بهية مارديني من دمشق: استجوبت محكمة الجنايات الاولى بدمشق اليوم المعارض السوري كمال اللبواني الذي اعتقل في مطار دمشق العام الماضي اثر عودته من جولة في اوروبا والولايات المتحدة ولقائه بمسؤولين اميركيين . واعلنت المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سورية انه حضر المحاميان عبد الرحيم غمازة وحبيب عيسى عضوا مجلس ادارة المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سورية لاستجواب كمال اللبواني وتمت مناقشة التهمة الجديدة للبواني وهي الاتصال بدولة اجنبية حيث لم تحرك النيابة هذه التهمة واضاف تصريح للمنظمة ، تلقت ايلاف نسخة منه ، ان اللبواني هادئا وافكاره مرتبة وناقش تلك التهمة .

واكد محامو المنظمة الوطنية رفض توجيه تلك التهمة باعتبار طريقة توجيهها غير قانونية وبالتالي لا تقوم على اساس قانوني لان تعديل التهم تم بقرار من قاضي التحقيق ثم من قاضي الاحالة وهذه ثغرة قانونية في الدعوى اذ لا يجوز ان توجه للمتهم تهم اكبر من التهم الاصلية . واشار المحامي غمازة في تصريح خاص لايلاف ان معنويات اللبواني عالية وان الاستجواب كان مريحا والاستجواب تم قانونيا رغم ان الاتهام لايقوم على اساس قانوني.
ونوه الى انه تقدم بطلب لتصوير الاضبارة ، لافتا الى انه سيتم الاحد القادم تحديد موعد استجواب قضائي علني . واضاف المحامي غمازة ان اللبواني قال ان زيارته الى اوروبا واميركا ولقائه مع المسؤولين في اميركا من اجل الدفاع عن الوطن والمواطن السوري وحق الانسان في سورية وانه لعب دورا مع السفيرة مارغريت سكوبي لعدم فرض عقوبات ضد سورية .