قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
دكتور انا شاب أعزب أبلغ من العمر 22 عاما. وأكتشفت من حوالي سنه دوالي بخصييتي اليسرى. وفعلا ذهبت لأفحص وتبين انها دوالي وعملت تحاليل والحمدلله سليمه ولكن الدكتور قال لي أعمل تحاليل دورية كل 6 اشهر تقريبا وهذا الشيء اخافنيوسؤالي يادكتور
ما مدى تأثير الدوالي مستقبلا من الناحية الجنسية والرغبهالجنسية؟ هل أعمل العملية لكي أتفادى أي مضاعفات سلبيه بالمستقبل من الناحية الجنسية ام لا وجود لهذه المضاعافات الجنسية اي البرود والضعف الجنسياطلاقا وليس العقم؟ وما هي أفضل العمليات لكي اتفادي اي خطورة اذا لزم الأمر اجراء عملية الجراحية العادية ام المنظار ام الجراحه المجهرية ام ماذا يادكتور؟؟ أرجوك الاجابة.
هل أتزوج الآن ام بعد العملية أفضل من الناحيه الجنسية؟لا اريد اي نقص لدي لكي اتزوج .
هل أنا سليم ام يوجد لدي نقص لكي أتزوج؟؟؟
وشكرا لك

عزيزى:
لو أجرينا مسحاً على كل الرجال لوجدنا نسبة كبيرة عندها دوالى خصيتين وأيضاً لديهم أولاد، إذن المسألة ليست حتمية أن يكون من عنده دوالى خصيتين هو فى نفس الوقت عقيم، ما هو الفيصل؟، الفيصل هو تحليل السائل المنوى، إذا كان فيه قلة فى عدد الحيوانات المنوية وضعف فى الحركة OLIGOASTHENOSPERMIA، وتشوهات فى شكل الحيوانات المنوية، هذا الثالوث يقودنا إلى إجراء عملية H.L.O لربط دوالى الخصيتين، وهى عملية لا تجرى من خلال الخصيتين ولكن من خلال البطن.


***

أنا فتاه أبلغ من العمر 21، كنت أمارس العادة السريه منذ كنت صغيره، لاني لم أكن أعرف ما هي وما هي مخاطرها وما هو تأثيرها على غشاء البكارة، بعد ذلك اكتشفت تأثيرها وحرمتها، بعد معرفتي لذلك قررت أن أرفض أي زوج يتقدم لي لاني أخاف أنه يعرف انه غشاء البكاره قد انفض لاني كنت أمارس العادة السريه بأدوات وبشكل حاد. سؤالي، هل كل الازواج يعرفون بان غشاء البكارة انفض عند الزوجه وهل من الازواج من يتغاضى عن هذا الشي؟
أرجو أن أن يكون ردك على اميلي الشخصي لو سمحت.
أنتظر الرد

عزيزتى:
سؤالك محير ولا إجابة حاسمة باترة توجد لشفاء غليلك وفض حيرتك، بالطبع الزوج المثقف جنسياً يعرف أن الغشاء قد تم فضه، وأيضاً هناك من الأزواج من يحب ويتغاضى وهناك معظم الأزواج لا يغفر فض الغشاء حتى ولو كان إغتصاباً.

***


تحيه طيبه... لك يا دكتور...
في الحقيقه أنا أعاني من مشكلة سأعطيك نبده عني وعن بعض المعطيات من مدينة الدمام وعمري 23 سنه و أعمل في أحد المكاتب الفنية و الحمد الله..
طول عضوي الذكري في حالة الإنتصاب 22سم وفي حالة الإرتخاء 12سم تقريباً..العرض 5 ونص، علماً أني أعرف الكثير من يعانون من قصر القضيب.. وايضاً كنت أمارس العاده السريه من وقت لآخر.
* هل هذه حاله شاذه من الطول؟
* وهل هذا الطول ناتج من العادة السريه؟
* وهل يكون مشكله في الزواج هذه المواصفات؟
* وهل ترغب لها المرأة ؟؟
المشكله نفسيه نوعاً ما.. ولا أعاني من أي مشاكل عضويه و الحمد الله..
وهي عندما أكون في المكتب و أنا أعمل يأتيني هيجان جنسي مفاجئ فيتصلب العضو إلى أقصى حد!!
و أنت تعلم زي السعوديين.. ثوب وغتره..
وهنا تزداد المشكله أكثر لو نلبس بنطلون لكان أهون في الذهاب والرجوع..
لكن الثوب.. يزيد من المشكله..
عندما أقف و أنا على هذا الحال من الهيجان.. يكون وضعي محرج وملفت...وعملي يحتاج الذهاب والرجوع.. بغض النظر حتى لو لم يتصلب يكون واضح بين الثوب يتحرك عندما أمشي..
ويحسبوني الموجودين في العمل أني في حالة هيجان.. حتى تعرضت لسخريه بعضهم...
فما هو الحل في رأيك...
هل هناك لبس معين يلبس تحت الثوب مثلاً؟
هل هناك لبس معين يلبس تحت الثوب حتى أتقي الإحراج؟
وثم لماذا الهيجان من دون سبب؟؟؟!!!..
أتنمى أن تجيب على أسئلة بصدرك الرحب... وعذرني على الطاله..
فأنا على أنتظار على ردك.




عزيزى:
مسألة طول العضو الذكرى وعلاقتها بإشباع المرأة هى أسطورة من ضمن الأساطير الوهمية التى تنسج حول العلاقة الجنسية، وكما أشرنا عدة مرات أن الجزء الحساس من مهبل المرأة هو قصير 4 سم، ومسألة طول العضو لا يشبع جنسياً أكثر، فالحب والحنان وكلمات الغزل عند المرأة أهم من مسألة طول العضو الوهمية تلك، أما مسألة الزى فلا أستطيع نصحك بالبنطلون لأن هذه قضية إجتماعية داخلية عندكم فى الخليج!!.

***


السلام عليكم أرجو الرد على رسالتي.
أنا فتاة متزوجة منذ 9 أشهر وعمري 23 . ذهبت الى طبيبة نسائية ووجدت عندي قرحة في عنق الرحم واجرينا عملية الكي للقرحة وامتنعنا عن الجماع لمدة 20 يوم سؤالي هو هل كان وجود القرحة هو سبب عدم حدوث الحمل؟ وهل وجود القرحة يعمل على قتل الحيوانات المنوية عند دخولها للرحم؟
وهل احتمالية رجوع القرحة واردة بعد عملية الكي؟ علماً بان زوجي قام باجراء تحاليل للسائل المنوي ونتيجته طبيعية. أرجو الرد للراحة النفسية. وشكرا

عزيزتى:
سؤالك عرضناه على إستشاريى النساء والولادة وموقع الصحه وجاء الرد كالتالى وننشره لتعم الفائدة:
قرحة عنق الرحم Cervical Ulcers

إن قرحة عنق الرحم هي من أكثر الحالات انتشاراً بين النساء وسببها غير معروف بالتحديد إلا أن من أهم أسباب حدوثها هي الاضطرابات الهرمونية عند السيدات كما أن بعض الأبحاث أشارت إلى حدوثها لدى مستخدمي حبوب منع الحمل خاصةً المحتوية على هرمون البروجستيرون.

