: آخر تحديث

الظواهري: الخليج واسرائيل الهدف المقبل للقاعدة

nbsp;القاعدة تحيي ذكرى مرور 5 سنوات على هجمات سبتمبر
دبي: أطلق المسؤول الثاني في شبكة القاعدة أيمن الظواهري تهديدات جديدة في رسالة صوتية مسجلة تزامنت مع الذكرى الخامسة لاعتداءات 11 ايلول(سبتمبر) وبثت شبكة quot;سي ان انquot; الاميركية مقتطفات منها اليوم الاثنين ملمحا الى ان الخليج واسرائيل سيكونان الهدف المقبل للشبكة الارهابية. وقال الظواهري في هذه الرسالة التي لمnbsp; تنشر بعد على مواقع الانترنت المعتادة للاسلاميين، متوجها الى الغرب quot;يجب الا تضيعوا وقتكم بتعزيز قواتكم في العراق وافغانستان، لان مصيرها الهزيمةquot;.

بن لادن والظواهري وابرز معاونيهم
ونشرت مقتطفات من هذه الرسالة على موقع الانترنت الرسمي لمركز ابحاث اميركي حول الارهاب متخصص في دراسة المواقع الاسلامية (سايت انستيتيوت). وتابع الظواهري في هذه الرسالة التي نشرت شبكة quot;سي ان انquot; اولا مقتطفات منها quot;عليكم بدلا من ذلك ان تعززوا دفاعاتكم في منطقتينquot;. واضاف quot;الاولى هي الخليج حيث سيتم طردكم منها، والثانية هي اسرائيل لان تعزيزات الجهاديين تقترب منها باذن الله، وهزيمتكم ستنهي هناك التفوق الحالي للصهاينة والصليبيينquot;.

وبحسب موقع quot;سايت انستيتيوتquot; فان هذا الشريط الجديد هو quot;مقابلةquot; مع الظواهري اجراها الجناح الاعلامي للشبكة الارهابية ويتطرق فيها الى مواضيع تتراوح بين افغانستان والعراق وصولا الى النزاع الاخير بين اسرائيل وحزب الله الشيعي اللبناني والصومال. والظواهري الذي ارتدى الابيض كان جالسا امام كدسة كتب.

وبحسب هذه المقتطفات فانه انتقد مجددا القادة الغربيين وخصوصا الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير لانهما رفضا عرض الهدنة الذي قدمه اسامة بن لادن. وقال الظواهري متوجها الى quot;الشعوب الغربيةquot; ان quot;قادتكم يخفون عنكم الحجم الحقيقي للكارثة التي ستحل بكمquot;. وتعود اخر رسالة للظواهري الى 2 ايلول/سبتمبر ودعا فيها الاميركيين الى اعتناق الاسلام.

الظواهري يدعو اللبنانيين الى رفض القرار 1701

ودعا ايضا الظواهري اللبنانيين الى رفض القرار 1701 الصادر عن مجلس الامن الدولي في شريط فيديو عرضت مقتطفات منه محطة الجزيرة الفضائية القطرية اليوم. وقال الظواهري ان quot;المصيبة الكبرى في القرار 1701 وامثاله من قرارات الاذلال للمسلمين انه يقر بوجود الدولة العبرية وبعزل المجاهدين في فلسطين وفصلهم عن المسلمين في لبنان ويرسخ هذا الانفصال بقوات دولية معادية للاسلام ويؤكد على تجريم الجهاد ضد الدولة اليهودية وحقها في ضرب المجاهدين، وللاسف فان كل من يوافق على هذا القرار يقر بكل هذه الكوارثquot;.

واكدت الجزيرة ان الظواهري دعا اللبنانيين الى quot;رفض القرارquot; وquot;الا يستسلموا امام ضغوط الغربيةquot; وان ينظموا quot;حربا جهادية شعبية ضد الاسرائيليين والغربquot;.


