخصيتان؟
السؤال (2) : هل يؤثر هذا على عملية الانجاب؟
السؤال (3) : هل يوثر ذلك في العملية الجنسية بيني وبين زوجتي مختنة كانت ام غير ذلك؟
السؤال (4) : اين سأجد الاجابة لهذه الاسئلة ومتى وهل يمكنك ارسال الاجابة في ايميلي
لك شكري واحترامي وتقديري

عزيزى:
ما دمت طبيعياً كما تقول فلماذا تكبير القضيب والخصيتين!، ولكن سأجيب على أسئلتك، التكبير لن يؤثر على الإنجاب، والعملية الجنسية عند زوجتك ستتأثر إن كانت مختنة.

***

دكتور،
اني والحمدلله الدورة الشهرية عندي منتظمة ولكن أحيانا تتأخر يوم او يومين ولكن ليست هذه مشكلتي. مشكلتي أني أريد أن أؤخر الدورة في هذا الشهر لأنه سيصادف في يوم نزولها امتحاناتي.
أريد ان أعرف بعض الاطعمة التي تاخر في نزول الدورة ولا أريد تناول اي حبوب اريد اطعمة.
ولك جزيل الشكر والامتنان

عزيزتى:
ليست هناك أطعمة تؤخر الدورة، فالدورة مسألة هورمونية تتحكم فيها أقراص هورمونات وليست أطعمة!.


Dear Dr,
First I want to thank you for this great opportunity that you offer to all people in the Arab world to answer their sexual concerns.
My problem is that I got married almost 3 months now, my wife amp; I have known each other for long time and we're much in love. Our problem is that since our first night we tried intercourse, but I felt like I was hitting a wall...and then we tried 2 or 3 times every week for the last 3 months, and we had the same problem. It was like her vagina was closed, knowing that we were using enough lubricants. When I try to use my finger around her vagina, I feel that her vagina opening is very tight and narrow. I have checked some websites and after research I think that my wife is suffering from Vaginismus.
Please help us to save our sexual life, knowing that we're both wants to achieve this as soon as possible.
Your advice is highly appreciated.
Thanks.

عزيزى:
التشنج المهبلى من أهم المشاكل الجنسية عند المرأة، وأسباب التشنج المهبلى هى:
أسباب فسيولوجية: فى مراحل النمو مثل إغتصاب فى الطفولة أو خبرة صادمة مثل الختان، أو أسباب فى الإدراك ومعرفة الجنس مثل ما يطلق عليه التحريم الأرثوذكسى للجنس والتعامل معه كدنس، أو زرع معلومات خاطئة مثل أن المهبل شديد الضيق، أو أسباب شعورية مثل الخوف من الحمل أو الأمراض الجنسية، أو أسباب فى العلاقة الزوجية مثل العدوانية فى التعامل.
ومن الممكن أن تكون هناك أسباب عضوية مثل إلتهابات البظر أو الهربس أو إلتهابات فى مكان جرح أو خياطة..الخ
والعلاج لب أولاً من إستثناء الأسباب العضوية، ثم نبدأ العلاج الجنسى بتكنيك ماسترز وجونسون بمساعدة المهدئات، وهو تكنيك متدرج ينطلق من مفهوم أن الجنس ليس الإدخال فقط بل هو مفهوم أوسع وينبنى على التعرف على مناطق الإثارة فى الزوجين وأعتقد أن أطباء الجنس سيستطيعون تدريبك عليها إذا إتضح أن زوجتك لديها هذا المرض، وهناك أيضاً العلاج بالتوسيع المهبلى المتدرج من خلال الأصابع أو موسع هيجر، وبعدها من الممكن مشاركة الزوج فى هذا التوسيع.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
لو سمحت يا دكتور ان تجاوب على سوالي بسرعة لا ني في ضيق من امري.
انا شاب مغربي عمري 21 سنة. مشكلتي كالاتي، كنت ا داعب قضبي بيدي الئ ان ا حس بشعور غرب مند ان كنت في 9 من عمر وقد لاحظت قبل 5 سنوات ان احدئ خصتي اكبر من الاخر و قبل و قت و جيز اصبح قضيي يميل الى السار عند الا نتصاب. ولا استطيع ان اتحدث بهذا مع ا بواي كما انني لا استطيع زيارة الطبيب دون علمهما. واشعر بالخجل من التحدث بالموضوع مع الاخرين و اخشى ان يؤدي هدا الى اصابتئ بالعقم او ان الاوان قد فات علئ العلاج بالادوية دون الخضوع للعميلة.
وما يزيد معانتي اننئ قابلت فتاة عمرها 18 سنة و ذلك مند 15 شهرا. احبها فعلا وارغب في الزواج بها و قد صارحتها انني قد لا اكون قادرا على الزواج بها وشرحت لها لما لكنها اجهشت بالبكاء ما جعلني اشعر وكانني مجرم. هذه الفتاة من فرنسا.
ارجو منك ان تساعدني و جزاك الله خير الجزاء.