ومن أعراضها خروج إفرازات مهبلية مخاطية أو مخاطية صديدية بكثرة دون أن يكون لذلك علاقة بوقت نزول الدورة الشهرية. وقد تكثر القرحة عند النساء متكررة الحمل، حيث أن تعرض المتكررة لاضطرابات الهرمونات ولكثرة حدوث التمزق بعنق الرحم يؤدي إلى الالتهابات وحدوث القرحة.



عنق الرحم الطبيعي


قرحة عنق الرحم


عنق الرحم بعد سن اليأس

تشخيص القرحة
تشخص قرحة عنق الرحم عن طريق إدخال المنظار النسائي وقد تبدو القرحة على شكل من الأشكال التالية:
1. القرحة البسيطة وتبدو هذه القرحة حمراء اللون Cupper red بينما يكون عنق الرحم الطبيعي أحمر خفيف (أرجواني) Purple وتظهر الإفرازات المخاطية أو المخاطية الصديدية خارجة من فتحة عنق الرحم.
2. القرحة اللحمية Papillary وهي عبارة عن مرحلة متقدمة من القرحة البسيطة وفيها تظهر ثنيات عديدة مع القرحة.
3. القرحة الغددية Glandular وهي عبارة عن مرحلة متقدمة جداً حيث تتجمع الإفرازات بين الثنيات وبالتالي يحصل انتفاخ وتبدو القرحة ومعها حوصلات (2-15 ملم) تعرف بإسم حوصلات نوبوث Nobothian Follicles وقد يتطور الأمر فتكبر الحوصلات لتتدلى من عنق الرحم وبذلك تتكون الزوائد اللحمية لعنق الرحم Cervical Polyp.
قرحة عنق الرحم والعقم
توجد نسبة كبيرة من النساء ذوات الخصوبة العالية وفيهن القرحة. كما أن علاج القرحة لا ينهي مسألة العقم. هناك أمرين مهمين يجب الانتباه لهما:
1. إذا أُخذ بالاعتبار أن الإفرازات الناتجة عن القرحة قد تكون قاتلة للحيوانات المنوية لذلك وجب علاج القرحة في أي سيدة تعاني من العقم
2. معظم الأبحاث الخاصة بالعقم تقتضي إدخال بعض الآلات من خلال عنق الرحم فإذا كانت هناك قرحة موجودة فمن الجائز أن تنتقل الجراثيم من عنق الرحم إلى المناطق العليا من الرحم. ولذلك يجب معالجة قرحة عنق الرحم قبل إجراء أي بحث من أبحاث الغقم.
تأثير القرحة على الحمل والجنين
لا تؤثر القرحة على الحمل ولا يتسبب عنها إجهاض، ولكن قد ينتج عنها بعض النزيف الخفيف مما قد يحدو بالطبيب إلى تشخيص إجهاض أو نزيف قبل الولادة لكن التشخيص يتضح بمجرد المناظرة من خلال المنظار النسائي، بالإضافة إلى أن الحمل نفسه يؤدي إلى ظهور قرحة في عنق الرحم بسبب ما يصحبه من تغيرات هرمونية حتى أن الطبيب قد يؤجل علاج القرحة مع الحمل لهذا السبب إلى جانب ما قد يصحب علاجها من نزيف بسبب احتقان العنق. أما بالنسبة للجنين فإنه لا يتأثر مطلقاً بهذه القرحة.

قرحة عنق الرحم والجماع
لا يتأثر الزوج بقرحة عنق الرحم وخاصةً أنه مرض غير معدي إلى أنه قد يتضايق منه نفسياً نظراً لوجود إفرازات مخاطية أو مخاطية صديدية كما أن وجود بعض الميكروبات والفيروسات في هذا الصديد قد تنتقل إلى قناة مجرى البول الأمامية لدى الرجل.

أما بالنسبة للزوجة فقد يحدث لها نزيف بعد الجماع دون الشعور بالألم حيث تنزف القرحة بسبب الاحتكاك. كما أن هذا العَرَض يؤدي إلى اختلاف تشخيص المرض إذ أن النزيف بعد الجماع يكون ناتجاً في أغلب الأحوال عن سرطان عنق الرحم لذي وجب التفريق بينهما.

القرحة والسرطان
لم يثبت أن قرحة عنق الرحم تؤدي إلى السرطان، لكن ثبت أن نسبة حدوث السرطان أقل بكثير في السيدات اللواتي أجريت لهن عملية كي عنق الرحم كعلاج للقرحة.

علاج قرحة عنق الرحم
إن الكي هو العلاج الناجع لهذا المرض حيث يستخدم مع المطهرات الموضعية التي تكون على شكل تحاميل مهبلية وبودرة مطهرة. ويلزم الكي لإزالة مكان القرحة وما يغطيه من غشاء دقيق ذي طبقة خلوية واحدة ويتلو ذلك التئام الجرح بغشاء عديد الطبقات، ومن أنواع الكي المستخدمة كثيراً الكي بالتبريد حيث أنه يكوي القرحة بالإضافة إلى تأثيره كمخدر موضعي والألم فيه لا يذكر، كذلك يمكن التحكم في كمية الكي بمشاهدة مدى انتشار التبريد أثناء الكي.

هل ترتجع القرحة بعد علاجها؟
نعم قد تعود مرة أخرى خصوصا أن أسبابها غير معروفة بشكل محدد. وبما أن الاضطرابات الهرمونية قد تكون هي السبب، فإن بقاء الاضطرابات قد يؤدي إلى عودتها بعد العلاج.

***

دكنور تحية طيبة و بعد،
أشكرك جداا علي الموقع الجميل ده. أنا شاب عندي 23 سنه وأنا أمارس العادة السرية منذ أن بلغت دون توقف وأن في معظم الاحيان أقوم بمنع القضيب من القذف عند و صولي ألى متعتي بمعني بحبس المني بالداخل، لكن حين لا أمنع القذف تخرج الحيوانات المنويه بشكل طبيعي، و أنا قلق جداااا و أريد أن أعرف أن تفضلتم ما هي خطورت ما أقوم بعمله و هل لة تأثير علي الخصوبة و الى ماذا يؤدي؟ و شكرا


عزيزى:
تكرار حبس المنى بشكل متكرر قد يؤدى إلى إحتقان مزمن.

***


اول انا شاب عمرى 17 سنه. والمشكله ان عندى خصيه واحده. وشنو تاثيرها على فى المستقبل لمن اتزوج. وانا امارس العاده السريه بس من فتره الى فتره وهل هذا يعنى ما اقدر انجب اطفال فى المستقبل. وياليت لو تجاوبنى على الايميل.
وشكرا لك

عزيزى:
لماذا لا تقطع الشك باليقين وتذهب لعمل تحليل سائل منوى، والكثير من الرجال الذين لديهم خصية واحدة لا يعانون من العقم.

