السلام عليكم ورحمه الله.......
ارجو الاجابه على سؤالي انا فتاه متزوجه منذ 4 اشهر عمري 25. لا اعاني من اي خلل الحمد لله. احب العمليه الجنسيه وتصل المداعبات لوقت طويل ولكن لم اصل ابدا الى الاورجازم على الرغم من محاولات زوجي لكي اصل بالمداعبات وكذلك بتحريك البظر لكن بدون جدوى. رجاء اريد الاجابه لانه قبل الزواج في فترة عقد القران كنت استقيظ في بعض الاحيان واشعر برعشه حدثت لي مرتين عندما يكون الحلم فيه مداعبات فلماذا الان بعد الزواج لا اصل الى الاورجازم زوجي يقول لي انه بعض النساء لا تصل لهذه المرحله. فهل هذا صحيح؟

عزيزتى:
عدم الوصول للأورجازم نهائياً anorgasmia هى حالة متكررة ولها أسباب كثيرة منها التوتر والقلق والشعور بالذنب والخوف من الحمل وكراهية الزوج والجنس المؤلم أو الإغتصاب في عمر مبكر..الخ، وعندما تقول الزوجة الجنس واجب أو الجنس نجاسة هنا يغيب الأورجازم.

***


عزيزي د.خالد،
فعلا انا اتقدم بعميق شكري وتقديري لمجلتكم الموقرة والتي بتقدم لنا الجواب الشافي فالف شكر لكم.
لدي سؤالي حيرني كثيرا وبحثت عن اجابته كثيرا واتمنى ان القى منكم الجواب عليه وهـــــو ضعف الانتصاب والذي تم تشخيصه أنه بسبب نقص نسبي في هرمون الذكوره الذي بلغ 3.5 الهرمون الاجمالي والحر 15.. مع العلم ان عمري 34 عام ومتزوج من حوالي 15 سنه ولي عدد من الاولاد. وقد قرر الطبيب ان يعطيني هذا الهرمون بالحقن ولكني خفت من ذلك كثيرا.
فهل يوجد من أخذه أي خطوره، وهل يتوجب على الشخص أخذه بشكل مستمر؟ وما هو البديل عن ذلك هل يمكن رفع معدل الهرمون بشكل طبيعي؟؟ مع العلم أني عملت فجص للحيوانات المنوية وكانت جيده وعددها 80 مليون وكل شي تمام والحمد لله رب العالمين.
فأرجو منكم افادتي ونصحي بما ترونه ولكم الشكر الكثير.

عزيزى:
الهورمون الذكرى التستوستيرون مهم للرغبة الجنسية والأداء الجنسى والإنجاب، وعندما ترتفع نسبته يصبح الرجل أفضل جنسياً والأهم والجديد أنه يصبح أفضل نفسياً، وهذا شئ جديد على مدرسة علاج أمراض الذكورة وهى الربط بين هذا الهورمون وحالة الرجال النفسية، وستأخذه فترة ثم تتوقف حين تنضبط نسبة الهورمون، ولا بد أن نفهم أن الجنس شئ والإنجاب شئ آخر، هما منفصلان ومتصلان، منفصلان من حيث أن الجنس من الممكن أن يمارس من أجل المتعة فقط، ومتصلان من حيث أن الجنس طريق للإنجاب وليس الطريق الوحيد لأن التلقيح الصناعى والمجهرى غير هذه المقولة الآن.

***

السلام عليكم
انا اشكرك على اهتمامك.
انا فتاة عمرى 20 سنة ومقبله على الزواج ولا اريد الانجاب من السنه الاولى وفى نفس الوقت لا اريد تناول الحبوب والاشياء التى توضع فى الرحم اذا تكرمت وقلت لى كيف امنع الحمل بطرق طبيعيه كالفترة الامنه هل هى بعد 5 ايام الدوره او قبلها وكم مدتها واذ توجد طريقه اخرى طبيعيه لكى لا افقد القدرة على الانجاب. ومشكور يادكتور

عزيزتى:
بسؤال أطباء النساء عن تحديد هذه الفترة والجدول السهل لحسابها كان هذا الملخص المساعد:
يمكن للمرأة أن تستعمل طرقا متعددة لتحديد متى تبدأ الأيام الخصبة ومتى تنتهي:
الحساب بالتقويم: يمكن للمرأة أن تعد الأيام على التقويم (النتيجة لتتعرف على بدء وانتهاء فترة الخصوبة). ويعتمد عدد أيام فترة الخصوبة على طول الدورات الحيضية السابقة.
- ملاحظة إفرازات عنق الرحم: ربما تكون المرأة في الفترة الخصبة عند رؤية أو الإحساس بإفرازات عنق الرحم. وربما يشير مجرد الإحساس ببلل المهبل إلى ذلك.

