عمرو علي من القاهرة: بعد غياب طويل عن الساحة حلت الفنانة المصرية سيمون ضيفة الحلقة الماضية من برنامج quot;حوار جريءquot; على شاشة مودرن تي في لتعلن عن عودتها كمغنية، وممثلة، ومقدمة برامج في إحدى الفضائيات المصرية التي ستبدأ بثها التجريبي قريبًا في أول تجربة لها بالتقديم.
تحدثت سيمون عن ألبومها الجديد حيث أنهت تسجيل 6 أغنيات منه، إضافة الى تصويرها كليب لأغنية بعنوان quot;تعيش الفرحةquot; التي ترى سيمون بأنها تتناسب مع المرحلة العمرية التي تمر بها الآن،مؤكدة بكل جرأة أن أغانيها القديمة لم تعد تتناسب مع عمرها حاليًا.الأغنية من كلمات الشاعر مجدى نجيب، وألحان عمرو أبو ذكري، ويقول مطلعها:
تعيش الفرحة لو تنطق فى ليلة عشق
تموت الفرحه لو ضاع من حياتنا الصدق
يموت الحق لو مات الكلام فى الحلق
ويموت الخلق لو ما ابتسموا

يوم حلو ويوم مر
إستذكرت سيمون أول مشاركة سينمائية لها فى فيلم quot;يوم حلو ويوم مرquot; الذي أتاح لها الوقوف أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التى إستقبلتها بتواضع كعادة الكبار، وأزالت الرهبة من قلب سيمون ممازحة إياها بسؤالها: quot;أكيد إنتى من برج الجوزاء مثلىquot;، وهو بالفعل ما كان، وصرحت بأن فاتن حمامة كانت السبب الرئيس في حبها للتمثيل، وأنها نصحتها في ذلك الوقت بأن لا تعير تعليقات المنتقدين لأسلوبها أي إهتمام لطالما أنها تسير في الطريق الصحيح، متوقعة لها مستقبل في المجال الفني.
وعن تجربتها مع عمرو دياب في quot;آيس كريم في جليمquot; صرحت بأنها كانت تجربة جريئة،وأول تجربة على مستوى السينما المصرية التي تشارك فيها مجموعة شباب مثلها هي ودياب، وعلاء ولي الدين، وجيهان فاضل، وإن هذه التجربة كانت فاتحة خير على السينما بأفلام المطربين مثل: قشر البندق لحميد الشاعرى، وإسماعيلية رايح جاي لمحمد فؤاد، وغيرها من التجارب التي إستمرت حتى يومنا هذا.
وكشفت عن إستعدادها لفيلم عن الأميرة الراحلة ليدي ديانا، وصدمتها بعد توقف المشروع لأسباب إنتاجية، مما أثر عليها سلبًا، وتسبب بإبتعادها عن مجال التمثيل فترة.

نقطة تحول
أما عن نقطة التحول في حياتها فأدانت بالفضل فيها للفنان الكبير محمد صبحي، ووصفتها بأنها تجربة مهمة في حياتها لأن العمل مع الكبار أمثال صبحي شرف لها، وأن إختياره لها كان مفاجأة دفعتها لتقديم كل ما لديها من طاقات في مهرجان المسرح للجميع، والذي قدمت من خلاله 4 أعمال مسرحية مختلفة تمامًا عن بعضها البعض.
فقدمت دور الفتاة الشعبية في مسرحية quot;لعبة الستquot; وهو الدور نفسهالذي قامت به من قبل الفنانة تحيه كاريوكا , كما قدمت ضمن المهرجان أعمالاً غربية مثل مسرحية كارمن.


أول سفيرة للنماء الانساني
تحدثت سيمون عن نشأتها فى مدراس الراهبات التى تعلمت فيها كيفية استقطاع جزء من وقتها للآخرين, وكيف كانت المدرسة تأخذهم في زيارات لمرضى ومسنين حتى يشعروا بالناس الضعفاء، ويتعلموا كيفية التعامل معهم. وأضافت أن هذا التأسيس فى الطفولة علمها كيف تشارك فى العمل الإجتماعي بصمت، وبعيدا عن الشعارات.
وذكرت مقدمة البرنامج أن سيمون كرمت من قبل اليونسيف ثلاث مرات على أعمالها الخيرية، ومشاركاتها بالأفراح الجماعية وحملات التبرع للمجتمع، معلقة بأنها أول من يحصل على لقب quot;سفيرة للنماء الانساني quot;.
وهنا علقت سيمون أنها حصلت مؤخرًا من وزارة الشباب على لقب quot;سفيرة رياضية ضد المنشطاتquot; مؤكدة أن كل هذه الالقاب لم تسعى لها وهي تشعر بالرضا التام لمشاركتها بمثل هذه الاعمال .

قيود من نار
وعن عودتها للتمثيل بالدراما التليفزيونية اكدت بأنها قامت بدور مميز في مسلسل جديد بعنوان quot;قيود من نارquot; والذي يعرض حاليًا كعرض حصري على قناة art وسيتم عرضه قريبًا على باقي القنوات، تشارك فيه البطولة مع نجوى إبراهيم، وعبير صبري .
وفي نهاية اللقاء عبرت في كلمات سريعة عن:
*الظلم: حصل ليبس لو حسيت بيه مكنتش هقدر اكمل
*الكذب: ضعف
*الخيانه: معناها إني معرفتش بس أنا عندى حاجة quot;بفهمها وهى طايرةquot; يعنى محدش خدعني من غير ما اكتشفو
*تقول لمين خاف منى: للى يتذاكى عليا