قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



الحكومة الروسية تبدأ بتنفيذ توجيهات بوتين

بوتين يزور البرتغال في 25 و 26 أكتوبر

بوتين يطالب بتفعيل مكافحة الإرهاب الدولي

ايران محور محادثات بوتين و اولمرت

موسكو: اعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيكوف الاربعاء ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيحتفظ بنفوذ بعد انتهاء ولايته الثانية، والاخيرة نظريا، في 2008، الا انه quot;لن يحكم البلادquot;.

وقال بيسكوف في حديث باللغة الانكليزية مع صحافيين غربيين، ان بوتين quot;سيبقى في مكان ما في الحياة السياسية، لكنه لن يكون رئيسا، لن يتولى قيادة البلادquot;. واضاف ان استمرار quot;ارث بوتين امر بديهي، والطريقة التي سيستمر فيها تطور البلاد متوقعة. المصير السياسي لبوتين والانتخابات الرئاسية المقبلة هي امور ثانويةquot;.

وكان بوتين اعلن في الاول من تشرين الاول/اكتوبر انه سيقود لائحة حزب روسيا الموحدة المقرب من الكرملين الى الانتخابات التشريعية المقررة في كانون الاول/ديسمبر فاتحا الباب امام احتمال توليه منصب رئاسة الوزراء في اعقاب انتهاء ولايته في 2008.

واشار بيسكوف كذلك الى ان بوتين لن يجري حملة انتخابية لصالح حزب روسيا الموحدة في الانتخابات التشريعية التي ستجري في الثاني من كانون الاول/ديسمبر.

وقال quot;لن يقوم بحملة، لن يذهب في رحلات طويلة في المناطق، لن يدلي بخطاباتquot;، مشيرا الى ان الرحلة الوحيدة التي سيقوم بها بوتين داخل روسيا تم اقرارها قبل الانتخابات. واضاف ان بوتين quot;لن يصبح نائبا (...) يمكن للمرء ان يقود لائحة وان يدعم حزبا من دون ان يدخل البرلمان بالضرورةquot;.