عزيزي الدكتور خالد منتصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد.....
نظرا الى السيرة السيئة التي نستمع اليها من قبل الشباب عن موضوع الغشاء الصناعي نرجو من حضرتكم الافادة بهذا الموضوع. كيفية التعرف عليه اذا كانت الفتاة أجرت عملية من نوعه أو تزيدنا بعملومات ثقافية خاصة بهذا الموضوع.
وتفضلوا بقبول فائق التحية وخالص الاحترام والتوفيق من الله تعالى.


عزيزى:
عملية ال Hymenorraphy أو الترقيع عملية حازت على سمعة سيئة كما لم تحظها عملية من قبل، وهى إفراز إجتماعى وثقافى وليست إفرازاً طبياً، والعملية نفسها وطريقتها تختلف طبقاً لعوامل كثيرة اهمها مدى تهتك الغشاء، والطريقة الكلاسيكية البسيطة التى يجرى بها الأطباء هذه العملية المجرمة فى جميع الدول العربية تقريباً هى تقريب ما تبقى من الغشاء الذى لم يتمزق تماماً والمتماسك بعض الشئ وأحياناً تأخذ المريضة مخدراً قبل العملية بساعة وتوضع فى المهبل كبسولة جيلاتينية مملؤة بسائل يشبه الدم قبل الزفاف بثلاثة أيام أو أسبوع، أما إذا كانت بقايا الغشاء غير موجودة أو متهتكة جداً فمن الممكن أخذ VAGINAL FLAP من جدار المهبل بالشكل المبين.

وهناك طريقة أخرى إسمها ALLOPLANT وهى إستخدام نسيج مشابه لا يرفضه الجسم، وهناك بعض العيادات الأمريكية تقول أنها تستخدم الليزر بالإضافة إلى هذه الطرق ولكنى لم أعرف الطريقة التى يستخدمون بها الليزر فى الترقيع.

***


DEAR Dr.KHALED

I WOULD LIKE TO ASK ABOUT THE SPERM COUNT THAT IS NECESSARY IN ORDER TO HAVE PREGNANCY.
THANKS.
MOHAMAD

عزيزى محمد:
لا يوجد ما يسمى بالعدد المطلوب للحمل من الحيوانات المنوية، فالحمل يحتاج عدد مناسب وحركة سريعة لإختراق البويضة ولزوجة مناسبة وأيضاً شكل مناسب للحيوان المنوى بحيث لا يكون مستدير الرأس مثلاً أو مشقوق الذيل أو منتفخ..... الخ...، كل هذه المعايير لا بد أن تؤخذ فى الإعتبار وليس معياراً واحداً، وهذا هو المهم فى فهم التحليل المنوى الذى يخطئ الكثيرون حين ينظرون إلى العدد فقط، أما بالنسبة لأقل نسبة مقبولة للعدد فهى 20 مليون فى السم المكعب.


***


انا بنت ليست متزوجة حصلت لي عملية تحرش من شخص وقام بادخل ذكره غصب عنى ولم ينزل دم من عندى وهل ادخل ذكر طوله مثلا10 سم يفقدنى عذريتى وانا محرجه من الذهاب الى دكتور او دكتورة. الرجاء ان تفيدني.
|سارة من قطر

عزيزتى ساره:
إذا كان هذا الشخص أدخل ذكره البالغ طوله عشرة سنتيمترات فى فتحة المهبل فسيفقدك بالطبع عذريتك، ولكن من الممكن والملاحظ فى حالات التحرش السريعة والمضطربة مثل التى ذكرتيها يكون الدخول بعيداً عن الفتحة المهبلية وممكن أن يكون ما بين الفخذين ويساعد فى ذلك إنقباض عضلات الفخذ والحوض التى تمنع الدخول الصحيح ومن الممكن أن يفسر لنا عدم نزول الدم.

***

Hello doctor khaled and thank you for this site.
I will go into the subject with no introduction. My name is Ziad, I am a 22 years old male and I am studying in Italy. A week ago I had my first sexual experience but the problem is I didn't ejaculate, I couldn't release my sperm. I don't know why!! And I have to tell you because I am so afraid because if I will be married and I couldn't ejaculate.
The thing is I had a different way to masturbate. I used to squeeze my penis on the bed and move myself in the same way that normal people have sex only that I have sex with the bed. As i told you before when I had my first sexual experience with a woman of course, I coudn't ejaculate.
Doctor, I am so afraid. These things are in my mind and I am afraid not to marry in the future or have kids, is there any psychological explanation or is there any medicine that can make me ejaculate while having sex? Or is there problem with me? My girlfriend starts to think that I am weird. although we had sex for one hour straight but no ejaculation.
Please doc answer me !!!

