قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك


إقرأ أيضا
حزب الله يدرس العودة الى طاولة الحوار
nbsp; اندريه مهاوج من باريس: يتوقف رئيس اللقاء الديموقراطي النائب اللبناني وليد جنبلاط في باريس حيث من المقرر انيجري سلسلة لقاءات واجتماعات سياسية مع مسؤولين فرنسيين وعرب ليطلعهم على نتيجة محادثاته في كل من واشنطن ونيويورك ولمناقشة تطورات الاوضاع في لبنان وعملية الحوار الوطني والعلاقة مع سوريا.
وسيعقد جنبلاطيوم الجمعة اجتماعا مع نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام الذي يمضي وقته بين باريس وبروكسل .
وسيعود جنبلاطالى بيروت في نهاية الاسبوعحيث من المقرر ان تستانف نهار الاثنين المقبل جلسات الحوار الوطني التي كانت تعرضت للبلبلة بعد التصريحات التي ادلى بها جنبلاط من واشنطن حيث التقى بوزيرة الخارجية الاميركيةكونزاليسا رايس وبعض اركان ادارة بوش قبل ان يتوجه الى نيويورك للقاءالامين العام للامم المتحدة .
هذا ولم تشأ مصادر قريبة من المعارضة السورية الاجابة نفيا او ايجابا على سؤال لquot; ايلاف quot; حول احتمال انتقال السيد عبد الحليم خدام الى واشنطن قريبا في زيارة ستتيح له اللقاء بالرئيس الاميركي جورج بوش وفقا لمعلومات لم تتاكد من مصادر قريبة من المعنيين. وحسب هذه المعلومات غير الرسمية فان بوش سيستقبل خدام الشهر المقبل اذا تمت الزيارة ،بصفته رئيسا لحكومة سورية في المنفى اكتملت تقريبا لائحة اعضائهاوقد يتم الاعلان عنهاقريبا . ولكن المقربين من السيد عبد الحليم يفرضون تكتما على كل هذه الامور .
وهذا وقد التقى السيد خدام اليوم برئيس جمعية الصداقة العربية الكردية واحد زعماء حركة المعارضة الكردية في سوريا صلاح بدر الدين المقيم في اربيل . واصدر مكتب بدر الدين بيانا اعلن فيه ان اللقاء تناول اجراء التغيير الديموقراطي المنشود في سوريا ومستقبل عمل المعارضة والبديل الديموقراطي للنظام الراهن بعد اسقاط quot; النظام الديكتاتوريquot; القائم في دمشق وفقا لما جاء في البيان الذي اضاف ان البحث تناول ايضا سبل التوصل الى تشكيل جبهة وطنية عريضة تمثل كافة اطياف الشعب السوري. وجرى الحديث عن سبل حل المسالة quot;القومية الكرديةquot; في سوريا . وتم تبادل وجهات النظر حول مسودة دستور جديد .وطرح بدر الدين وجهة نظر الاكراد حول اهمية المشروعالمقترح للدستور الذي اعده المحامي انور البني وضرورة الانطلاق منه لصياغة الدستور الجديد وتحقيق التوافق عليه .
nbsp;