لورا بوش تزور الشرق الأوسط في تشرين الأول

لورا بوش تعتزم زيارة الامارات والسعودية والاردن

لورا بوش تطلب تنحي المجموعة الحاكمة في بورما

واشنطن: تزور زوجة الرئيس الاميركي لورا بوش من 20 الى 26 تشرين الاول/اكتوبر الشرق الاوسط للترويج للابحاث والوقاية من مرض سرطان الثدي في كل من دولة الامارات العربية المتحدة والسعودية والكويت والاردن.

وقالت سالي ماكدونو المتحدثة باسم لورا بوش quot;خلال وجودها في المنطقة ستزور عدة مراكز للابحاث والعلاج من السرطان وستطلق تدابير جديدة وقائية. كما ستدرس الشراكة الجديدة بين الولايات المتحدة والشرق الاوسط للابحاث والوقاية من مرض السرطان وكذلك سبل توسيعهاquot;. وتابعت المتحدثة ان لورا بوش ستلتقي ايضا ارملة الشيخ زايد الرئيس السابق للامارات والعاهل السعودي الملك عبدالله والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني.

ونهاية ايلول/سبتمبر اعلن البيت الابيض ان السيدة الاميركية الاولى ستزور منطقة الشرق الاوسط quot;للترويج للدبلوماسية الاميركية ولقاء قادة دوليين والتحقق من حسن سير الشراكة بين الولايات المتحدة والشرق الاوسط للابحاث والوقاية من سرطان الثديquot;.

وبحسب الخبراء تراجعت صورة الولايات المتحدة الى حد كبير في الشرق الاوسط في السنوات الاخيرة بسبب الحرب في العراق وسبل محاربة الارهاب والدعم لدولة اسرائيل ومراوحة عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية مكانها.