: آخر تحديث

فنانون لبنانيون يتخاذلون عن أداء أوبريت وطني

nbsp;nbsp;nbsp;أحمد السماحي من القاهرة: على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته مؤخرا فى مجال السينما، واستقرارها شبه الدائم فى القاهرة، لم تتردد المطربة ( نيكول سابا ) لحظة واحدة من العودة إلى لبنان بعد أن طلب منها المنتج أحمد العريان سرعة الحضور إلى بيروت للمشاركة فى أوبريت ( الضمير العربي ) إنقاذا للموقف الحرج الذي مر به بعد تخاذل أكثر من 50 فنانا لبنانيا قام بدعوتهم للمشاركة كضيوف شرف فى هذا الأوبريت الوطني ، ولم يرحب بالمشاركة سوى عدد قليل جدا منهم ( يوسف شرف الدين وابنته جومانة ndash; ورد الخال ndash; فادي إبراهيم ndash; وألان زغيب ) .

نيكول أعربت لـ ( إيلاف ) عن سعادتها الخاصة جدا للمشاركة كضيفة شرف فى عمل فني يتسم بالوطنية فى ظل الحالة العربية الراهنة والتي تشهد تمزقا وضياعا للأرواح الأطفال والنساء وكبار السن الذين فقدو الأمل والحياة الأفضل بفعل السياسات القاسية فى فلسطين والعراق ولبنان وقالت quot;يعتصرني الألم والأسى يوميا لتلك الحالة التى أصبحت فعلا يوميا عاديا على شاشات التلفزيون،nbsp; الدم العربي أصبح رخيصا حتى على السلاح العربي وانظرو ماذا يحدث فى فلسطين اليوم quot;.

مع الممثلة ورد الخال
nbsp; وتأمل الفنانة صاحبة الحضور الطاغي سينمائيا الآن ، أن يحقق ( الضمير العربي ) نفس النجاح ويزيد ، والذى حققه من قبل أوبريت ( الحلم العربى ) لأحمد العريان وتقول quot; الحلم العربيnbsp; ما يزال فى وجداننا رغم مضى أكثر من عشر سنوات ، خاصة أن كلمات وألحان الأوبريت الجديد يحمل قدرا هائلا من الحماسة والمشاعر الإنسانية الصادقة فى هذ الوقت بالتحديد وما أحوجنا نحن العرب إليه الآن كبارقة أمل فى نفق السياسة المعتم ، فضلا عن فرحى العامر لمشاركة نجوم كبار ومن الطراز الرفيع فى مجا ل الغناء العربى مثل ( وديع الصافي ndash; أصالة ndash; صابر الرباعي ndash; نور مهنا ndash; حسين الجسمي ... وغيرهم من الكبار الذين يحققون فكرة التلاحم والتكامل العربى على إيقاع الموسيقى quot;.




مع الممثل فادي إبراهيم
nbsp; من جهة ثانية، وبعد فسخ تعاقدها مع شركة عالم الفن تلقت نيكول عروضا جديدة من أكثر من شركة إنتاج لألبوماتها القادمة ، ولكنها لم تستقر بعد على الشركة الجديدة التى تنوي الانضمام إليها ، وحتي لا يطول غيابها عن الجمهور تبدأ خلال أيام قليلة قادمة تصوير أغنية جديدة بعنوان ( طبعي كده ) من تأليف أمير طعيمة وألحان محمد رحيم وتوزيع جان ماري رياشي وإخراج يحيى سعادة ، والذى يبحث حاليا عن أماكن تصوير جديدة فى لبنان لم يتطرق لها أحد من قبل .

من ناحية أخرى انتهت دلوعة السينما المصرية الشقراء من تصوير دورها فى الفيلم السينمائي الجديد ( عمليات خاصة ) تأليف عمر طاهر وإخراج عثمان أبو لبن وبشاركها البطولة المطرب خالد سليم والنجم الكبير مصطفى فهمي ، وتجسد فى هذا الفيلم شخصية ( ديما ) حيث تقوم بتدريب مجموعة من الشباب على القيام بعمليات خاصة لصالح وطنهم ، وهو عكس ماقامت به من أدوار تعتمد على الإغراء فى تجاربها السينمائية السابقة .































عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.