كييف-لندن: شدد وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس اليوم الاحد على ضرورة الحصول على معلومات دقيقة حول تمركز متمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق قبل شن اي عمل ضدهم.

وكان غيتس يتحدث الى الصحافيين في ختام اجتماع في كييف مع وزير الدفاع التركي وجدي غونول في حين اعلنت تركيا نيتها شن عملية عسكرية ضد المتمردين في حزب العمال الكردستاني الذين يشنون هجمات من قواعد في شمال العراق.

وقال غيتس quot;ينبغي ان نرى ما اذا كان بامكاننا العمل معا للتحرك ضد هذا التهديدquot;. واضاف quot;من الضروري جمع معلومات تسمح لنا بالعثور على هؤلاء الاشخاصquot;. وتابع quot;يجب ان يسبق ذلك اي عمل كانquot; ضد حزب العمال الكردستاني في العراق.

وقال الوزير الاميركي quot;ان عدم تحديد اهداف بدقة سيؤدي على الارجح الى خسائر فادحةquot;. وقال ايضا ان عملية توغل في الظروف الراهنة quot;لن تكون في مصلحة اي من تركيا والولايات المتحدة والعراقquot;.

لندن تدين هجوم المتمردين الاكراد على الجنود الاتراك

الى ذلك دان وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند اليوم الاحد الكمين الذي نصبه المتمردون الاكراد في حزب العمال الكردستاني ضد دورية عسكرية تركية قتل فيه 12 جنديا، ودعا دول المنطقة الى القيام بالمثل.

وقال الوزير البريطاني في بيان quot;ادين بشدة الهجوم الاخير لحزب العمال الكردستاني. واحرص ان انقل للحكومة والقوات المسلحة والشعب التركي تضامني الكاملquot;.

واضاف ميليباند quot;ادعو كافة دول المنطقة وخاصة العراق الى التعبير عن اشمئزازها من هذه الهجمات. وادعو ايضا المجتمع الدولي ان يكون واضحا في ادانته لارهاب حزب العمال الكردستاني ولدعم تركيا لاحلال الاستقرارquot;.

وقتل 32 متمردا كرديا و12 جنديا تركيا في كمين نصب لدورية عسكرية وفي المعارك التي اعقبته في جنوب شرق تركيا قرب الحدود مع العراق، بحسب هيئة الاركان العسكرية التركية في انقرة.