مراحل الدورة الشهرية الأيامطريقة التحديدهل يسمح بالجماع
1 ndash; 5: الطمثالإدماء:* تبدأ الدورة الشهرية في اليوم الأول من إدماء الطمث لا
6 ndash; 9: أيام جافةغياب الإفرازات المخاطية لعنق الرحم أو quot;بللquot; المهبل ليلة نعم ليلة لا
10: تبدأ مرحلة الخصوبةبدء إفرازات مخاطية دبقة، تصبح زلقة بالتدريج خلال الأيام التاليةلا
16: يوم quot;ذروةquot; الخصوبةاليوم الأخير تشاهد فيه الإفرازات الزلقة التي تشبه بياض البيض النيئ لا
20: تنتهي مرحلة الخصوبةمساء اليوم الرابع بعد يوم quot; الذروة quot; نعم
21-29: الفترة الآمنة من نهاية فترة الخصوبة وحتى بدء إدماء الطمث التالي نعم



- درجة حرارة الجسم الأساسية: ترتفع قليلا درجة حرارة المرأة أثناء الراحة حول وقت التبويض (خروج البويضة) وفي هذا الوقت يمكن حصول الحمل.
يمكن للمرأة أن تستعمل إحدى هذه الطرق أو مجموعة منها. يمكنها مثلا استعمال الحساب بالتقويم وملاحظة إفرازات عنق الرحم لتحديد بدء فترة الخصوبة، كما يمكنها استعمال درجة حرارة الجسم الأساسية وإفرازات عنق الرحم والحساب بالتقويم لتحديد انتهائها.
ولابد من تذكر ثلاث قواعد:

أzwnj;- يبقى السائل المنوى حياً لمدة 3 ايام.
ب - البويضه تبقى حية لمده يوم كامل.
ج- اليوم المتوقع للتبويض هو اليوم الرابع عشر مع امكانيه احتساب يومان بالزيادة او بالنقص.

ومن هذا يتضح ان الفتره القابله للتبويض عند المرأه هى ايام حياة السائل المنوى ويوم حياه البويضه يضاف اليهم الاربع ايام الخاصه بيوم التبويض ويعطى ناتج 9 ايام هى فتره التبويض عند المرأه والتى يمكن ان يحدث فيها الحمل وعدا ذلك فهى الفترة الامنه.

***


دكتور خالد،
عمري في بداية العشرينيات ولست متزوج. لدي مشكلة في الخصية. فقبل عدة أشهر كنت أمارس العادة السرية ولكنني عند امتناعي عنها وجدت ان أحد الخصى نازلة لاسفل والاخرى ثابته فهل هذا معناه أن أحد الخصى لا تعمل والاخرى تعمل؟وعندي استيضاح ثاني عندي في نفس الوقت رائحة قوية تنبعث من خصيتي أشبه برائحة بالمني فهل هذا له تأثير صحي وكيف أزيل هذه الرائحة مع العلم بأنني أشم هذه الرائحة عندما أنظر الى بنت ذات جمال.


عزيزى:
من الطبيعى أن تكون الخصية اليسرى أسفل اليمنى فى أحوال كثيرة وليس لها أى معنى مرضى.
الرائحة رائحة المزى وهى أيضاً طبيعية.


***


دكتور خالد،
كيف أجعل زوجتي تصل لمرحلة الأورجازم وكيف أعرف أنها وصلت إليها بمعنى ما هي علاماتها.. وهل لا يتم إشباع المرأة جنسياً إلا بالوصول لهذه المرحلة أو يمكن أن تشبع جنسياً بدون الوصول إليها..
مع الشكر
فادي

عزيزى فادى:
باب الثقافة الجنسية أكتب فيه الآن عن الأورجازم وكيفية الوصول إليه برجاء الإطلاع عليه.


***


السلام عليكم دكتور خالد
مارست الاستمناء لمده سنتين بدون انتظام والحمد لله اقلعت عنها من فترة قصيرة. عمرى الان 23 سنة. لا اشعر بالقضيب والخصيتين ولا استطيع التحم بالقضيب قبل ذلك كنت اثار جنسبا بفكرة او لمسة للقضيب فينتصب القضيب. اما الان لا ينتصب القضيب بالتفكير او اللمس او بمشاهدة ما يثير الشهوه كالصور الا اذا قمت بمداعبته دقيقة مثلا. واذا انتصب سرعان ما يرتخى وعند انتصابه لا اشعر باى شهوة وعند نزول المنى لا اشعر باى لذه. واشعر كانة ماء عادى نازل من الجسم كالبول.
هل انا مريض واحتاج علاج وهل هناك تضخم بالبروستاتا ام الامر يتعلق بالاعصاب ام ماذا؟ وماذا افعل هل اقوم بعمل اشعه او تحاليل ام ماذا؟
انتظر رد حضرتك على الاميل.
واسف على الاطالة
جزاك الله خيرا.

عزيزى:
من الممكن الإطمئنان على حالة القضيب بإجراء بسيط وهو ال CAVERNOSOGRAPHY وهو حقن القضيب بمادة موسعة للأوعية الدموية فيحدث الإنتصاب إذا كان السبب نفسياً، أما إذا كان ناتجاً عن مرض عضوى فلن ينتصب.


