واشنطن:استقال موريس ديفيس، مدعي عام المحاكم العسكرية الاستثنائية المكلفة محاكمة الارهابيين المفترضين في غوانتانامو، الخميس بسبب نزاع مع الهرمية العسكرية، حسب ما جاء الجمعة على موقع quot;وول ستريت جورنالquot; الالكتروني.

وكانت المجلة تحدث الاسبوع الماضي عن توتر بين الكولونيل ديفيس المكلف خصوصا تنسيق التحقيق والملاحقات المحتملة ضد كبار المسؤولين المفترضين في تنظيم القاعدة المعتقلين في غوانتانامو وسلطة الوصالة العسكرية على هذه المحاكم.و لم تشأ وزارة الدفاع الاميركية التعليق على الخبر.

ونشر موقع المجلة رسالة للكولونيل ديفيس جاء فيها quot;اذا حاول احد ارفع مني رتبة ان يذلني كي يقرر بدلا عني لمن سنوجه التهم واية تهم سنوجهها اليه وما هي الادلة وكيفية الملاحقة عندها اقدم استقالتيquot;.

وكان الكولونيل ديفيس الذي ينتمي الى سلاح الجو عين في 2005 على رأس هذه المحاكم الاستثنائية التي لم تبدأ اية محاكمة بعد. فقط المعتقل الاسترالي ديفيد هيكس حوكم وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة تسعة اشهر بعد ان اقر بانه دعم الارهاب.

ومن المقرر ان تجري المحاكمة المقبلة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر في غوانتانامو للنظر في قضية عمر خضر وهو معتقل كندي يلاحق بتهمة قتل جندي اميركي خلال توقيفه في افغانستان عام 2002 ولم يكن عمره قد تخطى انذاك ال15 عاما.