عزيزى زياد:
بالطبع مشكلة عدم قذفك سيكولوجية، فأنت تقذف اثناء ممارستك للعادة السرية حتى ولو كانت بهذه الطريقة التى ذكرتها، فالمهم أنك قذفت أثناءها، ولكن مع هذه الممارسة الأولى المضطربة لأنها الأولى ولا بد أن تكون بها سلبيات اللقاء الأول، فلا يمكن أن تعانى من مرض إنعدام القذف أو قذفك فى المثانة، أولاً لأنك لم تذكر أنك مصاب بأمراض فى أعصاب الحوض أو السكر مثلاً، وثانياً لأن قذفك موجود فى مناخ آخر مختلف وهو العادة السرية، فإطمئن لزواجك وأنصحك قبلها بإجراء تحاليل للسكر وللسائل المنوى.

***

عزيزي د خالد،
السلام عليكم ورحمة الله،
بداية اشكرك علي المعلومات النافعة التي تمدنا بها دائما.
سؤالي يتعلق بخطيبتي والتي اجد فيها تقريباكل ما اتمناهمن مواصفات الزوجة الصالحة فلقد اخبرتني انها منذ اربع سنوات تقريبا تعرضت للأصابة بالجلطة في ساقيها الأثنين نتيجة الأرهاق الشديد والوقوف لفترات طويلة قد تصل الي سبع ساعات متواصلةوانها لازمت الفراش لمدة ثلاثة اشهر تقريبا حتي شفيت تماما من هذه الأصابة وان الأمر حاليا لا يتعدي اخذ حبة دواء معينة لا أعرف اسمه يوميا في الصباح وبأستمرار الي ما شاء اللهوما اود معرفته من سيادتك وبشكل قاطع مدي تأثير هذه الحالة علي صحتها الأنجابية والعامة كما اود ان اعرف هل نوعيةالأدوية التي تؤخذ كما سبق وذكرت وفي مثل هذه الحالات -الأستمرارية-لها تأثير علي تشوه الأجنة او تؤدي الي اي امراض وراثية بأي شكل؟
وعفوا للأطالة ولكن الموضوع يتوقف عليه قرار مصيري وهام لذا ارجو من سيادتكم الأجابة بشكل تفصيلي.
وشكرا علي كل شئ.
المتخوف


عزيزى:
مسألة جلطة الساق فى حد ذاتها لا تؤثر على الإنجاب، ولكن لا بد أن نعرف ما هو سبب هذه الجلطة وهل لديها أمراض دم أو سكر مثلاً...أما الأدوية فلا بد أن ترسل لى إسمها لكى أعرف تأثيرها على الجنين وهل هى تشوه أم لا؟


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
لدي سؤال واحد فقط للثقافة الجنسية ارجو الرد عليه بإيجاز.
نحن نعلم ان ذروة المتعة الجنسية عند الرجل هو خروج السائل المنوي. فهل بالمقارنة مع المرآة هل يخرج منها مثل السائل المنوي عند الذروة كما الرجل؟مع العلم ان معلوماتي تقول ان وضع المراة ليس كوضع الرجل اي انه لا يخرج منها سائل منوي.

عزيزى:
الذروة عند المرأة ليست هى خروج السائل ولكنه حالة عامة فى الجسد تنقبض فيها العضلات وأهمها عضلات الحوض التى تنقبض بإيقاع هارمونى، والخطأ الشائع أن يعتقد الرجل أن السائل المرطب للمهبل هو علامة الأورجازم والحقيقة أنه مجرد بداية تماثل بالضبط الإنتصاب عند الرجل.


