قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سمية درويش من غزة: اتهمت تل أبيب نزار الريان عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، بتهريب 6 مليون دولار خلال اجتيازه معبر رفح اليوم مع زوجاته الأربع. ويعتبر الريان الأكثر تشددا بين قيادات حركة حماس ، حيث تطارده إسرائيل منذ زمن طويل ، لاسيما وانه القيادي السياسي الوحيد الذي يشارك في كافة العمليات العسكرية التي تتصدى للاجتياحات الإسرائيلية في شمال قطاع غزة باستمرار .

وقال موقع معاريف الإسرائيلي ، بان ريان الذي اجتاز المعبر اليوم مع زوجاته الأربع ، رفض تسجيل المبلغ لدى المسؤولين على المعبر كما تقضي القوانين الفلسطينية المعمول بها .

وكان قد تم الاتفاق قبل عدة أسابيع ، لاسيما بعد عودة رئيس الوزراء الفلسطيني من جولته العربية الأولى في الرابع عشر من كانون الثاني quot;ديسمبرquot; الماضي ، على عدم السماح لأي من قيادات حماس بإدخال الأموال عبر معبر رفح ، وذلك في إطار الحصار الذي فرضه الغرب وإسرائيل على حكومة حماس منذ اعتلائها سدة الحكم.

بدوره نفى الريان ، ما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية ، مؤكدا بان quot;هذه ادعاءات وافتراءات إسرائيلية كاذبة ، اعتاد الاحتلال الإسرائيلي عليهاquot;. وأكد ريان لموقع محسوب على حركة حماس ، أنه لم يدخل معه سوى 2500 دولار فقط ، وأن ما يروجه الموقع الإسرائيلي عار عن الصحة.

ويشار إلى أن ريان ، هو من ابتكر وسيلة الدفاع عن المنازل المهددة بالقصف الإسرائيلي والذي استمر مسلسله لأكثر من أربعة أشهر على التوالي ، حيث تصدى والجماهير المناصرة للقصف باعتلاء أسطح المنازل مما حال دون قصفها ، وإلغاء إسرائيل مهمات مروحياتها المقاتلة.