: آخر تحديث

الأمير بندر بن سلطان يزور إيران لبحث الأزمة اللبنانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;بيرتس يدلي بشهادته حول مجريات حرب لبنان

أميركا تتعهد بمساعدة لبنان

شيراك: مؤتمر باريس 3 استحقاق حاسم للبنان

اضراب لبنان كلّف اكثر من 70 مليون دولار

هكذا تتوزع الأحزاب والطوائف السيطرة في لبنان

أميركا تتعهد بمساعدة لبنان

نصرالله: المعارضة اللبنانية قادرة على اسقاط الحكومة غدا

حكومة السنيورة أقوى من أي وقت

nbsp;السنيورة يلقي بمسؤولية الاحتجاجات الدموية على سوريا وايران

nbsp;لبنان: المعارضة تعلق إضرابها وردود الفعل الدولية تتواصل

مظاهرات لبنان بالصور

nbsp;طهران، بيروت: أفاد التلفزيون الحكومي الايراني الخميس ان الامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي الامير بندر بن سلطان بحث مساء الاربعاء في طهران مع نظيره الايراني علي لاريجاني في الوضع الاقليمي وخصوصا الازمة السياسية في لبنان. وذكر التلفزيون ان quot;لاريجاني وبندر بن سلطان تحدثا خلال اللقاء عن الوضع في الشرق الاوسط وخصوصا الوضع الحساس في لبنان وضرورة التوصل الى حل تقبله كافة المجموعات اللبنانيةquot;. وتدعم ايران حزب الله الذي يدعو الى استقالة الحكومة اللبنانية المدعومة بالدول العربية والغربية.

من جهة اخرى، قال التلفزيون الايراني ان وزير الخارجية منوشهر متكي اجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره السعودي الامير سعود الفيصل للبحث في الوضع في لبنان والعراق. واكد التلفزيون ان quot;الرجلين ألحا على ضرورة مواصلة المشاورات من اجل التوصل الى حل للازمة اللبنانية تقبله جميع الاطرافquot;.

وحول العراق، قال التلفزيون ان لاريجاني والامير بندر quot;عبرا عن قلقهما من الوضع في هذا البلد واصرا على ضرورة تعاون الدول المجاورة للعراق لمساعدة حكومته على احلال الاستقرار والامنquot; فيه. وخلال الايام القليلة الماضية اتهم عدد من القادة العرب ايران بالسعي الى quot;زعزعة استقرارquot; المنطقة.

وفي مقابلة مع صحيفة لوفيغارو الفرنسية الاربعاء دعا سعود الفيصل quot;ايران الى عدم التدخلquot; في الشؤون العربية. وقال quot;نعتقد انه من الخطر التدخل في شؤوننا ونعبر عن قلقنا للايرانيين بشأن تدخلهم في العالم العربيquot;.

من جانبه اعلن العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء لصحيفة الشرق الاوسط quot;نود ان نرى علاقة متوازنة وايجابية بين العراق وايران وبين الدول العربية وايرانquot;. واضاف quot;على ايران ان تمتنع عن السعي لزعزعة الاستقرار في فلسطين ولبنان والعراق واي اجزاء اخرى في المنطقة حتى يتاح لنا التقدم باتجاه بناء هذه العلاقاتquot;.

وكثفت ايران ومعظم سكانها من الشيعة، تأثيرها في العراق الذي اصبح الشيعة يتولون فيه مقاليد الحكم وكذلك في لبنان مع حزب الله وفي الاراضي الفلسطينية بدعمها حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

nbsp;مشاورات ايرانية سعودية سورية

من جهة ثانية اعلن السفير الايراني في لبنان محمد شيباني اليوم الخميس ان بلاده تتشاور مع المملكة السعودية وسوريا حول الوضع في لبنان. وقال شيباني اثر لقائه الامين العام لوزارة الخارجية اللبنانية هشام دمشقية ان quot;الجمهورية الاسلامية الايرانية تقوم بتبادل وجهات النظر مع المسؤولين السوريين والمسؤولين في المملكة العربية السعودية من خلال الجولات المكوكية التي قام بها الدكتور علي لاريجاني (الامين العام لمجلس الامن القومي الايراني) انطلاقا من حرصها على حفظ الاستقرار على صعيد المنطقةquot;.
nbsp;
واكد ان الامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي الامير بندر بن سلطان وصل ليلا الى طهران والتقى لاريجاني وسيجتمع بمسؤولين ايرانيين اخرين. وكان التلفزيون الحكومي الايراني ذكر ان الامير بندر بحث مساء الاربعاء في طهران مع لاريجاني في الوضع الاقليمي وخصوصا الازمة السياسية في لبنان.

وتدعم ايران وسوريا حزب الله الشيعي الذي يقود المعارضة اللبنانية مطالبا باسقاط الحكومة برئاسة فؤاد السنيورة. ونفذت المعارضة الثلاثاء الفائت اضرابا عاما تخلله قطع طرق في مختلف المناطق اللبنانية ومواجهات دامية بين مناصري المعارضة والحكومة اسفرت عن ثلاثة قتلى و133 جريحا.

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بوريس جونسون يعزز موقعه لخلافة تيريزا ماي
  2. التحالف يسقط طائرة مسيّرة في اليمن قبل وصولها إلى السعودية
  3. مبعوث ترمب: لا نضغط على الأردن
  4. مصر تستنكر دعوة أممية إلى تحقيق
  5. أمير الكويت في بغداد لتطوير التعاون الأمني والتجاري
  6. صاروخ يُجلي موظفين في شركة أميركية في البصرة
  7. هل يمكن تجفيف منابع
  8. ضغط أميركي على لبنان لكبح جماح حزب الله
  9. 71 مليون نازح ولاجئ في العالم في أواخر 2018
  10. الرئيس الصيني يشيد بصداقة بلاده مع بيونغ يانغ
  11. ترمب يبدي ثقته بالفوز في ولاية رئاسية ثانية
  12. السلطات الأميركية تضبط 16 طن كوكايين بقيمة مليار دولار
  13. ماليزيا: جماعة مرتبطة بداعش خطفت عشرة صيادين
  14. برلماني إماراتي: ظاهرة الإسلاموفوبيا تتصاعد في الغرب
  15. شجرة عمرها 150 عاما تتوسط مبنى في الهند
  16. في مضيق هرمز... خلل في ميزان القوى بين المتخاصمين
في أخبار