***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
كيف حالك يادكتور خالد وبارك الله فيك على المجهود الفريد من إستقبال ورد على اسئلة تشغل بال الكثيرين.
لكن من الملاحظ يادكتور أن كل الإجابات منحصرة في السياق الطبي ولا تمتد إلى المجال الديني فهناك الكثير من الأمراض والحالات التي ذكرها زملائي لها حل شرعي ينطوي تحت طاعة الله عز وجل بإجتناب ما نهى من غض البصر عن النساء الأجنبيات فبذلك يتحقق المنشود للذين هم يشكون من قلة رغبة واضمحلال شهوة عند جماعزوجاتهم فلو غضوا أبصارهم لما رأوا إلا زوجاتهم ولحسن منظر أزواجهم في اعينهم ولرأوا محاسن زوجاتهم فالنفس من طبيعتها تحب التغيير فلو رأت شيئا جميلاً انشغل بالها به وكرهت ماعندها فهذه نعمة أنعمها الله علينا وبينها لنا رسوله الكريم فالفائدة تكمن في كمال الدين وقيامه. ولا أنسى أن أنبه احد الأخوات التي سألت سؤالاً وتفضلت أنت على إجابته من الناحية الطبية بأن الله عز وجل قد حرم وطء المرأة في دبرها وهذا أشد الأشياء حرمة على الزوج فقد أحل للزوج التمتع بزوجته كيفما أراد لكن حرم عليه دبرها فيا اختي الفاضلة لاتنسي أن الله رقيب عليك ويعلم ما تفعلين انت وزوجك فنعمة الزواج نعمة انعمها الله علينا لكي يسكن بعضنا لبعض ويطفؤا لهيب شهوات فروجهم فيجب علينا أن لاننغمس في شهواتنا ونفل ما احل الله فيها وما لم يحل وأتقدم بشكري مجددا للدكتور الفاضل واعتذر منه لأني تجاوزته في الرأي واني لأن فعلت هذا فهو دليل على حرصي أنا أيضاً على حل مشكلات زملائي بما يناسب ديننا الحنيف وما وجدته من حل يكمن في طاعة الله اتباع سنة نبيه الشيء الذي لم أجده في الطب أحيانا وبارك الله فيك يادكتورنا الفاضل على رحابة صدرك وردودك الفورية لحل مشكلات شببة مسلمين.
وبعد فأني وددت أن أطرح أستفسر عن شيء لطالما شغل بالي. فقد كان شخص اعرفه يمارس ما يسمى بالعادة السريةالإستمناء) ومعلوم انه حرام وكان ذلك في سن المراهقة وكانت ممارسته لهذه العادة من سن الحادية عشر يقريبا إلى سن الخامسة والعشرين أي مدمن للعادة السرية فكان في السنون الأخيرة إذا نزل منيه بعد حصول اللذة ( الأورجازم كان المني يخرج على نفس اللون الطبيعي مائل للبياض ولكن تظهر كتل صغيرة في السائل وكأنها نتاج لشيء مفتت وغير متماسك فكأن منيه غير متماسك وكان سؤاله الرئيسي هل هذا من أعراض العقم أم لا فلطالما شغل باله هذا الشيء كان يخشى من كونه أكثر من ممارسة العادة السرية مما أنتج له العقم. أجيبونا مأجورين وبارك الله فيك.
ونستسمحكم عذرا لإطالتنا عليكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزى:
اعذرنى على عدم تعليقى على رسائل الأصدقاء القراء من الناحية الدينية وذلك لعدة أسباب منها أننى لست جهة إفتاء دينى،وأيضاً أريد أن ننظر إلى المشكلات الطبية من وجهة نظر العلم فمثلاً لاأستطيع أن أرد على شاب يمارس العادة السرية بالتقريع وبأنه ناكح يده وسيعاقب دينياً...الخ وذلك لأنه أرسل الرسالة وهو قد إستمع بالفعل إلى مثل هذه الأقوال وأكثر، وهو يحس بالصراع والكبت ومجرد الصوم وغض البصر مثلاً لن يحل له المشكلة جذرياً لأن تأخر سن الزواج له أسباب إجتماعية متجذرة فى المجتمع لا يكفى معها مجرد النصيحة أو الوعيد الدينى، وأما بالنسبة لسؤالك عن صديقك فما حدث لا يشير إلى أى عقم.

