: آخر تحديث

انسحابات من جبهة خدام البيانوني

بهية مارديني من دمشق: اعلن المعارض السوري عبد الحميد خضر انسحابه من جبهة الخلاص الوطني التي شكلها عبد الحليم خدام نائب الرئيس السوري السابق المنشق وعلي صدر الدين البيانوني المراقب العام للاخوان المسلمين في سورية وقال خضر انني لم أتوجه بهذا التصريح والبيان إلى وسائل الإعلام إلا بعد أن استنفذت كل السبل التى تمكنني من وضع الأمور في نصابها دون إثارة زوبعة إعلامية قد تذهب من وقار المعارضة السورية الباسلة، التي يقف رجالها كالطود أمام الطغيان والفساد في الداخل والخارج.

واضاف خضر ان القناعة الراسخة التي اكتسبتها من خلال مرارة التجارب التي مررت بها جعلت رفض الممارسات غير الديمقراطية عندي طبع وسجية ، واكد ان لا تقدم في دحر الاستبداد والفساد إلا بوسائل ديمقراطية شديدة الشفافية.

وقال الحاج خضر انه اتصل بالمراقب العام للاخوان المسلمين في سورية وعبيدة نحاس مدير نشرة اخبار الشرق متسائلاً عن وضع اسمه عضوا من أعضاء اللجنة المركزية علماً أنه أعلن عدم قبول تسميته كعضو في مجلس الخلاص الوطني ( اللجنة المركزية)، دون جدوى وقال انني لم أشارك في التصويت .

وكان التجمع الوطني الديمقراطي السوري المعارض قرر الانسحاب من quot;جبهة الخلاص الوطنيquot;, وعزا المنسق العام للتجمع مروان حمود سبب الانسحاب إلى أنهم لم يروا في الجبهة quot; أنها قادرة على أن توصلنا إلى سوريا الحرة الديمقراطية التي نسعى إليها، ولم تعد هناك أية أرضية للاستمرار في العمل المشترك بينناquot; وقال حمود quot; لا نقبل أن نكون أداة لخدام كي يصبح رئيساً لسوريا، لأنه غير مؤهل، كما أن تصرفاته وممارساته خلال مؤتمر لندن أثبتت هذا الشيءquot; واصفا ممارسته بأنها quot;غير ديموقراطية، وأسلوب إقصائيquot;.

من جانبه قال المحامي حسن عبد العظيم الناطق باسم التجمع الوطني الديمقراطي المعارض إن مؤتمر quot;جبهة الخلاص الوطني الذي اختتم أعماله الاسبوع الماضي في لندن quot; تم من دون التشاور معنا في اللجنة المؤقتة لإعلان دمشق، وبالتالي لا علاقة لنا بهquot;، وأضاف عبد العظيم وهو عضو اللجنة المؤقتة لإعلان دمشق أن quot;جبهة الخلاص مستقلة تماماً عن إعلان دمشق وليس هناك أي تنسيق أو تشاور أو علاقة بينهماquot; مشيرا إلى أن quot; ثمة حوار مع الأخوان المسلمين كطرف في إعلان دمشق حول موضوع انضمامهم إلى جبهة الخلاص من دون التشاور معنا وموضوع النقاش والحوار لم ينته بعدquot;.
يشار إلى أن عبد الحليم خدام النائب السابق للرئيس السوري والمراقب العام للأخوان المسلمين في سورية شكلا بالتعاون في اذار (مارس) الماضي بغية تغيير النظام في سورية.

nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نبيل بنعبد الله: على العثماني أن يخرج ويفسر للمواطنين ما يحدث
  2. سناتور جمهوري يطالب بانتخابات تمهيدية ضد ترمب في 2020
  3. علماء يتحدثون عن خرق في مكافحة السرطان
  4. طفل شكره أوباما على
  5. 22 مفقودًا بعد غرق قارب للهجرة قبالة سواحل المغرب الأطلسية
  6. ما هي أبرز 5 أسئلة في غوغل عن البريكست؟
  7. السعودية تحتفي بسلطنة عمان على طريقتها الخاصة
  8. ابتزاز الوطن في الصحراء
  9. عام على سقوط موغابي... خيبة أمل في زيمبابوي!
  10. ترمب: لا أرغب في الاستماع إلى تسجيل معاناة خاشقجي
  11. ولي عهد أبوظبي يتباحث مع رئيس وزراء باكستان
  12. وزير خارجية بريطانيا في طهران الإثنين
  13. الضغوط تتكثف على تركيا لتفكيك
  14. مراكز الدروس الخصوصية تلتهم أموال المصريين!
  15. الملك سلمان يتباحث مع الرئيس العراقي حول مستجدات المنطقة
  16. ميركل وماكرون متحدان بوجه ترمب
في أخبار