زيد بنيامين: قتلت فتاة سعودية على يد والدها بعد ان وجدها تستخدم موقع التعارف الالكتروني (فيس بوك) وهو الموقع الخاص بالتعارف على الشبكة العنكبوتية.
وكان الوالد قد دخل على غرفة الفتاة ووجدها تتحدث مع رجل قابلته على الفيس بوك ليبدأ بضربها حتى الموت في العاصمة السعودية الرياض.
وتاتي هذه الحادثة بعد ان بدأ العديد من رجال الدين في السعودية الحديث خلال خطب الجمعة حول مواقع التعارف الالكترونية والتحذير من خطورة تعامل الجيل الجديد مع هذه المواقع التي غالباً توصف على لسانهم بانها مواقع (الشيطان).
ووفقاً لصحيفة التلغراف البريطانية فان هناك اكثر من 30 الف سعودي لديهم صفحاتهم الخاصة على موقع (الفيس بوك) الشهير وغالباً ما يستخدمون اسماء غير حقيقية او يستعيضون عنها بعدد من الالقاب والصور التي لا تكشف عن هوياتهم للجمهور.
وغالباً ما يقوم العديد من المدونيين السعودية باطلاق اسم (Faceless) او (بلا وجه) في تعريفهم لموقع (Facebook) في المداخلات التي يكتبونها عن الموقع في دلالة (طريفة) على عدم قدرة الصفحات السعودية على عكس الهوية الحقيقية لمستخدمي الموقع.
ويحتوي موقع فيس بوك على عدة مجتمعات سعودية ربما تكون (غريبة) على المجتمع السعودي مثل (اعزب ويبحث عن شريك في السعودية) او (Single and Looking in Saudi Arabia) والذي يضم 1846 عضواً حتى وقت كتابة هذا الخبر.
ويكتب احد السعوديين على الموقع بالقول quot;انا اب لطفلين توفيت عنهما امهما، ولا استطيع الدخول الى المراكز التجارية ان لم يكن معي فتاة وهذا يحطم قلب اطفالي الصغار!quot;.