قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيودلهي:أعلنت السلطات الهندية أنها تمكنت من إحباط quot;هجوم إرهابيquot; على إحدى محطات القطارات، التي كانت مزدحمة بالركاب، في العاصمة نيودلهي، قبل قليل من بدء الاحتفال بحلول العام الميلادي الجديد.

وقالت مصادر رسمية في العاصمة الهندية، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على شخصين يشتبه في أنهما quot;إرهابيينquot;، كان بحوزتهما مواد متفجرة، بين مئات الركاب، الذين كانوا ينتظرون ركوب أحد القطارات بالمحطة.

وقال المتحدث باسم شرطة نيودلهي، رافي باوار، إن المتهمين يرجح في أنهما ينتميان لجماعة quot;العسكر الطيبةquot;، التي تقول السلطات الهندية إنها على علاقة بتنظيم القاعدة.

وأضاف المتحدث الهندي قوله إن أجهزة الأمن quot;ما زالت تجري مزيداً من التحقيقاتquot;، كما تم إرسال المواد المتفجرة إلى أحد المعامل لفحصها.

وتتهم نيودلهي الحركة، و مقرها في دولة باكستان المجاورة، بأنها وراء العديد من quot;الهجمات الإرهابيةquot; التي وقعت في السابق بعدة مناطق في الهند.كما تصنف الخارجية الأميركية حركة quot;العسكر الطيبةquot; ضمن المنظمات الإرهابية.

ويأتي إعلان نيودلهي عن quot;إحباطquot; هذا الهجوم، بعد قليل من وقوع عدة انفجارات في العاصمة التايلاندية بانكوك، أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة نحو 11 آخرين.