كارلسروه (المانيا): اعلنت النيابة العامة الالمانية الثلاثاء انها طلبت احالة اردني في الثالثة والثلاثين من العمرإلى القضاء بتهمة محاولة تنظيم معسكرات تدريب ارهابية في السودان لحساب القاعدة.
ويدعى هذا المشتبه به ثائر أ. وهو اعتقل في السويد في اذار/مارس ثم سلم الى المانيا، بعد اتهامه بالانتماء الى شبكة دعم لتنظيم القاعدة مقرها في كييل شمال المانيا، كما اوضحت النيابة العامة الفدرالية في بيان.
وهو يلاحق لquot;تشكيله مع اربعة اشخاص اخرين بين بداية حزيران/يونيو وبداية تموز/يوليو 2006، منظمة ارهابيةquot; كانت تهدف الى quot;اقامة جبهة في السودان ضد +الصليبيين+ ولاعلان الجهاد فيه بناء على طلب من اسامة بن لادنquot;.
وداخل المجموعة الاسلامية كان ثائر أ مكلفا quot;بشكل خاص مسائل التمويل ونقل المالquot;. كما كان بحسب النيابة العامة quot;مكلفا تجنيدquot; ناشطين اخرين.
وبين العناصر الاخرين لمجموعة كييل ذكرت النيابة العامة رضوان اي.اتش وهو الماني من اصل مغربي في السابعة والثلاثين من العمر ويحاكم حاليا في المانيا. ويشتبه خصوصا بانه كان مخبرا لسعيد بهاجي العضو المفترض في quot;خلية هامبورغquot;، القاعدة الخلفية في المانيا لبعض الانتحاريين الذين نفذوا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
وبهاجي فار منذ الثالث من ايلول/سبتمبر 2001 وقد صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية.