واشنطن:طلب المرشح الديموقراطي الى البيت الابيض باراك اوباما الثلاثاء من انصاره ان يرسلوا له الاموال لتمويل معركته ضد منافسته الكبيرة هيلاري كلينتون. ويمكن طلب السناتور الاسود عن ايلينوي الذي ارسله عبرالبريد الالكتروني، ان يعني ان الوقت يحتسب على المرشح الذي يتعرض للضغط جراء التقدم الساحق لمنافسته.

وافاد استطلاع اعدته مؤسسة غالوب ونشرته صحيفة يو.اس.آي توداي، ان هيلاري كلينتون حصلت على المستوى الوطني على 50% من نيات التصويت، في مقابل 21% لباراك اوباما.وقبل اقل من ثلاثة اشهر من الانتخابات الاولية في ايوا ونيو همبشاير، يتوافر لهيلاري كلينتون حوالى 35 مليون دولار لتمويل حملة الانتخابات التمهيدية في مقابل 32 مليون لاوباما.

وفي رسالة الكترونية عنوانها quot;اموال هيلاريquot;، كتب المرشح الاسود، ان quot;الامر بسيط، ينقصنا 1،2 مليوني دولار. ويجب ان نعوض هذا العجز على الفور. واحتاج الى ان تقدموا هبة قيمتها 25 دولاراquot;.

وفي نقد مبطن الى منافسته، اضاف اوباما quot;اذا اردنا تغييرا حقيقا في هذا البلد، يتعين علينا ان نثبت اننا اقوى معا من آلة صنع الاموال التي تغذيها مجموعات الضغط التي تهيمن على واشنطن منذ فترة طويلةquot;.