***

السلام عليكم انا مخطوبه وخطيبى حس بوجع فى جانبه. كشف وعمل اشعة وتحاليل. قال له الدكتور عندك دمور فى احدى الخصيتين والاخرى الحيوانات ميته ومش هتخلف. هل هذه الحاله لها علاج؟ انا ببحبه ومش عارفه اعمل ايه ومش هسيبه خالص بس عايزاه اعرف وانا احترمته لانه قالى جدا وسيبلى حريه الراى وانا مش هسيبه، بس ارجو الاستفسار عن ذلك والرد ضرورى ارجوكم وجزاكم الله خير شكرا.

عزيزتى:
أنتى إتخذتى قرارك، ولا يستطيع أى إنسان فى الكون أن يمنع قصة حب من النمو والتطور ويجهضها تحت أى ظرف، الإنجاب شئ هام وضرورى، ولكن الحب الحقيقى من الممكن أن يعوضكما عن الأولاد، ولكن من يعلم فى المستقبل هل سيظل الحب أم سيتبخر بفعل المجتمع وتحت ضغط الأهل؟!!!.

***


اولا: الله يجزاك كل الخير يارب على ردك ع الاسئلة
ثانيا : ارجوك دكتور ابي اعرف كل شي عن الغشاء البكارة. يعني ما يصير بنت في عمري 19 سنة ومقبلة عالزواج وما تعرف هالاشياء وطبعا ما نقدر نسال حتى امهاتنا الله المستعان.. لا حياء في الدين ولا حياء في العلم.. بارك الله فيك
ابي اعرف كل شي بالتفصيل عن غشاء البكارة.. وخطورة العادة السرية بالنسبة للبنتبالعلم انها حرام شرعا بفتوى اكبر المشايخ..
وخطورتها للرجل ايضا.. ارجوك دكتور لا تتجاهل رسالتي فاني باشد الحاجة اليها..
اللهم بارك له في دينه ودنياه وعلمه وعاقبتة اخرها واجلها.. الله اجعلاسكنه الجنة يا رب.
ملاحظة دكتور: لو سمحت ابي كل شي تحت منظور الشريعة الاسلامية.. يعني تتكلم بلسان العلم والشرع معا.
الله يجزاك الفردوس الاعلى يا رب.. مشكور اخي العزيز
بنتك/ اختك بنووتة


عزيزتى البنوته:
نبدأ بهذه الصور لترسيخ المعلومه حول غشاء البكاره:
هو غشاء رقيق يوجد فى مدخل المهبل على مسافة 1 سم تقريبا من الشفرتين وهو يسد المدخل جزئى ومعظم الاناث يولدون ولديهم هذا الغشاء وعادة ما يتمزق هذا الغشاء عند اول جماع كامل اى دخول القضيب المنتصب بكامله الى داخل المهبل وينتج عن ذلك بعض الالم والحرقان بالمهبل لبعض الوقت مع نزول دم يتراوح من نقطه الى ملىء فنجان ولكن هذا ليس الحال دائما كما سنرى فى السطور التاليه.
إن غشاء البكارة هو عبارة عن نسيج ليفي مطاطي، وهو نتاج التحام الطبقة الخارجية للجسم quot;الجلدquot; والطبقة الداخلية quot;الحشويةquot;، وهو يقع عند التقاء الثلث السفلي مع الثلثين العلويين للقناة المهبلية، أما عن سمكه فهو يختلف من فتاة إلى أخرى، فهو يوجد على صورتين، إحداهما صورة غشائية وتكون مطاطية ومرنة، وصورة أخرى لحمية وتكون أكثر سمكاً وأقل مرونة، ولكن في كلتا الحالتين، فهو لا يتصدى لإتمام العلاقة الحميمة كما يظن البعض فيه، إذ أنه أحياناً ما يعزي بعض المتزوجين حديثاً عدم إتمام العلاقة الحميمة في أيام الزواج الأولى لسمك غشاء البكارة الزائد عن الحد، والذي يصل كما يظنون إلى الحد الذي يستحيل معه اختراقه، وهذا كلام عار تماماً من الصحة ولا يمت بأدنى صلة للثوابت العلمية والثوابت الطبيعية وانما ذلك نتيجة عدم الفهم الكامل للامر.
أما عن كيفية فضه فهي تكون عن طريق ادخال شيء في فتحة المهبل، شريطة أن يدخل لمسافة كافية تزيد عن المسافة التي يقع عندها الغشاء (2سم- 2.5سم من الفتحة الخارجية) وهناك أيضاً بعض الإصابات التي تسبب فض الغشاء، مثل حوادث السيارات أو الوقوع احيانا على اجسام صلبه مدببه تصيب المهبل الى داخله. فهناك طرف حاد يمر أحياناً داخل أنسجة الأعضاء المحيطة به فيسبب تلفها وأحياناً قطعها.. هناك أيضاً الالتهابات والتقرحات الشديدة التي تصيب منطقة المهبل إذا لم تعالج وسببت زحفاً لأثارها التدميرية إلى الجدار الداخلي للمهبل، فتصيب من ضمن ما تصيب منطقة وأنسجة. غشاء البكارة، ولحسن الحظ فإن ذلك لا يحدث إلا في حالات نادرة
غشاء البكاره يتنوع فى الشكل والنوع فهو تاره( اغلب الاحيان) على شكل حلقى شبه كامل تمتد هذه الحلقه من الخلف وعلى الجانبين فى فتحة المهبل واحيانا على شكل هلالى اى بدلا من حلقه شبه كامله يتخذ شكل نصف حلقه بشكل هلالى الى احد الجانبين لفتحة المهبل وغالبا به ثقب وحيد ولكن احيانا ثقوب متعدده وذلك حتى يسمح ذلك بخروج دم الحيض عند البلوغ واحيانا(حوالى 1 فى الالف) يكون الغشاء مصمتاً تماما اى بلا ثقوب وهنا تحدث مشكله كبيره عند البلوغ وساعتها يحتاج الامر الى تدخل جراحى.
احيانا ايضا وليست بالقليله يكون الغشاء مطاطى لدرجه كبيره بحيث انه لا يتمزق عند اول جماع جنسى كما هى العاده واحيانا ايضا يكون الغشاء اكثر سمكا من الطبيعى ويصبح اتمام العمليه الجنسيه شبه مستحيل بدون مشرط الجراح واحيانا تولد بعض الفتيات وليس لهن غشاء بكاره من الاصل.
هذا الغشاء معروف منذ القدم وفى اللغه الانجليزيه تعنى الكلمه المشتقه من اصل لاتينى اله الزواج عند الاغريق وقد كان نبلاء القرون الوسطى اخترعوا سروالا حديديا وهو حزام العفه يلبسونه للزوجه وبه قفل مفتاحه مع الزوج يقفله حتى يعود من السفر.
غشاء البكاره يقف حائلا(عادة) امام اتمام الجنس كاملا اى دخول القضيب المنتصب كاملا الى داخل المهبل وعندها يتمزق ولكن هناك اسباب اخرى تؤدى الى تمزق الغشاء منها ادخال اى جسم صلب الى المهبل قد يؤدى الى ذلك وادخال بعض انواع المجففات (مثل الفوط الصحيه الأسطوانية التى هى عباره عن شريط من الشاش يدكك الى داخل المهبل اثناء الدوره الشهريه لامتصاص الدم) وتستعمل بكثره فى الغرب واحيانا اثناء ممارسة العاده السريه لو ادخلت الفتاه شيئا صلبا داخل مهبلها او كان لها اظافر حاده وجرحت نفسها بالعبث باصبعها.

