مكتب المالكي يستنكر تصريحات الراضي بشأن رئيس الوزراء

بوش يعارض تقسيم العراق ويدعم المالكي بقوة

حزب المالكي يرفض الفيدرالية على أساس طائفي

المالكي: أكثر من 30 دولة مدعوة لمؤتمر السلام

بغداد: دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الكتل السياسية ومكونات الشعب العراقي إلى quot;تغليب المصلحة العلياquot; للبلاد والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية واشاعة أجواء المصالحة.

وقال المالكي في رسالة وجهها بمناسبة عيد الفطر السعيد quot; انتهز هذه المناسبة السعيدة لادعو جميع أطياف ومكونات الشعب العراقي وقواه الوطنية والكتل السياسية الى تغليب المصلحة العليا للبلاد والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة ودرء الفتنquot;.

وحث المالكي العراقيين على quot; اشاعة أجواء الحوار والمصالحة والتسامح وافشاء السلام في ربوع العراق العزيز quot;. واكد المالكي اهمية ان يعمل علماء الدين والمثقفون والمفكرون والسياسيون على quot; اشاعة ثقافة الحوار والتعايشquot;.

كما دعا الشعب العراقي الى quot; الدفاع عن مكتسباته وانجازاته الوطنية لإحباط محاولات التكفيريين زرع بذور البغضاء والكراهية البعيدة كل البعد عن قيم وعادات وتقاليد الشعب العراقيquot;.

وكان ديوان الوقف السني في العراق ووزارة الاوقاف في حكومة اقليم كردستان اعلنتا مساء الخميس أن اليوم الجمعة سيكون اول ايام عيد الفطر المبارك فيما اعلن مكتب المرجع الديني الاعلى عند الشيعة في العراق سماحة آية الله السيد علي السيستاني ان غدا السبت هو غرة شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك. وتقدم مكتب السيستاني للامة الاسلامية باسمى ايات التهاني بمناسبة حلول العيد سائلا الله عز وجل ان يعيده بالخير واليمن والبركة.