***

دكتور خالد،
في البداية اشكر لكم جهودكم الرائعة لايصال كافة المعلومات المفيدة حول القضايا الجنسية والتي نجهل معظمها واحيانا نعرفها بطريقة خاطئة.
انا شاب في الثلاثين من عمري غير متزوج و لم امارس الجنس من قبل مع اني اعيش في بلد اجنبي كل مغريات الجنس متوفرة فيه. مشكلتي انني و اثناء بلوغي و ما صاحبها من انتصاب للقضيب كنت اشعر بالحرج و اخفي عضوي الذكري تحت فخذي خجلا و حرجا من عملية الانتصاب و مع مرور الزمن حصل انحناء فيه نحو اليسار بشكل واضح جدا شاهدت نصائحك بخصوص تناول فيتامين )اي ) و انا اتناوله على شكل كبسولات من فترة الشهرين بشكل منتظم مرة يوميا و لكن لم احصل على نتيجة فهل اتابع على نفس الحالة ام ازور طبيب مختص او برايك لا مشكلة في ذلك الانحناء من الناحية الصحية لان الناحية التجميلية لا تهمني في هكذا منطقة. شئ اخر و هو انه نتيجة وجودي وحدي و بسبب الضغوط النفسية التي اواجهها فانني اجدني مضطرا الى ممارسة العادة السرية بشكل غير منتظم احيانا يوميا لثلاثة ايام و من ثم توقف ربما لاكثر من اسبوع او اسبوعين مع انني و بصدق لا ارغب في ذلك ابدا و لكن وضعي النفسي غير مستقر و لا اريد ان اضطر لممارسة الجنس بشكل غير شرعي لذلك افرغ هذه الشحنة النفسية اعتقادا مني ان ذلك يمنعني من التفكير بممارسة الجنس. فما هي نصائحك لي من وجهة النظر الطبية في كلتا الحالتين (الانحناء و العادة السرية)
و لكم مني كل شكر و امتنان.
هاني الهاني

عزيزى هانى:
هناك بعض حالات إعوجاج القضيب لا يفلح معها الأدوية وتحتاج جراحة فلا بد أن تعرض حالتك على جراح تناسلية حتى يحدد.


***

دكتور ايلاف المحترم:
تحية وبعد hellip;hellip;.
انا شاب عازبعمري 25 سنة اعتقد ان مشكلتي تحتاج الىتشخيص مباشر من قبلالطبيب لكن الخوف من النتائج تمنعني من ذلك.اعاني من تشوه بالقضيب الذكري ناتج عن خطأ المطهر بأتمام عملية التطهير(عندما كان عمري 3 سنوات)بشكل غير صحيحوالذي نتج عنه فقداني لرأس القضيب (لا ادري ما هي تسميته العلمية) اضافة لصغر حجم القضيب والخصيتين اذ ان القطر الطولي للخصية لا يتجاوز3 سم تقريبا وطول القضيب لا يتجاوز 11 سم وهو في حالة الانتصاب.
اما في الحالة الطبيعية فالطول4سم. علما اني امارس العادة السرية من دون مشاكل والاثارة طبيعية جدا. اي بختصار مشكلتي شكلية بحتةوتتعلق بعدم قدرتي على اسعاد شريكتي في المستقبل على النحو المطلوب مما يجعل فكرة الاقدام على الارتباط مستحيلة؟؟
ارجو من حضرتكم التكرم علي وارشادي لطريقة حل هذه المشكلة (اذا وجدت) وهل يمكن استبدال القضيب من خلال العمليات جراحيةاو تحسين المضهر من خلال عمليات التجميل.
اعتذر عن عدم توضيح الموضوع لكن هذه المعلومات المتوفرة لدي وانا سعيد بالاجابة عن اي اسئلة توضح لك المشكلة.
شكرا جزيلا


عزيزى:
إذا كنت قد فقدت الglans penis كمافهمت وهى مقدمة القضيب كلها فإستعادته صعبة جراحياً، ولكن كما ذكرت فى خطابك الإنتصاب طبيعى والطول المذكور طبيعى جداً ولن يؤثر على زواجك.

***

Dear Dr.,
I hope this e-mail finds you very well.
This is to ask about the relation between viagra and hypertension. I am intrested to use viagra (tried it only for few times) but I am afraid this would hurt me. I have hypertension (100 L-145H) average and this is why I take (Tenordin 25 mg) daily to keep it normal (80-120).Can I take viagraas well as tenordin? Would they work against each other? It is worth notice that my heart beating rate is 90-110beats. Is it true that viagra causes optic nerve damage? Are people with hypertension condemned not to enjoy viagra? Finally, I am 29 years old, married, and have no other health problem except hypertension-high blood presure. My physician check every single organ and found no organic reason behind this high blood presure. I do not want to ask him and chose to ask you since viagra has more to do with sex than with hypwertension thoght connected. Thank you for your recommendations andassistance.
Confused!