***

الى الدكتور المحترم،
انا شاب في السابعة والعشرين من العمر و كنت أعاني من الانتصاب المتكرر حتي أني إذا رأيت أي فتاة او مشهد مثير يحدث انتصاب شديد وبعد ذلك خطبت فتاة وناهيك عندما اكلمها يحدث انتصاب مع إنزال. وفي يوم من الأيام أرادت الخروج معي ولم اعرف كيف أسير معها في الشارع لبست كل شيء ضيق حتي يعيق الانتصاب او لا يظهر من الملابس ولكن بلا جدوى وبعدها وجدت حيله وهي أني أحضرت خيط وربطت مقدمه القضيب بالخيط وجذبته إلي أسفل ومررت الخيط بين أرجلي وربطته علي وسطي من الخلف وأصبح القضيب منجذب الي أسفل تماما حتي انه حدث انتصاب ولم يلاحظ من الملابس وخرجت مع خطيبتي وتجولنا يوم كامل وركبنا السيارة ولا تتخيل حجم الألم الذي شعرت به أثناء ذلك حتي إنني كنت سوف اخلع ملابسي في الطريق لان القضيب مع انتصابه الشديد منجذب لأسفل جداا وهنا بدأت الكارثة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما يحدث انتصاب اشعر بألم شديد في جسم القضيب حتي أني عندما أمارس العادة السرية لا اشعر باللذة التي كنت اشعر بها قبل هذه الحادثة.اريد توضيح ما سبب لي وهل سبب لي شد القضيب الي أسفل أثناء انتصابه الي تمزق في عضلات القضيب ام ماذا حدث وهل اعرض نفسي علي دكتور مع العلم إن رغبتي الجنسية ضعفت بعد ذلك وأصبح الإحساس في جسم القضيب يكاد يكون معدوم وهل هذا سوف يؤثر علي زواجي مع العلم أني سوف أتزوج بعد شهرين.
ارجوا الإفادة وشكرااااااااااااااااااااااااا

عزيزى:
أتعلم من هذا الموقع ورسائله وما زلت أتعلم وسوف أتعلم من الغرائب والعجائب التى يتحفنى بها الأصدقاء!!، أقول لك كويس جداً إن الذى حدث من إختراعك العجيب هذا هو هذا الألم فقط !!!،أرجوك لا تكرر إختراعاتك العبقرية الأرشميديسية.

***

انا فتاة عمري 22 سنة, اكتشفت العادة لسرية و عمري 6 سنوات.
لم امارس الجنس ابدا و قبل اكثر من عام انقطعت عني الدورة لمدة شهر ثم عادت الى طبيعتها.. و تكرر هذا الشيء مرة اخرى في بداية السنة.. بدل الدورة نزل دم بكميات قليلة جدا.. الاحظ احيانا نزول دم quot;احمر عادي و احيانا غامقquot; في اوقات غير وقت الدورة.. وقد تكرر اكثر من مرة. ما سبب هذا؟ هل ممن ان يكون سرطان الرحم؟؟ ام ممكن ان يكون بسبب نقص في الحديد بالدم او ب12؟

عزيزتى:
عدنا عيب خطير فى ثقافتنا الطبية، وهى الذهاب لأبعد مدى والتنبؤ بأسوأ المصائر، فليس كل صداع ورما فى المخ، وليس كل دم هو سرطان رحم، أرجوكى دعى تلك الأوهام وإذهبى لطبيب النساء لتحديد الحالة التى من الممكن أن تكون مجرد إضطراب نفسى.

***


dear Dr. Khalid
my name is mohammad ibrahim and soon i will get married but to tell you the truth i feel very worry about the first night what to do so please if you can send for me on my e-mail what to do in arabic i will be very thanks full for you


عزيزى:
ليلة الزفاف الأولى ليست بهذا الفزع والرعب، وأتذكر عندما قرأت رواية السراب لنجيب محفوظ ولمست مأساة كامل رؤبة لاظ فى ليلة الدخلة، عرفت كم لمس هذا الروائى العبقرى مشكلة عربية خطيرة منذ أكثر من نصف قرن، المشكلة ليست فى ليلة الزفاف ولكنها فى مخك أنت، خيالاتك عن هذه الليلة ومقاييسك لها هى التى تجعل منها موقعة حربية!!، هى أولاً ليست مباراة أو موقعة، ثانياً ليس واجباً مقدساً عليك أن تفض الغشاء ليلتها، إنتظر حتى تستريح من عناء الفرح والكوشه وتجهيزات الشقة واللهاث وراء هذه التجهيزات، ثالثاً داعب كثيراً ولا تجعل همك الرئيسى هو الدخول فقط، عندما يتم كل هذا ستجد المسألة أبسط من البساطة.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدكتور خالد اولا اشكرك على ردودك الصريحة والرائعة في هذا المضمار وسوالي الموجه إليك هو ليس عن الجنس بقدر ما هو مسئلة إجتماعية.
عزيزي الدكتور خالد قبل عام تعرفت على شابة تصغرني بثمانية أعوام وهي في بداية العشرينات وكانت متزوجة من رجل لم يعاشرها سوى شهرين وبعد كده هرب منها إلى دول الغرب ولم يعد موجودا في حياتها منذ اربعة اعوام والأن، مشكلتي يا دكتور خالد هي أن هذه الفتاة تذكر لي زوجها السابق كثيرا وتحب أن تذكره بالرغم من الإهانات التي تعرضت لها منه هي واهلها ولا زالت تدفع الثمن غالي حتى الآن من ما فعله بها وحتى أني اريد أن بالرغم من كل المشاكل التي أصبحت محيطة بها بسبب زوجها السابق الذي لم يعاشرها ولم تره سوى شهر أو شهرين على أكثر تقدير لانه في الأساس جاء من الخارج وتزوج وبعد كده راح ولم يرسل رسالة حتى فقط اتصل في أحد الأيام وقال لها أنتي طالق.
وانتهى موضوعهم إلا أني الأن يا دكتور خالد اراها متعلقة جدا به علما باني لم اتزوج من قبل بالرغم من انها تحبني جدا وهي صادقة في حبها لي ولكن عندما اراها تتحدث عنه بهذه الكيفية تشعل في قلبي نار، حتى أنها في احد الأيام عندما ظهرت أحد صوره وقلت لها ساخرا انه ليس وسيم ضربتني على وجهي بكمية أوراق كانت على يدها وعندما سألتها لماذا فعلت ذلك علمت انها فعلت ذلك لا إراديا وكانت خجولة من ما فعلت، والله العظيم يا دكتور خالد انا في حيرة شديدة من امري، هل اتزوجها، ، هل سوف تدمر حياتي إذا تزوجتها أم ماذا يا دكتور،، والله اني بالمرة حيران الرجاء رد عليا
الإرتيري

عزيزى إبن أريتريا:
أنت تقول انها تحبك جداً، إذن المشاعر موجودة وتنمو، ولكن فى بعض الأحيان التفكير القاصر لبعض الفتيات، يتخيلن أن إثارة غيرة الزوج هى خير ضمان لشحن بطارية العواطف، لا اتخيلها أكثر من ذلك ولا تمنح المسألة أبعاداً أخرى تجهض حبكما.