***


السلام عليكم..
بإختصار سؤالي هو أن لون القضيب عندي تغير بمعنى أني ابيض البشرة ولونه القضيب ملون يعني بني على احمر هكذا. ولا ادري السبب ورأس القضيب عندي عليه خدوش بسبب العادة الملعونة عندما كنت امارسها وانا في سن البلوغ. وانا لم اتزوج الى الان. سؤالي هو يا دكتور لماذا تغير لونه وكيف اعالجه من تغير لون الى الاثار الموجودة على راس القضيب. ولك جزيل الشكر أرجو الرد بسرعة ولك مني جزيل الشكر وجزاك الله خير.

عزيزى:
لا تنزعج من لون القضيب فهى مسألة شكلية، ولكن إن كانت مزعجة لك فحاول ببعض الكريمات المعالجة لإسوداد البشرة مثل UNITONE.

***

دكتور خالد،
أنا فتاة بعمر ال21 سنة وقد ارتبطت بشاب يكبرني بست سنوات ونوينا الزواج بعد فترة وجيزة. ولكن منذ فترة أخبرني بأنه من المحتمل أنه لن يسطتيع الارتباط بي ولا بغيري و قد ضايقني هذا الأمر وكان السبب هو،،، وهو نائم كان قضيبه منتصب وهو بالعادة يكون دائما هكذا _كما قال لي من قبل_ وبسبب تقلبه وهو نائم قد انكسر قضيبه، ،وأنا بصراحة لم أصدق هذا الموضوع و أريد أن أتأكد منك أيها السيد....
وقد أخبره طبيبه بعدما عمل عملية لا أدري ما هي بأنه من الممكن أن يتزوج بعد مرور 6 اشهر على هذه العملية..
فأرجوك أن ترد على سؤالي هل هذا من الممكن أن يحصل؟؟
وهل فعلا ينكسر القضيب بسبب تقلبات النوم؟؟
أرجو الإفادة فأنا شبه منهارة
و شكرا لك

عزيزتى:
من الممكن برغم أن هذه الحالات نادرة جداً، وعلاجها يعتمد على شيئين مهمين:
الإسراع فى العلاج.
حجم التمزق الذى حدث ومكانه.


***


السلام عليكم دكتور خالد،
فى البداية احب ان اقدم لك جزيل الشكر على هذه الخدمة. انا شاب عمرى 25 عاما مقبل على الزواج بعد حوالى شهر. سؤالى هو ان زوجتى بدينة نوعا ما فما هى الاوضاع الجنسية المريحة لى ولها. ولك جزيل الشكر.

عزيزى :
أكثر الأوضاع الجنسية سهلة مع المرأة البدينة ما عدا وضع المرأة العلوى، ولكن من الممكن تجربة الوضع الجانبى أو الخلفى بمعنى أن الرجل فى الخلف والقضيب فى المهبل من الخلف.

***

السلام عليكم،
انا شاب عمرى 20 عاما امارس العادة السرية منذ 7 اعوام. السؤال.. عندما اتوقف عن هذه العادة سيعود كل شى كما كان ام انك تنصح بالذهاب الى الطبيب لمتابعة حالى؟؟
شكرا

عزيزى:
من الممكن أن تعود كما كنت ومن الطبيعى أن تعود كما كنت لأنك لست مريضاً ولكنك مجرد مررت بمرحلة فضول يمر بها الجميع وتمر بسلام.


***

مشكلتي يادكتور أنني مارست العادة السرية منذ عمر 12 سنه وبشراهة كانت تصل إلى أربع مرات يوميا. بعد ذلك في عمر 16 أرتديت سراويل ضيقة لمدة 5 سنوات على سبيل الموضة وكنت الاحظ نزول سائل لزج مثل سائل البروستاتا من الشرج وكنت مدمن للأفلام الجنسية مع الكبت في الأنزال. وفي عمر 22 قمت بعملية الدوالي بعدما لاحظت تضخم في الخصية وألم في أسفل البطن بعد أي إثارة جنسية مع خطيبتي. لذلك نصحني الطبيب بإجراء الدوالي في الناحيتين عن طريق الجراحة بعدما قمت بتحليل للسائل المنوي الذي جاء إلي حد ما ضعيف. وبعد ذلك كان السائل اللزج ينزل من القضيب بعد التبرز مع قلة في الشهوة الجنسية ووجود احتقان مستمر في الشرج والعجان. فذهبت لطبيب أخر الذي قال ان الدوالي لم تكن ضرورية في الناحيتين وقال ان كل الاعراض التي لدي هي اثر احتقان البروستاتا لذلك قام بتدليك البروستاتا وطلب مني فحص اخر للحيوانات المنوية حيث جاء 88 مليون في العدد وعدم السيولة بعد 30 دقيقة وحوالي 40% فقط متحرك لكن الحجم طبيعي ودرجة الحموضة عادية وقمت ايضا بعمل موجات فوق مغناطيسية على الخصية والحمد لله جاءت النتيجة جيدة. لكن المشكلة الأن انني مقبل على
الزواج ولدي رغبة قوية في ممارسة الجنس لكن ليس مثل الاول ولدي احتقان في الشرج والعجان مستمر يجعل الشهوة لدي قليلة والانتصاب مدته بسيطة مع العلم انني لم امارس الجنس قط. في النهاية هل تدليك البروستاتا شىء سليم وهل احتقان الشرج والعجان سببه العادة السرية ام السراويل الجنز الضيقة ام قلة في الهرمونات الذكرية تجعلني اشعر بأنني لست طبيعيا مثل الاول. ارجو منك الرد على سؤالي أفادكم الله وفي النهاية هل يولد الأنسان ذكر ثم تطغي هرمونات الأنوثة على الذكورة ولكن يبقى قادر على الأنجاب يعني هل الشذوذ مرض يصيب أي أحد دون ممارسة الفاحشة فانا احب خطيبتي جدا وارجو من الله عز وجل الشفاء ثم مساعدة حضرتك وشكرا...............

