قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موقف العراق بشأن الأكراد يطمئن أردوغان

طالباني يستبعد تدخلا عسكريا تركيا شمال العراق

مدينة حدودية عراقية تظهر التحدي لتوغل تركي

تظاهرة أمام مبنى الأمم المتحدة بأربيل ضد التوغل التركي

اسطنبول: تظاهر حوالى الف شخص الاحد في اسطنبول في تحرك عفوي احتجاجا على تصاعد عنف المتمردين الاكراد بعد مقتل 35 شخصا في معارك بين جنود اتراك ومتمردين اكراد على الحدود العراقية التركية.

وافاد مصور وكالة فرانس برس ان المتظاهرين تجمعوا في ساحة تقسيم في القسم الاوروبي من اسطنبول، ما احدث ازدحاما في السير. وندد المتظاهرون الذين حملوا اعلاما تركية، بالحزب الكردي التركي الوحيد الذي يتهمه البعض بالتعاون مع حزب العمال الكردستاني المحظور الذي تعتبره تركيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ارهابيا.

وهتف المتظاهرون quot;سنهاجم البرلمان، سنشنق حزب العمال الكردستانيquot;، مرددين ايضا شعارات ضد عبدالله اوجلان زعيم الحزب المسجون منذ 1999 والذي اطلق عام 1984 حركة كفاح مسلح مطالبا بالحكم الذاتي لمنطقة الاناضول (جنوب شرق) التي تسكنها غالبية كردية.

وجرت تظاهرات مماثلة في العاصمة انقرة وفي موغلا وبودروم ومانيسا وايديرن وكوجالي وبيليجيك، وفق ما افادت وكالة انباء الاناصول. واعلنت رئاسة الاركان التركية مقتل 12 جنديا و23 متمردا كرديا واصابة 16 جنديا بجروح الاحد في كمين نصبه المتمردون الاكراد واستهدف دورية عسكرية قرب الحدود العراقية وخلال معارك اعقبته.