***


بسم الله الرحمن الرحيم بداية وفقكم الله في هذ الموقع الذي يخدم شرائح كبيرة من المهتمين والمرضة. اناعمري 30 سنة ومتزوج منذ ثلاث اشهر، واعاني مشكلة في ضعف الحيوانات المنوية وقلتها ولتوضيح المشكلة ستأكلم بنقاط متتالية عن طبيعة هذه المشكلة وطرق التي اتبعها في العلاج.
1- في بداية الامر قبل معرفة المشكلة انا كنت وما زلت اعاني في مشكلة في التبول حيث انني عند التبول يبقي جزء من البول في القناة البولية لا يخرج واضطر الي وضع قماشة حتي يتم خروجة بعد فترة وقد قال لي الدكتور ان هذه المشكلة لا تحل. وللمصارحة انا كنت اقوم بعمل العادة السرية في فترات ولكن بدون انزال المني.
2- عملت فحص للسائل المنوي بتاريخ 13/6/2006 وتبين من التحليل ما يلي
Volume: 5.5 ,viscosity: semi liquid,pus cells:5-7,RBCS:0-2,sperm account:1750000,normal:10%,abnormal:90%,active:10%,weak:10%,non.motile:80%,abnormal form:pin and double heads
ونتيجة لهذا التحليل قام الطبيب بفحصي وتبين وجود دوالي الخصية بنسبة 4 في اليمني و3 في اليسري وعلي ذلك قمت باجراء عملية لدوالي الخصية بتاريخ 17/6/2006 وبعد العملية اعطاني الطبيب مجموعة من الادوية مثل:
nolvadex 20mg,vitamin C,chorijon, trental 400mg في تاريخ 4/2007قمت بعمل فحص للسائل المنوي قكانت النتيجة
: Volume: 3.5ml, colour:
grayish white, ph: alkaline, viscosity: increased, pus cell: 1-2, spermatocytes: 4-6, spermcount:7mill/ml,active:10%,sluggish:10%,nonmotile:80%.abnormal form:45%, type of abnormal: small heads وقمت ايضا بعمل فحص للهرمونات فكانت:
LH: 7.16 (normal 2-12), FSH: 4.18 (normal 1-8), PRL_3IS: 15.07 (normal 1.39-27.20), Testostrn: 2.31 (normal 2-11.38), TSH: 0.076 (normal 0.49-4.67) 3- قام الدكتور باعطائي الادوية التالية:proviron,nolvadex 10mg,vitamin C,Ave
فأرجو من سياتكم اعطائي الاستشارة المناسبة لمشكلتي.

عزيزى:
من الممكن إضافة البريجنيل كهورمون محفز، إلى فترة وإعادة التحاليل، وإذا إستمرت من الممكن اللجوء لمركز إخصاب متميز وعمل محاولات تلقيح صناعى.

***

عزيزي الدكتور خالد منتصر،
اشكرك على هذه الصفحة الإلكترونية لما فيها من معلومات حول الجنس والعلاقات الجنسية قيمة ومفيدة للجميع. أنا رجل أبلغ من العمر 45 سنة، متزوج من حوالي 10 سنوات وأنا أحب زوجتي وسعيد جداً جداً جداً بهذا الزواج، ولي ولدان صغيران وجميلان أشكر الله عليهما في كل حين.
عندي مشكلة بدأت منذ نعومة أطفاري، إذ تعرضت للإغتصاب وأكثر من مرة، وخوفاً من الفضيحة والملامة كتمت هذا الأمر عن أهلي وعن الجميع. ومرة تلو المرة، حتى اعتدت هذا الأمر، حتى صرت أطلبه بقلبي وفكري، وأصبحت أشتهي الجنس المثلي، وبخوف شديد أقمت علاقات جنسية عابرة قليلة، لم أسمح فيها للرجل الآخر أن يدخل عضوه كله، لأنني كنت أتألم جداً، فاقتصرت العلاقة على الممارسة الخارجية، إلا أن هذا كان كافياً ليؤذيني في نفسي وفي صميمي، أكثر فأكثر، ورغم أنني ومن ناحية وفي قلبي كنت أشتهي الجنس مع الرجال، إلا أنني ومن ناحية أخرى وفي ذات الوقت كنت أرفض هذا الوضع، لأنني ولدتذكراً، بحثت كثيراً عمن أستطيع الوثوق به ليرشدني في مشكلتي، إلى أن وجدت تعرفت برجل دين مخلص، وثقت به كثيراً، فساعدني وأعانني في مشكلتي، وبعدها تزوجت بمن أحب، وأنا مخلص لزوجتي. رجل الدين هذا سافر وهاجر مع عائلته خارج البلد، زوجتي إلى الآن لا تعرف أي شيء عن مشكلتي ولست بوارد إخبارها خوفاً من أن تتغير نظرتها لي وأفضل لها أن لا تعرف أي شيء. أما وعن مشكلتي فهي، لا زلت أشتهي من حين لآخر ممارسة الجنس مع الرجال، وذلك دون ممارسة الجنس فعلاً، لأن فكرة ممارسة الجنس مع الرجال مرفوضةً تماماً، ولكن السؤال الذي يراودني دائماً ويقلق مخدعي، ويرافقني حيثما أذهب، كيف لي أن أتوقف عن اشتهاء الرجال؟، أما السؤال الثاني فهو، أشعر بأن لدي ضعفاً عند انتصاب القضيب والمحافظة على انتصاب كامل وأشعرعند الانتصاب بأن قضيبي ليس بقاسياً كما أشتهي، وخلال عملية الجنس، إذا أتتني أي فكرة أو اضطربت لأي فكرة، يرتخي قضيبي، وبعدها أنا بحاجة أن تلعق حلماتي كي أهتاج من جديد، هذا وألجأ أحياناً إلى مخيلتي فأتخيل وضعاً جنسياً مع رجل، لأهتاج، وهذا أيضاً يؤلمني في نفسي، إذ اشعر بأنني أخون زوجتي مع آخر. كلما أريده هو حياة جنسية طبيعية مع زوجتي.استعملت مرة واحدة حبة دواء ساعدتني كثيراً في العملية الجنسية، ولكن بعدها آلمني رأسي، وأحسست بتنيمل في يدي، فخفت كثيراً، وهنا تجدر الإشارة، إلى أنه أحياناً أمارس الجنس بشهية تامة مع زوجتي، دون اللجوء إلى أي حبة أو أيشهوة جنسية في مخيلتي، ويكون الانتصاب كاملاً، ولكن وبمجرد أن أقذف يرتخي قضيبي، مما يعني عملية جنسية واحد في الليلة ليس أكثر. وفيما يلي بعض الأسئلة التي أتمنى أن أجد لها جواباً واضحاً وكافياً لها.
هل الوزن الزائد له تأثير سلبي على قوة الانتصاب خلال العملية الجنسية؟
كيف لي أن أحصل دائماً على صلابة وقوة في الانتصاب؟
كيف لي أن آخذ بعض الحبوب التي تساعد خلال العملية الجنسية دون الخوف من أي تأثير سلبي على الصحة؟
هل تستطيع أن ترشدني إلى طبيب ماهر ومخلص في عمله في لبنان؟
أريد أن أحيا حياة طبيعية مع زوجتي التي أحب؟
أية فحوصات يجب أن أخضع لها لأعرف وضعي الصحي والجنسي؟
أريد أن أرتاح
سأكون بانتظار ردك بفارغ الصبر ولك جزيل الشكر
م. غ.
لبنان

