قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك


كيب كانفيرالnbsp;: قالت ادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) انها لن يكون بوسعها اطلاق الرحلة القادمة في برنامج المكوك الفضائي في مارس اذار كما كان مخططا بسبب الاضرار التي لحقت بالمكوك اتلانتيس اثناء عاصفة ثلجية.وقال مسؤولون في ناسا ان المكوك الذي تعرض بعد ظهر يوم الاثنين لرياح قوية تحمل قطعا من الثلج في حجم كرة الجولف اثناء وجوده على منصة اطلاقه على ساحل ولاية فلوريدا سيجري اعادته الي حظيرة لاصلاحه.

وقال واين هيل مدير برنامج المكوك الفضائي في مؤتمر صحفي quot;من المؤكد اننا في هذه المرحلة لا نعتقد انه سيكون في وسعنا تحديد موعد للاطلاق في مارس.quot;واضاف قائلا quot;من المحتمل ان يتطلب الامر شهرا قبل التحدث عن موعد للاطلاق وقد يكون في اواخر ابريل (نيسان)... سنعمل على تحديد اواخر ابريل كموعد محتمل للاطلاق.quot;

ويمثل هذا التأجيل ضغوطا جديدة على جدول ناسا المجهد بالفعل حيث تحاول الوكالة الانتهاء من بناء المحطة الفضائية الدولية التي تتكلف 100 مليار دولار قبل احالة اسطول المركبات الفضائية لبرنامج مكوك الفضاء للتقاعد في عام 2010. وكثير من وحدات المحطة مصممة لكي تحمل على متن اسطول المكوك الفضائي.وقال هيل ان العاصفة الثلجية ألحقت اضرارا بكل جوانب خزان الوقود وهناك فيما يبدو اضرار طفيفة لحقت ببعض اجزاء المادة العازلة للحرارة على جسم المكوك وجناحه الايسر.
nbsp;