إيلاف من بيروت: على الرغم من قرب إنتهاء ولايتها، فإن نشاطات ملكة جمال لبنان 2007، نادين نجيم، تشهد حركة إنسانية وإجتماعية لا تهدأ. فهذه الصبية اللبنانية التي تربّعت على عرش الجمال اللبناني في نيسان الماضي،تميّزت باندفاعها للخدمة التطوعية وقربها من الناس وعفويتها الطبيعية، مما جعلها مقربة من نبض حياة اللبنانيين اليومي. وقد شهدت الأسابيع الماضية سلسلة من النشاطات لملكة جمال لبنان على الصعيد المحلي، العربي والدولي:


ملكة جمال لبنان توقع عريضة للأمم المتحدة

بالتعاون مع جمعية quot;كن هاديquot; التي تعنى بالتنبيه من أخطار الطرقات، شاركت ملكة جمال لبنان لعام 2007، نادين نجيم، بحملة quot;لنجعل الطرق آمنةquot; من خلال توقيعها على عريضة ستقدم للجمعية العمومية للأمم المتحدة في أيار 2008 .
نادين نجيم، التي عرفت بشغفها للعمل التطوعي، لا سيما من خلال خدمتها في الصليب الأحمر، دأبت خلال سنتها الجمالية إلى تنبيه الشباب خصوصًاquot; من أخطار السرعة وحوادث السير. وكان لها مشاركات عدة مع جمعيات تعنى بهذه القضية، لا سيما جمعية quot;كن هاديquot;. واليوم أيضًا، تأتي مشاركة ملكة جمال لبنان كسفيرة دولية لهذه القضية التي تمس آلاف العائلات في الوطن العربي، من خلال الحملة التي أطلقتها FIA في عدد من البلدان منها لبنان.
تهدف هذه الحملة التي أطلقت على نطاق دولي، إلى تحسين أوضاع الطرقات في البلدان النامية، والتي يذهب ضحيتها حوالى المليون ومئتي ألف شخص سنويًاquot;. كما وتسعى منظمة الـ FIA من خلال هذه العريضة التي تحمل توقيع أبرز شخصيات الدول المشاركة فيها، إلى الحصول على دعم من الأمم المتحدة بقيمة 3 ملايين دولار لتحسين أوضاع الطرقات في البلدان النامية خلال فترة 10 سنوات من إطلاق المشروع. من أهداف هذه الحملة أيضًا، الضغط على البنك الدولي والمؤسسات المانحة لتخصيص 10% من ميزانية مشروع quot;تطوير الطرقاتquot; لتأمين عوامل السلامة على هذه الطرق. أخيرًا، تهدف هذه الخطوة إلى درء خطر الطرق عن المجتمعات، لذلك ستكون مطالبة بإجتماع وزاري دولي حول السلامة على الطرقات العامة.


قلوب الأطفال تنبض للحياة مع ملكة جمال لبنان

في إطار حملة جمعية quot;Heart Beat quot; السنوية، شاركت ملكة جمال لبنان لعام 2007 ، نادين نجيم، كمضيفة شرف في الحفل الخيري الذي أقيم على مسرح كازينو لبنان.
وكان لنادين نجيم، مداخلتان شكرت خلالهما الحضور لدعمهم لهذه الرسالة الإنسانية السامية التي تهدف إلى تقديم العناية والخدمات الطبية لأطفال يعانون من مرض القلب.quot;الجمال الهادفquot; هو شعار سفيرة الجمال اللبنانية، وبهذه المشاركة تثبت نادين نجيم، أن الجمال الحقيقي يكمن في العطاء، وأن رسالة الحياة هي تاج الجمال.

ملكة جمال لبنان تنقل أحقية العلم إلى أبوظبي

توجهت ملكة جمال لبنان 2007، نادين نجيم، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الحفل الذي أقامته الجامعة اللبنانية-الأميركية في أبو ظبي، والذي يعود ريعه لدعم الطلاب في دفع أقساطهم الجامعية. نادين نجيم ألقت كلمة خلال الحفل الخيري، شددت فيها على أحقية العلم للشباب، وأهمية التسلّح بالمعرفة. كما وأشادت نجيم بالدعم الكبير والمشكور للجاليات اللبنانية المؤمنة بقدرات الشباب اللبناني والداعمة له داخل حدود الوطن كما خارجها.
ملكة جمال لبنان التي حملت هذه السنة رسالة التواصل مع الجاليات اللبنانية حول العالم، استفادت أيضاquot; من هذه المناسبة للقاء عدد من أبناء الجالية اللبنانية في الإمارات، فاستمعت إلى هواجسهم وشجّعتهم على التواصل الدائم مع وطنهم الأم وعدم التخلي عن ايمانهم بنهضة بلدهم.

يذكر أنه بالإمكان متابعة نشاطات ملكة جمال لبنان عبر الموقع الإلكتروني: www.lbcgroup.tv