عزيزى:
علاج المثلية الجنسية لا يحتاج إلى مجهودات رجال الدين فقط بل فى البداية يحتاج إلى طبيب واع مثقف مستنير منصت لشكوى مريضه، يساعد هذا المريض على الخروج من مشكلته ما دام يريد الخروج من هذا الفخ، دور الطبيب هو أن يأخذ بيد المريض وليس أن ينصب نفسه واعظاً، وكل المسائل المتعلقة بالإنتصاب ستحل تلقائياً.

***

عزيزي الدكتور خالد،
لدي عادة الاستمناء بالماء، أي أنه لا أقوم بادخال أي شيء، و لكن فقط عندما يلامس الماء المتدفق من الصنيور البظر أو الشفرتين أصل الى الرعشة. سؤالي هو: هل يؤدي ذلك الى فض الغشاء علما بأني لا أقترب من تلك المنطقة بتاتا، والسؤال الآخر هو: هل تؤدي هذه الطريقة الى البرود الجنسي مستقبلا؟
و لك جزيل الشكر
قمر

عزيزتى قمر:
أعتقد أنه لم يحدث لك فض غشاء، لأنه لا بد لهذا الشئ أن يقترب من الصلابة.

***

السلام عليكم،
انا عمري 24 سنه متزوجه من شهرين... اعاني من مشكله عند محاولة زوجي ادخال العضو في الفرج... حيث أحس بألم رهيب جدا ولا يستطيع زوجيادخال العضوبكامله... حتى الآن لم يدخل أكثر من رأس العضو..
أجريت فحص قبل شهر.. أخبرتني الدكتوره أن وضعي صحي جدا... وأن الغشاء به تمزقات ولكن لم يزال بالكامل...زوجي لا يعاني من مشاكل انتصاب.. ولكن أحس بأن العضو ضخم وعند محاولة ادخاله يحس زوجي أن هناك ما يسد الطريق عليه... الرجاء الرجاءمساعدتي في ايجاد حل... هل منالممكن أنطريقة ادخال العضو خطأ؟!!
أعطتني الدكتوره جل مخدر يستخدم عند ادخال العضو لكن لم يجدي. الموضوع يسبب أرق لي وله ونريد أن نستمتع في الممارسه كما يجب... الرجاء المساعده

عزيزتى:
أولاً لا يوجد ما يسمى بضخامة العضو التى تصل لدرجة صعوبة الدخول، لأنه لا يوجد عضو أضخم من الطفل الذى ينزل من المهبل مع الولادة!، وحالتك معروفة تسمى ال VAGINISMUS والموسعات التدريجية للمهبل تساعد فى حل المشكلة.

***


انا فتاة في ال23 من عمري كنت متزوجه وانفصلت ثم مارست الجنس بعد الزواج مع صديقتي وهذا من5 سنوات واستمريت بذلك انا غير شاذه ولا اشتهي البنات ولكن اجد متعه كبيره هذه الصديقه فقط متعه اكبر من متعتي مع زوجي السابق مع انه لم يكن بيني وبينه اي مشاكل جنسيه على العكس كنا منسجمين تماما ولكن لا ادري لما عشقي الجنسي مع صديقتي اريد حلا ارجوك اريد ان اشرح تفاصيل لكن لا ادري كيف وشكرا

عزيزتى:
إصرارك على أنك لا تعانين من عيب نفسى لن يجدى فى العلاج، أولاً لابد أن تعرفى بأن هناك خللاً ما، حتى نستطيع إصلاح هذا الخلل، أنتى تبحثين عن اللذة فقط بغض النظر عن مصدرها رجل أم إمرأة، وأيضاً لا تبحثين عن الحب والحميمية فى العلاقة، تجربة زواجك السابق من الممكن أن تكون قد تركت بصماتها النفسية عليكى، إعترفى ثم نبدأ المشوار بعد ذلك.

