تظاهرات مناهضة لأحمدي نجاد في جامعة طهران

إيران تطالب بمقعد غير دائم في مجلس الأمن

الأيزيديون يلغون إحتفالات عيد الجماعية لهذا العام

إيران تعيد فتح حدودها مع إقليم كردستان العراق

لندن: قال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون الاثنين ان انسحابا محتملا للقوات البريطانية من العراق ليس دليل فشل، وسط معلومات حول احتمال سحب 1500 جندي اخر من جنوب العراق العام المقبل.وقال براون ان القرار اتخذ لان العراقيين انفسهم اصبحوا قادرين على الاشراف على امنهم.

واضاف براون الذين زار العراق الاسبوع الماضي واعلن انه سيتم سحب الف جندي من البلاد بنهاية العام، quot;ولذلك، لا يمكنكم اعتبار تخفيض عدد الجنود اعترافا بالهزيمة بل العكسquot;.وتابع quot;عندما اعلنا عن خفض مزيد من القوات في العراق، كان ذلك لاننا كنا نكسب معركة الامن ولان هناك هدوءا في القتال الدائر في العراق-- ونأمل ان يكون الهدوء دائماquot;.

خفض القوات البريطانية في العراق الى 2500 جندي بحلول ربيع 2008

واعلن براون خفض عديد القوات البريطانية في العراق الى 2500 جندي بحلول ربيع 2008.وقال امام النواب في خطاب حول مستقبل الوجود العسكري البريطاني في العراق quot;نتوقع بحلول الربيع المقبل، خفض عديد القوات (البريطانية) في جنوب العراق الى 2500quot; جندي.

وكان براون اعلن في زيارة الى بغداد الاسبوع الفائت ان عدد القوات البريطانية في العراق سيخفض الى 4500 جندي بحلول نهاية 2007 مقابل 5500 جندي بريطاني كانوا موجودين في هذا البلد في ايلول/سبتمبر.

من جهة اخرى اعلن براون في خطابه الاثنين ان الموظفين العراقيين الذين عملوا مع قوات بلاده لاكثر من 12 شهرا سيتمكنون من التقدم بطلبات لجوء الى بريطانيا.

براون يبقي كافة الخيارات مفتوحة بالنسبة إلى ايران

إلى ذلك رفض رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون الاثنين استبعاد اي خيارات في الازمة بين الغرب وايران بشأن برنامجها النووي، الا انه اكد ان الاولوية تبقى للمسار الدبلوماسي.وقال في مؤتمره الصحافي الشهري quot;نحن ناخذ على محمل الجد ما يحاول الايرانيون القيام به من خلال بناء قدراتهم النووية لانتاج اسلحة نوويةquot;.الا انه قال quot;نعتقد انه يمكن حل هذه المسألة بالطرق الدبلوماسية، بالقرارات التي اصدرتها الامم المتحدة وبالعقوبات اذا لزم الامرquot;.

ورفض التعليق تحديدا على التهديد بالقيام بعمل عسكري ضد طهران التي تتهمها الولايات المتحدة بالسعي لتطوير اسلحة نووية تحت غطاء برنامجها النووي.وشدد براون quot;انا لا استبعد شيئاquot;.

كما جدد براون تحذيره لايران بشأن تدخلها في العراق، وقال quot;يجب عليهم عدم التدخل في العراق بطريقة تؤدي الى مزيد من العنف، ودعم الارهاب والتسبب في خسارة الارواح في هذه الديمقراطية الوليدة التي تحاول ان تتقدم الى الامامquot;.

واضاف quot;ان التدخل في شؤون دولة اخرى، كما فعلوا، دون اي دعم من الامم المتحدة او اي منظمة دولية، غير مقبولquot;.

محمد بن راشد يجتمع الى براون الخميس

الى ذلك اعلن اليوم ان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سيجتمع يوم الخميس في 10 داونينغ ستريت الى جوردون براون رئيس الوزراء البريطاني، حيث يجريان مباحثات حول علاقات التعاون والصداقة بين دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وسبل تطويرها في شتى الميادين.

كما تتناول المباحثات عددا من المواضيع ذات الصلة بقضايا السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط والمساعي الدولية التي تبذل في هذا الإتجاه.