عزيزى:
ما تحكى عنه لا يمنعك من الزواج وممارسة الجنس، وهناك أوضاع جنسية خاصة مثل الوضع الجانبى يصلح تماماً لحالتك، وإجعل الطبيب يفحص خصيتك فمن الممكن أن تكون هناك مياه أو دوالى حولها وعلاجها فى منتهى السهولة، ومن الممكن أيضاً أن يكون هذا الفرق فى الحجم طبيعى.

***


دكتور خالد،
انا تائهه. اتغيرت بعد مسبت اللى كنت بحبو. اكتشفت انو من افعالو مينفعش واتخنقت معا. وكانت النتيجه عشان اثبتلو انى حياتى مش وقفه عليه اتخطبت والنتيجه مبحبش خطيبي. واتغيرت للاوحش جدا وانا مش عارفه اعمل ايه اى حاجه بتاثر فيا وبقت تائيهه لدرجه حسيت انى انا مش انا. ياريت تقولى حل لانى بجد تعبانه اوييييييييييييييييي

عزيزتى:
سعدت جداً بخطابك لأن مفهوم الجنس قد تغير ودخلت فيه المشاكل العاطفية وهذا تغير عظيم فى المفاهيم، كثير من الشباب بعد فسخ الخطوبة وفشلها يقع فى فخ أنه لن يوجد أحسن وأفضل من الخطيب السابق، لأنه النموذج الذى ثبتت صورة الوعى عليه، والسبب من الممكن أن يكون أنك إخترتى خطيبك الثانى بسرعة للم الجراح وهذا التسرع هو القاتل، إختارى بتأنى وروية، وعندما تحبين ثانية ستجدين خطيبك الثانى أفضل وأفضل.

***

عزيزي الدكتور / خالد منتصر
بعد التحيه و التقدير لكل ما تفعله في هذا الركن الخاص بالثقافه الجنسيه التي نفتقدها في مجتمعنا و أسرنا وكنائسنا و جوامعنا أحييك و أنحني لك إحتراماً و تقديراً و أقدم باقة من أجمل الورود متمنيه أن تقدم أكثر ما عندك وليس هنا في ركن إيلاف فقط ولكن طامعه أن أراك بالتليفزيون بالساعة العاشرة أو برنامج خاص بك.
والأن سؤالي:
أنا فتاة 29 سنه... مارست العادة السرية لمدة عام أو عام و نصف تقريباً. توقفت من فترة ولكنني أحياناً أمارسها ولكن قليل جدا.. عند وجود العادة الشهرية أو بعد إنتهائها أشعر بألام في المبيض ولكن ليس شهريا.ً أشعر بهذه الألام أحياناً لا أشعر بأي ألام في المبايض... والدي طبيب وعندما أخبرته عن هذا الألم كشف علي وقال لي أن هذا طبيعي وإضطرابات طبيعية بوقت العادة الشهرية... فقط أريد أن اطمئن أن هذا طبيعي وأيضاً أريد أن تمدني بسايت يثقفني عن العادة الشهرية وما يحدث من تغيرات قبلها وبعدها بجسم المرأه و أيضاً علاقة العادة الشهرية بالحمل والولاده وهل هذه الام لها علاقة بالعادة السرية؟؟؟
أشكرك و أنتظر ردك.


عزيزتى :
والدك على حق فى تشخيصه فإطمئنى، ومن المواقع النسائية الجيدة موقع خصوبة دوت كوم.

***

تحياتى لحضرتك و لجميع العاملين على الموقع لكم جزيل الشكر
انا فتاة عندى 19 سنة. تعرضت للاغتصاب و انا صغيرة لكن لم تنزل اى دماء منى. هل هذا دليل على سلامة غشاء البكارة؟ عندما كبرت لاحظت وجود تشوه فى الشكل الخارجى للشفرين. احدهما مشوه كقطعة الجلد الميتة وبه ثقب كبير. لا اعلم ان كان هذا نتيجة الاعتداء ام انه طبيعى الحدوث لعدم خبرتى بسلامة الجهاز التناسلى. حتى اننى لم اعلم وجود غشاء يسمى غشاء البكارة الا من سنتين تقريبا. ارجو الافادة. انا حقا حائرة واشعر بالخجل للذهاب الى دكتور للكشف. ارجو الرد
شكرا جزيلا


عزيزتى:
بصراحة مسألة عدم نزول الدماء ترجح عدم فض الغشاء ولكن لا تؤكده قطعياً، ومسألة الشكل الخارجى للشفرتين لا علاقة له بالإغتصاب، لا تخجلى من الذهاب لطبيب النساء الثقة.