***


بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي دكتور خالد منتصر،
انا فتاة عمري 26 سنة، غير مرتبطة، أعاني مشكلة واتمنى ان تساعدني بنصيحتك إن أمكن. الحمد والفضل لله اني فتاة مرغوبة واعطاني الله قدر من الجمال. المشكلة هي اني ارفض الزواج التقليدي؛ واكثر الاشخاص الذين يتقدمون لخطبتي عن طريق الاقارب والمعارف بالطريقة التقليدية. اني ارغب بالزواج والاستقرار كأي فتاة طبيعية بل وبشدة،ما يحدث معي هو كلما تكلمت معي أمي او احدىقريباتي عن شخص يريد التقدملخطبتي اتوتر كثيرا ولا اطيق حتى التفكير في مقابلة الخطيب! حتى أننيأستعجل بالحكم بأنه ليس رجل احلامي وانه ليسالشخص المناسب لي وأنهي الحديث بالموضوع بسرعة. أحلم منذ الطفولةبقصة حب لا مثيل لها بنهاية سعيدة...مع العلم أنه تقدم لخطبتيالكثير من الشباب بمواصفاتقريبةجدا مما اريد!تخيل دكتور أنيارفض الارتباط مع انيمشتاقة جدا للارتباط!! لا أفهم هذاالتناقض ولا أفهم الحالة التي تصيبني بمجرد السمع بأن هناكخطّاب سيأتونلبيتنا! قابلت عددليس قليل من الخطّابوذلك من كلام والدتي ورغبتها الملّحة، لكني لمأكن دائما على طبيعتي. بل كنت شديدة التوتر.. وفي مرات عدة كنت متأكدةعدم توافق المواصفات، كنت أقابل الشخص بارتياح اكبر، وذلك لمعرفتي انه غير مناسب وانها مجرد زياره عابره... فكرت بالمواعدة عنطريقمواقع الراغبين بالزواج على الانترنت منذأكثر من سنة،لكنحتى الآن لمألتقي الشخص الذييدق له قلبي. ولأكون صادقة حدثأن التقيت بأشخاص رق لهم قلبي علىالانترنتلكن لم يتم النصيبوكان دائما السببليس من طرفي بلظرف عائلي او اجتماعيللطرف الآخر؛ فأنا اشعر ان أكثر الشباب الذين التقيت بهمليس لديهم الجرأة بالتقدم لخطبةمن فتاةإلتقوها على موقع للراغبين في الزواج علىالانترنت...!حتى أكون صادقة معك دكتور فأنا أشعر أني بحاجة ملحة للحب والحنان والاستقرار أكثر من أي وقت مضى، الذي دفعني للكتابةلحضرتك دكتوراحساس بالوحدة الشديدة الذي يتملكني باستمرار في الفترة الاخيرةبالرغم من تواجدي المستمر مع اهلي واخواتي وصديقاتي وعملي... كذلك خوفي من الاحباطوالكآبه الذي بدأت تظهر عوارضه مؤخرا، مثل الوحدة،الارق والتفكير الدائم بموضوع الارتباط ومخاوفي منعدم الارتباط، مع العلم أني أحاول ان لا أكون في عزلة عن الآخرين قدر الامكان.
أرجو أن تستطيع مساعدتي دكتور،متابعتي لمقالاتك وإجاباتك لأسئلةومشاكل الكثيرين ونصائحك المفيدة والقيّمة للسائلين على موقع إيلاف، شجعتني أن أطرح مشكلتي. آملة في الحصول علىالرد الشافي.
ملاحظة: لا أعرفموعد نشر الردود، فأنا قارئة جديدة على موقع إيلاف، أرجو ارسال نسخة منالرد على عنواني هذا إن تكرّمت.
جزاك الله كل الخير.

عزيزتى:
هروبك من مواجهة الإرتباط تحول إلى هروب فى فضاء الإنترنت، من المؤكد أن خبرات الطفولة لديك من خلال الأسرة والمجتمع والمدرسة قد زرعت فى لا وعيك إحساساً داهماً بأن الرجل شيطان رجيم إلى أن يثبت العكس، ولم يثبت هذا العكس حتى الآن، لابد لهذا الإحساس أن يختفى فقد دخلتى على أعراض إكتئابية، ومن المفيد فى حالتك الأدوية وليست جلسات التحليل النفسى فقط.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسف اذا كنت اطيل عليك قصتى بمختصرها
انا شاب ابلغ من العمر 34 متزوج وعندى ولدان اكبرهم 6 سنوات. تبدا قصتى عندما كنت فى سن 15 عاما كانت مرحلة هياج شديد بالنسبة لى وكان لى صديقى المفضل وكان بيحصل بينا جماع جنسى ولكن من الخارج ومرة واحدة حدث بالغلط انة ادخل عضوة فى مع العلم اننا كنا نتبادل الجماع كثيرا ولكن جماع خارجى فقط وكنت امارس العادة السرية كثيرا. المهم نضجت عقليا فى سن العشرين وانقطع اتصالنا الجنسى نهائيا وبدأت معايا معرفة بنات كتير مع العلم انى كنت خجول جدا جدا من حتى كلامى مع البنات ولكن ما حدث لا اعرف لدرجةانى بقيت زير نساء وممكن فى اليوم الواحد اتعامل جنسيا اكثر من اثنين ولكن ليس فى نفس الوقت على مراحل من اليوم استمر هذا لمدة 4 سنوات وانا فى كامل صحتى الجنسية ولا يشغل تفكيرى العلاقة الجنسية السابقة مع صديقى فبدأتاكره حياتى فقررت الزواج وكنت اريد اتزوج واحدة معرفهاش وفعلا اتجوزت جواز صالونات قد مرت بنا بعض المشاكل ولكن الامور مستقرة وكانت زوجتى ثائرة جنسيا فى اى وقت وهذا كان يسعدنى لانى انا ايضا كنت ثائرا جنسيا فى اى وقت واى مكان حتى انجبنا او ابن لنا وبدأت شهواتها الجنسية فى تراجع تام وعدم اهتمام بنفسها وبجانب هذا بعض الافرازات ذات الرائحة الكريهة وحتى اثناء الجماع اكون فى قمة شهوتى وانتصابى ولكن يحدث شىء غريب فجأة اشمئز منها من الرائحة الكريهه وانتصابى يكون لا شىء وذهبنا كثير الى عدة دكاترة ولكن بعد مرور اسبوع من العلاج ترجع نفس الرائحة ولكن كنت اريد ارضاء شهوتى وبدات زوجتى بحالة من البرود الجنسى لدرجة انها علشان تشبعلى رغبتى كانت تتعامل معى كانى فى حالة العادة السرية تلذذت الموضوع انى اشبع رغبتى بيديها وبعيدا عن الرائحة وهذة كانت من سنين طريقتى المفضلة ولكن كانت تتحسس بيديها عضوى وخصيتى وتنزل تحت حتى تتحسس الى فتحت شرجى فبصراحة كنت بكون مستمتع لدرجة لا تتخيلها ومرة على مرة بدأت استلذ من هذا الوضع ولكن اوقات كثيرة اريدة الجماع ولكن افجاء ان بعد شهوتى القوية وانتصابى القوى افقد كل هذا بمجرد انى اضع قضيبى داخلها من الرائحة الكريهة واقسم بالله لم اقصر فى علاجها بدأت اعرف واتعامل جنسيا مع غير زوجتى ولكن بصراحة فقدت الثقة فى نفسى وكنت بخاف انى افقد صلابة الانتصاب مع الاخريات فكنت اتعاطى فياجرا وكل تعامل اتعاملة مع اى واحدة اعرفها كنت اتعاطى الفياجرا ولكن كنت اجزء الحباية على اربع اجزاء وكان الربع من الحباية يستمر معايا يوم كامل وظهرت فرصة انى اعمل خارج البلد فيها بقالى سنة وامارس الجنس ولكن بردة بالفياجرا ولكن صدقنى لم اجرب قوتى الجنسية بدون الفياجرا من خوفى مما كان يحدث مع زوجتى ولكن الان بعض الاحيان انفرد فيها مع نفسى واريد ان افعل العادة السرية ولكن وانا امارسها اتحسس فتحت شرجى وبعض الاحيان ادخل صبعى لاستمتع مع العلم انى اجامع صديقتى مرتين كل اسبوع.
سؤالى اريد ان اكف عن عملية انى اتحسس فتحت شرجىاو ادخال اصبعى بالداخل لانى بعدها بستحكر نفسى. وهل مع كل الذى رويتة يكون فى تأثير على قدرتى الجنسية واريد ان ابتعد عن استعمال الفياجرا بس خوفى من عدمالانتصاب القوى يقلقنى ساعدنى واريد الحل
صدقنى انا نفسى كان من زمان اتحدث عن الكابوس والحمل الثقيل دة وما شجعنى انى عرفت عن موقعك بالصدفة وقراته وفعلا تشجعت لكى اروية جزاك الله خيرا

عزيزى :
فضفضتك جزء من العلاج، وبالطبع الجنس لا بد أن يكون محاطاً بعوامل محفزة لأننا لسنا حيوانات تمارس بغض النظر عن الحب وعن الرائحة أيضاً، فما تشمئز منه فى الحياة العادية ستشمئز منه أكثر فى العلاقة الحميمة، ومن المؤكد أن إحساس خوف الإرتخاء قد هاجمك وأصبحت مراقباً لذاتك وإستيقظت الأحاسيس القديمة المثلية، وصرت تبحث عن حل لإستمتاعك متخيلاً أن المشكلة فيك، الرائحة الكريهة للمهبل ليست مستعصية على الحل كما تحكى، ولا بد من معاودة طبيب النساء.

