: آخر تحديث

القوات البريطانية ستبقى في العراق حتى نهاية العام

nbsp;

nbsp;لندن: تعهد وزير الدفاع البريطاني جون ريد اليوم بابقاء عدد كبير من القوات البريطانية في العراق حتى نهاية العام الجاري بالرغم من الخطط الرامية الى تقليص اعدادها. ونقلت وسائل الاعلام عن الوزير البريطاني قوله في تصريح صحافي من كوبنهاجن اثر محادثات اجراها مع نظيره الدنماركي سويرن غيد quot;ربما كان هناك تخفيضا في حجم القوات البريطانية في العراق قد جرى بالفعل ولكن بالرغم من ذلك فان عددا كبيرا من تلك القوات سيبقى متواجدا هناك بحلول نهاية العامquot;.

وقال وزير الدفاع البريطاني ريد انه يتواجد في العراق حاليا نحو ثمانية الاف جندي quot;ولن يتم سحبهم دفعة واحدةquot; موضحا ان التقييم على ارض الواقع يتطلب ان تتم عملية الانسحاب بشكل تدريجي ومن محافظة تلو الاخرى وذلك يعتمد بالدرجة الاولى على درجة التهديدات الامنية الارهابية والعنف الطائفي.

وجدد التأكيد ان عملية تحديد موعد لانسحاب كامل للقوات الدولية من العراق تعتمد بشكل كبير على قدرة قوات الامن العراقية على تحمل المسؤوليات الامنية والسلمية هناك. وكان ريد قد ذكر في تصريحات ادلى بها في وقت سابق من هذا الشهر ان بريطانيا تخطط لتقليص عدد قواتها العاملة في العراق بنحو 800 جندي اي ما نسبته 10 في المائة من عدد القوات العاملة هناك.

وتشارك الدنمارك في العمليات العسكرية في كل من العراق وافغانستان وذلك ضمن القوات المتعددة الجنسيات. وفي هذا الاطار يتواجد حاليا 530 جنديا دنماركيا في العراق ويعملون تحت امرة القيادة البريطانية في محافظة البصرة الجنوبية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وزير التعليم الإماراتي: هدفنا تعليم مواكب للثورة الصناعية الرابعة
  2. عقوبات أميركية على أفراد وكيانات إيرانية وسورية وروسية
  3. ترمب: سألتقي بولي العهد السعودي إذا حضر قمة G20
  4. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
  5. ترمب: واشنطن تعتزم أن تظل شريكًا راسخًا للسعودية
  6. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  7. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  8. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  9. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  10. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  11. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  12. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  13. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  14. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  15. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
في أخبار