***


أشكركم على رحابة صدركم.
وأود ان تساعدني في فهم طبيعة مشكلتي وإمكانية إيجاد حل لها.
عمري 29 سنة. أمارس العادة السرية مند البلوغ ولكن تعودت ممارستها بطريقة شاذة بحيث أقوم بالإضجاع على وسادة مثلا أو أي جسم مشابه حتى يحصل القدف دون حدوث إنتصاب. وقبل اربع سنوات وبينما كنت أخطط للزواج وفي إطار التهيئة حاولت ثلاث مرات ممارسة الجنس مع اخريات (غير خطيبتي طبعا) ولكن في كل مرة أفشل في الحصول على انتصاب وبدأت أنتبه إلى مشكلتي وأهتم بالثقافة الجنسية .وبدأت أعتقد أن مشكلتي بسبب الطريقة التي كنت أمارس بها العادة السرية وبدأت بممارسة العادة بطريقتها الشائعة في محاولة لتعويد العضو التناسلي على وضعية لا تمنع الإنتصاب ولكن بدون فائدة. ثم زرت طبيب أمراض رجالية وبعد أسئلة وفحص سريري خلص قائلا مشكلة عارضة وستتجاوزها. وصف لي دواء يحوي أندروجين مدة شهر لكن بدون جدوي. عندما عدت طلب مني الإنتظار والعودة بعد اربعة اشهر. مرت أريعة أشهر ولم أتمكن من العودة وفي الشهر السادس لاحظت حدوث انتصابات خلال العادة السرية مع استعمال كريمات
ملاحظة: اليس لدي سكري ولكن احيانا قليلة أشعر بضغط القلب ولان الجأ البكم طلبا للنصيحة وشكرا.


عزيزى:
أكبر خطأ أن تقول لنفسك أجرب قبل الزواج مع ست تانيه علشان أطمن على نفسى!، فالموقف والأحاسيس مختلفة، وإحساس الذنب والندم من الممكن أن يؤثر على إنتصاب المستقبل، أحياناً يحتاج من هم فى مثل حالتك حقنة بابافارين أو ما شابهها فى القضيب نفسه ليلة الدخلة.

***

السلام عليكم يا دكتور
أنا فتاة وعندي 19 سنة ومشكلتي أن كنت أحب شاب حب قوي والي كان مقوي حبنا هي علاقتنا الجسدية يعني كنت أحب أن يقبلني قبلات حرى وأن يلمس بيده جسمي بالكامل وهو وأنا أيضا كنا نحب إني ألمس عضوه وعندما كنت افعل ذلك كنت أحس بمتعة كبيرة. ولكن انفصلنا ومازلت أحبه برغم اني عرفت ان إحنا عمرنا محنكون لبعض ولكن مشكلتي اني مش قدري أتخيل إن رجل ثاني يلمسني غيره وخيفا ان الموضوع دة يسبب لي برود جنسي لو تزوجت رجل ثاني ماذا افعل؟


عزيزتى:
لأن خطيبك الأول هو أول من ذقتى معه طعم الجنس فإنك تخيلتى أن الأول هو الأفضل دائماً، والجنس ستعرفين عندما تنضجين أكثر أنه أكبر من تلامس أعضاء فهو تلامس مشاعر فى البداية، صدقينى لن يحدث لك برود جنسى مع شخص مشتعلة معه عاطفياً.

***


السيد الفاضل الدكتور خالد
لي سؤال برجاء الاهتمام والإجابة حتى وإن كان على إيميلي الخاص. من خلال متابعتي لجميع أسئلة القراء و الأسئلة المكررة فأعتقد ان سؤالي جديد و قد يفيد الكثيرين.
سؤالي هو هل الأجهزة التي تباع حاليا للتخسيس التي تعتمد على السخانات الكهربائية للتعرق و الاجهزة التي تعطي نبضات كهربائية للعضلات هل تؤثر على الجهاز التناسلي للرجل او ليست لها أي تأثير و شكرا.

عزيزى:
هى فعلاً لا تؤثر على الجهاز التناسلى، ولكن هى أيضاً لا تؤثر ولا تجدى فى التخسيس.