***


بسم الله الرحمن الرحيم
أولا احب ابدأ بالشكر والامتنان لك سيدي الفاضل أنا فعلا من المعجبين بعلمك وثقافتك وإلمامك بمواضيع كثيرة و أتنبأ انك سوف تصبح من علامات الطب في مصر وأنا متابعة جيدة لك عبر الإعلام والنت وكل برنامج تأتي به كضيف أو مقدم أو فقط المح وجهك فقط فلا أستطيع أن اقلب المحطة أبدا واكثر ما يعجبني فحضرتك موضوعيتك بارك الله فيك.
بداية أنا مثقفة جنسيا من مصادر جيدة كثيرة وذلك منذ نعومة أظافري فأنا من أسرة مصرية محترمة ولي أم مثقفة ومطلعة و أمي متفتحة ومتدينة ربتنا علي الصراحة وعدم الخوف منها فهي لا تصد ولا تخجل من الإجابة عن أي سؤال سواء لولد أو لبنت وهي ابنة لرجل مثقف أيضا فجدي وهذا منذ قرن مضى فجدي رفض أن يجري عملية الختان لامي وخالاتي ووقتها ثارت ثائرة العائلة عليه واتهموه بأنه معتوه وانه تجرا علي العرف والتقاليد.
إذن أنا لست مختتنة و أمي ليست مختتنة ولكن أمي من كلامها عن علاقتها الحميمة بابي شعرت أنها كانت بالعامية تقيله ولا تفرق معها العملية الجنسية برمتها وهو دائما من كان يبدأ وهو دائما من كان يطلب وهي ممكن أن ترفض.
إذن فهو ليس الختان الذي يتحكم في رغبة المرأة بل إنها الثقافة والجو المحيط. هذه كانت البداية أنا منذ نعومة أظافري وأنا لا اعلم لماذا دائما منشغلة بالجنس وعندي فضول شديد تجاه هذا العالم الغريب منذ كنت في الخامسة وأنا أتحسس أعضائي التناسلية بل أحيانا كنت انظر إليها في المرآة وربما كنت ارغب في أن اعرف إلى أين تفضي هذه الفتحة العجيبة وما وظيفتها وكنت احب المشاهد الرومانسية وكانت تسبب لي آلاما في معدتي وأنا طفلة وما أظن هذا إلا حالة من الإثارة مع إنني كنت خجولة جدا.
المهم هذا الفضول وتلك الإثارة أدى بي وأنا طفلة أن اعرف بفطرية شديدة ما هو الجنس لدرجة أنني كنت ادخل أشياء صلبة في فرجي وأنا لم اكن وقتها قد بلغت ولم اكن اعلم طبيعة العملية الجنسية ولم اكن اعلم أن هناك عضو ذكري أصلا ولم اكن أفكر في العملية الجنسية كاملة بل كنت أظن أنها قبلات فقط.
وظللت هكذا حتى بلغت وعرفتني أمي ما هي الدورة الشهرية و أمدتني ببعض معلومات عن الحمل والولادة طبعا مع مقص الرقيب عن العملية التي تؤدي إلى ذلك الحمل وعند حادثة العتبة الشهيرة كنت وقتها 13 سنة مع العلم إنني بلغت في سن 11 سنة ووقتها علمت أن هناك غشاء بكارة وبدأت أتطلع لأعرف ما هو اكثر واكثر أحيانا اسأل أمي و أحيانا أتلصص لأحاديث الكبار مع العلم أن جميع اخوتي متزوجين وعندهم أبناء في قرب سني بدأت اعثر في مكتبة بينا الرهيبة التي تحوي مئات الكتب في شتى المجالات وجدت أعداد كثيرة من طبيبك الخاص ووجدت كتاب مترجم باسم العملية الجنسية بين الرجل والمرأة وكان كتاب شيق كنت وقتها في سن 16 سنة وكل هذا في سرية تامة وكنت اخفي تلك الكنوز في مكان سري لا أحد يصل إليه إلا أناحتى أصبحت عدد نسخ طبيبك الخاص إلى ما يقرب 40 عدد وكتابين في العلاقة الجنسية وكنت وقتها لا أمارس العادة السرية أبدا بل كل ما كنت افعله أن أثار وانزل من مجرد قراءة تلك الكتب مع تخيلات وأوهام و أحلام يقظة لكن تلك الأفكار أصبحت مع صديقاتي أحاديث جانبية و أصبحت أنا مصدر معلومات لكل صديقاتي فأنا القارئة المطلعة إلا أن كبر سني ومن كثرة الأحاديث ومن بعض المشاهد الجنسية التي رايتها بمحض الصدفة علي بعض الفضائيات العالمية بدأت أتمنى أن أقوم بعملية جنسية علي ارض الواقع بعيدا عن الخيال تمنيت أن يلمسني رجل وكانت الرغبة تقتلني فكنت أمارس العادة السرية دون أن المس فرجي لأنني متدينة كنت أستثير نفسي من صدري وكنت أضم فخذاي حتى اهتز هزة قوية جدا و أتتصبب عرقا فأدمنت العادة السرية ولم اعد اكتفي بهذا بدأت أتحسس أعضائي بل أضع عليها مواد صلبة لتحتك فيها من الخارج بل وكنت اشعر بإثارة رهيبة إثناء الدورة الشهرية وكنت أحيانا أظن أن هذا دم بكارتي وليس دم الدورة.
المهم كنت وقتها أعاني من تكيسات المبايض وكنت أتابع مع طبيب أمراض النساء أنا كنت وقتها بنت لم اكن قد تزوجت بعد فاجأت أمي والطبيب أنني طلبت منه بخجل شديد فحص بكارتي كنت كبيرة قلت للطبيب وأنا أتطهر من دورتي دخل إصبعي والليفة عن غير قصد أريد أن أتأكد أنني مازلت بكر لان بعدها نزل مني دم وهي لم تكن هكذا بل كانت زجاجة مزيل العرق تزحلقت للداخل وأنا اضغط بفخذاي عليها حتى اصل إلى اور