ويسلي كلارك يعرب عن دعمه لهيلاري كلينتون

الفرنسيون والألمان يؤيدون فوز كلينتون بالرئاسة

كلينتون تحصل على تاييد نقابة النقل المهمة

كاسترو ينتقد دعوة كلينتون واوباما إلى كوبا ديمقراطية

تورشافن (جزر فاروه): اعتبر الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون الاثنين خلال زيارة الى جزر فاروه ان الولايات المتحدة باتت ناضجة بما يكفي لانتخاب امرأة في سدة الرئاسة هي زوجته السناتور هيلاري كلينتون المرشحة لتمثيل الديموقراطيين في السباق الى البيت الابيض. وسألت مجموعة من الصحافيين كلينتون عن فرص فوز زوجته في الانتخابات الرئاسية المقبلة فاعرب عن quot;املهquot; بفوزها.

لكنه اضاف quot;لا يمكنني القولquot; ان كانت ستفوز بالرئاسة اذ ان quot;الشعب الاميركي لم يصوت بعدquot;. لكنه ابدى اعتقاده بان الولايات المتحدة باتت ناضحة بما يكفي لتتولى امرأة الرئاسة. واضاف quot;اعتقد ان السنوات الاخيرة دفعت الاميركيين الى التفكير مليا. واعتقد انهم يودون حقا انتخاب شخص يكون افضل رئيس ممكنquot;.

وقال quot;شاءت الصدفة ان يكون هذا الشخص امرأة واعتقد انهم سينتخبونهاquot;. وافاد صحافي من وكالة فرانس برس ان كلينتون وصل قبيل الظهر الى تورشافن عاصمة جزر فاروه التابعة للدنمارك في شمال الاطلسي والتي تحظى بحكم شبه ذاتي. وهي اول زيارة يقوم بها رئيس اميركي (سابق او في السلطة) لهذا الارخبيل الواقع بين النروج وايسلندا والبالغ عدد سكانه 48 الف نسمة يعيش معظمهم من صيد السمك.

والقى كلينتون في تورشافن كلمة امام مئات من رجال الاعمال وصانعي القرار في الارخبيل، تطرق فيها الى الاحتباس الحراري والاوضاع الدولية ومن ضمنها الوضع في العراق. وغادر تورشافن عصرا متوجها الى الدنمارك.