***


السلام عليكم
انا شاب مقبل على الزواج 29 سنة، انا مسلم ومتربي، اعمل كمهندس دولة...
لقد تمت الارتباط مع خطيبتي على سنة الله والرسول، الحمد لله احبها وتحبني، الأهل راضين ما فيه حتى مشكل...
المشكل هو انني اخطئت في الانفراد معها ثم رويدا فرويدا اقوم بمدعباتها...... الحمد لله لم يحصل شيء مؤسف، فعلت المستحيل ان نبتعد عن هذا اللعب و لكن لم نستطيع، فيه تحسن ولكن نعود بعد شهر او ايام أو....
اعلم ان هذا ليس من صفات المسلم ولا من صفات عائلتي....
لكن اصرحك انها بنت كما تمناينها من كل النواحي و لا زلت متعلق بها...
ولكن نفسنيا انا قلق، سيدي حدثني و انصحني بما تراه في هذه القضية و شكرا


عزيزى:
تزوج بسرعة ولا تجعلها تنزل من نظرك فهى قد وثقت فيك وأحبتك أنت ووهبت نفسها لك فقط، فلا تغدر بها وتتركها لأنها إستسلمت لك.

***


السلام عليكم اخي الفاضل
انا معجبة جدا باسلوبك في الرد علي الاسئلة.
اخي، اثناء الجماع يشعر زوجي بلين شديد اي بسوائل في المهبل الشي الزي يسرع عملية القذف عنده واحيانا يزهج ويقلع عنها. ارجو افادتي هل من علاج لجفاف هذه السوائل وما هو العلاج؟
ارجو الرد واتمني لك التوفيق

عزيزتى:
هذا السائل خلقه الله لترطيب المهبل وتريدين أنتى التخلص منه!!، وإطمئنى هو لا يسبب سرعة القذف. إبحثى عن سبب سرعة القذف، ولا تتهمى سائل المهبل المرطب الذى هو نعمة لا نقمة.

***

السلام عليكم دكتور،
اولا احب اشكر حضرتكم على وقتك فى الردود على رسائل القراء وجزاك الله كل خير.
هذه المرة الثانية التي اراسل فيها حضرتكم وانتظرت للرد طويلا ولكن لم يحالفنى الحظ فى اختياررسالتى من قبلكم. بايجاز انا شاب فى 24 من عمرى تزوجت فتاة سلوفاكية منذ شهور وفى ليلة الدخلة كانت هى عذراء وانا اول ممارسة جنسية لى. ولكن احست هي بالم غير عادى بعد الجماع ولذا لم اجامعها فى اليوم الثانى وجامعتها فى اليوم الثالث بدون ادنى الم لها وكان يوما عاديا جدا لنا ولكنها سافرت للاهمية. ثم بعد ذلك احست هناك بالم رهيب اثناء الدورة الشهرية لها ونزول كمية كبيرة من الدم وبالتالى ذهبت للمستشفى لاجراء فحوصات اخبروها بانها اصيبت بفيروس quot;اتش بى فى 16quot; ولذلك بقيت هناك لاستكمال العلاج وهو ان قاموا بعمليتين جراحيتين لها لاستئصال الجزء المصاب والحمد لله لم توجد اى خلايا متغيرة تدل على وجود سرطان بالرحم والحمد لله. وهى الان مازالت فى فترة العلاج. اما بالنسبة لى فبعد جماعها باربعة ايام وجدت على قضيبى حبوب ورديه لامعة ولكن لا تؤلمنى .ولم تلبث ان اختفت بعد ايام قليلة. والسؤال لحضرتكم هو: هل انا الحامل للفيروس وتسببت فى انتقاله لزوجتى؟ وهل تعنى ظهور هذه الحبوب واختفائها شىء ما مثل سرطان القضيب والعياذ بالله؟ وهل بعد شفاء زوجتى قد ينتقل اليها الفيروس مرة اخرى اذا ما جامعتها مرة اخرى؟
اسف للاطالة على سيادتكم واجو افادتى بتفاصيل لواقع مشكلتى وشكرا.


عزيزى:
أنت سبب العدوى ولكن هناك إستثناء أن يكون هناك تلامس جلدى بينها وبين حامل للفيروس غيرك. لا تعنى هذه الحبوب أى سرطان. إذا أجرت العملية بشكل جيد فمن الممكن ألا ينتقل ولكن للإحتياط إرتدى واقى ذكرى لمدة ستة شهور لإن حضانة الفيروس يظل هذه المدة.

