القاعدة تحيي ذكرى مرور 5 سنوات على هجمات سبتمبر
دبي: أطلق المسؤول الثاني في شبكة القاعدة أيمن الظواهري تهديدات جديدة في رسالة صوتية مسجلة تزامنت مع الذكرى الخامسة لاعتداءات 11 ايلول(سبتمبر) وبثت شبكة quot;سي ان انquot; الاميركية مقتطفات منها اليوم الاثنين ملمحا الى ان الخليج واسرائيل سيكونان الهدف المقبل للشبكة الارهابية. وقال الظواهري في هذه الرسالة التي لم تنشر بعد على مواقع الانترنت المعتادة للاسلاميين، متوجها الى الغرب quot;يجب الا تضيعوا وقتكم بتعزيز قواتكم في العراق وافغانستان، لان مصيرها الهزيمةquot;.

بن لادن والظواهري وابرز معاونيهم
ونشرت مقتطفات من هذه الرسالة على موقع الانترنت الرسمي لمركز ابحاث اميركي حول الارهاب متخصص في دراسة المواقع الاسلامية (سايت انستيتيوت). وتابع الظواهري في هذه الرسالة التي نشرت شبكة quot;سي ان انquot; اولا مقتطفات منها quot;عليكم بدلا من ذلك ان تعززوا دفاعاتكم في منطقتينquot;. واضاف quot;الاولى هي الخليج حيث سيتم طردكم منها، والثانية هي اسرائيل لان تعزيزات الجهاديين تقترب منها باذن الله، وهزيمتكم ستنهي هناك التفوق الحالي للصهاينة والصليبيينquot;.

وبحسب موقع quot;سايت انستيتيوتquot; فان هذا الشريط الجديد هو quot;مقابلةquot; مع الظواهري اجراها الجناح الاعلامي للشبكة الارهابية ويتطرق فيها الى مواضيع تتراوح بين افغانستان والعراق وصولا الى النزاع الاخير بين اسرائيل وحزب الله الشيعي اللبناني والصومال. والظواهري الذي ارتدى الابيض كان جالسا امام كدسة كتب.

وبحسب هذه المقتطفات فانه انتقد مجددا القادة الغربيين وخصوصا الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير لانهما رفضا عرض الهدنة الذي قدمه اسامة بن لادن. وقال الظواهري متوجها الى quot;الشعوب الغربيةquot; ان quot;قادتكم يخفون عنكم الحجم الحقيقي للكارثة التي ستحل بكمquot;. وتعود اخر رسالة للظواهري الى 2 ايلول/سبتمبر ودعا فيها الاميركيين الى اعتناق الاسلام.

الظواهري يدعو اللبنانيين الى رفض القرار 1701

ودعا ايضا الظواهري اللبنانيين الى رفض القرار 1701 الصادر عن مجلس الامن الدولي في شريط فيديو عرضت مقتطفات منه محطة الجزيرة الفضائية القطرية اليوم. وقال الظواهري ان quot;المصيبة الكبرى في القرار 1701 وامثاله من قرارات الاذلال للمسلمين انه يقر بوجود الدولة العبرية وبعزل المجاهدين في فلسطين وفصلهم عن المسلمين في لبنان ويرسخ هذا الانفصال بقوات دولية معادية للاسلام ويؤكد على تجريم الجهاد ضد الدولة اليهودية وحقها في ضرب المجاهدين، وللاسف فان كل من يوافق على هذا القرار يقر بكل هذه الكوارثquot;.

واكدت الجزيرة ان الظواهري دعا اللبنانيين الى quot;رفض القرارquot; وquot;الا يستسلموا امام ضغوط الغربيةquot; وان ينظموا quot;حربا جهادية شعبية ضد الاسرائيليين والغربquot;.