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له.
إبراهم - أبو أحمد - GMT الإثنين 11 سبتمبر 2006 10:14
هذا الكلام لا يقوله عاقل، هذا إذا إفترضنا صحتة. هل سمعتم يوماً أن يقول المحارب لعدوه سلح نفسك جيداً فأنا قادم للهجوم عليك. إذاً ما هو المراد من هذه الرسالة؟ إجابتان لا أرى غيرهما. إما أن هذا ملعوب من الإستخبارات الأمريكية أو إن الظواهري يريد أن يسجل حضور على الساحة ليس إلا، وفي هذه الحالة يثبت أنه ضعيف ومفلس.
2. المصيبة الكبرى
salim - GMT الإثنين 11 سبتمبر 2006 11:33
أيمن الظواهري و اسامة بن لادن مجرمان من الشبكة الارهابية
3. aa
aa - GMT الإثنين 11 سبتمبر 2006 11:40
It is really obserred, as if the man has already finished with his repeated threats to the west and the states and now it is the turn of the gulf and palestine.Se here Mr. Thawaheri if you want to be believed , then you have to revise all your rehotrek, It never has had any trust value due to your repeatedly unfulfilled earlier threats and promises.You act clearely as if you are not stating actually a fact but rather sound like you wish that these acts could be fulfilled by somebody, who does not necessarily belong to your organization- but would get the message you air and act accordingly.No , Mr. Zawahri, wake up , nothing you would achieve with you adhearing to such rehotric, and revise what has you achieved so far, threats followed by threats followed by threats and so on.Look at our palestininan friends, How they also lost their trustworthy by repeatedly threatening the israel''s with so big words which give a louder sound than explosives .After five years Mr. Zawahri of 11/9, tell us what have you achieved ? If you dont want to answer then I tell you. Nothing, simply nothing,as I am sure that your smartness would not allow you believe that you have scrached the States, as it needs a lot more than only scractches to to let states feel the pain, and your way is defenitely not leading anywhere near to this goal.Mr. Bush , acts as if he thanks God day and night for the opportunity he got on the start of his reign. He was before your act on 11/9 referred to as a theif of the presidency and you turned him to a dangerous stratigist, as if your act was just what he wanted.I want the Ideas you bear and call for to sucssed, as it is not your ideas, they are universal ideas, all great men called for, even Mr. Bush, even God bears the same call, for us but you have just to find the right way of how you want to achieve them.I need, as many others, to hear a more concrete rehotric from you in you next appearance, and stop your empty threats.Mr. Bush, seemingly is v
4. والله وثم والله لن تقدرو على اسرئيل؟؟؟
فهد - GMT الإثنين 11 سبتمبر 2006 11:53
كلام الجبناء
5. al-Zawahri should leave lebanese alone
FoxMan - GMT الإثنين 11 سبتمبر 2006 11:58
We had enough interference with arab''s terror. Time for peace in Lebanon, once and for all
6. الى الجحيم
fares - GMT الإثنين 11 سبتمبر 2006 12:17
الى الجحيم يا ظواهري انت وابن لادن ونصر اللهجميعكم ارهابيون تكرهون الحياه
7. ليأخذ العرب العبر
اماراتية - GMT الإثنين 11 سبتمبر 2006 12:50
هذا ما جنته دولنا علينا ..كنا ضد هذا الفكر وفكر القاعده لكن بعد التغير الذي حصل وكل الوحشية الصهيونية والتي مازالت مستمره في القتل والتجاوزات لمفهوم الانسانية أتوقع لو اسمتر الحال ونشرات الاخبار المقرفة كل العالم سيكون قاعده وكل العالم حزب الله وحماس
8. حمى الله لبنان والخليج العربي وكافة المعمورة من كل متطرف مهووس
رولا - GMT الإثنين 11 سبتمبر 2006 13:09
هل تظنن بأنك داخل الجنة بدعوتك للدمار والقتل إن جهنم مصير كل قاتل موتور وكل من يسبب في قتل الناس الأبرياء إحلال الدمار بالبلدان الآمنة وأفضل دليل على ذلك هو ما يحصل العراق قتلتم أبناء دينكم بالمئات قبل أن يتقل فرد من الغرباء. كم من الأبرياء قتلوا بسبب زعمكم لتطبيق شريعة الله وسنة رسوله. إن الله ورسوله وأنبيائه براء منكم ومن تفكيركم ومن عقيدتكم الإرهابية. أديان الله تدعو كلها للتسامح والعدل والمحبة والله فقط هو الفاصل بينها يوم القيامة ولا يحق لأي كان أن يكفر أحداً الحساب هو لله وليس لمخلوق آخر. الأديان السماوية دعت للتسامح بين خلق الله،وخير منهج لأي عمل أو تصرف هو الإعتدال أما التطرف فيها فهو الهلاك بعينه. حما لبنان وحما الخليج العربي من نعيقك البومي يا أيمن الظاهري وخلص البشرية منك ومن أي شخص متطرف دينياً أو عقائدياً
9. تحركت سوريا
ziad saad - GMT الإثنين 11 سبتمبر 2006 14:08
ها هي سوريا تتحرك متجهة الى الخليج واسرائيل واتحدى القاعده تهاجم الجولان السوري لان سوريا لاتوافق وستكون الساحه لاردنية واللبنانية والمصرية هي المنلطق أما الخليج فقد قدم بشار الاسد تهديداته في خطابة الاخير الى الصحفيين السوريين وكال الشتائم الى السعودية


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مصير التلفزيون التقليدي الغامض يقلق أسواق المال البريطانية
  2. لاجئون سوريون في لبنان يختبرون أسوأ شتاء
  3. جولة جديدة من محادثات أستانة حول سوريا في الشهر المقبل
  4. مظاهرات السودان: الأمن يفض اعتصاما شارك فيه الآلاف إثر مقتل طفل وطبيب في الخرطوم
  5. وفاة آخر حفيدة للسلطان العثماني في بيروت!
  6. هذه أهم بنود القمة الإقتصادية العربية في بيروت
  7. سفير عراقي يضرب عن الطعام وينهي أزمة لبلاده مع أذربيجان
  8. مواد سامة في قشور الموز
  9. أمير الكويت يدق المسمار الأخير في نعش قمة بيروت
  10. لماذا لقيت صورة لفستان زفاف في واجهة محل ثناءا كبيرا؟
  11. إسرائيل: رئيس وزراء ماليزيا معادٍ للسامية
  12. بيني غانتز... عسكري إسرائيلي سابق ينافس نتانياهو
  13. زوج ملكة بريطانيا ينجو من حادث سير (صور)
  14. إضراب عام يشل القطاع الحكومي في تونس
  15. ترمب: أدعم حلف الناتو 100% !
في أخبار