عزيزى:
الفياجرا دواء مثل اى دواء من الممكن ان يتعارض مع بعض الأدوية الأخرى ومنها ادوية النيترات لتوسيع شرايين القلب ولكن ادوية الضغط والسكر بشكل عام لا تتعارض، ولكن حديثك عن ادوية الضغط فبالفعل من الممكن أن يؤثر دواء ضغط على الإنتصاب وأشهر هذه الأدوية هو ال BETA BLOCKERS مثل الإنديرال.


***

دكتور خالد المحترم،
انا متزوج منذ 5 سنوات وعندي طفل عمره اربع سنوات، بدأنا منذ فترة محاولة انجاب طفل ثاني وكان لدى زوجتي مشاكل اكياس على المبيض وتم حلها، وبعد تأخر الحمل قمت بفحص عدد الحيوانات المنوية وكانت 4 مليون، وبعد شهرين قمت بالفحص مرة أخرى دون ان آخذ اي علاجوكانت 4 مليون. وبدأت بالعلاج مع طبيب وأخذت 60 حبة من كل من Proviron 25 mg، Tamoxifen 10 mgوكان العلاج لمدة شهر بواقع حبتين من كل دواء يوميا، وبعد شهر من انتهاء فترة العلاج فحصت مرة أخرى وكانت النتيجة عدم وجود حيوانات منوية.
سؤالي هو عن السبب لاختفاء الحيوانات المنوية بالرغم من العلاجوهل كما يقولون ان التدخين يؤثر على انخفاض عدد الحيوانات المنوية، وهل هناك تأثير لاستعمال المراهم او الصابون لاخذ العينة عند الفحص مع العلم انني استعملت المرهم فقط عنذ أخذ العينة الاخيرة بعد استشارة الطبيب المعالج.


عزيزى:
الموضوع ببساطة أن البروفيرون وهو عبارة عن هورمون التستستوستيرون عندما يؤخذ بجرعات كبيرة وبدون أن يكون الهورمون الذكرى منخفضاً يحدث إنخفاض حاد فى مستوى الهورمون الطبيعى وبالتالى عدد الحيوانات المنوية، وأعتقد أنك بعد الإمتناع عن البروفيرون سيحدث إرتفاع مرة أخرى، ولكن إذا ظل العدد فى هذه الحدود المنخفضة فلا بد من البحث عن دوالى الخصيتين كسبب لحالتك.


***

السلام عليك دكتور خالد،
ياله من اسلوب راق في التعامل مع الاسئلةاسال الله ان يجازيك عليه خيرا.
مشكلتي انني كنت امارس العادة السرية وذات يوم تورم الجانب الايسر من القضيب من شدة الاحتكاك واصبح يظهر في حالة عدم انتصابه بينما لا يظهر تقريبا عند الانتصاب.
لم يعد قضيبي ينتصب في الصباح الا عندما تكون مثانتي ممتلئة بالبول وهو ما يحدث لي قليلا.
هل من خطورة في الامر؟ علما بانني سريع القذف في الاستمناء فهل ذلك بالضرورة يسمى سرعة في القذف؟
زاك الله خيرا افيدني بسرعة فقد اقترب زواجي.

عزيزى:
ليس بالضرورة أن يكون الإنتصاب الصباحى يومياً، وأيضاً الإستمناء لا يحدد سرعة القذف ولا نستطيع أن نعتمد عليه فى التشخيص لأنك فى العادة السرية تريد القذف بسرعة للوصول إلى لذتك القصوى بدون النظر إلى رفيق مشوارك غير الموجود.


***

السلام عليكم دكتور خالد،
أنا فتاة في الخامسة والعشرين من عمري وامارس العادة السرية في الشهر مرة وذلك عن طريق اليد، وفي أخر مرة مارستها عن طريق اليد ولكنني لم أدخل يدي حيث انني كنت ارتدي بنطلون، ولكنني بعد ساعة من الممارسة رأيت بقعة دم وفي اليوم الثاني كذلك رأيت بقع دم علما بانني لم اشعر باي الام. وانني قد اغتسلت من مدة اسبوعين من الدورة الشهرية قبل ممارستي للعادة.
وانا الان خائفة من انني قد فقدت غشاء البكارة علما بانني لم ادخل يدي وان العادة استمرت لدقيقتين وانني لم الاحظ أي تغيرات في شكل عورتي.
ولاادري هل الدم الذي خرج هو بسبب العادة او انه كان بقايا لدم الدورة الشهرية؟
ارجوك اريد الجواب السريع على عنوان هذا البريد.