***


الدكتور خالد،
أبلغ من العمر 18 عاما. أصارحك القول أنني أشاهد أفلام جنسية وأرى فيها الرجال الذين منهم الطبيعيون ومنهم الغير طبيعيون .مشكلتي الرئيسية هي البدانة المفرطة حيث يبلغ وزني ما يربو على الـ 150 كيلو. وهذا بالطبع يملأ العانة عندي بكمية هائلة من الشحم تؤثر على طول القضيب أو بمعنى أدق الجزء البارز منه. فالجزء البارز من القضيب يقرب من 8 سم وعند شد الجزء الممتلأ بالشحم من العانة يصل طول الجزء البارز إلى ما يقارب 13 سم. وحجم خصيتي أكبر من بيضة الدجاجة بقليل وسمك القضيب لا أستطيع وصفه ولكن قطره
يقارب 3 سم. وهو في نظري صغير جدا مقارنة بما أشاهده في الأفلام وما يجري العرف بشأنه.
الأسئلة والله يعينك عليها :
متى يتوقف نمو الأعضاء الجنسية لدى الرجل؟؟؟
هل من فيتامينات لزيادة أبعاد القضيب.. ولا تقل لي قضيبك كافي في العملية الجنسية فهذا مسبب لي عقدة لأن حجم الكرش يغطي على الجزء البارز منه حتى...
أرجو منك الرد على بريدي الأليكتروني مباشرة ولا مانع من نشر السؤال على الموقع.
شكرا يا دكتور خالد.
شكراً جزيلاً
خالد

عزيزى خالد:
من الأشياء المدمرة للمتعة والصحة الجنسية المقارنة مع أفلام البورنو المليئة بحيل المونتاج والميكساج....الخ، إنها بيزنس وليست طبيعة بشرية باحثة عن التواصلات ولكنها باحثة عن الدولارات، أنت تحتاج إلى تخسيس وتمارين رياضية فأنت طبيعى.

***

السلام عليكم،
دكتور..أنا شاكرة جدا على هذه الزاوية المهمة جدا والمفيدة. أنا متزوجة منذ 3 سنوات و عندي ولد عمره سنتين، وأنا عمري الآن 26 سنة، المشكلة معقدة. زوجي عمره 28، وهو ماهر جدا في المداعبة ولكن أنا لا أصل النشوة الا مرة واحدة فقط في كل مرة نمارس فيها، على الرغم من أني أحس بأني استطيع عملها لأكثر من مرة و لكني أحس بالتعب الشديد، و دائما يصاحب الدخول ألم في المنطقة السفلى وقد زرت أكثر من دكتورة وقالوا اني اعاني من الامساك والتهابات بسيطة في عنق المهبل وقمت بأخذ الادوية و لكن بمجرد انهائها يعود الألم مرة أخرى، ولا يتم الاستمتاع الا بوضعية معينة يكون الالم فيها أقل ما يمكن، ولا أعلم السبب... وشي تاني كمان لو ممكن.....
أحيانا أتخيل شخص غير زوجي أثناء الممارسة واحيانا أشعر بالبرود فجأة، فهل أنا باردة جنسيا؟؟؟ أم ماذا؟
أرجوك يا دكتور أفدني
أرجوك.....
ماريا

عزيزتى ماريا:
هناك بالفعل إختلاف بين أورجازم الرجل وأورجازم المرأة فالرجل ل ايستطيع أن يدخل فى أورجازمين متتاليين بدون فترة فاصلة من الإرتخاء، أما المرأة فمن الممكن أن تدخل فى أورجازمين وثلاثة على التوالى بدون فواصل زمنية، ولذلك لا بد أن تصارحى زوجك حين تريدين لقاء ثانياً ولكن لاحظى أن فى المرة الثانية لابد أن تصبرى قليلاً حتى يحدث الإنتصاب بعد المداعبات.


***


أنا فتاة في العشرين من عمري أحب أستاذي الجامعي وعمره 57 منذ سنتين تقريبا واشعر بانجذاب جنسي هائل نحوه ولا أستطيع التخلص من هذا الشعور البتة، وأود لو يحصل شيء بيننا حتى يخفف من الالم الذي أشعر به. هل أنا منحرفة جنسيا؟كيف أتخلص من هذا الشعور؟ هل هذا هو ال gerontophili؟

عزيزتى:
معظم البنات فى سنك يداهمهن نفس الشعور، وليس هذا إنحرافاً جنسياً ولكنه أحياناً إستحضار لصورة الأب، من الممكن أن تقيمى علاقة حب مع شاب ناضج عقلياً يحمل حكمة الشيوخ، أعرف أنها معادلة صعبة ولكن حاولى، ولكن علاقتك هذه محكوم عليها بالفشل، لأننا نحن العرب غالباً شيوخنا لا يحملون تمرد وحرارة بيكاسو الذى كان شاباً فى التسعين.

***

للاجابةعلى أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55