الرياض: اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الجانبين الروسي والسعودي اتفقا خلال المحادثات التي عقدت اليوم في الرياض على quot;تشكيل مجموعة عمل امنية مشتركة للتعاون في مكافحة الارهابquot;.واشار لافروف في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره السعودي الامير سعود الفيصل مساء اليوم في الرياض الى ان هذه اللجنة quot;التي ستشكل من وزارتي الداخلية في البلدين ستجتمع في القريب العاجل للبحث في سبل التعاون الامني المشترك في مكافحة الارهابquot;.

من ناحيته، اشار وزير الخارجية السعودي الى التعاون القائم بين بلاده وروسيا في مجال مكافحة الارهاب. وقال في المؤتمر الصحافي ان quot;التعاون بين بلدنا تطور تطورا كبيرا في مجالات كثيرة لاسيما منها مجال مكافحة الارهاب، حيث ان تعاوننا مهم في هذا المجال لأن بلدينا عانيا من هذه المشكلةquot;.

وكان موضوع التعاون في مكافحة الارهاب واحدا من المواضيع التي بحثها وزير الخارجية الروسي في محادثاته مع المسؤولين السعوديين اليوم في الرياض. وقد اجتمع مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الامير سلطان بن عبد العزيز والامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي الامير بندر بن سلطان الذي كان قد زار موسكو في اذار(مارس) الماضي.

واجرى وزيرا الخارجية السعودي والروسي جولة من المحادثات قال الامير سعود الفيصل انها تناولت quot;القضايا الاقليمية والدولية المهمة لبلدينا وعلى رأسها قضية الشرق الاوسط والاوضاع في العراق وجعل المنطقة خالية من اسلحة الدمار الشاملquot;.

واشاد الوزيران بتطور العلاقات الثنائية بين بلديهما، واتفقا على تطوير هذه العلاقات وتعزيزها خصوصا تشجيع فرص الاستثمار المتبادلة في المجالات كلها.