عباس وأولمرت يسعيان إلى إحراز تقدم في المفاوضات
جباليا (قطاع غزة): دعا الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح في مهرجان اقيم في مخيم جباليا لمناسبة الذكرى ال12 لاغتيال مؤسس الحركة فتحي الشقاقي إلى عدم المشاركة في مؤتمر الخريف حول السلام مشددا على مواصلة quot;المقاومةquot;.وقال شلح الذي يقيم في دمشق في سوريا في كلمة ألقاها عبر الهاتف خلال المهرجان الذي اقيم في ساحة في مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة quot;ينبغي عدم مشاركة الفلسطينيين في هذا المؤتمر (الخريف)quot;.

واضاف ان المؤتمر quot;ليس حاجة فلسطينية انه حاجة اميركية بالدرجة الاولى ثم حاجة اسرائيلية..المؤتمر مصيدة لاستدراج دول عربية في مظلة التطبيع وتحقيق اصطفاف عربي اسرائيلي اميركي لضرب ايران.. ولتوفير مظلة لعدوان جديد على الامة العربيةquot;.كما شدد على الوحدة وانهاء الانقسام الداخلي وقال ان quot;استمرار المشهد الراهن خطر كبير يهدد قضية فلسطين حاضرا ومستقبلا.. وكل من يعمل على تأجيل الوصول لحل يسهم باستمرار الكوارث التي تحدث بالشعب الفلسطينيquot;.وقال شلح quot;بالجهاد والمقاومة والصمود سنجبر العدو على ان يرحل عن فلسطينquot;.

من جانبه قال خليل الحية القيادي في حماس quot;جئنا لنؤكد معاني الوحدة وخيار المقاومةquot;.واضاف الحية quot;لقاء الخريف ميت يوم ان ولد والخطورة في هذا اللقاء هي تحقيق اهداف اميركا واسرائيل ونحن لا نحقق شيئاquot; وتابع quot;ان مؤتمر ولقاء الضعفاء لن يحقق للشعب الفلسطيني حلمه لكن قوة مانعة وخيار الصمود والمقاومة هو الذي سيحققquot;.وقال الحية quot;نضم صوتنا لابناء شعبنا الرافضين لمؤتمر الخريف ..نحن جاهزون وهناك حراك لمعارضة هذا اللقاء التصفوي للقضية الفلسطينيةquot;.

ومن المقرر ان يعقد المؤتمر الدولي حول السلام الذي دعا اليه الرئيس الاميركي جورج بوش في انابوليس في ولاية مريلاند الاميركية في تشرين الثاني/نوفمبر.

من جهته قال نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد وسط مقاطعته بهتافات من الحضور quot;نؤكد مواصلة طريق الكفاح والمقاومة والعمل على تأجيل اي خلاف داخلي على اعتبار ان التناقض الرئيس مع المشروع الاميركي الصهيونيquot;.

وردد المشاركون في المهرجان الذين رفعوا اعلاما فلسطينية ورايات حركة الجهاد السوداء هتافات ضد الولايات المتحدة واسرائيل تدعو مواصلة quot;المقاومةquot; ومنها quot;الموت لاسرائيل..الموت لاميركاquot;.
وحضر المهرجان عدد من قادة الفصائل الفلسطينية ومئات النسوة كما شارك عشرات المسلحين في المهرجان حيث اطلق عدد منهم الرصاص في الهواء.وكان الشقاقي مؤسس حركة الجهاد الاسلامي اغتيل على ايدي وحدة اسرائيلية في عام 1995 في مالطا.