قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

علي إبراهيم من تونس : تقديرا للكفاءات العلمية التونسية بالخارج كرّم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي ظهر اليوم العالم التونسي الخبير بوكالة الفضاء الأميركية الناسا، الدكتور محمد الأوسط العياري، خاصة بعد النجاحات العلمية المتتالية التي حققها العياري ولعلّ آخرها اختراعه الذي أعلنه منذ أيام قليلة بمدينة القيروان التونسية quot;الشاهد من أجل عالم جديدquot;.

وأكدّ الرئيس بن علي بهذه المناسبة أن تونس التي تراهن على العلم والمعرفة حريصة على تبجيل أبنائها المتألقين في هذا المجال مثمنا ما حققه الدكتور محمد الأوسط العياري من نجاحات علمية متميزة. وفي تصريح خص به إيلاف إثر التكريم، أعرب العالم التونسي عن اعتزازه الكبير بالرعاية السامية للرئيس بن علي لأهل العلم والكفاءات التونسية بالداخل والخارج وأضاف : إنّ تكريم رئيس الجمهورية لي في يوم تحتفل فيه تونس سنويا بيوم العلم ويكرم فيه الرئيس المتفوقين في مختلف الامتحانات الوطنية يجعلني أشعر بالفخر وأعتز ببلدي أكثر وهذا الاهتمام يحملني مسؤولية أكبر أمام التاريخ والأجيال الجديدة التي أرجو لها كلّ التوفيق والنجاح.

وأشار الدكتور الأوسط الى أنه أطلع رئيس الدولة على سير البحوث العلمية التي يجريها ولاسيما إنجازه العلمي quot;الشاهدquot; المتعلق برؤية هلال رمضان مشيدا بحرص الرئيس بن علي على توثيق صلة الكفاءات التونسية العاملة بالخارج بوطنهم.

ويذكر أيضا أن الدكتور محمد الأوسط العياري سبق وأن نال شرف التكريم من قبل الرئيس بن علي في الاحتفال بيوم العلم سنة 2005 بمنحه وسام الاستحقاق بعنوان قطاع التربية.nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;

الرئيس بن علي يقلّد الدكتور العياري وسام الاستحقاق سنة 2005