زانا الخوري من دنفر-وكالات : تجري زمام حكم الكونغرس الاميركي بغرفتيه مجلس النواب و مجلس الشيوخ نتيجة لفوزه الشهر الماضي في الانتخابات التشريعية للمرة الأولى منذ 12 عامًا، يحتمل أن يواجه quot;الزرقquot; أزمة مع ادخال السناتور تيم جونسون الى المستشفى بعد وعكة صحية ألمت به.

وقال الطبيب المشرف على العملية التي اجريت لجونسون مساء امس ان quot;حالة جونسون حرجة لكنها مستقرةquot;، و ان جونسون كان يعاني من نزيف في الدماغ.

وكان سناتور داكوتا ( 60 عاما) يتحدث الى صحافيين بعد ظهر امس عندما شعر بأنه على وشك الإصابة بأزمة قلبية، فكشف عليه طبيب الكونغرس وقرر نقل جونسون الى مستشفى جورج واشنطن حيث اجريت له عملية جراحية.

وكانت مصادر قريبة منه رفضت اليوم الافصاح عن حالته الصحية، في حين تردد ان السناتور الذي اخرج من غرفة العمليات صباحا بات في حالة حرجة.

وكان قد اعلن اولا عن اصابة جونسون بجلطة، قبل ان يتراجع مكتبه عن النبأ ويؤكد انه لم يصب بجلطة. واعلن الناطق باسم السناتور في تصريح مقتضب ان quot;السناتور جونسون ما زال يخضع لفحوص طبية في مستشفى جامعة جورج واشنطنquot;. وقالت شبكة quot;سي ان انquot; ان السناتور كان واعيا عند وصوله الى المستشفى.

وفي حال تنازل السناتور جونسون عن منصبه في ولاية داكوتا سيعين خصمه المرشح الجمهوري مايك رواندز مكانه، ليسيطر الجمهوريون بذلك نهائيا على مجلس الشيوخ، باعتبار ان النتائج النهائية للانتخابات كانت قد اعطت 51 مقعدا للمعسكر الديمقراطي و 49 لمنافسه الجمهوري.