عزيزى:
تدليك البروستاتا وهم كبير لأنه لا يعالج أى ضعف جنسى، ومن الممكن أن يكون تدليك البروستاتا ضار فى بعض الأحيان، فيحدث ما يشبه شفط البكتيريا إلى داخل البروستاتا، وكأنها بالونة أو حقنة شرجية.

***

دكتور خالد،
انا شاب عمرى25 عام. من زمن بعيد واجهتنى مشكله وهى اننى اعانى احلام مسيئه فى حياتى هى اننى احتلم كتير جدا واعتقد انى احتلم لمدة 10 سنوات
وبعد ذلك اعترفت الى صديق لى. وقال لى اننى سوف اذهب الى شيخ واعرف ان كان لهذا سبب او لا بالنسبه الى اى شىء. وعرفت من بعد ذلك اننى كنت اعاشر امرأة من الجن. وهى معى حتى الان. الانسان الطبيعى يحتلم مرة او مرتان كل يوم عادى. انا ممكن انى احتلم اكتر من مرة فى اليوم وعلى ذلك انى كل يوم على هذا الاساس حتى الان ولا اعرف ان ومرت الايام وانا احتاج الى الزواج وبالفعل خطبت ولا اعرف انى سوف انجب ام لا وانا اخاف على شعور الانسانه اللى انا بحبها بعد ذلك بالنسبة ان الشهوة عندى عاليه جدا اكتر من اى انسان واريد الافادة فى الموضوع.

عزيزى:
لايسعنى أمام كلامك عن معاشرة إمرأة من الجن إلا أن أهتف مافيش فايده فى العقل العربى الذى تسيطر عليه الخرافات، سنظل أسرى هذا الكلام الفارغ إلى يوم القيامه، عالج نفسك من الخرافه أولاً.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
بعد تحيتك والاكراك بك اريد ان اهنئك على هذا الموقع الرائع، واشكرك جزيل الشكر يايدكتور على اجاباتك التي ثقفتنا بهذه الامور..
اعتقد ان قصتي غريبة فانا اريد ان اقول لك بان لي خصية واحدة وليس خصيتين وقد ذهبت لطبيبين وكشفوا علي وقالو ان حالتك هي طبيعية وقد حاولو ان يكشفوا ان كانت الخصية الاخرى لم تنزل لمكانها ولكنهم لم يروها وقالوا انني مخلوق بخصية واحدة.
فسؤالي هو.. هل سياثر ذلك على قدرتي لعملية الاخصاب وهل سيؤدي الى عدم انجاب الاولاد؟
- هل عملية الاخصاب تستطيع ان تتم بخصية واحدة؟
مع العلم ااني من ناحية المسائل الفسيولوجية طبيعي من ناحية الانتصاب او العملية السرية وانا عمري 21 سنة الان ومقدرتي الجنسية بدأت بالظهور منذ كان عمري 15 وطول القضيب طبيعي في حالة الانتصاب 15سم.
رجاء الرد بسرعة فان خوف عدم قدرتي على اكمال عملية الاخصاب وعدم انجاب اطفال لي يجتاحني اجتياح قوي. ولكم جزيل الشكر وفائق الاحترام.
عمر

عزيزى:
من الممكن جداً أن تنجب وأن تكون طبيعى جنسياً وأنت بخصية واحدة.

***


السلام عليكم دكتور خالد،
أنا شاب مغربي سني 26. مشكلتي الوحيدة هي الخوف والقلق من عدم الانتصاب وما زاد من حيرتي هو انني عندما أستيقظ في الصباح أجد قضيبي غير منتصب بشكل تام كما كان عليه في المراحل الاولى. حتى اذا ما سارعت لأتأكد من أنتصابي عن طريق العادة السرية لكن لا أجدني انتصب الا بعد مرور وقت طويل. المرجو من سيادتكم دكتور خالد الاجابة على سؤالي هذا واعطائي تفسيرا على ذلك. و شكرا ودمتم في خدمة الصالح العام.

