قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي: دعت اللجنة الوطنية للانتخابات في الدولة اليوم أعضاء الهيئات الانتخابية في جميع الإمارات إلى الالتزام باللوائح والتعليمات التنفيذية للبرنامج الانتخابي حرصاً على تنظيم سير انتخابات المجلس الوطني الاتحادي المزمع عقدها أيام السادس عشر والثامن عشر والعشرين من شهر كانون اول (ديسمبر) المقبل والتي ستكون الاولى في تاريخ الدولة منذ انشائها عام 1971.

وطالب أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني اتحادي ورئيس اللجنة الوطنية للانتخابات المواطنين الذين قرروا ترشيح أنفسهم لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي المقبلة بضرورة الالتزام بضوابط الحملات الانتخابية الواردة في التعليمات التنفيذية. وقال قرقاش quot;نقدر هذا الحماس المنقطع النظير من قبل الاخوة المواطنين في المشاركة الفعالة بالعملية الانتخابية وهو مؤشر إيجابي على الإحساس بالمسؤولية تجاه قضايا الوطن والانتماء الوطني وينم عن حس وطني تجاه إنجاح أول انتخابات في الدولة. إلا أن هناك ضوابط وشروطا يجب على الجميع الالتزام بها فما نسعى إلى بنائه لا يمثل تجربة عابرة بل نطمح إلى بناء مؤسسي وعماد هذا البناء المؤسسي هو تعاون الجميع والتزامهم بالتعليمات التنفيذية للانتخابات بالأطر التي تعززها وتفعلها.quot;

كما أشار إلى أهمية قيام كافة أعضاء الهيئات الانتخابية بالاطلاع على التعليمات التنفيذية المنظمة للعملية الانتخابات. ولفت قرقاش الى إن الانتخابات القادمة تشكل خطوة إيجابية نحو تعزيز دور ومكانة المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة كما تفسح المجال أمام المواطنين للمشاركة في رسم مستقبل وطنهم أن هذه العملية من شأنها تشجيع الجيل الجديد من القادة الشباب على تحمل المسؤولية تجاه الوطن. مؤكدا أن أعضاء المجلس المنتخبين سيمثلون مصالح المواطنين والوطن في مسعاهم لتعزيز مستقبل الإمارات ونتمنى على الجميع القيام بواجباتهم وتحمل مسؤولياتهم الوطنية لضمان نجاح أول تجربة انتخابية من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات أسسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات للإشراف على إجراء الانتخابات المزمع عقدها في 16 18 و20 من العام الجاري. وتجري الانتخابات بطريقة المجمع الانتخابي حيث تم اختيار ستة آلاف و688 من بينهم الف و190 امرأة يختارون عشرين عضوا يمثلون نصف اعضاء المجلس الوطني الاتحادي في الامارات.