عزيزتى:
أعتقد أن ممارستك بمثل هذه الطريقة من خارج البنطلون وعدم إدخال اليد لم تحدث هتكاً للغشاء، ومن الممكن أن تنزل بعض نقاط الدم بعد الدورة بفترة.


***

عزيزي الدكتور،
انا شاب عمري 20 سنه مشكلتي اني اعاني من صغر القضيب عندي مع انه وزني 90 كيلو وودت ان اخبرك لاني راجعت الاخصائي عددت مرات فقال ليذلك بسبب وزنك الزائد.
فمنذ تلك الفتر وانا اعمل جاهدا على انقاص وزنيحتى صار 70 فما زلت اعاني من صغر القضيب مع اني اخاف ان اراجع الطبيبويقول لي اني مصاب بمرض ما.
فأرجو منك ان تطلعني على الافاده وكل المعلومات وما الطريقه الوحيده التي تجعل قضيبي يكبر فأرجو عندما ترى رسالتي ان ترد علي بأسرع ما يمكن واسف على الاطاله عليك ومني جزيل الشكر.
عبدالله

عزيزى عبد الله:
من الأخطاء الشائعة أن يتم قياس القضيب بداية من الجزء الظاهر منه وليس من قاعدة إتصاله بعظمة العانة، وهذا يعطى إنطباعاً خاطئاً ومقياساً مغلوطاً نتيجة أن هناك جزء من دهون البطن تخفى قاعدة القضيب فنراه قصيراً.


***

تحية طيبة وبعد،
انا فتاة عندى20سنة عيزة اسئل سيادتك عى شى بتتسئل عنه كتير بس ياريت ترد على رسالتى.
انا كنت بمارس اعادة السريةعن طريق الشطافة من الامام كنت فى مرة تانى يوم وجدت بقعة دم فاتحة الون وان مش عارفة اذا كان ده دم الغشاء وا ادورة علشان الدم فضل ينزل مدة 14 يوم بشكل ضعيف عن شكل نزول ادورة بتاعتى و كان فى دم بينزل على شكل كانه خيط والدم بعد كده وقف و نزل تانى بعد يومين و بعد كده خلص.
ارجو الرد
.


عزيزتى:
لااستطيع تحديد مشكلتك بدقة، ولكن إنطباعى الشخصى أن الشطافة لا يمكن أن تجعل بنتاً تنزف 14 يوماً!، وإختراق الماء وإندفاعه لا يحدث كل هذا النزيف المستمر الذى مدته تزيد عن ثلاث أو أربع أضعاف زمن الدورة الشهرية.


***


سيدى الفاضل،
اود ان اتقدم لحضرتكم بكل الشكر على هذا المجهودالذى تقومون به على موقع quot;أيلافquot; للشباب العربى.. واود ان انتهزالفرصة للتقدم بتجرتى للشباب الذين يعانون من مشاكل quot;المثليةquot; الجنسية والتى غالبآ ما تكون نتاج التعرض للاعتداء الجنسى فى الصغر..
انا شخصيآ فوجئت بكمية الشباب اللى عايشة معايا فى نفس المشكلة..ده فى حد ذاته بيساعد الواحد مننا على تجاوز الازمة... مبدئيآ يا دكتور حالد انا فضلت فترة طويلة عمرى يراودنى احساس بالدونية و العجز.. لم أتخيل انى ممكن اكون مثل بقية جنسى من الرجال يمكن ان اشتهى النساء و استمتع بالجنسمثل باقىاقرانى من الرجال.. انا متهيالى أسترجاع الثقة بالنفس دى نقطةمهمة على طريق العلاج.. انك تبقى عارف انكquot; بتقدر و بترعفquot;... أحساس العجز بيخلى الواحد مننا يوجهه غضبه على الفاعل الذى قضى على رجولتك.. لازف نعرف ان تجارب الماضى السيئة دى ممكن تشوش على الارسال قليلآ.. بس عمرها ما بتغير من حقيقة انك راجل كامل و الحمدلله..
و ممكن من ناحية تانية ننظر للموضوع على انه مرض او ازمة او حتى ابتلاء من عند الله.. أنا اظن ان زى ما فى ناس بتتولد صم او بكم او حتى عميان, فى ناس بيكون قدرها التجارب الصعبة فى الصغر.. الشخص القوى هو الذى لا يدع التجربة تقضى عليه.والله انا بافضل فترات فى شد و جذب مع نفسى و معترف تمامآ ان فى رجال بتشدنى و بتثيرنى، بس علمت نفسى ان مش كل اللى باحسه لازم يكون سليم و صح..
بصراحة عودت نفسى على انها تعبر عن احساسها,و علمت نفسى انى اتجاهل هذا الاحساس لانه مش سليم..
انا طبعآ ملتزم تمامآ بقواعد الدكتور خالد و بوجهه كلمتى للشباب الرافض لمثليته.. و اتمنى دوام الصحة الجنسية للجميع..
رجب