عزيزى :
فى سن معينة عند النضوج لا يحدث الإنتصاب من أى لمسة أو همسة أو مشهد، ولا تقيسه بالعادة السرية، فمن الأشياء المربكة والمثيرة للتوتر أن تختبر إنتصابك فى أى وقت وبدون إثارة حقيقية بواسطة العادة السرية.

***

السلام عليكم دكتوري الفاضل،
بصراحه اود ان اشكرك على هذه الصفحه المهمه والتي نحن الشباب بأمس الحاجه اليها في هذا الوقت بالتحديد وفي وجود التطور التكنولوجي .
سؤالي دكتوري الفاضل، انا شاب متزوج منذ سنه ونصف وتأخرت زوجتي في الحمل لفتره 9 شهور. ولكنها الان ولله الحمد حامل في شهرها الخامس
سؤالي هو:
هل استطيع ممارسة الجنس معها في هذه الفترة. وما هي نصيحتك لكل رجل زوجته حامل وكيف يعاملها من الناحيه الجنسية؟ فالبعض يود ان لا يوقف الجماع خصوصا وان فتره الحمل طويله 9 شهور. فماذا نعمل في هذه الفتره الزمنيه
واذا كانت الزوجه تود ممارسه الجنس وهي حامل فهل هناك من نصائح لعمل الجنس ولكن دون ان نؤذي الجنين ولا الام ؟
مع خالص تقديري لك واحترامي لشخصك الكريم
مع السلامه

عزيزي:
لابد أن نكتب عن هذا الموضوع الهام بتفاصيل حتى يستفيد الجميع، وخبرة أخصائيى النساء تقول:
أن العلاقة الزوجية أثناء الحمل هى من الأمور الطبيعية ولا تمثل خطورة على الأم أو الجنين. وتتأثر تلك العلاقة أثناء الحمل باختلاف شهور الحمل، الحالة الصحية والمزاجية للأم، وأيضاً ما إذا كان هناك مضاعفات أو خوف من حدوث مضاعفات أثناء الحمل.
ففى الشهور الثلاث الأولى للحمل، تعانى الأم من الغثيان والخمول والإعياء وغالباً ما تكون عازفة عن تلك العلاقة الحميمة مع الزوج.
فى بعض الأحيان يكون الحمل عُرضة للإجهاض فى الشهور الأولى سواء لوجود تاريخ مرضى سابق مماثل أو لحدوث بعض الأمراض المنذرة للإجهاض فى الحمل الحالى، ففى هذه الحالة لا ينصح مطلقاً بالعلاقة الحميمة بين الزوجين حتى تمر الشهور الأولى بسلام. كذلك فى حالة حدوث انقباضات فى الرحم أو نزيف بسيط فى الشهور الأولى من الحمل، لا ينصح بأى علاقة حميمة مع الزوج مطلقاً أثناء هذا الحمل.
بعد مرور الشهور الثلاث الأولى للحمل وانتهاء فترة الوحام والغثيان تتحسن حالة الأم الطبية والمزاجية، ومع ارتفاع هرمونات الحمل فى الدم يصبح المهبل أكثر احتقاناً ولزوجة مما يزيد عند الأم الرغبة فى العلاقة الحميمة. ولذا تكون تلك العلاقة أكثر سهولة أثناء الشهور الثلاث الثانية من الحمل.
أما فى الشهور الثلاث الأخيرة من الحمل فإذا كان هناك تاريخ طبى لولادة مبكرة سابقة، فيمنع الجماع نهائياً، فيما عادا هذا يصح الجماع بعد الأخذ ببعض الأحتياطات اللازمة:
* يفضل استعمال العازل الطبى: حيث أن السائل المنوى يحتوى على مواد من شأنها حث الرحم على الانقباض وعنق الرحم على التمدد.
* يفضل الجماع فى الوضع الجانبى أو الخلفى وتجنب الوضع الأمامى للتقليل من الضغط على البطن.
* يجب أن يكون الجماع بلطف وبدون إيلاج العضو الذكرى بتعمق.

***


دكتور خالد،
السلام عليكم
انا شاب أبلغ من العمر 26 سنة ولدي بعض الأسئلة:
الأول: هى اني لم أحتلم أبدا في حياتي مع العلم أنى أمارس العادة السرية من صغير 10 سنوات تقريباً فهل عدم الإحتلام لسبب عضوى أو عيب؟
الثاني: انا أكثر ما يحرك لدى الشهوة هي المرأة البدينة وخاصة المؤخرة فهي أكثر ما تثيرنى مع العلم أنى لو رأيت أى مرأة غير بدينة لا اشعر تجاهها بأى شهوة إلا بسيطة جدا. فما هو الحل إن كان هذا عيب؟
الثالث: انا ارغب في زيادة طول فترة القذف وكثرة المني وكثرة الإحساس بالرعشة.

عزيزى:
السائل المنوى يتجدد كل فترة وليست قاعدة أن يخرج بالإحتلام، فما دام يخرج بطريقة أخرى سواء الجماع أو العادة السرية، فلن يوجد إحتلام، وهذا طبيعى.
الناس فى ما يعشقون مذاهب، والإثارة يختلف مكانها من إمرأة إلى أخرى، ولكن العيب أن الإثارة لا تحدث إلا من مكان واحد وتقتصر عليه حصرياً.

