بهية مارديني من دمشق: طالب محامو المعارض السوري كمال اللبواني باخلاء سبيله ومحاكمته طليقا. وكان اللبواني قد القي القبض عليه اثر عودته من جولة في الولايات المتحدة الاميركية واوروبا في السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) العام الماضي التقى خلالها بمسؤولين اميركيين واوروبيين ومعارضين سوريين خارج البلاد ، واجرى عدة لقاءات مع وسائل اعلام عربية واجنبية .

هذا وبحضور حوالي 40 من المحامين والناشطين والدبلوماسيين الغربيين من ممثلي السفارات الاجنبية في دمشق بالاضافة الى عائلة اللبواني وعناصر من فروع الامن السورية ، عقدت جلسة جديدة الاربعاء الماضي لمحاكمة اللبواني وتم خلالها عرض حلقتين تلفزيونيتين للقاءات اجراها اللبواني مع قناتي الحرة والمستقلة وعلى مدى اكثر من ساعتين.

واكدت مصادر حقوقية لايلاف ان جلسة محاكمة اللبواني اجلت حتى 16 الشهر القادم لمطالبة النيابة العامة بناء على الوقائع الجديدة التي استمعت اليها المحكمة في المقابلات المتلفزة.

واشار المحامي خليل معتوق الى ان الدفاع تقدم بطلب اخلاء سبيل اللبواني لمحكمة الجنايات اواخر الاسبوع الماضي اثر جلسة محاكمته، ونوه الى ان المحامبن في انتظار البت في هذا الطلب.وكانت زوجة اللبواني قد ُوضعت في قوائم ممنوعي السفر الى جانب ناشطين ومعارضين سوريين اخرين ِ.