عزيزى رجب:
سأترك كلماتك وتعليقك بدون تدخل أو تعليق منى ولك جزيل الشكر.


***

ارجو الرد من فضلكم،
عمرى 25 عام ومقبل على الزواج. وزنى 105 وطولى 188.
اصبت منذ فترة وجيزة فى قضيبى اثناء الانتصابوانا نائم فقد انحنى القضيب تحتى وانا نائم فحسيت بالم شديد فيه وبتجربته اثناء الانتصاب فلا ينتصب مثل كما كان فبدات اخذ فيتامينات طبيعية 100% الموجودة فى الخضروات فلاحظت بعد ذلك انه ينتصب بقوة لكن ليس مثل الاول..
فكل اجزاء القضيب يدخل فيها الدم ما عدا الجزء الخلفى وان دخل الدم فيسرى حتى المنتصف ولايكمل الى نهاية القضيب الجزء الذي اقصده الذى لا يدخل اليه الدم هو الجزء الخلفى المحيط بفتحة البول gt;افيدونى بالعلاج فقد اصبت بالاحباط فيتحرك القضيب فى كل الاتجاهات لان الدعامة الخلفية ضعيفة فاريد الاستشارة
وجزاكم الله كل خير

عزيزي:
أنت تحتاج إلى عمل CAVERNOSOGRAPHY يرسم لنا سريان الدورة الدموية للقضيب وبعدها سنحدد مكان العيب وإصلاحه سهل بالجراحة


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
تزوجت منذ حوالي ثلاثة أشهر أنا سعيدة مع زوجي إلا أنه بعد القذف يفقد الرغبة في ممارسة الجنس ويشعر برغبة في النوم مما يزعجني لأني لا أكون قد وصلت إلى مرحلة النشوة الجنسية فهو يقذف بسرعة لكني أخجل من مصارحته.. فهل ما يشعر به طبيعي وهل من وسيلة في جعله يرغب في ممارسة الجنس بعد القذف؟
يرجى عدم إظهار ايملي.
وشكرا


عزيزتى:
لا بد من المصارحة ولكن لا بد أن يكون الحوار خالياً من الإتهامات، لا بد أن تفهمى زوجك بأسلوب هادئ ورشيق أن سعادتكما معاً مشتركة، انكى ترغبين فى الإحساس به وقت أفضل لأنكى تحبينه وتعرفين أنه يحبك، لا تتهربى من الصراحة ولكن هناك فرق بين الصراحة والوقاحة، وفى الصراحة راحة كما يقولون.

***


شكرا لكم على هذه الخدمة،
عمري 30 سنة متزوج منذ عدة شهور وفي ممارستي الجنسية مع زوجتي التي تبلغ من العمر 22 سنة تثار أكثر في حالة حك بظرها بالعضو بذكري إلى ان ينزل منها سائل كالماء يتدفق عدة مرات وهي تتأوه من شدة المتعة فهل هذا الماء طبيعي أو هل هذه العملية خاطئة علما بأن البظر لديها صغير جدا نتيجة الختان الذي جرى لها في صغرها ولكن كانالجزء المبتور من بظرها صغير، علما بانها تثار جدا وتسمتع بالعملية الجنسة الي ابعد حدود ولكن هذا الماء المتدفق من فرجها جعلنا في قلق بسبب أن اصدقائها يقولون بأنهم لا يخرج منهم سائل إلا قليل جدا يكاد يرى.
ارجو ان التوضيح من هذا السائل ولكم جزيل الشكر.

