لندن: تنشر صحيفة الديلي تلغراف البريطانية تقريرًا لمراسلها في بغداد، داميين ماك إلروي، بعنوان quot; كشف أسماء إرهابيين بريطانيين في قائمة quot;الفيلق الأجنبيquot; لتنظيم القاعدة.quot; يقول التقرير إن أجهزة الأمن البريطانية حصلت على قائمة مفصلة بأسماء جهاديين من تنظيم القاعدة كانوا يقيمون في بريطانيا كشفت أمرهم القوات الأميركية. ويقول الجيش الأميركي إنه عثر على وثائق وملفات كمبيوتر تتضمن تفاصيل عن أعضاء في تنظيم القاعدة ينتمون إلى 13 بلدًا خلال مداهمة جرت الشهر الماضي.

وكشف المايجور جنرال، كيفين برنر، الناطق باسم قوات التحالف في العراق أن الوثائق عُثر عليها خلال مداهمة جرت في مدينة سنجار الواقعة قرب الحدود السورية. وأضاف برنر quot; استولينا خلال المداهمة على ملفات ورقية وملفات إلكترونية متعددة تضمنت معلومات بشأن العمليات الإرهابية الخارجية للقاعدةquot;.

وكان القادة العسكريون الميدانيون قد حجبوا الأخبار المتعلقة بالوثائق المكتشفة بينما عكفت أجهزة الاستخبارات على تتبع خيوط المعلومات المتضمنة في الوثائق المحجوزة. وأضاف برنر أن الإرهابيين أتوا من ليبيا والمغرب وسورية والجزائر وعُمان واليمن وتونس ومصر والأردن والسعودية وبلجيكا وفرنسا والمملكة المتحدة.