***

السلام عليكم،
انا شاب 30 سنة متزوج من عامان ونصف ولم نرزق بطفل حتى الان. حيث ان زوجتى تعانى من بعض المشاكل مثل حجم البويضة والرحم وضعه مقلوب كمان انى عندى نسبة بسيطة من الصديد وحركة الحيوانات المنوية اقل من المعتاد واعتقد ان ذلك بسبب التدخين. كمان ان زوجتى تعانى من البدانة وبذلك لا استطيع القيام بالوضع الطبيعى اثناء المعاشرة فبماذا تنصحنى وشكرا.

عزيزى:
برجاء إرسال تحاليلك المنوية.
من الممكن أن تؤثر بدانة المرأة على خصوبتها.

***


مرحبا دكتور
عندي مشكلة وقد قرأت الاجابه عليها في موقعك في فقرة غشاء البكاره. الا انني اود ان اطرح السؤال ايضا عليك للتأكد.
عمري 25 سنه وزني 63 كيلو طولي 169 سم ولا اشكو من اي امراض. كان حبيبي يداعبني بين فخذي وكنت في الدورة وكنت واضعه فوطه صحيه وهو يداعبني باصابعه من خارج اللباس الداخلي والفوطه دون ان يدخلها بشده (اصابعه) لاستحاله ذلك طبعا (من خارج اللباس الداخلي والفوطه) .
وفي اليوم التالي لاحظت انه يوجد على الفوطه شيء وكانه غشاء مجعلك وملتف وعليه دماء. فخفت جدا ان يكون هذا غشاء البكاره، وبعد قليل وجدت ايضا شيء مماثل على الفوطه بشكل اضخم ولونه قاتم اكثر (بحجم نصف حبه حمص).
وقرأت في موقعك انه من الصعب فقدان غشاء البكاره في حالتي. اذ انني اضافه الى ذلك لم اشعر بالم ظاهر او حرقان كما وصفت انت فقدان الغشاء. إلا انني قلقه جدا لانني لا اعرف ما هو هذا الشيء !
هل تستطيع رجاء ان تعطيني رايك؟ ساكون ممتنه جدا.


عزيزتى:
لاأستطيع تفسير حبة الحمص التى تصفينها، إلا أن الشئ المؤكد أنها ليست غشاء بكارة.

***


دكتور خالد المحترم،
لدي سؤال جنسي. انا شاب ابلغ من العمر 24 عام اعزب. لا اعاني من امراض مزمنه والحمد لله.
عندي شك في كفاءة الأنتصاب لدي.
حيث انه لا يرتفع لأعلى بل يزدادا في الحجم والصلابه ولكنه لا يرتفع لأعلى الا اذا ساعدته بيدي او شددت اعصابي. وحين اشد اعصابي لا يرتفع لأعلى لأكثر من ثواني ثم يعاود الهبوط.
كمل لو كان لا يقوى على رفع نفسه.. فما الحل؟ وان كان يجب ان ازور طبيب فما هو تخصصه؟
ايصلح طبيب مسالك بوليه ام جلديه و تناسليه؟
وشكرا

عزيزى:
سؤالى الذى سيبنى عليه التشخيص، هل مع الفياجرا لا يحدث أى تحسن؟، من الممكن أن يكون تناول الفياجرا مجرد إختبار، وللتفرقة بين السبب النفسى والعضوى.

***

دكتور خالد،
انا شاب عندى 29 سنة. لدي خبرة جدية عن الجنس من قرأتى للكتب الجنسية العلمية ولكن مشكلتى بدأت بعد خطبتى من فتاة جميلة وطيبة تحبنى جدا وانا ايضا احبها لدرجة اننا دخلنا فى علاجة جنسية سطحية عن طريق القبلات والاحضان والتلامس فى الاعضاء الجنسية. وانا اعرف انها واثقة فى جدا وانا ايضا ولا افكر مثل ما يقال انها نسانة ليست عفيفة والدافع هو الحب لى فقط. ولكن لاحظت شى وهو اثناء ملامستى لاعضائها الجنسية والبدء بعمل اثارة لها عن طريق البظر عن طريق الاصابع بالتلامس الخفيف تصل لمرحلة النشوة الجنسية وتكون فى حالة متعة تصفها فيما بعد بانها كانت سعيدة جدا ولكن بعد النشوة ترفض ان استمر فى ملامسة بظرها وتقول لى اتركنى ولا تلامسنى. وافعل طبعا ما تقول حرصا على سلامتها ولكن قلق فى حالة الجماع بعد الزواج هل ستقول لى اخرج القضيب منى ايضا مما اثار المخاوف لى لانى طبعا اريد ان استمر فيها اطول وقت ممكن بعد القذف حتى تنتهى العملية بهدوء كلا منا واخذها فى احضانى. فماذا افعل وهل هذا مرض. ارجو ارد على الايميل بسرعة لانى سوف اتزوجها خلال اسابيع قليلة. واسف للاطالة.

