غزة: أفادت مصادر طبية فلسطينية اليوم أن فلسطينيين قتلا وأصيب عشرون آخرون بجروح في تجدد للاشتباكات المسلحة بين القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة، وإحدى العائلات الفلسطينية شرق غزة.

وقال الطبيب معاوية ابو حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة ان الفتى quot;محمد السوسي (13 عامًا) قتل في الاشتباكات الدائرة بين القوة التنفيذية وعائلة حلسquot;.

وكانت مصادر طبية أعلنت أن quot;محمد حلس قتل اليوم في تجدد للاشتباكات بين القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة وعائلة حلس شرق مدينة غزةquot;. وتابعت المصادر نفسها أن quot;عدد الجرحى ارتفع إلى عشرين حتى الآنquot;.

وأكدت المصادر أن quot;سيارات الاسعاف لا تستطيع اخلاء المصابين بسبب كثافة اطلاق النار والحصار المشدد في المنطقةquot;. وقال ايهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة quot;منذ مساء الامس يصر افراد عائلة حلس على أن يظهروا النية السيئة بعدم تنفيذ الاتفاق حيث قاموا بوضع سواتر رملية وعبوات واسلحة ثقيلةquot;.

وتابع ان quot;وساطات حاولت اقناعهم بسحب المسلحين وهذه الاسلحة. لكن فجر اليوم (السبت) ترصد عدد من هؤلاء المنفلتين بعض افراد كتائب القسام (...) وقاموا باطلاق النار عليهم، ممّا ادى الى اصابة احدهم بجروح متوسطةquot; الخطورة.

وقال الناطق الاعلامي باسم حركة الجهاد الاسلامي، إن quot;حركة الجهاد الاسلامي ولجان المقاومة الشعبية اجتمعوا مع عائلة حلس ووزارة الداخلية من اجل خفض حدة التوتر والمساعي متواصلة منذ ساعات طويلةquot;.

واضاف انه quot;تم التوصل الى اتفاق وقف اطلاق النار منذ ساعة تقريبا وهناك مساع من اجل سحب المسلحين وازالة الحواجز والسواتر الرمليةquot;. واكد شهود عيان ان quot;الاشتباكات استمرت منذ ليل الجمعة السبت وتم وضع سواتر رملية ويوجد اطلاق نار كثيف وقذائف والمكان محاصر ولا يسمح لاحد للدخول في المنطقة ولا حتى سيارات الاسعافquot;.

وكانت اشتباكات بين القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة وعائلة حلس جرت الاربعاء الماضي ما ادى الى مقتل اربعة فلسطينيين بينهم اثنان من افراد القوة التنفيذية، وجرح ثلاثين اخرين.

الجيش الاسرائيلي يعتقل قائدا لحماس في نابلس

اعلنت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل السبت في نابلس (شمال الضفة الغربية) خمسة ناشطين فلسطينيين بينهم احد القادة المحليين لحركة حماس.وقالت المصادر ان خالد دروزي القائد المحلي لكتائب عز الدين القسام واربعة ناشطين في حركة فتح اعتقلوا.

من جهة اخرى، قالت المصادر نفسها ان طفلة فلسطينية تبلغ من العمر ثمانية اعوام جرحت خلال تبادل لاطلاق النار بين عسكريين اسرائيليين وفلسطينيين مسلحين في طولكرم. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، نفى الجيش الاسرائيلي ان تكون قواته قامت باي عملية في طولكرم لكنه اكد اعتقال ناشطين فلسطينيين في نابلس.