إيلاف من دبي: ضمن سهرة خصصتها شبكة قنوات نجوم للإحتفال بعيد الأم، قام مقدم حلقات برنامج نجوم الخليج للسنة الرابعة على التوالي الفنان الإماراتي عبد الله بالخير بمفاجأت جميع الحضور في مسرح ثقافات الشعوب في حديقة زعبيل بدبي، بغناء أشهر أغنيات الأم وأهمها quot;ست الحبايبquot;، وأعلن من خلالها بداية الحلقة السابعة التي تم إستضافة أربعة فنانين من أهم نجوم الأغنية الإماراتية تقدمتهم أريام وفاطمة زهرة العين ثم الفنان عبد المنعم العامري وهزاع.
وبعد أسبوع من التصويت والمنافسة الجماهيرية تأهلت المشتركة الإماراتية مروة سهيل الى دور ربع النهائي على حساب المشترك السعودي فهد عامر الذي شاركها ضمن منافسات اللقاء الثاني من دور الثمانية ضمن حلقة الأسبوع السادس من المسابقة، لتلحق بذلك المشترك العراقي قصي حاتم أول المتأهلين.
مجموعة اللقاء الثالث من دور الثمانية ضمت المشترك السعودي محمد طاهر من المملكة العربية السعودية، الذي بدأ منافسات الأسبوع السابع بغناء quot;سلم عليا بعينكquot; للفنان محمد عبده، أتبعها بالأغنية الثانية quot;ما ينساك أبد قلبيquot; للفنان راشد الماجد، تخللهما عرض الفيديو كليب لأغنيته الخاصة التي تقدمها شبكة قنوات نجوم كنوع من الدعم والتقدير لكل مشتركين الثمانية، الذين تأهلوا عن الدور الأول، فكانت أغنية quot;تاج الجمال (دلوعتي)quot; التي كتبها علي الظاهري، ولحنها الملحن ضياء الدين وقام بتوزيع موسيقاها نشوان، ومن إخراج أحمد العبدولي، ليحصل محمد طاهر بعد أدائه الثلاثي على رأي لجنة التحكيم الذين أثنوا على أدائه مع إبداء بعض الملاحظات التي شكرهم عليها خلال لقائه بفقرة quot;الباك ستيجquot; التي تقدمها المذيعة أمل من قناة نجوم.
الإطلاله الثانية كانت مع المشتركة الإماراتية رانيا شقيقة الفنانة أريام، لتتكرر المنافسة كما في الأسبوع الماضي وتكون سعودية إماراتية، فكانت إطلالتها بموال خاص أتبعتها مباشرة بأغنية الراحلة ذكرى quot;قالهاquot; التي قدمتها بشكل إحترافي شهد الجميع لأدائها بها بما فيهم لجنة التحكيم المكونة من د. فتح الله أحمد، إبراهيم السويدي وعارف جمن، يعرض بعدها الفيديو كليب لأغنيتها الخاصة quot;جيت أبي أنساكquot; للشاعر أنور المشيري ومن ألحان وتوزيع على المسافر وإخراج أحمد العبدولي أيضاً الذي يبذل جهداً كبيراً في تصوير الأغنيات ومونتاجها في وقت قياسي ليتم عرضها خلال الحلقة، بمشاركة وإشراف بسام الترك.
بعد ذلك قامت المشتركة رانيا بتقديم أغنيتها الثانية التي إختارتها من أغنيات الفلكلور quot;الأسمرانيةquot; للفنانة ليلى عبد العزيز، والتي حصل عليها مجادلة وشرح من الفنان عبد الله بالخير الذي أكد أن الأغنية من الفلكلور الإماراتي القديم وليس من الفلكور الكويتي كما يشاع حولها.
وبين فقرات المشتركين محمد طاهر ورانيا، قام ضيوف الحلقة بتقديم أغنيتين كل منهما بدأها الفنان الإماراتي هزاع بتقديم أغنيته الأولى quot;سهيل بانquot; من كلمات الشاعر علي بن سالم الكعبي وألحان سعيد الكعبي وتوزيع علي الشيخلي، ثم أغنية quot;درب العينquot; من كلمات أحمد المسافري وألحان سعيد الكعبي وتوزيع عضو لجنة التحكيم إبراهيم السويدي، وهما من أغنيات هزاع الخاصة.
بعد أغنية quot;درب العينquot; التي قدمها هزاع، طلت الفنانة زهرة العين quot;فاطمةquot; على المسرح على أنغام أغنيتها الجديدة quot;عونةquot; من كلمات أحمد المري وألحان بو رابح وتوزيع مهند خضر، أتبعتها بالأغنية الثانية quot;الحسينيquot; من كلمات وألحان الأمير أحمد فضل القمندان وتوزيع الفنان حسام كامل، وهما من أغنيات ألبومها الأخير الذي طرح مؤخراً تحت عنوان quot;جازيتنيquot;.
ومن الفنانة أريام الملقبة بسندريلا الأغنية الخليجية جاءت الأغنيتين quot;لا تطري الفرقاquot; كلمات مشاعر دبي وألحان فايز السعيد، وأغنية quot;أنت الهوى الباقيquot; من كلمات وألحان الفنان السعودي خالد عبد الرحمن، وهما من أغنيات ألبومها الأخير الذي طرح في منتصف العام الماضي.
وعلى موسيقى وأنغام الأغنية التي أشعلت الجمهور في المدرجات quot;ساهرنquot; من كلمات د. مانع سعيد العتيبة وألحان التراث، طل الفنان الإماراتي عبد المنعم العامري وصلته الغنائية التي ختم بها ظهر ضيوف الحلقة الرباعي، أتبعها بأغنية quot;حبيتكمquot; من كلمات وألحان التراث القديم، ليغادر المسرح ويعودة مع الفنانين الأربعة الضيوف لتقديم الأغنية الخاصة التي تم تجهيزها بشكل سريع لمناسبة عيد الأم ومن إنتاج شبكة قنوات نجوم quot;غلا وإحساسquot; من كلمات الشاعر أحمد المري، وألحان الملحن الإماراتي موسى محمد وتوزيع موسيقي محمد صالح، وتسجيل ستوديوهات نجوم في دبي.
وعلى أنغام موسيقى القلب التي يطلبها دائماً وفي نهاية كل حلقة الفنان بالخير من مخرج البرنامج العماني سعيد موسى، أعلن فوز المشتركة مروه سهيل وتأهلها لدور الأربعةن بعد حصولها على نسبة 21% من لجنة التحكيم، بفارق 1% عن المشترك السعودي فهد محمد الذي حصل على نسبة 20 % وخانه نسبة تصويت الجمهور التي صبت في حساب مروه سهيل المتأهلة الثانية الى الدور المقبل، ليعلن بعد ذلك عن إنتهاء الحلقة التي إعتبرها الجميع من أجمل الحلقات.