عزيزى:
لا داعى للإنزعاج فهناك إفرازات من جادار المهبل ومن الغدد الجانبية على فتحة المهبل وهى طبيعية، ولكن إذا كانت مخلوطة برائحة كريهة فلا بد من إستشارة طبيب النساء.

***


Hi Dr ,,,I have a problemwhich is that i have a long penis nearly 20 cm ,...Is that wrong or what?? Does it makes a pain during the relation or it is normal.. Plz answer me soon and thanks a lot for your help. Peace

عزيزى:
أول سؤال يصلنى عن الطول المفرط للقضيب على عكس من يشكون من القصر المفرط، واريد أن أنبه على أن الإختلافات الإنسانية واردة ونحن بشر ولسنا ماكينات بكتالوجات وتوحيد قياسى، وأنت طبيعى والذى طوله نصف طولك طبيعى ايضاً!!!!.

***


Dear Sir,
Hope this finds you well.
I really appreciate your efforts, patience and open mindness. I am pretty sure that my problem is not phobias created by porno movies or other films. I learned from your articles that practicing sex is a dialogue between two persons, which hasnrsquo;t to be identical with others.
In brief, I am a 33 years old man, I have been married for 4 years.I had my first girl 7 months ago.I suffer high blood pressure (140/90) amp; on CONCORE 5mg tablets on daily basis since 2001.
Since the first day of marriage I suffer fast ejaculation. I can spend more than 40 ndash; 50 minutes in foreplay with fully erected penis, but as soon as I penetrate, I get so much irritated, and ejaculation occurs. I tried so many times not to have lengthy foreplay sessions, each time I ejaculate after one to two minutes!
Afterwards, I feel it is impossible to have re-erection, I therefore, use my hand to deliver my wife to orgasm, till now she doesnrsquo;t complain, but I feel that I am not normal.
The other part of the story is that, during orgasm semen leaks out of the penis, it is not forcefully ejected, whilst, I feel strong pumps inside.
Is there anything wrong with me? Is it because of blood pressure tablets knowing that I cant stop them? How can I get re-erection easily? What should I do to have longer sessions?
Your quick advice would be highly appreciated.
Yours
Mohsen Momtaz

عزيزى محسن:
الفياجرا وأخواتها السياليس والليفترا ثبت أنهم يقللون المدة الميتة بين قذفين أو أورجازمين إذا صح التعبير اللغوى، ويجعلون القضيب بعد الإرتخاء محتفظاً ببعض التدفق الدموى، وأحياناً يحسنوا من القذف، فجرب وأخبرنى، ولكن بالنسبة للفياجرا لا بد على معدة خالية.


***

بسم الله الرحمن الرحيم،
أشكر جهدك الكبير ياسيدي في المساعدة في حلول مشاكل الجميع. لقد أرسلت لك قبل عدة شهور مرتين أو ثلاث ولكن لارد منك. أرجو منك أن ترد علي لأن اختلطت علي الأمور فعلا وأبحث عن إجابة علمية وصحيحة ومن مصدر موثوق لذلك لدي بعض الأسئلة أرجو منك الإجابة عليها
1-كيف يكون مني المرأة هل هو سائل أم لزج؟؟
2- وهل من السهل أن يخرج ومتى وكيف؟؟
3- وكيف للمراة أن تعرف إن هذا هو المني الذي خرج نتيجة لعملية جنسية وبين السائل الذي يخرج عادة بدون ممارسة أقصد أن المرأة مهبلها دائما يكون رطبا وبه نسبة من السوائل قليلة فكيف تفرق عن تلك الناتجة عن الممارسة؟؟؟ وكم تكون كميتها؟؟؟
أرجو الرد علي أرجوك فأنا فعلا ضعت وصعب علي فهم الأمور...
وشكرا لك... لونا

عزيزتى لونا:
فى سؤال سابق حذرت من الربط ما بين السائل والأورجازم، فالسائل المرطب للمهبل هو تمهيد للأورجازم وليس الأورجازم نفسه، وهو سهل أن يفرز، وليست له كمية محددة بالضبط والسم المكعب.

على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم quot;الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3