اسف الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم الاثنين لاعدام اثنين من مساعدي الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رغم دعواته الى الرأفة بهما، على ما اعلنت المتحدثة باسمه ميشال مونتا اليوم الاثنين. وقالت مونتا ان quot;الامين العام ياسف لاعدام المتهمين رغم الدعوات التي اطلقها والمفوضة العليا لحقوق الانسان (لويز اربور) الى عدم تنفيذ الحكم بحقهماquot;.


مدريد: أعربت إسبانيا اليوم الاثنين عن أسفها لإعدام اثنين من مساعدي الرئيس العراقي صدام حسين برزان التكريتي وعواد البندر مذكرة في الوقت نفسه quot;بمسؤوليتهما في الانتهاكات الخطرة لحقوق الانسانquot; التي ارتكبها النظام العراقي السابق. واعلنت وزارة الخارجية الاسبانية في بيان ان الحكومة quot;المنسجمة مع موقفها الحازم المناهض لحكم الإعدام تأسف لإعدام برزان التكريتي وعواد البندر مساعدي الرئيس السابق صدام حسينquot;.

واعلنت الحكومة العراقية اليوم الاثنين تنفيذ حكم الاعدام في برزان التكريتي اخ صدام حسين غير الشقيق ورئيس جهاز الاستخبارات السابق وعواد البندر رئيس محكمة الثورة، شنقا بعد اسبوعين من اعدام صدام حسين. وذكر البيان الاسباني بمسؤولية الرجلين quot;الخطرة في انتهاكات حقوق الانسان المرتكبة في عهد النظام العراقي السابقquot;. وكانت مدريد نددت على غرار العواصم الاوروبية الاخرى بشنق صدام حسين في نهاية كانون الاول/ديسمبر.