عزيزى :
من الطبيعى لفتاة مازالت فى مرحلة البدايات الجنسية وتتحسس طريقها، من الطبيعى أن بعد إحساس الإجتياح الذى تحدثه رعشة الأورجازم أن يصيبها بعض الرعب الممتزج بإحساس الذنب وإحساس الخوف من الإستمرار فى العلاقة إلى نهايتها، فلا تنزعج الأمر مختلف بعد الزواج.

***

السلام عليكم دكتور خالد،
أنا عمري 32 سنة متزوج منذ 3 سنين. زوجتي اكبر مني بخمس سنوات وليس لدي اولاد حتى الآن ولكن هي عندها ولد من زوجها السابق. من التحاليل تبين ان لدي ضعف بالحيوانات المنوية. آخر تحليل كان 32 مليون والحركة 60 والشواذ 10% ولكن هذه الأرقام تتغير دائما. فمرة كانت 6 مليون ومرة كان الشواذ 90%. ونحن عملنا أنبوب ولم تنجح و3 مرات تلقيح صناعي.
بالنسبة للعملية الجنسية فحوالي مرتين في الأسبوع وكل مرة انا اكمل مرة واحدة فقط ولكنها طويلة لدرجة ان زوجتي ترتعش 3 مرات احيانا وتستمتع لأقصى درجة واذا حاولت ان اجامعها لمرة ثانية يتطلب مني ذلك فترة طويلة لأني لا اعود اشعر بالرغبة بسهولة واذا فعلتها فالمني يخرج بكمية قليلة جدا. الانتصاب يكون جيد جدا ولا مشكلة في ذلك. ارجو منكم توضيح مشكلتي واعطائي الحل اذا امكن.
على فكرة من الفحص لم يتبين وجود دوالي. وبالنسبة لما قبل الزواج كانت كمية المدة المنوية التي تخرج اثناء العملية الجنسية او حتى العادة السرية كانت اكثر بكثير.


عزيزى:
تضارب التحاليل بهذا الشكل المريب الغريب يجعل لزاماً عليك أن تجريها فى مختبر مواصفاته القياسية وكفاءاته مضمونة.

***

تحياتي للعاملين على هذا الموقع الفذ وهذه الصفحة الرائعة..
انا شاب عمري 29 سنة متزوج منذ شهر ونصف فقط، بعد مرور اسبوعين بدأت اعاني من مشكلة عدم القذف رغم انني تزوجت عن حب، وعن علاقة طويلة واحب زوجتي كثيراً، كنت اعاني من مشكلة عدم القدرة على عدم التفكير في العمل او اي شيء اخر في كل الأوقات حتى اثناء الجماع احياناً، ولكنني تخلصت منه حسب تصوري، علماً بأنني قبل الزواج ولمدة 7 سنوات لم امارس العادة السرية قط، والأن زوجتي لا تعاني من اي مشكلة جنسية وهي منسجمة معي وتصل ذروتها ايضاً، ولكنني لا اصل ذروتي إلا من خلال الإحتلام وزوجتي نائمة بقربي، علماً اننا جربنا سويةً ان اقذف عن طريق العادة السرية والمداعبة لكن محاولاتي فشلت، وعانيت من قلة الإنتصاب جراء عدم القذف ولكن الإنتصاب لدي الأن في اوج عطائه ولازلت غير قادرٍ على القذف.
دكتور خالد العزيز، زرت الطبيب لكنه لم ينفعني بشيء، ارجو منك المساعدة.
شكراً جزيلاً
نعيم

عزيزى نعيم:
لا بد من التفرقة بين عدم الأورجازم والقذف المرتجع، ففى الحالة الثانية القذف المرتجع عن طريق عمل تحليل للبول بعد الاستمناء، سيوجد حيوانات منوية كثيرة فى البول، وإذا لم نجد فهذا anorgasmia عدم أورجازم. وحالتك هى ليست قذفاً مرتجعاً ما دام هناك إحتلام.
لا بد من عرضك أولاً على طبيب نفسى قبل الفحص التناسلى.

***

عزيزى الدكتور..
اكتشفت عند ممارستى العادة السرية منذ حوالى ستة أشهر وجود حبة على جسم القضيب (الوردى اللون) من جهة الشمال وهى ليس لها لون آخر.
ولا أعرف ان كانت هذه الحبة قد كانت موجودة قبل تلك الستة الأشهر ام لا.. الجدير بالذكر أن الحبة لم يزد حجمها ولم ينقص من ساعة اكتشفتها ولا يمكننى تحسس بهذه الحبة الا والقضيب منتصب كامل الانتصاب.
مع العلم اننى لم امارس الزنى فى حياتى ابدا (ولكنى اكثر من ممارسة العادة السرية) امارسها عادة مرة واحدة فى اليوم لعدة ايام متتالية وقد اتوقف اسبوع ثم ارجع لها مرة اخرى واحيانا قد امارسها مرتين فى اليوم وقد امارسها مرتين متتاليتين هذه كل المعومات.. أما السؤال فهو هل يعتبر هذا شيئا طبيعيا او ان يكون هذا الشئ من تضاريس القضيب نفسه...ام انه لا قدر الله مرضا وان كان فهل هو خطير؟ ارجو افادتى.
لدى سؤالا أخر بعد اذنك كيف اعرف ان كنت سريع القذف من عدمه بممارسة العادة
السرية.. وماهى التمارين التى يجب على ممارستها ان كنت سريع القذف.. وهل لسرعة
القذف علاج نهائى؟
فى النهاية اشكرك شكرا جزيلا على علمك الفياض

