سمية درويش من غزة: شن النائب عبد العزيز شاهين ، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، هجوما لاذعا على حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وقوله بان حماس تسير وراء مخطط مرسم بدقة من داخل قياديها ، وفي الداخل والخارج لإضعاف دور السلطة الوطنية في المرحلة الحالية ، وتبيان حركة حماس بأنها هي الفصيل او الحركة ، التي دحرت اليهود وإسرائيل ونست وغفلت أعينها عن باقي الفصائل الفلسطينية والفتحاوية وعملها النضالي الشرعي منذ عشرات السنوات في مقارعة العدو الإسرائيلي في كل الميادين.

وأكد شاهين وزير التموين سابقا، في تصريحات صحافية للمجموعة الفلسطينية للإعلام ، ان حركة حماس لا تريد للسلطة الوطنية الفلسطينية النجاح والاستمرار في قيادة الشعب الفلسطيني الى بر الأمان بالتخفيف ورفع معاناة المواطن الفلسطيني والذي يعانى من كافة المصاعب والعراقيل من إغلاق طرق وتقطيع أوصال الوطن وإقامة الحواجز الإسرائيلية .

وقال ابو علي ان حماس تحاول أن تسيطر على السلطة الفلسطينية بكافة إشكالها وان قياديها بداية من محمود الزهار ، لا تؤمن برئيس المنتخب من كافة أبناء الشعب الفلسطيني في انتخابات نزيهة شهد لها العالم من أقصى الأرض الى مشارقها ، والدليل التصريحات الأخيرة والتي حملها الزهار ،(والذي نصب نفسه قائد وزعيم الفلسطينيين) ، بل ضرب القيادة الفلسطينية في عرض الحائط ويعتبر نفسه المحامي الشرعي ، على حد قوله.

واصفا شاهين ، تأسيس حماس على يد الوزير في الكنيست الإسرائيلي في ذلك الوقت "شمعون بيرس" في الثمانينات رخصة أنشاء المجمع الإسلامي في غزة لضرب وإفقاد منظمة التحرير الفلسطينية شرعيتها وقوتها كممثل لجميع أبناء الشعب الفلسطيني، وان حماس تسير وراء مخطط مرسم بدقة من داخل قياديها وفي الداخل والخارج لإضعاف دور السلطة الوطنية في المرحلة الحالية ، وتبيان حركة حماس بأنها هي الفصيل أو الحركة والتي دحرت اليهود وإسرائيل ونست وغفلت أعينها عن باقي الفصائل الفلسطينية والفتحاوية وعملها النضالي الشرعي منذ عشرات السنوات في مقارعة العدو الإسرائيلي في كل الميادين.

وحسب تعبير أبو علي ، فحماس تريد دوما أن تغرد خارج السرب الوطني الفلسطيني والدليل الأحداث الأخيرة وما تسببه لنفسها من أمور لا داعي لأذكرها .

ويقول شاهين ، من استقبل الرئيس الفلسطيني بإطلاق القذائف والصواريخ على معبر بيت حانون عندما حضر من رام الله الى غزة للاجتماع بالفصائل الفلسطينية إنها بكل تأكيد حركة حماس .
وفي نهاية حديثه وجه ابو علي نصيحة بسيطة لحماس وهي، حركة فتح حركة عملاقة وستظل الأب الشرعي لجميع أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج ومهما حدث من أحداث فالشمس لا تغطى بغربال.