عزيزى :
الحبوب تحت جلد القضيب أم على جسم القضيب من الخارج؟، الأمراض الجلدية على جلد القضيب كثيرة، بداية من الطفح الدوائى حتى الإكزيما والصدفية....الخ، وأنا أظن أن الحبة التى تشكو منها هى مجرد nodule لا خطورة منها.
تمارين علاج سرعة القذف بسيطة وهى عبارة عن تمرين إنقباضية لعضلات الحوض، وكأنك تمنع نفسك من التبول، وعد من واحد لعشرة ثم إسترح وفك الإنقباض وهكذا عشر مرات صباحاً ومساء.

***


دكتور خالد المحترم،
البداية احب ان اشكرك على النصائح والارشادات القيمة التي تفيد نا بها. انا شاب في 28 من العمر وقعت لي حادثه بسيطه منذ خمس سنوات بسبب خبطه بسيطه في الخصيه الشمال وبعدها جائني احساسس عدم الانتصاب علي غير العاده. وفعلا حاولات الاحتلام ولكن دون جدوي لانه القضيب لم ينتصب فذهبت الي طبيب جلديه وتناسليه وامراض ذكورة وقال لي الامر بسيط وتتلخص في احتقان بالخصيه فكتب لي على بعض
الادويه وبعد شهر تقريبا عادت لي القوة ولكن ليس نفس القوة. فحاولات اكثر من مرة من ممارسه العاده السرية للاطمائنان على صحتي فكانت الحاله شبه طبيعيه. الا ان الهاجس اني غير قادر على الزواج بدأ يراودني وكل مره احاول التاكد بالعاده السرية غير اني قبل هذه الحادثه لم اكن افعلها وبعد عام تقريبا واثناء مشاهدتي
فلم اثارني لفترة فقمت لممارسه العاده السريه فقذف وهو غير منتصب اي القضيب.
وبعدها ظهرت لدي رعشه اسفل الخصيه استمرت الي حولي 6 شهور فهل يوجد عرق او قناه قطعت اوشي من هذا القبيل ورجعت لي نفس الحاله عدم الانتصاب كما بالسابق في اول مرة فذهب الي الطبيب وكتب لي نفس الادويه وقال لي لا تعرض نفسك لاثارة لمده شهر لان عندك احتقان في الخصيه او التهاب بسيط في البرستاته.
وتناولت الدواء والحمد لله رجعت لي موضوع الانتصاب مره اخري ولكن ليس بالقوة التي كنت عليها قبل الحادثه الاولي مع استمرار الرعشه وذهبت اجريت تحاليل علي السائل المنوي فقالي لي الطبيب المختص بان التحليل اكثر من رائعه. الا اني اريد معرفه اي تحليل واختبارات اقوم بها للتاكد من اني صالح للزواج ام لا قبل فوات الاوان وخصوصا وانا مقبل علي الزواج قريبا.
ملاحظه يوجد مشكله ترافقني بعد الحادثه الاولي وهي امساك وعند التبول ينقطع البول ثم يرجع يخرج مرة ثانيه كميه وأحيانا استيقظ ويوجد لدي احساس بالضعف في الانتصاب وأحيانا اخري اجد الانتصاب شبه كامل.
ارجو افادتي علي الاميل الخاص بي وما اسماء الاطباء التي يمكن مراجعتهم في مصر او السعوديه.


عزيزى :
أخطر أنواع الوساوس هو وسواس الإنتصاب، وان يصبح الإنسان مراقباً لإنتصابه بهذه الصورة التى تحكيها، والمطلوب فحص البروستاتا ونسبة الصديد، ثم لكى تتأكد إعمل إختبار الحقن داخل القضيب بالبافارين أو البروستاجلاندين.

***

اشكرك يا دكتور على هذا الموقع وشكرا لك على اجابتك.
انا فتاة مدمنة للعادة السرية بمجرد الاحتكاك ومازلت عذراء لاني راجعت دكتور ومقبلة على الزواج هل عندما اتزوج وعند فض غشاء البكارة سوف يتم نزول دم. لاني قراءت في احد الكتب ان الفتاة التي تدمن العادة السرية لا يتم نزول دم عند فض غشاء البكارة عندما تتزوج. واذا لا يتم نزول دم ماذا افعل؟ انصحني يا دكتور.

عزيزتى:
ما دمتى عذراء سينزل دم عند فض الغشاء.


للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوب